إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ال S-500 قريبا في الخدمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

    المشاركة الأصلية بواسطة mood مشاهدة المشاركة
    لو قامت ايران بشراء نظام الاس 400 ماهي المخاطر المحتمله اذا تم نشره على سواحل الخليج العربي
    المخاطر أنها سوف يتم إسقاط المزيد من الF-14 و الفانتوم والmig-29 الإيرانية. هههههههههه

    تعليق


    • #17
      رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      ^^^

      من قال لا يهون ,,, أي إستفسار أنا تحت الخدمة
      سمعت مره أن هذا النظام يستطيع إسقاط الأقمار الصناعية.

      تعليق


      • #18
        رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

        المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
        من الواضح ان الرووس عباقرة بالفعل فى الدفاع الجوى !!!! هههههههههه
        صواريخ يصل مداها 600 كلم !!!! طبعا sm-3 نسخة Block IA/B
        يصل مداها 700 كلم نسخة Block IIA يصل مداها 2500 كلم فى عام 2018 !!!!
        ( اقل تقدير
        Block IIA )
        و SM-6 يصل مداها 240 كلم !!!!

        هم بالفعل عباقرة ,, قبل 50 سنة أنتجوا النظام S-500U القادر على الإشتباك مع أهداف على إرتفاع 100 كلم ! وهو مالم تستطيعه الأنظمة الغربية إلا مؤخرا

        تعليق


        • #19
          رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

          المشاركة الأصلية بواسطة mood مشاهدة المشاركة
          لو قامت ايران بشراء نظام الاس 400 ماهي المخاطر المحتمله اذا تم نشره على سواحل الخليج العربي
          إذا زودتهم روسيا بصواريخ 40N6 يستطيعون فرض منطقة قتل بعمق 200 كلم داخل جميع دول الخليج !

          تعليق


          • #20
            رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

            المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
            سمعت مره أن هذا النظام يستطيع إسقاط الأقمار الصناعية.
            يستطيع إسقاط أقمار صغيرة تدور في مدارات بالقرب من الأرض ,, الأقمار الحساسة مثل أقمار منظومات الGPS الأمريكية تحلق على إرتفاع 20 ألف كلم عن الأرض !

            تعليق


            • #21
              رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة


              سلامتك من الفلق لكن الأس 400 يملك الصاروخ المجنون 40N6 صاحب المدى 400 كلم ! طبعا مع قدرات الرصد لدى الأس 400 التي تصل ل600 كلم وسرعة الصاروخ الفلكية =12 ماخ , هذا صاروخ مرعب



              وأزيدك من الشعر بيت ,,, الأس 400 سيحمل الصاروخ 77N6-N1 المخصص للأس 500 صاحب المدى الخرافي =600 كلم !

              الجديد في الموضوع هو اضافة
              الصاروخ 77N6-N1

              لكن فيه شئ مهم
              حسب كلام الاخ نمر
              المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
              تقييم منظومة الدفاع الجوي لا يعتمد فقط على المدي المدي عنصر من عدة عناصر
              ومنها سرعة الصاروخ والاهم منظومة الاشتباك
              روسيا للان لم تصنع منظومة HTK لذلك هي تعتمد على نمط الاشتباك من خلال المطاردة او الاعتراض للمسار وعليه تعتمد على سرعة صواريخها وطول مداها
              اس 400 سرعتها 12 ماخ لمدي 400 كلم
              لكن هذا يعني انها مجبره ان تصمع صواريخ كبيرة نسبيا ما يحد من عدد الصواريخ الجاهزة للاستخدام فيا لقاذف الواحد اس 400 لديه 4 صواريخ بينما الباتريوت باك 3 لديه 16 صاروخ كلها تدار بمنظومة HTK وهذا فارق ليس من السهل تجاوزه بل هو اساس صناعة المضله الصاروخيه - عنصر يسمي الكثافة النيرانيه

              تعليق


              • #22
                رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
                الجديد في الموضوع هو اضافة
                الصاروخ 77N6-N1

                لكن فيه شئ مهم
                حسب كلام الاخ نمر
                ال 77N6-N1 صاروخ قادر على اعتراض اهداف تطير بسرعة 7 كلم في الثانية لمديات تصل ل600 كلم ..يعني نحن نتكلم عن صاروخ سرعته تتعدى ال 18 ماخ !! بينما الباتريوت في افضل الاحوال لا تصل ل5ماخ مع مدى 30 كلم للباك 3 لوكهيد ..

                تقنيات الHTK المسالة مسالة وقت حتى يمتلكونها الروس وهم بالفعل يعملون عليها حاليا !

