بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يتضح لك للوهلة الاولى خلال مشاهده هاذه الصوره انها عملية تصنيع دبابه بل فعليا الهيكل يبدو جديد !
ليس جديدا هذه تقنية تسمى sablage او sandblasting و هي تقنية خاصة بالصيانة حيث يتم رش الهياكل الحديدية بالرمل بقوة ضغط كبيرة جدا بحيث تقوم جزيئات الرمل بتنقية الحديد من كل الشوائب و الاكسدة ثم يعاد طلائه من جديد فتظهر القطع الحديدية و كأنها جديدة.
هذه التقنية تستعمل كثيرا في صيانة السفن و مصانع الغاز و البترول و كافة الهياكل المعدنية الموجهة للبناء و طبعا في صيانة المدرعات.
غريب أليس كذلك ؟
سيأتي اي شخص ويشاهد الصور التاليه
ويقول و ما ذا عن هاذه ؟ يبدو و كأنها إعادة قولبة الهيكل !
هذا يسمى الفرن العالي و هم يقومون بصنع سبائك الحديد Alliage و من المنطقي ان شركة كبيرة مثل هذه تقوم بانتاج السبائك الخاصة بها لصنع مختلف قطع الغيار اللازمة للصيانة و التحديث اما الهيكل Chassis فتأكد انه قوي كفاية و لا يحتاج الى اعادة تصنيع ! دبابات تي 34 و تي 55 لاتزال في الخدمة في العديد من البلدان و حتى روسيا لم تستغني عنها بل اعادت استخدام الهيكل لتطوير عربات خاصة.
لكن هذا لا يمنع من ان الهيكل سهل التصنيع و ليس معقدا لكن الاهم هو نوع السبائك التي يصنع منها و لا تنسى اننا نصنع مدرعات محلية و اكيد ان الهيكل و كل الاجزاء الملحقة به تصنع محليا.
تحياتي ودمتم بود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يتضح لك للوهلة الاولى خلال مشاهده هاذه الصوره انها عملية تصنيع دبابه بل فعليا الهيكل يبدو جديد !
ليس جديدا هذه تقنية تسمى sablage او sandblasting و هي تقنية خاصة بالصيانة حيث يتم رش الهياكل الحديدية بالرمل بقوة ضغط كبيرة جدا بحيث تقوم جزيئات الرمل بتنقية الحديد من كل الشوائب و الاكسدة ثم يعاد طلائه من جديد فتظهر القطع الحديدية و كأنها جديدة.
هذه التقنية تستعمل كثيرا في صيانة السفن و مصانع الغاز و البترول و كافة الهياكل المعدنية الموجهة للبناء و طبعا في صيانة المدرعات.
غريب أليس كذلك ؟
سيأتي اي شخص ويشاهد الصور التاليه
ويقول و ما ذا عن هاذه ؟ يبدو و كأنها إعادة قولبة الهيكل !
هذا يسمى الفرن العالي و هم يقومون بصنع سبائك الحديد Alliage و من المنطقي ان شركة كبيرة مثل هذه تقوم بانتاج السبائك الخاصة بها لصنع مختلف قطع الغيار اللازمة للصيانة و التحديث اما الهيكل Chassis فتأكد انه قوي كفاية و لا يحتاج الى اعادة تصنيع ! دبابات تي 34 و تي 55 لاتزال في الخدمة في العديد من البلدان و حتى روسيا لم تستغني عنها بل اعادت استخدام الهيكل لتطوير عربات خاصة.
لكن هذا لا يمنع من ان الهيكل سهل التصنيع و ليس معقدا لكن الاهم هو نوع السبائك التي يصنع منها و لا تنسى اننا نصنع مدرعات محلية و اكيد ان الهيكل و كل الاجزاء الملحقة به تصنع محليا.
تحياتي ودمتم بود
تعليق