إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملك الاردن يبحث مع الشيخ محمد بن زايد قضايا المنطقة ويزور مسقط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملك الاردن يبحث مع الشيخ محمد بن زايد قضايا المنطقة ويزور مسقط

    بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، خلال اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها، إضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة.
    وهنأ عبد الله الثاني سموه بفوز دولة الإمارات بتنظيم واستضافة دبي لمعرض «إكسبو 2020»، والذي يعد إنجازاً يفتخر به جميع العرب.
    وشكر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الملك عبد الله الثاني على ما أبداه من مشاعر طيبة، معرباً سموه عن اعتزازه بدعم الأشقاء ووقوفهم إلى جانب ملف دبي، والذي توج بهذا الإنجاز المشرف.


    +

    توجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الى مسقط في زيارة الى سلطنة عمان لبحث تطورات الاوضاع في المنطقة.
    وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني "أن الملك سيجري مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد، تتناول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في المنطقة".
    وتعود اخر زيارة للعاهل الاردني الى سلطنة عمان الى 29 من تشرين الثاني من عام 2010، حينما حضر جانبا من الاحتفالات التي تقيمها سلطنة عمان بمناسبة عيدها الوطني الاربعين.

  • #2
    رد: ملك الاردن يبحث مع الشيخ محمد بن زايد قضايا المنطقة ويزور مسقط



    أجرى الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، والسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، في مسقط، أمس، مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

    وأعرب الطرفان، خلال اللقاء، عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن وسلطنة عمان، مؤكدين الحرص المشترك على تمتينها والنهوض بها في جميع المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

    واستعرض الملك عبد الله الثاني والسلطان قابوس مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ومستجدات الأزمة السورية.

    حضر اللقاء الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك عبد الله للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي، والمستشار الخاص للسلطان قابوس بن سعيد للاتصالات الخارجية الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي.
    وكان في مقدمة مستقبلي الملك عبد الله لدى وصوله للمطار، السلطان قابوس بن سعيد. كما كان في الاستقبال وزير ديوان البلاط السلطاني خالد بن هلال البوسعيدي، ووزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، وأمين عام شؤون البلاط السلطاني نصر بن حمود الكندي، والمستشار الخاص للسلطان قابوس بن سعيد للاتصالات الخارجية الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي، وعدد من المسؤولين العمانيين، والسفير الأردني في مسقط متعب الزبن، وأركان السفارة.

    هل ستلعب عمان دور وسيط بين الأردن (الأمارات والسعودية) وبين إيران لحلحلة الوضع السوري. خصوصاً الجانب الإنساني واللاجئين في الأردن... مع الأخذ في الاعتبار أن عصابة الأسد ستقوم بتغيير الهوية الوطنية للسوريين..

    وشدد على أنه «مع لجوء وهجرة نحو خمسة ملايين سوري إلى خارج البلاد، ووجود ما لا يقل عن ربع السوريين المتبقين داخل البلاد في مناطق لا تسيطر عليها السلطة، فضلا عن عشرات الآلاف من المعتقلين والملاحقين من أجهزة المخابرات، فإن السلطة السورية تسعى بذلك لأن يكون أغلب من سيحصلون على البطاقة الجديدة هم من الموالين لها».

    يذكر أن تقديرات عدة تؤكد أن نحو عشرة ملايين سوري غيروا منذ بداية 2011 أماكن إقامتهم سواء بالنزوح إلى المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام، أو باللجوء إلى الخارج، بينهم نحو 2.2 مليون شخص سجلوا لدى «المفوضية السامية لشؤون اللاجئين» في دول الجوار، إضافة إلى عدد مماثل غير مسجلين، علما أن عدد السوريين يقدر بنحو 23 مليونا

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X