                تعليق


                • #23
                  رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                  المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                  هم بالفعل عباقرة ,, قبل 50 سنة أنتجوا النظام S-500U القادر على الإشتباك مع أهداف على إرتفاع 100 كلم ! وهو مالم تستطيعه الأنظمة الغربية إلا مؤخرا
                  التفوق الغربى الأن يشمل الدفاع الجوى !!!! ومدى الصواريخ اكبر دليل على ذلك !!!!! هذا طبعا غير التفوق فى الجوية والبحرية !!!! فلذلك الأن الغرب هم السادة وعلى الجميع الطاعة اما اخى DOOM اولأ يجب ان تعرف ان sm-3 مصمم لأاعتراض الصواريخ الباليستية متوسطة المدى !!!!
                  اما سرعة الصواريخ الباليستية تكون بطيئة فى المرحلة الأولى وبداية الثانية !!!!
                  التى يعترضها sm-3 وطبعا نسخة sm-3 IIA التى صممت لأاعتراض الصاروخ الصينى خاصتا
                  ( قاتل حاملأت الطائرات ) !!!! طبعا لأشبه للمقارنة بين نسخة مداها 2500 كلم
                  ونسخة مداها 600 كلم طبعا هذا غير ان نظام ايجيس مختبر منذ سنوات وهو فى الخدمة الأن
                  بصواريخ sm-3 IA/ B التى يتراوح مداها 700 كلم !!!!! طبعا غير النسخة اخاصة IIB
                  التى هى مخصصة لأاعتراض الصواريخ العابرة للقارات !!!! طبعا هذه النسخة التى كانت تبكى عليها
                  روسيا والصين لعدم نشرها فى اوروبا بالمناسبة الخبير الصينى يرد على عضو سابق فى احد المواضيع الذى تم نقاش الأمر !!!
                  ......
                  وفيما يلى اجابات على ذلك من الخبير تشن هو: يطير الصاروخ البالستى فى حالة القطع المكافئ، وذلك ينقسم الى ثلاث مراحل بشكل عام: المرحلة الاولى تتمثل فى عملية انطلاق الصاروخ من هيكل الاطلاق الى خروجه من الغلاف الجوى، ويطير الصاروخ داخل الغلاف الجوى فى هذه المرحلة، وتدعى هذه المرحلة مرحلة صعود الصاروخ بشكل عام. المرحلة الثانية تتمثل فى خروج الصاروخ من الغلاف الجوى، وهى مرحلة توجه الصاروخ نحو منطقة الهدف خارج الغلاف الجوى، وتدعى منتصف المسار لطيرانه. المرحلة الثالثة تتمثل فى عملية وصول الصاروخ الى قرب منطقة الهدف فوق السماء، وعودته الى الغلاف الجوى مرة ثانية، واصابته للهدف، وتدعى مرحلة العودة الى الغلاف الجوى من جديد او مرحلة الدخول مرة ثانية بشكل عام.تكنولوجيا اعتراض الصواريخ المستهدفة الى مراحل الطيران المختلفة. الحقيقة ان تكنولوجيا اعتراض الصواريخ الجارية هى تكنولوجيا اعتراض تستهدف رئيسيا الى مراحل الطيران الثلاث المختلفة هذه: ان تكنولوجيا الاعتراض المستهدفة لمرحلة الصعود هى تكنولوجيا الاعتراض فى مرحلة الصعود، ونرى من مرحلة طيران الصاروخ انه كلما يتم الاعتراض ابكر يكون تأثيره افضل، لذا فيتمثل اتجاه تطوير تكنولوجيا اعتراض الصواريخ الدولية فى اعتراض الصواريخ سلفا بقدر ما استطاع، واذا تم اعتراض الصواريخ فى مرحلة الصعود فسيكون ذلك افضل، ولكن الصعوبة بهذا الخصوص تكون اكبر ايضا. وهناك تكنولوجيا اعتراض مثالية وهى منظومة الاسلحة المضادة للصواريخ التى تحملها الطائرة من طراز ايه بى ال على متن طائرة بوينج 747 والتى اختبرتها الولايات المتحدة. ان تكنولوجيا الاعتراض الثانية هى تكنولوجيا اعتراض صواريخ بالستية تطير فى منتصف مسارها، وبكلمة اخرى تكنولوجيا اعتراضها خارج الغلاف الجوى، هذا هو ما نقصده من تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار من الارض. وان فعاليات اعتراض الصواريخ فى هذا المسار جيدة نسبيا.وتكنولوجيا اعتراض الصواريخ الاخيرة هى تكنولوجيا اعتراض تستهدف الى نهاية مسار الصاروخ الطائر، اى مرحلة الدخول مرة ثانية، وتدعى تكنولوجيا الاعتراض فى نهاية المسار. ومعنى ذلك ان يتم اعتراض الصواريخ داخل الغلاف الجوى حقيقة. وان اسلحة الاعتراض الاكثر استخداما فى الوقت الحاضر هى تخضع لاسلحة ذات تكنولوجيا الاعتراض فى نهاية المسار، مثل صاروخ "باتريوت 3 الامريكى، وصاروخ اس 300 واس 400 الروسى. وان هذا النوع من الصواريخ يمتلك جميعا قدرته على اعتراض الصواريخ الطائرة فى نهاية المسار داخل الغلاف الجوى، وهى خاضعة لحدود تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار كل الاختلاف، وان صاروخ اس 300 غير قادر على اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار. بالنسبة الى اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار، فان ارتفاع اعتراضه يصل الى عشرات من الكيلومترات، ويقتصر بشكل عام فى 20 الى 30 كيلومترا، و ان نظام اعتراض الصواريخ الجارى سواء أ كان " باتريوت 3" او اس 300 ، واس 400 يقتصر ارتفاع اعتراضه فيما يتراوح بين 20 و30 كيلومترا فقط، ويصل نصف قطر اعرتاضه الى عشرات الكيلومترات ايضا. ان اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار كل الاختلاف. علما بان ارتفاع طيران الصاروخ البالستى فى منتصف مساره خارج الغلاف الجوى عال جدا، ويصل عادة الى مئات الى الاف من الكيلومترات.وبالنسبة الى هذا الارتفاع، فان صاروخ باتريوت 3 وصاروخ اس 300 واس 400 منخفضة الارتفاع غير قادر على الاعتراض. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار من حيث الارتفاع، والحدود، والاهداف. نقول عادة ان ارتفاع وحود اعتراض الصواريخ لصاروخ الاعتراض فى منتصف المسار اكبر بكثير من صاروخ الاعتراض فى نهاية المسار، ويصل عادة الى مئات الكيلومترات واكثر. ان الفرق الكبير الاخر بين تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار وتكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار هو فرق كبير جدا بين اهداف اعتراض لكل منهما، اذ ان اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار يسنهدف الى اهداف متعددة، ويمكن الاستهداف الى الصواريخ البالستية متوسطة وبعيدة المدى، والاكثر من ذلك هو يستهدف الى الصواريخ البالستية قصيرة المدى مثل صاروخ "سكود". اما صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار فيستهدف الى الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، حتى الصواريخ البالستية العابرة للقارات.صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار هو "صاروخ صغير" فى التجارب المماثلة التى قامت بها الولايات المتحدة، فان اسلحة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار المستعملة فى تتمثل فى ارسال الصاروخ الحامل رأس صاروخ اعتراض الى خارج الفضاء، ليعترض الهدف الصاروخى. وبكلمة اخرى يتكون صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار من صاروخ دافع ضخم ورأس صاروخ اعتراض حقيقة. نفهم الصاروخ الدافع كل الفهم، وهو يماثل الصاروخ الحامل، يرسل رأس الصاروخ الى الغلاف الجوى. ما هو رأس صاروخ اذن؟ الواقع ان رأس صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار يعادل " صاروخا صغيرا"، يبدو ان الرأس يختلف عن الصاروخ العادى ظاهريا، لانه يطير خارج الفضاء، ولا يواجه مقاومة الهواء. فلا حاجة الى التفكير فى الميكانيكا الجوية. ويمتاز " الصاروخ الصغير" بانظمة القوة المحركة، والمتابعة، والتمييز بين الاهداف. وفى الوقت نفسه، له جزء مميت . ويدفع نظام الميكانيكا رأس الصاروخ، ويتم تصويب الهدف فى نهاية المطاف؛ ويبحث نظام التوجيه عن الهدف وهو يمتاز بهذه الخصائص الفيزيائية، وخاصة بخصائص الاشعة تحت الحمراء، ويتم جعل رأس الصاروخ يتميز بوظائف المتابعة والتمييز والقوة المحركة يصطدم بالهدف، ويحطمه. تتكون منظومة اسلحة الاعتراض فى منتصف المسار من الصاروخ الدافع ورأسه، وتتركز النقطة التقنية الصعبة على رأس صاروخ الاعتراض. ولا يمكن ان يكون حجمه كبيرا، ووزنه ثقيلا جدا، لذا فيجب ان يكون صغيرا من حيث التكوين. وفى الوقت نفسه، يجب ان تكون دقة طيران رأس الصاروخ عالية، ويمتاز بنظام توجيه حساسي للبحث عن الهدف. اضافة الى ذلك، لا بد ان تكون قدرة حساب الكمبيوتر لنظام القيادة كبيرة جدا، وسرعته عالية ايضا. ومن الطبيعى ان يكون الصاروخ الدافع مطلوبا ما، ومن الافضل ان يكون سريع الاشتعال، وبهذا وحده يستطيع ان يرسل رأس صاروخ الاعتراض الى الغلاف الجوى فى اسرع وقت ممكن, اضافة الى ذلك، تكون دقة السيطرة على الصاروخ الدافع عالية ايضا. واذا تجاوز الخطأ حدود بحث نظام التوجيه للرأس الصاروخى فلا يمكن تحقيق فعاليات الاعتراض المطلوبة. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار هو نظام خاص للمعركة الواقعية. ان نظام اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار لا يمتاز بوجود الصاروخ فحسب، بل بشبكة الرصد والانذار القوية ايضا، وهو نظام للمعركة الواقعية. ان مدة طيران الصاروخ البالستى من اطلاقه الى دخوله الى منتصف مساره قصيرة جدا، واذا تمت محاولة تنفيذ الاعتراض فى منتصف المسار، فيجب اكتشاف الصاروخ البالستى الذى يطلقه الطرف الاخر سلفا بقدر ما استطاع، وفى الوقت نفسه، يجب ن تتم متابعته فوقه، وحساب المدار الذى يطير فيه، وبهذا وحده يمكن حساب افضل نقطة اعتراض، ثم يتم اطلاق صاروخ اتراض الصواريخ فى منتصف المسار الى موقع نقطة الاعتراض، باطلاق رأس صاروخ الاعتراض. ويمكن بهذا تحقيق كافة عمليات الاعتراض. لذلك نقول بان تشكيل منظومة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار معقدا للغاية، وبحاجة الى وجود نظام الانذار والرصد الصاروخى القوى، اما نواة تشكيل نظام الانذار والرصد هذا فهى قمر انذار صاروخى، بالاضافة الى بعض رادارات الرصد والتحكم بعيد المدى، ونظام قيادة عالى الفعاليات والسرعة. بعد دخول المعلومات التى يحصل عليها النظام المعلوماتى الى نظام القيادة، يجب ان تتم معالجتها بالكمبيوتر معالجة متسارعة لتصميم العوامل المتعددة، وتصميم صاروخ الاعتراض؛ ويجب ان يصل صاروخ الاعتراض الى الموقع الفضائى بدقة ليطلق رأسه، ويعمل رأس الصاروخ على البحث عن الهدف الصاروخى؛ ويدفع نظام رأس الصاروخ رأس صاروخ الاعتراض، ليصل الى ما بالقرب من هدف الاعتراض بدقة تحت توجيه نظام التوجيه، ثم يحطم الصاروخ البالستى الذى يريد ان يعترضه.
                  http://arabic.people.com.cn/96604/6870129.html
                  طبعا اذا كان يفهم معنى الكلأم الواضح فيجب .....
                  اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار من حيث الارتفاع، والحدود، والاهداف. نقول عادة ان ارتفاع وجود اعتراض الصواريخ لصاروخ الاعتراض فى منتصف المسار اكبر بكثير من صاروخ الاعتراض فى نهاية المسار، ويصل عادة الى مئات الكيلومترات واكثر. ان الفرق الكبير الاخر بين تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار وتكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار هو فرق كبير جدا بين اهداف اعتراض لكل منهما !!!! اذا ان اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار يسنهدف الى اهداف متعددة، ويمكن الاستهداف الى الصواريخ البالستية متوسطة وبعيدة المدى، والاكثر من ذلك هو يستهدف الى الصواريخ البالستية قصيرة المدى مثل صاروخ "سكود". اما صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار فيستهدف الى الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، حتى الصواريخ البالستية العابرة للقارات اى انه غير قادر لأاعتراض الصواريخ قصيرة المدى !!!! وصاروخ الاعتراض فى منتصف المسار هو "صاروخ صغير" فى التجارب المماثلة التى قامت بها الولايات المتحدة، فان اسلحة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار المستعملة فى تتمثل فى ارسال الصاروخ الحامل رأس صاروخ اعتراض الى خارج الفضاء، ليعترض الهدف الصاروخى. وبكلمة اخرى يتكون صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار من صاروخ دافع ضخم ورأس صاروخ اعتراض حقيقة. نفهم الصاروخ الدافع كل الفهم، وهو يماثل الصاروخ الحامل، يرسل رأس الصاروخ الى الغلاف الجوى. ما هو رأس صاروخ اذن؟ الواقع ان رأس صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار يعادل " صاروخا صغيرا"، يبدو ان الرأس يختلف عن الصاروخ العادى ظاهريا، لانه يطير خارج الفضاء، ولا يواجه مقاومة الهواء. فلا حاجة الى التفكير فى الميكانيكا الجوية. ويمتاز " الصاروخ الصغير" بانظمة القوة المحركة، والمتابعة، والتمييز بين الاهداف. وفى الوقت نفسه، له جزء مميت . ويدفع نظام الميكانيكا رأس الصاروخ، ويتم تصويب الهدف فى نهاية المطاف؛ ويبحث نظام التوجيه عن الهدف وهو يمتاز بهذه الخصائص الفيزيائية، وخاصة بخصائص الاشعة تحت الحمراء، ويتم جعل رأس الصاروخ يتميز بوظائف المتابعة والتمييز والقوة المحركة يصطدم بالهدف، ويحطمه. تتكون منظومة اسلحة الاعتراض فى منتصف المسار من الصاروخ الدافع ورأسه، وتتركز النقطة التقنية الصعبة على رأس صاروخ الاعتراض. ولا يمكن ان يكون حجمه كبيرا، ووزنه ثقيلا جدا، لذا فيجب ان يكون صغيرا من حيث التكوين. وفى الوقت نفسه، يجب ان تكون دقة طيران رأس الصاروخ عالية، ويمتاز بنظام توجيه حساسي للبحث عن الهدف. اضافة الى ذلك، لا بد ان تكون قدرة حساب الكمبيوتر لنظام القيادة كبيرة جدا، وسرعته عالية ايضا. ومن الطبيعى ان يكون الصاروخ الدافع مطلوبا ما، ومن الافضل ان يكون سريع الاشتعال، وبهذا وحده يستطيع ان يرسل رأس صاروخ الاعتراض الى الغلاف الجوى فى اسرع وقت ممكن, اضافة الى ذلك، تكون دقة السيطرة على الصاروخ الدافع عالية ايضا. واذا تجاوز الخطأ حدود بحث نظام التوجيه للرأس الصاروخى فلا يمكن تحقيق فعاليات الاعتراض المطلوبة. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار هو نظام خاص للمعركة الواقعية. ان نظام اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار لا يمتاز بوجود الصاروخ فحسب، بل بشبكة الرصد والانذار القوية ايضا، وهو نظام للمعركة الواقعية. ان مدة طيران الصاروخ البالستى من اطلاقه الى دخوله الى منتصف مساره قصيرة جدا، واذا تمت محاولة تنفيذ الاعتراض فى منتصف المسار، فيجب اكتشاف الصاروخ البالستى الذى يطلقه الطرف الاخر سلفا بقدر ما استطاع، وفى الوقت نفسه، يجب ن تتم متابعته فوقه، وحساب المدار الذى يطير فيه، وبهذا وحده يمكن حساب افضل نقطة اعتراض، ثم يتم اطلاق صاروخ اتراض الصواريخ فى منتصف المسار الى موقع نقطة الاعتراض، باطلاق رأس صاروخ الاعتراض. ويمكن بهذا تحقيق كافة عمليات الاعتراض. لذلك نقول بان تشكيل منظومة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار معقدا للغاية، وبحاجة الى وجود نظام الانذار والرصد الصاروخى القوى، اما نواة تشكيل نظام الانذار والرصد هذا فهى قمر انذار صاروخى، بالاضافة الى بعض رادارات الرصد والتحكم بعيد المدى، ونظام قيادة عالى الفعاليات والسرعة. بعد دخول المعلومات التى يحصل عليها النظام المعلوماتى الى نظام القيادة، يجب ان تتم معالجتها بالكمبيوتر معالجة
                  متسارعة لتصميم العوامل المتعددة





