إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
    الجزائر هيا الاقرب للقارة الاوروبية والاكثر انتاجا للغاز والنفط في افريقيا
    الغاز صح لكن في نفط لا اعتقد ذلك.

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية



      People stand aboard the Ukrainian navy corvette Ternopil vessel as it stands at harbor in Sevastopol, Ukraine, Monday, March 3, 2014. (AP Photo/Andrew Lubimov)





      Ukrainian navy ship Slavutich is seen at harbor of Sevastopol, Ukraine, Monday, March 3, 2014. (AP Photo/Andrew Lubimov)





      A Ukrainian national flag flies on the board of Ukrainian navy ship Slavutich at harbor of Sevastopol, Ukraine, Monday, March 3, 2014. (AP Photo/Andrew Lubimov)





      Ukrainian seamen stand guard on the Ukrainian navy ship Slavutich at harbor of Sevastopol, Ukraine, Monday, March 3, 2014. (AP Photo/Andrew Lubimov)





      Ukrainian seamen stand guard on the Ukrainian navy ship Slavutich at harbor of Sevastopol, Ukraine, Monday, March 3, 2014. (AP Photo/Andrew Lubimov)





      Ukrainian seamen stand guard on the Ukrainian navy ship Slavutich at harbor of Sevastopol, Ukraine, Monday, March 3, 2014. (AP Photo/Andrew Lubimov)





      Ukrainian navy crew members stand on the deck of the corvette Ternopil in the Crimean port of Sevastopol, March 2, 2014. (Maxim Shipenkov/EPA)





      (Maxim Shipenkov/EPA)







      Russian Navy crew members on a patrol boat guard the Russian military ships of the Black Sea Fleet with destroyers 'Smetlivyy' (back lef) and 'Kerch' (back right) in Sevastopol, Crimea.





      A Ukrainian Air Force military aircraft flies above a Ukrainian navy base which was blocked by soldiers believed to be from Russia, in Novoozerniy village near of Feodosia, Crimea.
      55

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
        الغرب وضعه الإقتصادي ليس أفضل من روسيا بالشكل إلي تتصوره أمريكا عملتها في إضمحلال تام وليس له قيمة ومسألة سقوط أمريكا إلا مسألة وقت فقط.
        صحيح اقتصادهم يعاني الا انهم أفضل حال من روسيا !

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية



          الملفات المرفقة

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية



            ميليشيات محلية تتقدم القوات الروسية

            55

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يرى في الوقت الراهن ضرورة لإرسال القوات الروسية الى شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا.وشدد بوتين في مؤتمر صحفي مكرس للوضع في أوكرانيا عقده الثلاثاء 4 مارس/آذار في مقره بنوفو-أوغاريوفو بضواحي موسكو: "لا توجد حاليا مثل هذه الضرورة".ولم يستبعد الرئيس في الوقت نفسه نشر قوات في الدولة المجاورة، لكنه شدد على أن هذا الإجراء لن يتخذ إلا "في حالة استثنائية" لحماية المواطنين.وأوضح أن مثل هذه الخطوة ستكون شرعية، علما بأنها ستتناسب مع نداء الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش الذي طلب من موسكو حماية مواطني بلاده.وعبّر بوتين عن اعتقاده بأن استخدام الجيش الروسي في أوكرانيا أمر شرعي.وقال "إذا اتخذت قرارا حول استخدام القوات المسلحة فسيكون القرار شرعيا ومتفقا مع القواعد العامة للقانون الدولي إذ لدينا دعوة من الرئيس الشرعي".وأشار الرئيس إلى أن "هذا القرار سيتفق مع الالتزامات الروسية والمصالح الروسية الخاصة بالدفاع عن أناس نعتبرهم قريبين منا تاريخيا وثقافيا واقتصاديا".

              http://arabic.rt.com/news/662391/ :روسيا اليوم

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                القوات الروسية تقطع الكهرباء عن المقر المركزي للقوات البحرية الأوكرانية



                والله انهم زلايب انا قلت الحين الجيش الاوكراني سوف ينتقم من الروس
                طلعو ماعندهم ماعند جدتي

