إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    اوكرانيا تستعد لرد مسلح بعد استيلاء مسلحين موالين لروسيا على مدينة



    فرض انفصاليون مسلحون سيطرة فعلية على مدينة في شرق أوكرانيا يوم السبت فيما أعدت كييف القوات للتعامل مع ما تسميه "عملا عدوانيا من جانب روسيا".

    وسيطر انفصاليون مؤيدون لروسيا يحملون أسلحة آلية على مبان حكومية في مدينة سلافيانسك وأقاموا متاريس على مشارف المدينة. وتعرضت المباني الحكومية في عدة بلدات مجاورة للهجوم.
    وزادت التطورات المخاوف من احتمال نشوب "حرب غاز" قد تعطل إمدادات الطاقة في انحاء القارة الأوروبية.
    وقال وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف في بيان "السلطات الأوكرانية تعتبر أحداث اليوم عملا عدوانيا خارجيا من جانب روسيا".
    وأضاف "تنفذ وحدات من وزارتي الداخلية والدفاع خطة رد عملية."
    وأصبحت المواجهة قائمة بين روسيا وأوكرانيا منذ أدت احتجاجات في كييف للإطاحة بالرئيس المدعوم من موسكو فيكتور يانوكوفيتش وإرسال الكرملين قوات إلى شبه جزيرة القرم حيث مقر أسطول البحر الأسود الروسي والتي كانت جزءا من روسيا حتى عام 1954 .


    وتنفي موسكو أنها تخطط لإرسال قوات أو لتقسيم أوكرانيا لكن السلطات التي تميل للغرب في كييف تعتقد أن روسيا تحاول إيجاد ذريعة للتدخل مرة أخرى. ويقول حلف شمال الأطلسي إن القوات المسلحة الروسية تحتشد عند الحدود الشرقية الأوكرانية بينما تقول موسكو إنها مناورات عادية.
    واحتل ما لا يقل عن 20 مسلحا بالمسدسات والبنادق مركز الشرطة ومقرا لأجهزة الأمن في مدينة سلافيانسك التي يقطنها 100 ألف نسمة وتقع على بعد 150 كيلومترا من الحدود مع روسيا.


