إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    وول ستريت جورنال: أزمة اوكرانيا تعيد الحرب الباردة بين موسكو وواشنطن



    وول ستريت جورنال- ترجمة الجمهورية


    أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن واشنطن حذرت بالأمس من أي تدخل روسي في الأزمة الأوكرانية المتصاعدة، موضحة أن إدارة الرئيس باراك أوباما لم تعلن بشكل واضح أن ما يحدث في أوكرانيا هو استمرار للحرب الباردة، وإنما اعتبرتها فرصة للعمل مع موسكو لتحقيق الاستقرار للدولة السوفيتية السابقة. وأضافت الصحيفة أن تحذير أوباما بشكل صريح من التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، إشارة قوية إلى أن التوترات القديمة بين موسكو وواشنطن تعود مرة أخرى، حيث إن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين مستعد لاتخاذ خطوات جذرية للحفاظ على أوكرانيا داخل مداره، فقد أرسل البيت الأبيض رساله إليه مفادها أنه يجب عليه عدم الانسياق إلى أوهام ستتحول إلى الضرر والعبث.
    وأوضحت أنه منذ الإطاحة بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش تجنب البيت الأبيض وصف ما حدث بأنه انتصار للغرب، ولكن تصريحات الرئيس أوباما وكبار المسئولين الأميركيين خلال هذا الأسبوع تفتقر إلى أي إشارة أو رد فعل حال توغل الجيش الروسي في أوكرانيا.
    وأشارت الصحيفة إلى أن التهديدات الأميركية تدخل تحت مجموعة من الخيارات المحدودة، فقد بدأت واشنطن في الحديث مع حلفائها الأوروبيين حول الخطوات التي يمكن اتخاذها حال الاعتداء الروسي على أوكرانيا، بما في ذلك مقطاعة الولايات المتحدة ومجموعة الثمانية اجتماع سوتشي.
    وذكرت أن واشنطن تنظر أيضا في حجب بعض المزايا التجارية التي سعى إليها الروس، فروسيا لديها حاليا فريق في الولايات المتحدة لتعميق العلاقات والروابط التجارية بين البلدين.
    ولفتت إلى أن إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش لم تفرض عقوبات ضد موسكو في عام 2008 بعد تدخل روسيا في جورجيا، ولكن واشنطن زادت من المساعدات المالية لجورجيا، وحاولت تسريع عضويتها في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.
    ورأت الصحيفة أن الأزمة السورية قد تكون عاملا مؤثرا في الضغط على موسكو حتى لا تتدخل عسكريا في أوكرانيا، حيث نجحت موسكو في إقناع الولايات المتحدة بإلغاء الضربات الجوية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في مقابل تفكيك ترسانة الأسلحة الكيميائية السورية، حيث استخدم بوتين الخيار السياسي لتعزيز مكانته الدولية ولكن أعضاء الحزب الديمقراطي يطالبون بموقف أكثر صرامة على الكرملين واستخدام سوريا كورقة ضغط على روسيا.


    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      المشاركة الأصلية بواسطة عالم نووي مشاهدة المشاركة
      الخونة يومهم قرب
      بإذن الله اخي ولكن لا افض وضع مثل هذه الصور

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        عاجل: زعيم المتشددين اليمينيين في أوكرانيا يدعو قائد الانفصاليين الشيشان لدعم القوى المعارضة لروسيا

        http://arabic.rt.com/news/661043/ :روسيا اليوم

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
          عاجل: زعيم المتشددين اليمينيين في أوكرانيا يدعو قائد الانفصاليين الشيشان لدعم القوى المعارضة لروسيا

          http://arabic.rt.com/news/661043/ :روسيا اليوم
          الشيخ دوكو عمروف مات رحمة الله عليه

          إن شاء الله اللي يجي من بعده يفتح الله عل يه القوقاز بلكامل وليس الشيشان فقط

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            sigpic

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              بوتين يطلب تفويضا بتدخل عسكري في أوكرانيا




