إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    تم اسقاط مي-24 ومي-8 بصواريخ دفاع جوي متحركة

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      Two Ukrainian Mil Mi-24 'Hind' combat helicopters were shot down in eastern Ukraine on 2 May during a major escalation of violence in the ongoing Ukraine crisis.
      According to initial statements published by the Ukrainian Ministry of Defence (MoD), both helicopters were shot down by man-portable air-defence systems (MANPADS), while an Mil Mi-8 'Hip' transport aircraft sustained damage from ground fire. All of the helicopters were attacked overnight close to Slavyansk in the troubled Donetsk region of eastern Ukraine.
      Two crew members from the Mi-24s were killed in the incidents, with several more wounded, the MoD stated. The pilot of one of the Mi-24s is understood to be badly wounded and to have been captured by pro-Russian forces.
      The MoD stated that four people have already been arrested for their alleged involvement in the incident.
      Ukraine's Army Aviation unites have a fleet of about 60 Mi-24 helicopters of various types in service. The powerful 'Hind' can carry up to eight troops as well as a range of weaponry, including a cannon up to 30 mm, rocket pods, and guided missiles.
      ANALYSIS

      The violence in Ukraine has rapidly escalated since the launching of a major Ukrainian effort to retake several key towns in East Ukraine from protestors and armed groups. Despite this, the shooting down of the two Ukrainian Army Aviation helicopters could signal the crises moving into a new stage of intense conflict.
      Although little information is available on the MANPADS used, they are likely to have been an Igla, either the earlier 9K310 Igla-1 (SA-16 'Gimlet'), or the later 9K38 Igla (SA-18 'Grouse'), which are in service with both the Ukrainian and Russian armed forces.
      Seeing MANPADS outside of formal armed forces has historically been very rare, and their potential proliferation has been a cause of great concern to many nations. The MoD stated that the "fact of the [MANPAD] use against the Ukrainian Armed Forces testifies that there are well-trained and armed groups are currently acting in Donetsk Oblast." However, the use of MANPADS in the conflict does not necessarily demonstrate the involvement of Russian forces in the incident. In early March local media reported that Igla systems had gone missing from two Ukrainian military units near Lvov.
      Unless equipped with modern defensive aid suites (DAS), helicopters are highly vulnerable to MANPADS due to their normally low flight altitude and comparatively low speed. Recently MANPADS have proliferated widely within the ongoing Syrian civil war, with many Syrian government helicopters having been shot down by them in the past year.
      It remains to be seen whether this shooting is simply an isolated incident, or whether Ukrainian helicopters will continue to be attacked by MANPADS while operating over East Ukraine. If the MANPADS threat continues it may force Ukraine to deploy ground attack aircraft such as the Sukhoi Su-25 'Frogfoot' in the place of helicopters like the Mi-24. However, were Ukraine to begin using fixed wing aircraft against its own people, then it would appear almost inevitable that some form of overt Russian intervention into the conflict would follow.

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        (CNN)-- قتل ضابطان الجمعة وأصيب آخرون بجروح في سقوط مروحيتين عسكريتين بصواريخ دفاعية متحركة، بحسب موقع وزارة الدفاع الأوكرانية، في وقت تشن فيه القوات الأوكرانية حملة مكافحة الإرهاب ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في مدن سلافيانسك، وكارماتورسك، شرقي أوكرانيا.

        وقد دعت السلطات الأوكرانية المواطنين في مناطق التوتر في سلافيانسك إلى البقاء في بيوتهم، والابتعاد عن الشبابيك، في مستهل حملتها لطرد الانفصاليين المسلحين، وتشمل الحملة أيضاً مدينة كارماتورسك.

        وقد اسقطت مروحيتان من طراز Mi24، بواسطة نظام دفاع متحرك، ما اسفر عن مقتل ضابطين وإصابة آخرين بجروح حسبما ذكرت وزارة الدفاع على موقعها الرسمية على الانترنت، كما اسقطت مروحة من طراز Mi8 ولكن دون أن تسفر عن خسائر بالأرواح.