                  تعليق


                  • #24
                    رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                    المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                    ال 77N6-N1 صاروخ قادر على اعتراض اهداف تطير بسرعة 7 كلم في الثانية لمديات تصل ل600 كلم ..يعني نحن نتكلم عن صاروخ سرعته تتعدى ال 18 ماخ !! بينما الباتريوت في افضل الاحوال لا تصل ل5ماخ مع مدى 30 كلم للباك 3 لوكهيد ..

                    تقنيات الHTK المسالة مسالة وقت حتى يمتلكونها الروس وهم بالفعل يعملون عليها حاليا !

                    لا شك ان الصاروخ ثوري ورائع
                    طبعا لا يقارن بالباتريوت بل بالـ sm-3

                    والـ HTK اهم من زيادة المدى والسرعة



                    تعليق


                    • #25
                      رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                      طبعا نشرح اكثر موضوع المدى والمرحلة الثانية ....
                      طبعا من المعروف ان المرحلة الثانية هى اعتراض الصاروخ فى خارج الغلأف الجوى اى ابعد مدى يصل اليه الصاروخ


                      بمعنى ان الصواريخ متوسطة المدى يتراوح مداها بين 2500 و 3000 و 5500 كلم
                      اى يحتاج الصاروخ الى ان يعترضها فى المرحلة الثانية الى ان يصل الى ابعد مدى يصل اليه الصاروخ
                      بمعنى ان sm-3 IIA لكى يعترض الصواريخ فى المرحلة الثانية فيحتاج ان يكون مداه 2500 كلم
                      وهو كما فى الواقع لأن صواريخ SM-3 IIA مداها 2500 كلم فيقوم بالأعتراض فى ابعد مدى
                      يصل اليه الصاروخ الباليستى متوسط المدى !!!!
                      اما اذا كان الصاروخ عابر للقارات يتراوح مداه اكبر من 5500 كلم فكيف يعترضه فى المرحلة الثانية
                      وهو لأيستطيع الوصول الى مدى 5500 كلم فما هو الحل ؟؟؟؟؟
                      الحل شبه مستحيل !!!!
                      لأن لكى يستطيع الصاروخ SM-3 IIA ان يعترض صاروخ عابر للقارات
                      يكون فى المرحلة الثالثة وهى الدخول الى الغلأف الجوى والتوجه الى الهدف مباشرة
                      وطبعا المرحلة الأصعب فى الأعتراض لعدة اسباب :
                      1- الصاروخ يصل الى سرعته النهائية
                      2 - يبدا تشغيل راس الصاروخ فعليا فى نهاية المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة
                      3 - الصاروخ يبدا بالمناورة كامناورة الصاروخ الصينى
                      Manoeuvrable Re-Entry Vehicle المعروف بااسم MaRV
                      وهى مناورة تعرف بااسم ziz zag