              واشنطن - فرانس برس، رويترز
              وافق مجلس الاتحاد الروسي على دخول قوات روسية في أراضي أوكرانيا، بعد أن قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، طلباً إلى مجلس حكام المناطق الروسية (مجلس الشيوخ) في البرلمان، يطلب منه الموافقة على استخدام قوات روسية في أوكرانيا.
              ونقل الكرملين عن بوتين قوله في الطلب "في ما يتعلق بالوضع الاستثنائي في أوكرانيا والتهديد الذي يطال حياة المواطنين الروس، أتقدم إلى مجلس حكام المناطق الروسية بطلب لاستخدام قوات الاتحاد الروسي المسلحة على الأراضي الأوكرانية إلى حين عودة الوضع السياسي في هذا البلد إلى طبيعته".
              إصابة عشرات من مؤيدي روسيا

              من جهة أخرى أصيب عشرات الأشخاص السبت في خاركيف (شرق أوكرانيا) على هامش تظاهرة مؤيدة لروسيا تحولت هجوماً على مبنى الإدارة الإقليمية، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.
              وقد اندلعت أعمال العنف التي استخدمت فيها الحجارة والقنابل الصوتية والرصاص، على هامش تظاهرة شارك فيها نحو 20 ألفاً من الموالين لروسيا في وسط المدينة حاملين أعلاما روسية، ومرددين هتاف "خاركيف، روسيا"، وكتب على بعض اللافتات "روسيا، ساعدينا"، "لا تمسوا خاركيف".
              وشاهد مراسل فرانس برس نحو عشرين جريحاً على الأقل ينزفون فيما هرع العديد من سيارات الإسعاف إلى وسط المدينة، وسيطر المهاجمون الذين بلغ تعدادهم 300 على المبنى ورفعوا علماً روسيا إلى جانب العلم الأوكراني.
              الدوما يطلب تدخل بوتين

              وفي وقت سابق، طلب مجلس النواب الروسي (الدوما)، اليوم السبت، من الرئيس الروسي بوتين، "حماية" سكان منطقة القرم "بكل الوسائل" من "التعسف والعنف"، كما أعلن رئيس البرلمان سيرغي ناريشكين.
              وقال ناريشكين إن "النواب يدعون الرئيس إلى اتخاذ إجراءات لضمان استقرار الوضع وحماية السكان من التعسف والعنف بكل الوسائل".
              وفي دونيتسك، معقل الرئيس الأوكراني المخلوع، فيكتور يانوكوفيتش في شرق أوكرانيا، تظاهر أكثر من عشرة آلاف شخص، السبت، ضد السلطات الجديدة في كييف وهم يرفعون الأعلام الروسية، كما أفادت صحافية في وكالة فرانس برس.
              وهتف المتظاهرون وهم يرفعون الأعلام الروسية "روسيا، روسيا"، بينما كان خطباء يعلنون من على منبر أقيم على عجل أنهم يدعمون "تطلع القرم إلى الانضمام إلى روسيا".
              أوكرانيا ترفض الرد عسكرياً

              في المقابل، أكد رئيس الوزراء الأوكراني، رفض بلاده الرد عسكرياً على "الاستفزاز" الروسي في القرم. ودعا الرئيس الأوكراني بالوكالة، أولكسندر تورتشينوف، بوتين إلى "وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم".
              وقال تورتشينوف في مقابلة متلفزة: "أتوجه شخصيا إلى الرئيس بوتين طالبا منه وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم". وتابع تورتشينوف "لقد أرسلت روسيا قوات إلى القرم ولم تستول على البرلمان وحكومة القرم فحسب، بل تسعى أيضاً إلى السيطرة على وسائل الاتصالات، لا بد لها من أن توقف فوراً هذا الاستفزاز وأن تستدعي العسكريين من القرم والعمل حصراً في إطار الاتفاقات الموقعة".
              عشرات المسلحين يتجولون في القرم

              فيما أفادت معلومات عن قيام عشرات المسلحين برشاشات الكلاشنكوف وملثمين يرتدون الزي العسكري لكن بدون علامة تسمح بتحديد هويتهم، بالتجول في عاصمة القرم، واتخذوا مواقع لهم في محيط برلمان القرم في سيمفروبول.
              كما تم نصب رشاشين في موقع يمكّن من الدفاع عن مبنى البرلمان. وكانت مجموعة كومندوس موالية للروس سيطرت الخميس على البرلمان لكنها لم تكن مرئية في الخارج.
              يأتي هذا في وقت أعلن الكرملين أن روسيا لن تتجاهل طلب المساعدة الذي وجهه رئيس وزراء القرم، المنطقة الأوكرانية الموالية لروسيا، إلى الرئيس فلاديمير بوتين. وكان رئيس الوزراء الجديد في القرم، سيرغي اكسونوف، دعا في وقت سابق بوتين إلى المساعدة على إعادة "السلام والهدوء" إلى القرم.
              تأهب روسي