    وقال مسؤولون إن الرجال استولوا على مئات المسدسات من ترسانات الأسلحة في البنايتين. ووضع المسلحون العلم الروسي بألوانه الأحمر والأبيض والأزرق على احدى البنايتين مكان علم أوكرانيا.
    وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي على حسابها على تويتر إن واشنطن تؤيد تقييم كييف بأن موسكو مسؤولة عن "أعمال العنف المزعجة في...أوكرانيا اليوم. مرة أخرى تقف روسيا وراء هذا فيما يبدو."
    وقال شاهد من رويترز إن أفرادا آخرين من المجموعة يحملون أسلحة آلية أقاموا نقاط تفتيش على طريق يؤدي إلى مدينة سلافيانسك وقاموا بتفتيش المركبات التي تدخل البلدة.
    ولم يظهر أي وجود لمسؤولي إنفاذ القانون الأوكرانيين في المدينة.
    وحذرت الحكومة الأوكرانية المدعومة من الغرب من إجراء صارم إذا لم يلق المسلحون أسلحتهم لكن لم يتضح ما إذا كانت أجهزة فرض القانون المحلية لا تزال تستجيب لأوامر كييف بعد استقالة قائد الشرطة المحلية.
    وخرج قائد الشرطة كوستيانتين بوجيداييف ليقول للمحتجين المحتشدين أمام مكتبه في العاصمة الاقلميية دونيتسك انه قرر ترك منصبه "نزولا على مطالبكم." وغادر بعض ضباطه المبنى.
    وقال مراسل لرويترز إن المحتجين يحتلون الطابق الأرضي من مقر شرطة دونيتسك وإن علم الإنفصاليين بلونيه الأسود والبرتقالي يرفرف فوق المبنى بدلا من العلم الأوكراني.
    وقد يفجر احتلال المباني أزمة لإنه في حالة تعرض المحتجين للقتل أو الأذى على أيدي القوات الأوكرانية فقد يدفع هذا الكرملين للتدخل لحماية السكان المحليين الناطقين بالروسية في تكرار لما حدث في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.
    ودعا أولكسندر تيرتشينوف القائم بأعمال رئيس أوكرانيا إلى اجتماع طاريء لمجلس الأمن القومي مساء السبت لبحث الوضع المضطرب في شرق البلاد.
    وقال أندريه ديشيتسيا القائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني انه تحدث عبر الهاتف مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وطالب موسكو بالكف عما سماه "أفعال استفزازية" من عملائها في شرق أوكرانيا.
    وقال لافروف في بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية إنه لا يوجد ضباط روس في المنطقة وإنه "لن يكون مقبولا" أن تأمر السلطات الأوكرانية باقتحام المباني.
    ووصف المعلق الأوكراني سيرجي ليشينكو موجة نشاط الجماعات المؤيدة لروسيا بانها محاولة من الكرملين للحصول على وضع تفاوضي قوي قبل محادثات دولية عن أوكرانيا في جنيف يوم الخميس القادم.
    ومن المتوقع أن تطالب روسيا في المحادثات بإصلاح الدستور الأوكراني لمنح شرق أوكرانيا قدرا كبيرا من الحكم الذاتي وهو مطلب يلقى رفضا من كييف ومؤيديها الغربيين.
    وبينما لا تزال الأزمة داخل أوكرانيا نفسها دون حل فإن أزمة الغاز تهدد بالتأثير على ملايين الأشخاص عبر أوروبا.
    وتمر نسبة كبيرة من الغاز الطبيعي الذي تشتريه دول الاتحاد الأوروبي من روسيا عبر الأراضي الأوكرانية لذا فإنه في حال نفذت روسيا تهديدها بقطع الامدادات عن أوكرانيا لعدم تسديد فواتيرها فسيؤثر ذلك على الامدادات للدول الواقعة إلى الغرب.
    ورفعت روسيا سعر الغاز الذي تبيعه لأوكرانيا وطلبت منها تسديد فواتير غير مدفوعة. وتخوض شركة جازبروم الروسية العملاقة المملوكة للدولة محادثات مع نظيرتها الأوكرانية نفتوجاز لكن احتمالات التوصل لاتفاق ضئيلة.
    وقال وزير الطاقة الأوكراني يوري برودان خلال مقابلة مع صحيفة بورتسايتونج الألمانية "يمكنني القول إننا نقترب من حل للموقف لكنه سيكون حلا في اتجاه سيء لأوكرانيا."
    ونسب إليه قوله "نسير على الأرجح باتجاه أن توقف روسيا امداداتها للغاز."
    وأثار هذا احتمالات تكرار "حروب غاز" سابقة عندما قطعت امدادات الغاز عن أوكرانيا فأثر ذلك بشكل بالغ على الامدادات لدول الاتحاد الأوروبي.
    وتضاءلت احتمالات التوصل لتسوية بعد أن قال الرئيس التنفيذي لنفتوجاز أندريه كوبوليف إن الشركة علقت المدفوعات لجازبروم لحين انتهاء المحادثات حول اتفاق جديد.
    وكانت أوكرانيا أوقفت المدفوعات بالفعل عندما لم تف بتسديد دفعة قيمتها 500 مليون دولار كانت مقررة في وقت سابق هذا الشهر لشركة جازبروم.
    لكن وقف المدفوعات رسميا يظهر الفجوة بين الجانبين.
    وسألت رويترز المتحدث باسم جازبروم سيرجي كوبريانوف عن تصريح كوبوليف فقال " ما الذي يعنيه وقف المدفوعات؟ هم لم يدفعوا على الإطلاق" منذ منتصف الشهر الماضي.
    وتقول موسكو إنها لا تود أن تقطع امدادات الغاز لأوكرانيا إذا ما أمكن تحاشي ذلك وإنها ستحترم كل التزاماتها بتوفير الغاز لعملائها في الاتحاد الأوروبي.
    وتسعى كييف والاتحاد الأوروبي لإيجاد سبل لاستمرار ضخ الامدادات للاتحاد الأوروبي ثم تقوم دول التكتل بتغيير مسار بعض الامدادات وضخها لأوكرانيا.
    واستغل بعض اليمينيين القوميين في الاتحاد الأوروبي الأزمة في حملتهم الدعائية لانتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى الشهر المقبل. ويقولون إن الإتحاد الأوروبي هو الذي ناصب العداء لروسيا.
    ووصلت مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا إلى موسكو في زيارة رسمية واجتمعت مع رئيس مجلس النواب الروسي الذي ورد اسمه في قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي.
    ونقلت عنها وسائل الإعلام الروسية القول "أنا مندهشة من إعلان حرب باردة على روسيا من الاتحاد الأوروبي."
    وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات على مسؤولين روسيين وكبار رجال الأعمال ردا على ضم موسكو لشبه جزيرة القرم التي تضم أسطول البحر الأسود الروسي والتي كانت تتبع الأراضي الروسية حتى عام 1954.
    وقللت موسكو من شأن الاجراءات الغربية وحذرت من أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سيتضرران بشكل أكبر على المدى البعيد إذا خسرا العلاقات التجارية مع روسيا