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  بوتين: الأحداث في أوكرانيا انقلاب ولا حاجة حتى الآن لاستخدام قواتنا فيها لكن الإمكانية موجودة


                  قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يرى في الوقت الراهن ضرورة لإرسال القوات الروسية الى شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا. وشدد بوتين في مؤتمر صحفي مكرس للوضع في أوكرانيا عقده الثلاثاء 4 مارس/آذار في مقره بنوفو-أوغاريوفو بضواحي موسكو: "لا توجد حاليا مثل هذه الضرورة". ولم يستبعد الرئيس في الوقت نفسه نشر قوات في الدولة المجاورة، لكنه شدد على أن هذا الإجراء لن يتخذ إلا "في حالة استثنائية" لحماية المواطنين. وأوضح أن مثل هذه الخطوة ستكون شرعية، علما بأنها ستتناسب مع نداء الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش الذي طلب من موسكو حماية مواطني بلاده. وعبّر بوتين عن اعتقاده بأن استخدام الجيش الروسي في أوكرانيا أمر شرعي. وقال "إذا اتخذت قرارا حول استخدام القوات المسلحة فسيكون القرار شرعيا ومتفقا مع القواعد العامة للقانون الدولي إذ لدينا دعوة من الرئيس الشرعي". وأشار الرئيس إلى أن "هذا القرار سيتفق مع الالتزامات الروسية والمصالح الروسية الخاصة بالدفاع عن أناس نعتبرهم قريبين منا تاريخيا وثقافيا واقتصاديا". بوتين: التطورات الأخيرة في أوكرانيا انقلاب واستيلاء مسلح على السلطة وأعلن الرئيس بوتين أن أوكرانيا شهدت انقلابا حقيقيا واستيلاء مسلحا على السلطة. وقال إن "تقييم أحداث أوكرانيا واحد وهو انقلاب واستيلاء مسلح على السلطة". وأشار إلى أن أحدا لا يشك في ذلك والسؤال الذي لا يمكن أن يجيب عنه هو: ما هو الهدف من كل ذلك؟ وقال بوتين إنه يجب إقرار دستور جديد لأوكرانيا في استفتاء عام، إلا أن السلطات الشرعية المستقبلية يجب أن تتخذ قرارا بهذا الشأن. وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لن تعترف بنتائج انتخابات الرئاسة في أوكرانيا إذا جرت في أجواء الإرهاب الذي تشهده العاصمة كييف الآن. وأشار بوتين إلى وجود "مستفزين" منتمين إلى أحد أحزاب المعارضة الأوكرانية في صفوف المتظاهرين في ميدان الاستقلال وسط كييف أطلقوا النار على رجال الأمن أثناء الاشتباكات في الميدان. وقال الرئيس الروسي: "من الصعب للغاية فهم ما حدث، إلا أننا رأينا رجال أمن من وحدات "بيركوت" يقفون بدروعهم ويتعرضون لإطلاق النار من الأسلحة النارية وليس بنادق الهواء المضغوط .. واخترقت دروعهم". من جهة أخرى أشار الرئيس بوتين إلى أنه لا يعارض قيام رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو بزيارة موسكو. وقال: "إذا كانت ترغب في زيارة روسيا فلتقم بالزيارة. إنها اليوم ليست رئيسة للوزراء.. وبأية صفة تأتي؟ لكنني لا أنوي عرقلة زيارتها إلى روسيا"، مشيرا إلى أنه كان يتعاون مع تيموشينكو سابقا بشكل بناء عموما. ولم يستبعد بوتين تشكيل "مجموعة اتصال" دولية لتسوية الوضع في أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي: "لدينا متخصصون يتعين عليهم دراسة هذا الموضوع وبحثه مع زملائنا الألمان، إنه أمر ممكن عموما"، مشيرا إلى أنه أوعز لوزير الخارجية بمناقشة ذلك مع نظيره الألماني فرانك - فالتر شتاينماير.



