إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية





    دخل مشروع نظام "اللياقة البدنية للعسكريين"، دائرة الصياغة التشريعية بعد إقرار ملاءمته في آخر جلسة عقدها مجلس الشورى هذا الأسبوع. وينتظر أن تبدأ اللجنة الأمنية اجتماعاتها خلال الأسابيع المقبلة لصياغة مواد النظام.
    وأبلغ "الوطن" رئيس اللجنة اللواء محمد أبو ساق، بأن المشروع يهدف إلى رفع الجاهزية الحربية والأمنية لكافة القوات المسلحة.
    وعلمت الصحيفة من مصادرها، أن مشروع النظام المقترح والذي ينطلق من 10 أهداف رئيسية، يستهدف رفع لياقة أفراد قوات 5 قطاعات عسكرية؛ هي وزارات "الدفاع والداخلية والحرس الوطني"، إضافة إلى رئاسة الاستخبارات، والحرس الملكي.
    وأضافت المصادر أن المشروع يتضمن العديد من المعايير الخاصة بتوحيد المفاهيم والإجراءات حول مفهوم اللياقة البدنية. كما أنه يدفع باتجاه جعل العسكريين على قدر عال من المرونة والحركة والتنقل والقابلية للعمل في بيئة القتل والإصابات في اللحظات الضبابية للمعركة، ودمج مهارات اللياقة البدنية في بيئة العمل التنفيذي اليومي بصفة عامة، وفي برامج ومراحل التدريب والعمل الإداري والميداني بصفة مستمرة.
    ويراعي المشروع المقترح، بحسب المصادر مسألة "التنوع في تخصص الوحدات حيث تحتاج القوات الخاصة والطيران إلى معايير مختلفة عن المتطلبات العامة للياقة البدنية، بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية البدنية والنفسية للمنسوبين بما يراعي ظروف العمل الأمني والحربي وحاجة المؤسسة العسكرية إلى رجال أقوياء وأصحاء بدنياً وذهنياً".

    علمت "الوطن" أن مشروع النظام المقترح الخاص برفع اللياقة البدنية للعسكريين، والذي نجح 106 أعضاء بمجلس الشورى في التصويت لصالح ملاءمة مناقشته في المجلس، يستهدف القوات التابعة لوزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني، ورئاسة الاستخبارات، وقوات الحرس الملكي.
    وينطلق المشروع، والذي أعاده الشورى في آخر جلسة له هذا الأسبوع للجنة الأمنية لدراسته بشكل تفصيلي والعودة به من جديد، من 10 أهداف رئيسة. وقال رئيس اللجنة اللواء محمد أبوساق في تصريحات لـ"الوطن"، إن الهدف من وراء هذا المشروع هو رفع الجاهزية الحربية والأمنية لكافة القطاعات العسكرية، مضيفا: "من المؤكد أنني أشعر بسعادة بالغة بسبب نتائج التصويت، والتي عكست حرص المجلس على الأخذ بكل ما يدفع تجاه جاهزية القوات المسلحة بكافة أفرعها".
    وتتضمن أهداف المشروع العديد من المعايير الخاصة بتوحيد المفاهيم والإجراءات حول مفهوم اللياقة البدنية في كافة القطاعات العسكرية.
    ويدفع المشروع المقترح، نحو اعتماد توجيهات وبرامج تدريب وتمارين اللياقة البدنية الأكثر قابلية للتطبيق الفعلي والأكثر أثراً في رفع مستوى اللياقة البدنية للمنسوبين، إضافة إلى اعتماد معايير موحدة تطبق على الجميع وتسهم في رفع مستوى الجاهزية البدنية والنفسية للمنسوبين، بما يراعي ظروف العمل الأمني والحربي وحاجة المؤسسة العسكرية إلى رجال أقوياء وأصحاء بدنياً وذهنياً.
    ويراعي المشروع المقترح، والذي تحصلت "الوطن" على بعض ملامحه، إيجاد توجيهات تدريب وبرامج تراعي تعدد مستويات اللياقة البدنية بين المنسوبين الملتحقين حديثاً بالعمل العسكري تتيح تقويمهم وتحديد مستوياتهم وتأهيلهم في بيئة مهنية احترافية وآمنة، إضافة إلى مراعاة التنوع في الحالات الصحية للمنسوبين، وتمكين الجميع من رفع لياقتهم عبر برامج ومعايير مدروسة ومتوازنة.
    ومن أهداف مشروع "نظام اللياقة البدنية للعسكريين"، تمكين العسكري من تحمل مسؤولياته الشخصية، ليرتقي بلياقته البدنية والنفسية بما يغرس في روحه الثقة وقوة التحمل، وغرس مقومات التحدي الشخصي لجعل العسكري قادراً على التحمل الجسدي والنفسي تحت ظروف العمل الميدانية الشاقة، حيث النار والدخان وحمل الأسلحة والذخائر والمعدات وغيرها.
    كما يهدف المشروع إلى جعل العسكري على قدر من المرونة والحركة والتنقل والقابلية للعمل في بيئة القتل والإصابات وفي أخطر لحظات ضباب المعركة، ودمج مهارات اللياقة البدنية في بيئة العمل التنفيذي اليومي بصفة عامة، وفي برامج ومراحل التدريب والعمل الإداري والميداني بصفة مستمرة.
    ويراعي المشروع المقترح، مسألة "التنوع في تخصص الوحدات حيث تحتاج القوات الخاصة والطيران إلى معايير مختلفة عن المتطلبات العامة للياقة البدنية"، كما يسعى إلى "تحديد المسؤوليات الثلاث المتكاملة عن حالة اللياقة البدنية المتمثلة في المسؤولية الفردية لكل عسكري عبر الوعي والإلمام التام بأهمية اللياقة وتحمل مسؤوليته الشخصية، ومسؤولية القيادة الأعلى بنشر التوجيهات والبرامج والإشراف على تنفيذها، إضافة إلى مسؤولية الوحدة المباشرة عن تنفيذ توجيهات التدريب وتنفيذ متطلبات نظام اللياقة البدنية وتوضح اللائحة حدود المسؤوليات".