    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      نوفوستي: سماع دوي إطلاق نار في
      #سلافيانسك
      ومروحيتان تحلقان في أجواء المدينة

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        مراسل العربية: مواجهات مسلحة في مدن في شرق اوكرانيا بين الشرطة وموالين لموسكو

        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          المشاركة الأصلية بواسطة berkut_su مشاهدة المشاركة
          مراسل العربية: مواجهات مسلحة في مدن في شرق اوكرانيا بين الشرطة وموالين لموسكو
          اي اشتباك لن يكون في صلاح كييف
          سيعني ان روسيا ستجتاح الحدود مع اوكرانيا طولا وعرضا




          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            اعتقد في عهد بوش لم يتنزل الجاهزية القتالية للوحدات الامريكية لهذا المستوي المتردي حاليا
            ولكان الرد في سوريا بضربة تجعل الجميع يفكر في الجنون الامريكي



            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
            لأجرب لي خويٍ مباري

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              بدء عملية لمكافحة الإرهاب في سلافيانسك شرق أوكرانيا



              كييف : (أ ف ب)

              اعلن وزير الداخلية الاوكراني ارسين افاكوف اليوم الاحد ان "عملية لمكافحة الارهاب بدأت في سلافيانسك" المدينة الواقع شرق اوكرانيا التي استولى فيها مسلحون السبت على مبان للشرطة واجهزة الامن. وكتب الوزير الاوكراني على صفحته على فيسبوك ان"وحدات من كل قوات البلاد تشارك وليكن الله معنا". ولم يورد افاكوف اي تفاصيل في هذه الرسالة التي تتألف من سطرين.



              وتحدثت رسائل على شبكات عدة للتواصل الاجتماعي صباح اليوم الاحد عن اطلاق نار داخل المدينة التي يبلغ عدد سكانها
              مئة الف نسمة، لكن لا يمكن التأكد من هذه المعلومات. وكان ناشطون موالون لموسكو شنوا صباح امس السبت هجوما في
              الشرق واستولوا بشكل شبه كامل على مدينة سلافيانسك فيما اقتحم متظاهرون من دون مقاومة تذكر مقر الشرطة في مدينة
              دونيتسك.




              وتاتي هذه الهجمات الجديدة بعد ستة ايام من موجة هجمات اولى اعلن خلالها الانفصاليون قيام "جمهورية ذات سيادة"
              علما بانهم لم يسيطروا سوى على مقرين في دونيتسك ولوغانسك.






              55

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                سماع دوي إطلاق نار وأنباء عن سقوط ضحايا في مواجهات في
                #سلافيانسك
                شرقي
                #أوكرانيا

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  وسائل إعلام محلية: الانفصاليون الموالون لروسيا يسيطرون على مقر عمدة مدينة ماريوبول شرقي أوكرانيا

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


                    كان موجود يا اخي لكنه يتنقل بين الرئاسة و رئاسة الحكومة
                    على اساس فيه ديمقراطية
                    وكله خرطي




                    حتى أمريكا ومعلومة مهمة جداً لجميع الأعضاء لايوجد شيئ إسمه دمقراطيه وإسمعوا كلام الدكتور زغلول النجار عن أمريكا.