                      طبعا السرعة فى اعتراض الصواريخ فى المرحلة الثانية ليست اهمية كبيرة لأن الصاروخ لأيصل
                      الى السرعة النهائية الأ فى المرحلة الثالثة !!!!
                      طبعا بجانب مدى الصاروخ يدخل عامل اساسى للااعتراض وهو نظام الانذار المبكر عن الصواريخ
                      الباليستية وطبعا الولأيات وروسيا يمتلكون هذا النظام .....
                      النظام الأمريكى ... للتوضيح


                      طبعا اعتراض الصواريخ فى المرحلة الأولى .... نقاش اخر !!!!!
                      فلذلك يجب تصميم الصواريخ على حساب المرحلة فمثلأ IIB لكى تستطيع
                      ان تعترض الصواريخ فى المرحلة الأولى فيجب ان تكون قريبة من موقع اطلأق الصواريخ
                      وهذا يشمل طائرات الليزر القائمة على فكرة Boeing YAL-1
                      الجيل القادم >>> الطاقة الموجهة .....
                      طبعا لأتفيد اى سرعة امام الطاقة الموجهة !!!!

                      تعليق


                      • #26
                        رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                        ملأحظة اخرى للتوضيح اكثر : هناك ارتباط كبير بين المدى وارتفاع الصاروخ فعندما يزداد المدى يزداد ارتفاع الصاروخ الى ابعد نقطة يصل اليها لكى يستطيع ان يعترض الصواريخ فى المرحلة الثانية !!!!
                        اى ابعد نقطة يصل اليها الصاروخ !!!! بمعنى ان صاروخ sm-3 Block IIA مداه 2500 كلم
                        فماهو اقصى ارتفاع يصل اليه هو 1500 كلم !!!! فمثلأ ارتفاع Block IA/B هو 500 كلم
                        فماهو مداه 700 كلم اى ان ارتفاع اعتراضه يتاثر بالمدى الأقصى للصاروخ والمسار
                        الذى يتبعه بشكلا عام !!!! لذلك كل صاروخ مخصص للااعتراض الصواريخ فى مرحلة معينة
                        ترتبط بالأرتفاع الأقصى والمدى !!!! وليس كل صاروخ دفاع جوى يستطيع اعتراض الأهداف
                        فى المرحلة الثانية !!!! واضح .....



                        اى ان الأهمية الكبرى فى الأعتراض هى للاارتفاع الأقصى
                        الذى يصل اليه الصاروخ والمدى طبعا بجانب نظام الانذار المبكر عن الصواريخ



                        هذا الكلأم عن الأعتراض بالصواريخ وليس بااسلحة الطاقة الموجهة ....
                        هناك اختلأف كبير فى الأعتراض !!!!