                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    بوتين: روسيا تحافظ على حقها في استخدام كل الوسائل الممكنة للدفاع عن الأوكرانيين


                    وأعلن الرئيس الروسي أن روسيا تحافظ على حقها في استخدام كل الوسائل الممكنة المتوفرة لديها للدفاع عن المواطنين الأوكرانيين في حالة انتشار الفوضى كما في كييف إلى المناطق الشرقية من البلاد. وأضاف: "إذا رأينا أن هذه الفوضى تبدأ في المناطق الشرقية وإذا استعان الناس بنا والدعوة الرسمية من الرئيس الشرعي موجودة فنحن نحافظ على حقنا في استخدام كل الوسائل المتوفرة لدينا للدفاع عن هؤلاء المواطنين ونعتبره أمرا شرعيا".



                    بوتين: يانوكوفيتش لا يزال الرئيس الشرعي الوحيد لأوكرانيا

                    وأعلن الرئيس بوتين أن فيكتور يانوكوفيتش يعد من وجهة النظر القانونية الرئيس الشرعي الوحيد لأوكرانيا، مضيفا أنه لا يملك حاليا أية سلطة حقيقية. وأشار بوتين الى وجود ثلاثة طرق لعزل الرئيس الأوكراني عن السلطة وهي الموت أو التخلي عن السلطة أو سحب الثقة، مضيفا أن سحب الثقة هي إجراء دستوري تشارك فيه المحكمة الدستورية والمحكمة العليا والبرلمان. وأكد بوتين أن هذا الإجراء طويل وصعب ولم يجر. وأضاف بوتين أن فيكتور يانوكوفيتش ليس له مستقبل سياسي. وقال الرئيس الروسي إنه التقى فيكتور يانوكوفيتش منذ يومين وإن الأخير حي يرزق وبصحة جيدة. وأضاف تعليقا على شائعات بشأن مشاكل صحية ليانوكوفيتش أنه التقى الرئيس الأوكراني بعد وصوله إلى أراضي روسيا، وذلك منذ يومين تقريبا، نافيا الشائعات حول تدهور حالة يانوكوفيتش الصحية. وأكد أن موسكو قررت استضافة الرئيس يانوكوفيتش لأسباب إنسانية بحتة لأنه كان مهددا بالقتل في أوكرانيا.

                    بوتين: حكومة القرم الحالية وصلت الى السلطة بشكل شرعي

                    ويرى بوتين أن قيادة القرم الحالية وصلت الى زمام السلطة بشكل شرعي. وذكر أن برلمان القرم تم تأسيسه عام 2010 ويتضم 100 نائب من 6 أحزاب وبعد استقالة رئيس الوزراء السابق انتخب برلمان القرم أثناء دورة المجلس الأعلى للجمهورية وفق القانون رئيس وزراء جديد، مشيرا الى أنه يعتبر شرعيا إذ انتخب بمراعاة كل الإجراءات التي يقتضيها القانون. وأشار بوتين الى أن محاولة اقتحام مبنى المجلس الأعلى للقرم من قبل المسلحين منذ عدة أيام أثار قلقا كبيرا بين سكان الجمهورية، مضيفا أنه تكّون انطباع بأن القرم كان من المخطط أن يشهد تكرارا لسيناريو كييف بما في ذلك سلسلة من الأعمال الإرهابية والفوضى. وأكد بوتين أن هذا بالذات ما دفع سكان شبه الجزيرة الى تشكيل لجان الدفاع الذاتي وفرض سيطرتها على القوات المسلحة.

                    بوتين: التشكيلات التي تحاصر الوحدات العسكرية في القرم هي قوات الدفاع الذاتي للقرم

                    وأفاد بوتين أن التشكيلات التي حاصرت الوحدات العسكرية الأوكرانية في القرم ليست روسية بل هي قوات للدفاع الذاتي للقرم. وردا على سؤال حول أسباب تشابه الزي العسكري لهذه الوحدات والزي العسكري الروسي اقترح بوتين الذهاب الى كل محل تجاري عسكري حيث يباع الزي العسكري المشابه للزي العسكري الروسي.