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      وزير الداخلية الأوكراني المعين: سقوط ضحايا من الطرفين في سلافيانسك شرق أوكرانيا




                      أعلن وزير الداخلية الأوكراني المعين أرسين أفاكوف عن سقوط ضحايا "من الطرفين" نتيجة العملية الأمنية في مدينة سلافيانسك شرق اوكرانيا، مؤكدا مقتل ضابط في هيئة الأمن الأوكرانية، واصابة 5 أشخاص آخرين. وكتبت أفاكوف في صفحته على الفيسبوك "قتلى وجرحى من الطرفين في سلافيانسك. من طرفنا قتل ضابط في هيئة الأمن الأوكرانية واصيب رئيس مركز مكافحة الارهاب التابع لهيئة الأمن الاوكرانية إضافة إلى 4 اشخاص". كما أكد افاكوف سقوط ضحايا من طرف المحتجين، دون أن يحدد عددهم. ونقلت "نوفوستي" عن أحد النشطاء المعارضين لسلطات كييف أن الاشتباكات في سلافيانسك أسفرت عن مقتل واحد من أنصار الفدرلة واثنين من عناصر "القطاع الأيمن". وأكد النشطاء إصابة اثنين من معارضي سلطات كييف. وكانت وكالة ايتار ـ تاس للانباء نقلت عن وسائل اعلام محلية قولها إنه نتيجة للعملية الأمنية التي بدأتها قوات الامن الأوكرانية في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شرقي البلاد تمت إزالة أحد الحواجز التي وضعها المحتجون على مشارف المدينة. بدورها أفادت وكالة انترفاكس أن أنباء تحدثت عن سقوط ضحايا. لكن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها بعد. وأضافت الوكالة أن مدرعات تحركت من مدينة خاركوف باتجاه سلافيانسك، بحسب شهود عيان، وسمع اطلاق نار بالقرب من حواجز وحدات الدفاع الشعبي على مشارف المدينة. من جانبها قالت وكالة نوفوستي أن صوت اطلاق نار سُمع في المدينة، وأن مروحيات تحلق في الجو. واوضحت الوكالة أن المدخل الى المدينة من ناحية مدينة دونيتسك مغلق. أنباء عن وصول الراديكاليين إلى سلافيانسك هذا ونقلت وكالة الأنباء "نوفوستي" عن ناشط حركة "القطاع الروسي – أوكرانيا" فلاديمير كاراسيوف أن حوالي 150 مسلحا تابعا لتنظيم "القطاع الأيمن" الراديكالي القومي المؤيد للسطات الجديدة في كييف وصلوا يوم 13 أبريل/نيسان إلى سلافيانسك. ورجح كاراسيوف أن يعمل فريق "القطاع الأيمن" هذا تحت قيادة هيئة الأمن الأوكرانية، مستبعدا إقدام الراديكاليين على اقتحام سلافيانسك دون دعم من الشرطة وأجهزة الأمن الموالية لكييف. أنصار فدرلة أوكرانيا يقتحمون مبنى بلدية ماريوبول في مقاطعة دونيتسك هذا وأفاد موقع "0626" التابع لمدينة ماريوبول بمقاطعة دونيتسك أن أنصار فدرلة أوكرانيا اقتحموا يوم 13 أبريل/نيسان كبنى البلدية المحلية ورفعوا فوقها علم "جمهورية دونيتسك" وعلم مقاطعة دونيتسك والعلم الأحمر. وهتف المحتشدون أمام مبنى بلدية ماريوبول شعارات مؤيدة لأنصار الفدرلة في سلافيانسك التي تجري فيها أجهزة الأمن الأوكرانية عملية خاصة. وكان وزير الداخلية الأوكراني المعين أرسين أفاكوف أعلن يوم 13 ابريل/نيسان بدء عملية أمنية واسعة تحت إشراف مركز مكافحة الإرهاب في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شرقي البلاد حيث يسيطر المحتجون و"وحدات دونباس للدفاع الشعبي" على مبان حكومية. وكانت مدن عدة شرقي أوكرانيا منها خاركوف ودونيتسك وماريوبول قد شهدت أمس تظاهرات ضد سلطات كييف ودعماً للفدرالية، وشكل المحتشدون في دونيتسك مجموعاتٍ لمساندة المحتجين في المدن الأخرى. هذا وكانت القوات الخاصة الأوكرانية رفضت في مدينة دونيتسك تنفيذ أوامر سلطات كييف بقمع المحتجين، وأعلنت تأييدها لمطالبهم، وفي سياق متصل دعا الرئيس الأوكراني المعين الكسندر تورتشينوف إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي.