                        تعليق


                        • #27
                          رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                          المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
                          التفوق الغربى الأن يشمل الدفاع الجوى !!!! ومدى الصواريخ اكبر دليل على ذلك !!!!! هذا طبعا غير التفوق فى الجوية والبحرية !!!! فلذلك الأن الغرب هم السادة وعلى الجميع الطاعة اما اخى DOOM اولأ يجب ان تعرف ان sm-3 مصمم لأاعتراض الصواريخ الباليستية متوسطة المدى !!!!
                          اما سرعة الصواريخ الباليستية تكون بطيئة فى المرحلة الأولى وبداية الثانية !!!!
                          التى يعترضها sm-3 وطبعا نسخة sm-3 IIA التى صممت لأاعتراض الصاروخ الصينى خاصتا
                          ( قاتل حاملأت الطائرات ) !!!! طبعا لأشبه للمقارنة بين نسخة مداها 2500 كلم
                          ونسخة مداها 600 كلم طبعا هذا غير ان نظام ايجيس مختبر منذ سنوات وهو فى الخدمة الأن
                          بصواريخ sm-3 IA/ B التى يتراوح مداها 700 كلم !!!!! طبعا غير النسخة اخاصة IIB
                          التى هى مخصصة لأاعتراض الصواريخ العابرة للقارات !!!! طبعا هذه النسخة التى كانت تبكى عليها
                          روسيا والصين لعدم نشرها فى اوروبا بالمناسبة الخبير الصينى يرد على عضو سابق فى احد المواضيع الذى تم نقاش الأمر !!!
                          ......
                          وفيما يلى اجابات على ذلك من الخبير تشن هو: يطير الصاروخ البالستى فى حالة القطع المكافئ، وذلك ينقسم الى ثلاث مراحل بشكل عام: المرحلة الاولى تتمثل فى عملية انطلاق الصاروخ من هيكل الاطلاق الى خروجه من الغلاف الجوى، ويطير الصاروخ داخل الغلاف الجوى فى هذه المرحلة، وتدعى هذه المرحلة مرحلة صعود الصاروخ بشكل عام. المرحلة الثانية تتمثل فى خروج الصاروخ من الغلاف الجوى، وهى مرحلة توجه الصاروخ نحو منطقة الهدف خارج الغلاف الجوى، وتدعى منتصف المسار لطيرانه. المرحلة الثالثة تتمثل فى عملية وصول الصاروخ الى قرب منطقة الهدف فوق السماء، وعودته الى الغلاف الجوى مرة ثانية، واصابته للهدف، وتدعى مرحلة العودة الى الغلاف الجوى من جديد او مرحلة الدخول مرة ثانية بشكل عام.تكنولوجيا اعتراض الصواريخ المستهدفة الى مراحل الطيران المختلفة. الحقيقة ان تكنولوجيا اعتراض الصواريخ الجارية هى تكنولوجيا اعتراض تستهدف رئيسيا الى مراحل الطيران الثلاث المختلفة هذه: ان تكنولوجيا الاعتراض المستهدفة لمرحلة الصعود هى تكنولوجيا الاعتراض فى مرحلة الصعود، ونرى من مرحلة طيران الصاروخ انه كلما يتم الاعتراض ابكر يكون تأثيره افضل، لذا فيتمثل اتجاه تطوير تكنولوجيا اعتراض الصواريخ الدولية فى اعتراض الصواريخ سلفا بقدر ما استطاع، واذا تم اعتراض الصواريخ فى مرحلة الصعود فسيكون ذلك افضل، ولكن الصعوبة بهذا الخصوص تكون اكبر ايضا. وهناك تكنولوجيا اعتراض مثالية وهى منظومة الاسلحة المضادة للصواريخ التى تحملها الطائرة من طراز ايه بى ال على متن طائرة بوينج 747 والتى اختبرتها الولايات المتحدة. ان تكنولوجيا الاعتراض الثانية هى تكنولوجيا اعتراض صواريخ بالستية تطير فى منتصف مسارها، وبكلمة اخرى تكنولوجيا اعتراضها خارج الغلاف الجوى، هذا هو ما نقصده من تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار من الارض. وان فعاليات اعتراض الصواريخ فى هذا المسار جيدة نسبيا.وتكنولوجيا اعتراض الصواريخ الاخيرة هى تكنولوجيا اعتراض تستهدف الى نهاية مسار الصاروخ الطائر، اى مرحلة الدخول مرة ثانية، وتدعى تكنولوجيا الاعتراض فى نهاية المسار. ومعنى ذلك ان يتم اعتراض الصواريخ داخل الغلاف الجوى حقيقة. وان اسلحة الاعتراض الاكثر استخداما فى الوقت الحاضر هى تخضع لاسلحة ذات تكنولوجيا الاعتراض فى نهاية المسار، مثل صاروخ "باتريوت 3 الامريكى، وصاروخ اس 300 واس 400 الروسى. وان هذا النوع من الصواريخ يمتلك جميعا قدرته على اعتراض الصواريخ الطائرة فى نهاية المسار داخل الغلاف الجوى، وهى خاضعة لحدود تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار كل الاختلاف، وان صاروخ اس 300 غير قادر على اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار. بالنسبة الى اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار، فان ارتفاع اعتراضه يصل الى عشرات من الكيلومترات، ويقتصر بشكل عام فى 20 الى 30 كيلومترا، و ان نظام اعتراض الصواريخ الجارى سواء أ كان " باتريوت 3" او اس 300 ، واس 400 يقتصر ارتفاع اعتراضه فيما يتراوح بين 20 و30 كيلومترا فقط، ويصل نصف قطر اعرتاضه الى عشرات الكيلومترات ايضا. ان اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار كل الاختلاف. علما بان ارتفاع طيران الصاروخ البالستى فى منتصف مساره خارج الغلاف الجوى عال جدا، ويصل عادة الى مئات الى الاف من الكيلومترات.وبالنسبة الى هذا الارتفاع، فان صاروخ باتريوت 3 وصاروخ اس 300 واس 400 منخفضة الارتفاع غير قادر على الاعتراض. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار من حيث الارتفاع، والحدود، والاهداف. نقول عادة ان ارتفاع وحود اعتراض الصواريخ لصاروخ الاعتراض فى منتصف المسار اكبر بكثير من صاروخ الاعتراض فى نهاية المسار، ويصل عادة الى مئات الكيلومترات واكثر. ان الفرق الكبير الاخر بين تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار وتكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار هو فرق كبير جدا بين اهداف اعتراض لكل منهما، اذ ان اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار يسنهدف الى اهداف متعددة، ويمكن الاستهداف الى الصواريخ البالستية متوسطة وبعيدة المدى، والاكثر من ذلك هو يستهدف الى الصواريخ البالستية قصيرة المدى مثل صاروخ "سكود". اما صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار فيستهدف الى الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، حتى الصواريخ البالستية العابرة للقارات.صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار هو "صاروخ صغير" فى التجارب المماثلة التى قامت بها الولايات المتحدة، فان اسلحة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار المستعملة فى تتمثل فى ارسال الصاروخ الحامل رأس صاروخ اعتراض الى خارج الفضاء، ليعترض الهدف الصاروخى. وبكلمة اخرى يتكون صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار من صاروخ دافع ضخم ورأس صاروخ اعتراض حقيقة. نفهم الصاروخ الدافع كل الفهم، وهو يماثل الصاروخ الحامل، يرسل رأس الصاروخ الى الغلاف الجوى. ما هو رأس صاروخ اذن؟ الواقع ان رأس صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار يعادل " صاروخا صغيرا"، يبدو ان الرأس يختلف عن الصاروخ العادى ظاهريا، لانه يطير خارج الفضاء، ولا يواجه مقاومة الهواء. فلا حاجة الى التفكير فى الميكانيكا الجوية. ويمتاز " الصاروخ الصغير" بانظمة القوة المحركة، والمتابعة، والتمييز بين الاهداف. وفى الوقت نفسه، له جزء مميت . ويدفع نظام الميكانيكا رأس الصاروخ، ويتم تصويب الهدف فى نهاية المطاف؛ ويبحث نظام التوجيه عن الهدف وهو يمتاز بهذه الخصائص الفيزيائية، وخاصة بخصائص الاشعة تحت الحمراء، ويتم جعل رأس الصاروخ يتميز بوظائف المتابعة والتمييز والقوة المحركة يصطدم بالهدف، ويحطمه. تتكون منظومة اسلحة الاعتراض فى منتصف المسار من الصاروخ الدافع ورأسه، وتتركز النقطة التقنية الصعبة على رأس صاروخ الاعتراض. ولا يمكن ان يكون حجمه كبيرا، ووزنه ثقيلا جدا، لذا فيجب ان يكون صغيرا من حيث التكوين. وفى الوقت نفسه، يجب ان تكون دقة طيران رأس الصاروخ عالية، ويمتاز بنظام توجيه حساسي للبحث عن الهدف. اضافة الى ذلك، لا بد ان تكون قدرة حساب الكمبيوتر لنظام القيادة كبيرة جدا، وسرعته عالية ايضا. ومن الطبيعى ان يكون الصاروخ الدافع مطلوبا ما، ومن الافضل ان يكون سريع الاشتعال، وبهذا وحده يستطيع ان يرسل رأس صاروخ الاعتراض الى الغلاف الجوى فى اسرع وقت ممكن, اضافة الى ذلك، تكون دقة السيطرة على الصاروخ الدافع عالية ايضا. واذا تجاوز الخطأ حدود بحث نظام التوجيه للرأس الصاروخى فلا يمكن تحقيق فعاليات الاعتراض المطلوبة. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار هو نظام خاص للمعركة الواقعية. ان نظام اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار لا يمتاز بوجود الصاروخ فحسب، بل بشبكة الرصد والانذار القوية ايضا، وهو نظام للمعركة الواقعية. ان مدة طيران الصاروخ البالستى من اطلاقه الى دخوله الى منتصف مساره قصيرة جدا، واذا تمت محاولة تنفيذ الاعتراض فى منتصف المسار، فيجب اكتشاف الصاروخ البالستى الذى يطلقه الطرف الاخر سلفا بقدر ما استطاع، وفى الوقت نفسه، يجب ن تتم متابعته فوقه، وحساب المدار الذى يطير فيه، وبهذا وحده يمكن حساب افضل نقطة اعتراض، ثم يتم اطلاق صاروخ اتراض الصواريخ فى منتصف المسار الى موقع نقطة الاعتراض، باطلاق رأس صاروخ الاعتراض. ويمكن بهذا تحقيق كافة عمليات الاعتراض. لذلك نقول بان تشكيل منظومة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار معقدا للغاية، وبحاجة الى وجود نظام الانذار والرصد الصاروخى القوى، اما نواة تشكيل نظام الانذار والرصد هذا فهى قمر انذار صاروخى، بالاضافة الى بعض رادارات الرصد والتحكم بعيد المدى، ونظام قيادة عالى الفعاليات والسرعة. بعد دخول المعلومات التى يحصل عليها النظام المعلوماتى الى نظام القيادة، يجب ان تتم معالجتها بالكمبيوتر معالجة متسارعة لتصميم العوامل المتعددة، وتصميم صاروخ الاعتراض؛ ويجب ان يصل صاروخ الاعتراض الى الموقع الفضائى بدقة ليطلق رأسه، ويعمل رأس الصاروخ على البحث عن الهدف الصاروخى؛ ويدفع نظام رأس الصاروخ رأس صاروخ الاعتراض، ليصل الى ما بالقرب من هدف الاعتراض بدقة تحت توجيه نظام التوجيه، ثم يحطم الصاروخ البالستى الذى يريد ان يعترضه.
                          http://arabic.people.com.cn/96604/6870129.html
                          طبعا اذا كان يفهم معنى الكلأم الواضح فيجب .....
                          اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار يختلف عن اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار من حيث الارتفاع، والحدود، والاهداف. نقول عادة ان ارتفاع وجود اعتراض الصواريخ لصاروخ الاعتراض فى منتصف المسار اكبر بكثير من صاروخ الاعتراض فى نهاية المسار، ويصل عادة الى مئات الكيلومترات واكثر. ان الفرق الكبير الاخر بين تكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار وتكنولوجيا اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار هو فرق كبير جدا بين اهداف اعتراض لكل منهما !!!! اذا ان اعتراض الصواريخ فى نهاية المسار يسنهدف الى اهداف متعددة، ويمكن الاستهداف الى الصواريخ البالستية متوسطة وبعيدة المدى، والاكثر من ذلك هو يستهدف الى الصواريخ البالستية قصيرة المدى مثل صاروخ "سكود". اما صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار فيستهدف الى الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، حتى الصواريخ البالستية العابرة للقارات اى انه غير قادر لأاعتراض الصواريخ قصيرة المدى !!!! وصاروخ الاعتراض فى منتصف المسار هو "صاروخ صغير" فى التجارب المماثلة التى قامت بها الولايات المتحدة، فان اسلحة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار المستعملة فى تتمثل فى ارسال الصاروخ الحامل رأس صاروخ اعتراض الى خارج الفضاء، ليعترض الهدف الصاروخى. وبكلمة اخرى يتكون صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار من صاروخ دافع ضخم ورأس صاروخ اعتراض حقيقة. نفهم الصاروخ الدافع كل الفهم، وهو يماثل الصاروخ الحامل، يرسل رأس الصاروخ الى الغلاف الجوى. ما هو رأس صاروخ اذن؟ الواقع ان رأس صاروخ الاعتراض فى منتصف المسار يعادل " صاروخا صغيرا"، يبدو ان الرأس يختلف عن الصاروخ العادى ظاهريا، لانه يطير خارج الفضاء، ولا يواجه مقاومة الهواء. فلا حاجة الى التفكير فى الميكانيكا الجوية. ويمتاز " الصاروخ الصغير" بانظمة القوة المحركة، والمتابعة، والتمييز بين الاهداف. وفى الوقت نفسه، له جزء مميت . ويدفع نظام الميكانيكا رأس الصاروخ، ويتم تصويب الهدف فى نهاية المطاف؛ ويبحث نظام التوجيه عن الهدف وهو يمتاز بهذه الخصائص الفيزيائية، وخاصة بخصائص الاشعة تحت الحمراء، ويتم جعل رأس الصاروخ يتميز بوظائف المتابعة والتمييز والقوة المحركة يصطدم بالهدف، ويحطمه. تتكون منظومة اسلحة الاعتراض فى منتصف المسار من الصاروخ الدافع ورأسه، وتتركز النقطة التقنية الصعبة على رأس صاروخ الاعتراض. ولا يمكن ان يكون حجمه كبيرا، ووزنه ثقيلا جدا، لذا فيجب ان يكون صغيرا من حيث التكوين. وفى الوقت نفسه، يجب ان تكون دقة طيران رأس الصاروخ عالية، ويمتاز بنظام توجيه حساسي للبحث عن الهدف. اضافة الى ذلك، لا بد ان تكون قدرة حساب الكمبيوتر لنظام القيادة كبيرة جدا، وسرعته عالية ايضا. ومن الطبيعى ان يكون الصاروخ الدافع مطلوبا ما، ومن الافضل ان يكون سريع الاشتعال، وبهذا وحده يستطيع ان يرسل رأس صاروخ الاعتراض الى الغلاف الجوى فى اسرع وقت ممكن, اضافة الى ذلك، تكون دقة السيطرة على الصاروخ الدافع عالية ايضا. واذا تجاوز الخطأ حدود بحث نظام التوجيه للرأس الصاروخى فلا يمكن تحقيق فعاليات الاعتراض المطلوبة. اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار هو نظام خاص للمعركة الواقعية. ان نظام اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار لا يمتاز بوجود الصاروخ فحسب، بل بشبكة الرصد والانذار القوية ايضا، وهو نظام للمعركة الواقعية. ان مدة طيران الصاروخ البالستى من اطلاقه الى دخوله الى منتصف مساره قصيرة جدا، واذا تمت محاولة تنفيذ الاعتراض فى منتصف المسار، فيجب اكتشاف الصاروخ البالستى الذى يطلقه الطرف الاخر سلفا بقدر ما استطاع، وفى الوقت نفسه، يجب ن تتم متابعته فوقه، وحساب المدار الذى يطير فيه، وبهذا وحده يمكن حساب افضل نقطة اعتراض، ثم يتم اطلاق صاروخ اتراض الصواريخ فى منتصف المسار الى موقع نقطة الاعتراض، باطلاق رأس صاروخ الاعتراض. ويمكن بهذا تحقيق كافة عمليات الاعتراض. لذلك نقول بان تشكيل منظومة اعتراض الصواريخ فى منتصف المسار معقدا للغاية، وبحاجة الى وجود نظام الانذار والرصد الصاروخى القوى، اما نواة تشكيل نظام الانذار والرصد هذا فهى قمر انذار صاروخى، بالاضافة الى بعض رادارات الرصد والتحكم بعيد المدى، ونظام قيادة عالى الفعاليات والسرعة. بعد دخول المعلومات التى يحصل عليها النظام المعلوماتى الى نظام القيادة، يجب ان تتم معالجتها بالكمبيوتر معالجة
                          متسارعة لتصميم العوامل المتعددة