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      بوتين: موسكو لا تناقش إمكانية انضمام القرم إلى روسيا


                      وفي الوقت ذاته أكد الرئيس بوتين أن موسكو لا تبحث إمكانية انضمام القرم الى روسيا، مضيفا أنه لا يحق لأحد إلا للمواطنين الذين يقطنون هذه الأراضي أو غيرها أن يقرروا مصيرهم وذلك في ظروف حرية التعبير والأمن.


                      بوتين: سحب سفيرنا من واشنطن إجراء طارئ لكن سنستخدمه وقت الحاجة



                      وأعلن بوتين أن روسيا لن تلجأ إلى سحب سفيرها من الولايات المتحدة إلا في حالة طارئة، مشيرا إلى أنه لا يريد ذلك. وأضاف أن روسيا ليست الوحيدة المعنية بتطوير التعاون مع شركائها على الساحة الدولية في مجالات الاقتصاد والسياسية والأمن الدولي بل والشركاء الدوليون معنيون أيضا بتطوير هذا التعاون مع روسيا. وأفادت أنباء السبت الماضي 1 مارس/آذار أن لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الاتحاد الروسي وافقت على مشروع دعوة موجهة للرئيس بوتين بسحب السفير الروسي من واشنطن، وذلك بسبب إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا في حال تدخلها في الشؤون الداخلية الأوكرانية. من جهة أخرى اقترح بوتين على الدول الغربية تقييم شرعية سياساتها، مذكرا بأعمال واشنطن في أفغانستان والعراق وليبيا. وقال إن القوات الغربية تدخلت في هذه الدول دون أي تفويض من قبل مجلس الأمن الدولي على الإطلاق أو بتشويهها لقراراته. وأضاف بوتين أن قرار مجلس الأمن الدولي حول ليبيا نص فقط على إنشاء منطقة محظورة للطيران، إلا أن الأمر انتهى بالقصف ومشاركة وحدات خاصة في عمليات على الأرض. وأكد الرئيس الروسي أن أولئك الذين ينون فرض عقوبات على روسيا يجب عليهم التفكير في انعكاسات هذا القرار، مشيرا إلى أن الضرر في هذه الحالة سيكون متبادلا. وقال بوتين: "نعتبر خطواتنا مناسبة تماما والتهديدات إزاء روسيا مضرة وغير مثمرة"، مؤكدا أن روسيا تتحلى بالصبر ومستعدة للتعاون. وأضاف أنه أوعز للحكومة بدراسة إقامة اتصالات مع كييف.

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        يواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مخاطر كبيرة بالمواجهة التي يمكن أن يخوضها في أوكرانيا، وهي المخاطر التي كانت حتى أيام قليلة مضت تدفع إلى الاعتقاد بأن روسيا لا يمكن أن تتدخل عسكرياً وبشكل مباشر في أوكرانيا، حيث لا يمكن للرئيس الذي حكم روسيا لــ14 عاماً أن يغامر بمستقبله السياسي بسهولة.

                        وأوردت مجلة "التايم" الأميركية في تقرير لها أربعة أسباب تجعل بوتين يخسر في حال قرر التدخل في أوكرانيا بشكل مباشر، مشيرة الى أن "على بوتين في الأيام والأسابيع المقبلة أن يقرر ما إذا كان سيتدخل بالفعل أم لا، وما إذا كان مستعداً لهذا التدخل أم لا، علماً بأن تحقيق الانتصار الكامل في هذا الصراع غير ممكن"، بحسب المجلة.
                        الروس رافضون