  • #2
    رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

    مجلس الشوررى !!!... بسسسسس اجل ماجبت شي ... ماراح ينفذ ... مجلس يالله حي الدراهم

    تعليق


    • #3
      رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

      ^^^^
      لاتحكم على الكل مادام مافية نظام تعليم عام جيد <وضع العسكرية سيئ
      لاتحكم اذا ماكان النظام التعليم المتوسط والعالي قوي <<وضع العسكرية سيئ
      لان العادات بعض الاحيان تغلب خاصة في مرافقة اصدقاء السوؤ هذا مو مسولية الجيش بس لابد من تكامل وتظافر الجهود كاملة

      تعليق


      • #4
        رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

        ^^
        لا يازميلي ليس توقعك في محلة انا اقصد كل اللي قلة مثل الادمان لابد من وعي مهم بالمصائب اللي وراة (وزارة الداخلية بدل ماهي حاطة العسكر في هالمكاتب تنشرهم بالبلد تنظف من هالمخدرات وباقي الافاة )
        ثانيا لابد من تقوية الجيش من ناحية الاسلحة والخدمات (قبل مدة سمعت ان روسيا تطور مستوى الخدمات للعسكر في الجيش بشكل خرافي اكل محترم تتولاة شركة مسوؤلة عنة تتعاقد سنويا مناقصة تطرحها ويفوز اللي يفوز وزيادة رفاهية وسرعه الاجرائت بكل انواعها اجل تو يصحون للاسلحة متى يصحون للفرد !)
        الراتب وتفتيش دوري على الاسلحة والافراد وتحليل بشكل دوري حملات لتخفيض الوزن
        واهم شي تسهل امور الجيش لانك لو تشوف اي شخص في العرب اسؤا شي عندهم العسكرية لو تلاحظ العالم الثاني غير افريقا رقى بالجندي علميا ونفسيا
        عموما اللي يحتاجة الجيش اشياء ضخمة اللي يجعلها تسهل ان شاء الله