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        مرشح لرئاسة اوكرانيا: اقاليم جنوب شرق البلاد تسعى لتوحيد جهودها للحصول على الفيدرالية


                        أعلن النائب في البرلمان الاوكراني المرشح لمنصب رئيس البلاد أوليغ تساريوف ان أقاليم جنوب شرق أوكرانيا تسعى لتوحيد جهودها للحصول على الفيدرالية في البلاد. وقال تساريوف يوم 13 ابريل/نيسان في خاركوف "قررنا ان ننسق النشاط الاحتجاجي في الجنوبي الشرقي، قررنا ان نطرح على السلطات مطالب سياسية موحدة "، مشيرا الى انه لدى جميع المحتجين في جنوب شرق البلاد مطالب واحدة: "جعل اللغة الروسية اللغة الثانية في البلاد، وفدرلة البلاد واطلاق سراح جميع الأشخاص المعتقلين بتهمة الانفصالية". واضاف تساريوف: كما هناك مطالب بوقف اطلاق النار على المحتجين في سلافيانسك، والسلطة تتحمل مسؤولية ما يجري، وعليها بدء المفاوضات.

                        http://arabic.rt.com/news/683889-%D8...%D8%A7%D8%AA_/

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          الإدارة الأميركية تحذر روسيا من "أي عمل عسكري جديد" في أوكرانيا

                          حذر البيت الأبيض روسيا من "أي عمل عسكري جديد" في أوكرانيا بعد أن سيطر متظاهرون مسلحون على مبان حكومية في مدينة سلافيانسك في شرق أوكرانيا وقال إن الوضع يعيد إلى الأذهان ما حدث في شبه جزيرة القرم.

                          "أنباء موسكو"
                          وصرحت لورا لوكاس ماغنوسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، التابع للإدارة الأميركية، يوم أمس السبت: "نشعر بقلق بالغ من الحملة المنسقة التي تجري في شرق أوكرانيا من قبل انفصاليين موالين لروسيا والمدعومين فيما يبدو من روسيا التي تحرض على العنف والتخريب وتسعى لتقويض وزعزعة الدولة الأوكرانية."
                          وأضافت في بيان "رأينا ما يسمى بانشطة احتجاجية مماثلة في القرم قبل أن تضمها روسيا."
                          وأضافت "ندعو الرئيس بوتين وحكومته على وقف كل المساعي التي تزعزع استقرار أوكرانيا ونحذر من أي تدخل عسكري جديد."
                          حذرت روسيا بدورها الولايات المتحدة من أن أي تحرك عسكري من جانب السلطات الأوكرانية في شرق أوكرانيا سيقوض الجهود الرامية إلى التوصل لحل دبلوماسي للأزمة في هذه البلاد ويهدد محادثات سلام مزمعة.
                          وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن وزير الخارجية سيرغي لافروف وجه هذا التحذير أثناء مكالمة هاتفية يوم أمس السبت مع نظيره الأميركي جون كيري الذي أبدى قلقه من دور روسيا في "إذكاء الاضطرابات" في شرق أوكرانيا، على حد قوله.
                          وأشار لافروف إلى أن أوكرانيا "تظهر عجزها عن تحمل المسؤولية عن مصير البلاد."
                          وحذر من أن أي استخدام للقوة ضد المتحدثين باللغة الروسية في شرق أوكرانيا "سيقوض إمكانية التعاون... بما في ذلك المحادثات الرباعية المقررة في جنيف" في 17 أبريل/نيسان بين روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            أوكرانيا: سقوط أربعة قتلى و20 جريحا خلال "عملية أمنية" في سلافيانسك

                            أقر أرسين أفاكوف، وزير الداخلية المعين من قبل البرلمان الأوكراني (مجلس الرادا الأعلى) بـ "سقوط ضحايا من الطرفين نتيجة العملية الأمنية في مدينة سلافيانسك شرق اوكرانيا".