                        ومن بين الأسباب الأربعة التي تتحدث عنها المجلة أن قرار التدخل في أوكرانيا سوف يكون واحداً من القرارات الأقل شعبية في تاريخ بوتين السياسي، حيث إن الكرملين نشر استطلاعاً للرأي مؤخراً يُظهر أن 73% من الروس يرفضون الانزلاق نحو أوكرانيا.
                        وطرح الاستطلاع الذي أجري في أوائل شهر فبراير/شباط الماضي سؤالاً على المواطنين الروس يقول "هل على روسيا التدخل في حال الإطاحة بالسلطات الشرعية والمنتخبة في أوكرانيا؟"، حيث أجاب 15% من المستطلعة آراؤهم فقط بالقول (نعم).
                        وتصف "التايم" نتائج الاستطلاع بأنها "مذهلة في ظل عمليات غسيل الدماغ التي تجري على المواطنين الروس بشأن ما يجري في أوكرانيا"، مشيرة الى أن نتائج هذا الاستطلاع تأتي بعد أسابيع من الضخ المتواصل عبر وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الحكومة في موسكو والتي تريد إقناع الروس بأن ما يجري في أوكرانيا ليس سوى محاولة أميركية لإضعاف روسيا.
                        وتتابع "في الحقيقة فإن استطلاع الرأي الذي ظهرت نتائجه مؤخراً يظهر سقوط هيمنة بوتين على وسائل الإعلام".
                        كما تشير الى أن نتائج الاستطلاع لا تعني بالضرورة أن هذه المعارضة ستتحول الى فوضى، حيث إن 30% فقط قالوا إن احتجاجات كبيرة ستحدث وتجبر موسكو على الانسحاب من أوكرانيا في حال التدخل.
                        خسائر اقتصادية فادحة

                        أما السبب الثاني الذي يجعل بوتين يخسر في أوكرانيا فهو الخسائر الاقتصادية التي بدأت موسكو بالفعل تدفعها، حيث هبطت البورصة في موسكو بنسبة 10% خلال تداولات الاثنين، وهي أول أيام التداول بعد التحركات العسكرية التي حدثت خلال عطلة نهاية الأسبوع على الحدود مع أوكرانيا.
                        وتمثل نسبة الـ10% من هبوط خسائر بأكثر من 60 مليار دولار خلال يوم واحد فقط، أي أكثر من التكاليف التي تم إنفاقها على الألعاب الأولمبية في مدينة "سوتشي" مؤخراً.
                        وبموجة الخسائر التي تكبدتها الأسهم الروسية هبطت القيمة السوقية لشركة "غاز بروم" وحدها بأكثر من 15 مليار دولار، وهي الشركة التي تصب على موسكو نحو ربع العوائد الضريبية التي يتم جنيها من البلاد بأكملها.
                        في هذه الأثناء، وبحسب "التايم"، فإن العملة الروسية المحلية (الروبل) هوت أمام الدولار الأميركي الى مستوى تاريخي متدني، وهو ما دفع البنك المركزي الروسي الى ضخ 10 مليارات دولار في سوق العملة لوقف تدهور الروبل.
                        وقال تيموثي آش، مدير الأبحاث المتعلقة بالأسواق الناشئة، في "ستاندرد بنك": "ما يجري يدفع الى إعادة التفكير في الأساس لدى المستثمرين ووكالات التصنيف الائتماني بشأن روسيا".
                        وأضاف: "المغامرة العسكرية الأخيرة في روسيا سوف تزيد من رؤوس الأموال المهاجرة، وتضعف أسعار الأصول في روسيا، وتؤدي الى تباطؤ الاستثمارات، ومن ثم تباطؤ النمو والنشاط الاقتصادي".

                        حلفاء روسيا يتراجعون

                        أما السبب الثالث فهو تخلي الحلفاء، وعدم رغبتهم في أن يكونوا طرفاً في الصراع الأوكراني، حيث تشير المجلة الى أن كازخستان الغنية بالنفط والتي تعتبر الحليف المهم لروسيا في المنطقة فاجأت العالم ببيان إدانة يوم الاثنين، لتقف لأول مرة منذ استقلالها وانفصالها عن الاتحاد السوفييتي ضد روسيا.
                        وقال وزير الخارجية الكازخستاني إن "كازاخستان تعبر عن قلقها العميق من التطورات في أوكرانيا، وتدعو كل الأطراف الى عدم استخدام القوة من أجل حل الموقف في البلاد".
                        ويبدو أن أكثر ما يقلق جيران روسيا هو أنهم قد يصبحون أهدافاً في أي وقت لتدخل مماثل من قبل روسيا، وهو ما يدفعهم الى التخلي عن دعمها في أوكرانيا.
                        العزلة الروسية