                          كلام جميل جدا وبين ان الولايات المتحدة الدولة الوحيدة بالعالم من تملك تقنية اعتراض الصواريخ في منتصف المسار ( خارج الغلاف الجوي )





                          تعليق


                          • #28
                            رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                            كلام جميل جدا وبين ان الولايات المتحدة الدولة الوحيدة بالعالم من تملك تقنية اعتراض الصواريخ في منتصف المسار ( خارج الغلاف الجوي )




                            بكل تاكيد فاانظمة الدفاع الجوى الصاروخى لأيتفوق احد على الولأيات المتحدة الأمريكية !!!!!
                            فاايجيس فى الخدمة منذ سنوات اما الأس 500 !!!!! لم يدخل الخدمة والمصيبة الكبرى ان الأس 500
                            مداه اقل واقصى ارتفاع لأيقارن بالأيجيس !!!!
                            طبعا غير ان الأيجيس مخصص نسخ للااعتراض فى المرحلة الثالثة والثانية والأولى
                            فمثلأ المرحلة الثالثة sm-2 او النسخة الحديثة sm-6 التى يصل مداها 240 كم
                            والمرحلة الثانية sm-3 Ib / IA / IIA والمرحلة الأولى SM-3 IIB
                            وطبعا يشترط فى اعتراض الصاروخ فى المرحلة الأولى ان تكون المدمرات الأمريكية قريبة
                            من المنصات !!!!! طبعا هناك اختلأف كبير فى النسخ والدليل على ذلك الفرق بين كل صاروخ فى عائلة
                            SM-3 >>> والصورة توضح اكثر !!!!



                            طبعا كلأم الخبير الصينى واضح ويرد على هواة فقط يتكلمون عن جهل واضح .....
                            عندما يتم تطوير اى صاروخ دفاع جوى يحدد مسبقا هل هو مخصص لأاعتراض الصواريخ
                            متوسطة المدى ام العابرة للقارات ام قصيرة المدى فى اى مرحلة يتم الأعتراض
                            الأولى ام الثانية ام الثالثة !!!! مثال صاروخ SM-3 مخصصة لأاعتراض الصواريخ
                            قصيرة المدى ومتوسطة المدى وقدرات محدودة فى العابرة للقارات طبعا
                            اسقاط الصواريخ يكون فى المرحلة الثانية اى خارج الغلأف الجوى !!!!
                            اما نسخة IIB فى المرحلة الأولى !!!! ويجب ان تكون المدمرات قريبة من
                            المنصات كشرط اساسى



                            تعليق


                            • #29
                              رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                              المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
                              بكل تاكيد فاانظمة الدفاع الجوى الصاروخى لأيتفوق احد على الولأيات المتحدة الأمريكية !!!!!
                              فاايجيس فى الخدمة منذ سنوات اما الأس 500 !!!!! لم يدخل الخدمة والمصيبة الكبرى ان الأس 500
                              مداه اقل واقصى ارتفاع لأيقارن بالأيجيس !!!!
                              طبعا غير ان الأيجيس مخصص نسخ للااعتراض فى المرحلة الثالثة والثانية والأولى
                              فمثلأ المرحلة الثالثة sm-2 او النسخة الحديثة sm-6 التى يصل مداها 240 كم
                              والمرحلة الثانية sm-3 Ib / IA / IIA والمرحلة الأولى SM-3 IIB
                              وطبعا يشترط فى اعتراض الصاروخ فى المرحلة الأولى ان تكون المدمرات الأمريكية قريبة
                              من المنصات !!!!! طبعا هناك اختلأف كبير فى النسخ والدليل على ذلك الفرق بين كل صاروخ فى عائلة
                              SM-3 >>> والصورة توضح اكثر !!!!



                              طبعا كلأم الخبير الصينى واضح ويرد على هواة فقط يتكلمون عن جهل واضح .....
                              عندما يتم تطوير اى صاروخ دفاع جوى يحدد مسبقا هل هو مخصص لأاعتراض الصواريخ
                              متوسطة المدى ام العابرة للقارات ام قصيرة المدى فى اى مرحلة يتم الأعتراض
                              الأولى ام الثانية ام الثالثة !!!!






                              تعليق


                              • #30
                                رد: ال S-500 قريبا في الخدمة

                                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                                إذا زودتهم روسيا بصواريخ 40N6 يستطيعون فرض منطقة قتل بعمق 200 كلم داخل جميع دول الخليج !
                                اي 200 كم داخل دول الخليج ،،،، حتى روسيا اليوم لاتقول ذلك ،،، 400كم هي لاعتراض
                                الصواريخ البالستية فقط ،،،

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X