              وكانت السلطات الأمنية الأوكرانية، استعادت الجمعة، السيطرة على مطاري القرم اللذين سيطر عليهما مسلحون، تقول كييف إن لهم علاقات بالجيش الروسي. كما قال جهاز حرس الحدود الأوكراني إن أكثر من 10 طائرات هليكوبتر عسكرية روسية دخلت المجال الجوي لأوكرانيا فوق منطقة القرم، الجمعة، قادمة من روسيا.
              وأضاف في بيان أن جنودا روسا أغلقوا وحدة تابعة لحرس الحدود الأوكراني في مدينة سفاستوبول الساحلية، حيث يتمركز جزء من الأسطول الروسي في البحر الأسود.
              في المقابل، نفى الأسطول الروسي في البحر الأسود في وقت سابق أي دور له في السيطرة على مطار عسكري قرب سفاستوبول.

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                دعوات في برلمان أوكرانيا إلى التعبئة ضد عدوان روسيا



                الأمم المتحدة (الولايات المتحدة) - فرانس برس دعا أحد أبرز القادة السياسيين الأوكرانيين، فيتالي كليتشكو، اليوم السبت، البرلمان إلى إعلان "التعبئة العامة" في مواجهة ما اعتبره "عدواناً روسياً" ضد أوكرانيا.
                وقال كليتشكو في بيان: "على البرلمان أن يطلب من قائد الجيش إعلان التعبئة العامة بعد بدء العدوان الروسي على أوكرانيا"، داعياً أيضا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.
                وإلى ذلك، أعلن دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي سيجري مشاورات ضمن جلسة مغلقة بعد ظهر اليوم السبت في نيويورك حول تطورات الوضع في أوكرانيا والقرم.
                وهذا الاجتماع الثاني الذي تتم الدعوة إليه بشكل طارئ في يومين حول هذا الملف، وسيضم سفراء الدول الخمس عشر الأعضاء في المجلس، وذلك بناء على طلب بريطانيا.

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  فضيحة - المواطن الذي قام بإنزال العلم الأوكراني ورفع الروسي في مدينة خاركوف مواطن روسي من موسكو #أوكرانيا #كييف





                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    المشاركة الأصلية بواسطة صاروخ نباطة مشاهدة المشاركة



                    شجاب قساوستهم الارثوذكس ...؟

                    مو ملاحدة لا بارك الله فيهم ولا ناويي يذبحون الل تبقى من المسلمين ؟؟؟

                    كلاب
                    لعنه الله عليهم


                    غضب بين مسلمي القرم بعد حرق مسجدين
                    الإدارة الدينية بالإقليم دعت المسلمين لضبط النفس إزاء حرق المساجد (الجزيرة)
                    محمد صفوان جولاق-القرم