                        وتمثل العزلة الروسية والقطيعة المتوقعة مع الغرب عاملاً رابعاً لفشل بوتين في التدخل العسكري بأوكرانيا، حيث كان من المقرر أن يستضيف بوتين في شهر يونيو المقبل قادة دول مجموعة الثماني في مدينة "سوتشي" الروسية، إلا أن كافة هذه الدول، وهي الدول الغربية واليابان أعلنوا مقاطعة الاجتماعات التمهيدية لقمة الثماني المرتقبة في الصيف.
                        وتمثل العزلة الروسية المتوقع أن تتزايد في حال التدخل العسكري، ضربة قاسية لبوتين الذي كافح طويلاً من أجل الحصول على مقعد له على الطاولة.
                        كما يتوقع أن تمتد العزلة الروسية لتصل الى فرض عقوبات اقتصادية وتجارية يمكن أن تتحول الى أزمة في روسيا، وهو ما لا يتوقع أن يقبل به بوتين.
                        تهديد لمصالح روسيا

                        ورغم هذه الأسباب الأربعة فإنه في حال مضي الحكومة الثورية في أوكرانيا قدما باتجاه التحالف مع الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، فإن روسيا سوف ترى في ذلك تهديداً استراتيجياً كبيراً، وهو التهديد الذي يعتبره بوتين وجنرالاته خطاً أحمر لا يمكن أن يقبلوا به.

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          بوتين وأردوغان يؤكدان على إمكانية الحفاظ على السلام بين القوميات والطوائف في القرم




                          أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء 4 مارس/آذار، عن قناعتهما بإمكانية الحفاظ على السلام بين مختلف القوميات والطوائف في شبه جزيرة القرم. وجاء في بيان للكرملين بهذا الخصوص أن الجانبين "ناقشا الوضع المتأزم في أوكرانيا، وخاصة آخر تطورات الأوضاع في القرم". وأضاف الكرملين أن الجانبين "أعربا عن قناعة بأنه على الرغم من التصرفات العدوانية لقوى "الميدان" المتطرفة، فإنه سيتسنى الحفاظ على السلام بين القوميات والطوائف وعلى الهدوء". واتفق بوتين وأردوغان خلال المكالمة التي بادر إليها الجانب التركي على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات في هذا المجال.



                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية













                            أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن تجربة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز "توبول" تمت الثلاثاء بنجاح انطلاقا من منطقة استراخان (جنوب)، وذلك في ذروة أزمة بين روسيا وأوكرانيا.

                            وأوضح المسؤول كما نقلت عنه وكالة أنترفاكس أن "الرأس التجريبي للصاروخ دمّر هدفه عند ميدان تدريب ساري-شاغان في كازاخستان"، المحاذية لروسيا. وقالت روسيا إنها سترد على أي عقوبات أميركية بشأن أوكرانيا.

                            ومن جهته، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء، أن تصريحات نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن القرم "لن تخدع أحدا"، محذرا من أن تدخل موسكو في أوكرانيا سيؤدي الى إضعاف نفوذها في المنطقة.

                            وقال أوباما أيضا إنه أخذ علما بـ"المعلومات" التي أفادت أن بوتين الذي عقد مؤتمرا صحافيا في وقت سابق الثلاثاء، هو في صدد بحث مختلف الخيارات المتاحة له في هذه الأزمة.

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              من يتحدث عن محاصرة روسيا و فرض عقوبات عليها
                              عليه فقط أن ينظر لهذه الإحصائيه


                              هذه فقط مصادر الطاقه الإحفوريه ناهيك عن باقى الثروات الأخرى من معادن و معادن نفيسه كالذهب و الألماس و من محاصيل كالقمح وغيره
                              روسيا أكبر دوله فى العام من حيث المساحه و اكبر دوله تمتلك ثروات طبيعيه

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                فيديو لمشهد درامي من قاعدة belbek الجويّه الاوكرانيه ل 100 من افراد الجيش الاوكراني اثناء توجههم غير مسلّحين تجاه القوّات الروسيه التي احتلت القاعده , وقوات الجيش الروسي تطلق النار في الهواء .

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X