        تعليق


        • #5
          رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

          مني عارف الاخوان اللي فوق وين بالضبط بيعزفون ياجماعة ترى هذي عسكرية للكرف فقط لاغير اذا رفهت العسكري في الدورة طلع لك عالة اذا شديت عليه بزيادة طلعلك نفسية بعدين بالله ياريان كيف عسكري مايعرف يرمي بالسلاح والدورة ٩ شهور نصها هرولة ومشاريع رماية وحفر خنادق ؟؟؟؟؟ لو قلت مايعرف اقتحام او اشتباك تكتيكي أقولك ممكن لكن مايعرف يرمي !؟!؟! ذي مررررة قوية
          بعدين ترى التعيين في شرورة بخليك تخيس لكن فيه ٢٥٪ زيادة ايش تبى احلى من كذا
          بعدين الإعاشة أساسها وجبات الطوارئ اللي اسمها mre هذا في الميدان اجل لاتشوفون الأكل اللي في السفن اما الإعاشة في الدورات هي وجبات عادية
          بالنسبة للجندي بعد التعيين بدل مايضيع راتبه في كامري ولا سوناتا تقسيط وجوالين ايفون وجالاكسي ويلاك بيري ويشتكي من الراتب ايش بقي للمقاضي والايجار أقولك لاتتهور مشي حالك بسيارة كويسة وخد جوال كويس مايكلفك في الشرا ولا يتعبك في الفواتير وباقي الفلوس وفرها في الإيجار واشتراك في نادي رياضي الى ان ربنا يفتحها
          القوات البرية بحاجة لاهتمام اكثر لكن لما تشوف جندي طول عمره عايش في حواري زي غليل ولا ام الحمام ولا عايش في حي عشوائي أكيد اختلط ببيئة معدومة ومنتهية ايش تتوقعون لما يتخرج من دورة عسكرية الدورات العسكرية قد تغير نفسية الواحد ونظرته للأمور وتقيد بعض الأمور لكن ماراح تخليه إنسان مثالي وباقي ومؤدب
          مثال انا كحضري لي اصحاب كثير دخلوا دورات ولاحقهم ان شاء الله انا اقولكم عن دورة ضباط جامعيين أصحابي ذول ٢٤ ساعة تعيير من زملائهم يا طرش يا بقايا حجاج يا اجنبي يا بخاري يامصري ياخ+*^^+٪ والخ من الكلام العنصري هل الان الشخص اللي يقول الكلام ذا العسكرية خلته يقول كذا ولا هو متربي انه قبيلته او فخذه او عائلته هم السعوديين بس ؟؟؟ وقس على ذلك باقي الخرابات اللي تشوفها من بعض العسكر
          المهم في الموضوع العسكري اهم شي عنده إيمانه والتزامه بعقيدته هذا أساس اي إنسان صالح ثم اللياقة البدنية مهمة جداً للفرد التجهيز والتسليح في تحسن بإذن الله ورئيت هذا الشي بعيني قبل تعميم التمويه الجديد في رمضان الماضي في احدى المنشآت في جدة اللي تحميها القوات البرية الجندي كان لابس الدرع الفرنسي مع سترة خارجية موضوعة فيها مخازن الذخيرة وجهاز اللاسلكي على الظهر وبندقيه شتاير وخوذة كفلار فبعد تغيير التمويه بإذن الله ستعمم على كافة وحدات القوات البرية المشكلة أني داخل من الايباد فارفاق الصور صعب لكن بإذن الله غداً حارفق صور توضح اللي انا شفته

          تعليق


          • #6
            رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

            قواهم الله ودورات دفاع النفس لشرطة والمرور والمهمات والواجبات الخاصة مب شينة





            تعليق


            • #7
              رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

              أظن فيه مشروع قائم حالياً للرفع من مستوى الجندي السعودي ولياقته ..

              تعليق


              • #8
                رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

                المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                قواهم الله ودورات دفاع النفس لشرطة والمرور والمهمات والواجبات الخاصة مب شينة
                اهم شي الدفاع عن النفس يا تركي

                تعليق


                • #9
                  رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

                  المشاركة الأصلية بواسطة Ghost21 مشاهدة المشاركة
                  اهم شي الدفاع عن النفس يا تركي
                  اللي سمعت أنه يتم تدريب بعض أفراد قوى الأمن في مدرسة المظلات ..

                  تعليق


                  • #10
                    رد: مشروع لرفع لياقة قوات خمسة قطاعات عسكرية

                    المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                    اللي سمعت أنه يتم تدريب بعض أفراد قوى الأمن في مدرسة المظلات ..
                    قوى الامن كان في الطائف الان في صلبوخ

                    تعليق

                    ما الذي يحدث

                    تقليص

                    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                    من نحن

                    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                    تواصلوا معنا

                    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                    editor@nsaforum.com

                    لاعلاناتكم

                    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                    editor@nsaforum.com

                    يعمل...
                    X