                    تخيم مشاعر الحزن والغضب على التتار المسلمين بإقليم القرم الأوكراني بعد حرق مجهولين لمسجدين في الأسبوعين الماضيين.
                    وقد زارت الجزيرة نت مسجد ساكي الذي طاله الحرق ورصدت غضب الناس واستمعت لردود فعلهم تجاه الحادث.
                    وفي حديثه، بدا إمام المسجد سيد أسان مصدوما من حادثة الحرق واقتصر كلامه على التأكيد على إعادة بناء المسجد، والإصرار على كشف الفاعلين.
                    ومسجد ساكي هو واحد من بين مسجدين حرقهما مجهولون الأسبوعين الماضيين، بالإضافة إلى اعتداءات طالت عددا من البيوت والأسوار التترية، في ظاهرة اختفت لشهور وعادت لتعيد التوتر إلى الإقليم.
                    خلق فتنةوفي حين دعت الإدارة الدينية لمسلمي القرم التتار إلى ضبط النفس، اتهم مجلس شعب الإقليم جماعات روسية لم يسمها بالوقوف خلف الاعتداءات التي سجلت كأعمال شغب في تحقيقات الشرطة.
                    مجلس شعب الإقليم اتهم جماعات روسية بتنفيذ الاعتداءات (الجزيرة)
                    كما اتهم المجلس بعض وسائل الإعلام، خاصة الروسية منها، بالكذب والتهويل والعمل على إثارة التوتر والفتنة العرقية في الإقليم الذي يعيش فيه نحو 500 ألف تتري يشكلون نسبة حوالي 20% من عدد السكان.
                    وربط المجلس بين الاعتداءات ومساعي أوكرانيا لتوقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر المقبل.
                    واعتبر علي حمزين رئيس قسم العلاقات بالمجلس أن روسيا باتت تلعب على وتر التعايش في القرم، لتثير فتنة اجتماعية بين فئاته تشغل بها النظام وتقلق أوروبا، إلى جانب ممارساتها ضغوطا سياسية واقتصادية على البلاد.
                    ولم يستبعد أن تشهد الأيام المقبلة أحداثا استفزازية تهدف إلى زعزعة استقرار الإقليم، داعيا التتار وغيرهم من سكان الإقليم إلى الحكمة حفاظا على التعايش والوحدة.
                    وفي إطار مساعي الشراكة الأوكرانية الأوروبية، أعلن مجلس شعب تتار القرم أنه يدعم هذه المساعي لتحقيق التكامل مع الاتحاد حتى الدخول في عضويته.
                    قضايا التتار
                    جاء ذلك في مؤتمر "قورولتاي" العام الذي اختتم أعماله الاثنين بانتخاب رفعت تشوباروف رئيسا للمجلس خلفا لمصطفى جميلوف.
                    مؤتمر قورولتاي أعلن دعم التتار لمساعي أوكرانيا للانضمام لأوروبا (الجزيرة)

                    يشار إلى أن مؤتمر "قورولتاي" ينظم كل أربعة أعوام لبحث أبرز قضايا التتار ومستجداتها وانتخاب رئيس جديد للمجلس.
                    واللافت في المؤتمر مشاركة عدد من رموز وقادة المعارضة الأوكرانية. وبعثت رئيسة الوزراء السابقة المسجونة يوليا تيموشينكو برسالة للمؤتمر حثت من خلالها التتار على تأييد مساعي الشراكة الأوكرانية الأوروبية.
                    وبهذا الإعلان تتضافر جهود النظام مع قوى وأحزاب المعارضة لدفع مساعي أوكرانيا نحو الشراكة، في حين تعارض هذه المساعي قوى وأحزاب يسارية قليلة موالية لروسيا.
                    ويقول علي حمزين للجزيرة نت إن التتار يرون المستقبل في شراكة بلادهم مع أوروبا بعيدا عن روسيا، ويعولون على هذا التوجه لحل قضاياهم العالقة، من قبيل العودة من المهجر واستعادة الممتلكات.
                    ويعول حمزين على أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن ضمان حقوق الأقليات معيار رئيسي للتقارب معه، قائلا "هذا يدخل الأمل إلينا".
                    وأشار حمزين إلى أن روسيا ليست معنية البتة بحل هذه القضايا، ضمانا لمصالحها ومصالح رعاياها الذين يمثلون نحو 40% من سكان الإقليم.

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      الروس ان تدخلو لن يتدخلو في اوكرانيا بل سيتدخلون في القرم تحت مسمى حماية القومية الروسية والمواطنين الروس ....موسكو بدات بمنح الجنسية الروسية لمواطني شبه الجزيرة فاذا تدخلت تدخلت لحماية مواطنين روس كما تفعل دول الناتو في افريقيا وعلى راسهم فرنسا

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        عاجل: روسيا ستعلن الرئيس المعين لأوكرانيا تورتشينوف مجرم حرب في حال استخدامه القوة في جنوب شرق البلاد

                        http://arabic.rt.com/news/660899/ :روسيا اليوم

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          اوباما يجتمع مع مستشارية الامنيين بشان اوكرانيا

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            رئيس اوكرانيا يضع جيش بلاده في حال تأهب قصوى

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              حزب الله يرسل قواته الى اوكرانيا لدفاع عن السيدة ألكسا واخوتيها ماريا وماريانا

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                Sky news : Kiev puts #Ukraine army on combat alert.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 38. الأعضاء 0 والزوار 38.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X