                            "أنباء موسكو"
                            وأفاد أفاكوف بمقتل ضابط وإصابة 5 عناصر آخرين من أجهزة الأمن الأوكرانية. كما أكد سقوط ضحايا من طرف المحتجين، دون أن يحدد عددهم.
                            غير أن مصادر مطلعة في صفوف هؤلاء أعلنت عن سقوط قتيل و9 جرحى لديهم إلى جانب مقتل 2 وإصابة عدد آخر من عناصر ما يسمى بـ "القطاع اليميني" الذي وصلت فصيلته من كييف للمشاركة في قمع الحركة الشعبية في شرق أوكرانيا.
                            وكان أفاكوف أعلن بدء عملية أمنية واسعة في مدينة سلافيانسك التابعة لمقاطعة دونيتسك شرقي البلاد حيث يسيطر المحتجون ووحدات دونباس للدفاع الشعبي على عدة مبان حكومية.
                            وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية بأن صوت إطلاق نار سُمع في المدينة، وأن مروحيات تابعة لقوات الداخلية تحلق في الجو. واوضحت الوكالة أن المدخل إلى سلافيانسك من ناحية دونيتسك (مركز المقاطعة) مغلق.
                            وكانت مدن عدة شرقي أوكرانيا منها خاركوف ودونيتسك وماريوبول قد شهدت أمس السبت تظاهرات ضد سلطات كييف ودعماً لإقامة نظام فيدرالي في البلاد. وشكل المحتشدون في دونيتسك مجموعاتٍ لمساندة المحتجين في المدن الأخرى.
                            هذا وأعرب بان كى مون، أمين عام هيئة الأمم المتحدة، عن "قلقه العميق" إزاء تدهور الأوضاع فى شرق أوكرانيا.
                            جاء ذلك فى بيان أصدره المتحدث الرسمى باسم بان كى مون، مساء أمس السبت، وأكد خلاله أن "المزيد من الاضطرابات لن يخدم مصالح أى طرف" فى أوكرانيا.
                            وناشد الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف "العمل من أجل تهدئة الوضع، والتمسك بسيادة القانون، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس".
                            وقال إنه يدعو "مرة أخرى للحوار العاجل والبناء لمواجهة تصعيد الوضع، ومعالجة جميع الخلافات وأكد استعداد الأمم المتحدة لـ"مواصلة دعم التوصل إلى حل سلمى للأزمة الراهنة" التى تواجه أوكرانيا.
                            ويوم السبت، سيطر متظاهرون مسلحون على عدة مبان للإدارة المحلية وأجهزة الشرطة فى مدن سلافيانسك وكراسني ليمان وكراماتورسك التابعة لمقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا على بعد 150 كيلومترا عن الحدود الروسية، وهم يدعون إلى إجراء استفتاء عام على تحديد الأوضاع القانونية لمناطقهم وإقامة نظام فيدرالي في أوكرانيا مع جعل اللغة الروسية ثاني لغة رسمية للدولة نظرا لكثرة الناطقين بها في البلاد.


                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              ‏الرئيس الأوكراني المؤقت يقرر إطلاق حملة موسعة "لمكافحة الإرهاب" في شرق أوكرانيا بمشاركة القوات المسلحة

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                ‏تورتشينوف: #روسيا تشن حربا ضد أوكرانيا وتزرع الفتنة شرقي البلاد

                                الصيف رح يكون نار مع كاس العالم ومع المواجههبين روسيا وامريكا في اكرانيا وسوريا

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 13. الأعضاء 0 والزوار 13.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X