        وقال وزير الداخلية الأوكراني، أرسين أفاكوف إن الطيار قتل واصيب آخرون، من قوات الأمن الأوكرانية في سقوط إحدى المروحيات، ما أسفر عن مقتل الطيار وأخذ آخرين كرهائن.

        وقالت وكالة أنباء ريا نوفستي الروسية شبه في وقت سابق إن أحد الانفصاليين الروس قتل وأصيب آخر بجروح في سلافيانسك.

        وأوضح أفاكوف أن "الإرهابيين فتحوا النار على الوحدات الأوكرانية مع إطلاق مدفعية ثقيلة، بما فيها قاذفات فنابل، ونظام صواريخ أرض جو."

        وسيطرت القوات الأوكرانية على تسع نقاط تفتيش كان يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا في مدينة سلافيانسك، وطوق الجيش المدينة بحسب ما ذكر الوزير على الموقع، وقال إن العملية تقودها وزارة الداخلية وقوات الحرس الوطني والجيش، وحث السكان على عدم مغادرة منازلهم، والحذر عند الاقتراب من النوافذ. ويختبئ الانفصاليون بين السكان، ويطلقون النار من شبابيك المنازل السكنية، وقال إنه تم توجيه القوات الأوكرانية إلى عدم استهداف المنازل.

        وتتهم أوكرانيا الانفصاليين باستخدام السكان كدروع بشرية داخل المدينة وعلى الحواجز، وقول إن أسقاط مروحيتن للجليش يشير إلى أن أولئك الذين يطلقون النار " أنهم من جيش أجنبي عالي التدريب، أكثر من كونهم مواطنين مسالمين ببنادق صيد، كما تقول القيادة الروسية".






        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


          المملكة العربية السعودية
          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
          ووداعاً





          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            الحزبان الشيوعي و"روسيا العادلة" يطالبان بوتين بإدخال القوات الروسية إلى أوكرانيا




            قارن زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف الأحداث في أوديسا بما جرى في مدينة خاتين البيلاروسية ولم يستبعد ضرورة إدخال الجيوش الروسية إلى أراضي أوكرانيا.


            وصرح في حواره لإذاعة "غوفوريت موسكفا" (موسكو تتحدث) عن ضرورة استخدام كل الطرق الممكنة من أجل خنق "وحش الفاشية" في أوكرانيا.
            وقال زيوغانوف: "إن الفاشيين يستهترون ويستبحيون هناك إلى حد مرفوض. ويجب دعم هؤلاء الذين يقاومونهم بنشاط. لدينا إمكانية المساعدة. ولكني لا أسبتعد أبدا ضرورة إدخال الجيوش. لماذا؟ لأنه يجب القضاء على وحش الفاشية في مهده".
            وحسب وجهة نظر زعيم الحزب الشيوعي أنه يمكن إرسال المتطوعين إلى أوكرانيا، والذين كانوا سيؤثرون على الأوضاع، ويعتقد زيوغانوف أن مثل هذا الحل كان سيدعم من قبل دول مجلس الأمن الدولي.
            هذا وصرح سابقا بطلب إدخال الجيش الروسي إلى أوكرانيا أيضا رئيس حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف. ونشر توجهه هذا على صفحته الخاصة في "Twitter ". وكتب ميرونوف "يجب إدخال الجيش لحماية أخوتنا ووقف عصابات الفاشيين!".
            ونعيد للأذهان أن المجلس الفيدرالي الروسي سمح في 1 آذار/مارس 2014 للرئيس فلاديمير بوتين بإدخال الجيوش الروسية إلى الأراضي الأوكرانية.

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              متطوعون من جمهورية أوسيتيا الجنوبية يساعدون في حماية سكان جنوب شرق أوكرانيا



              ينوي متطوعون من أوسيتيا الجنوبية مساعدة سكان جنوب شرق أوكرانيا.


              وأفاد مكتب حزب "أوسيتيا الموحدة" اليوم الأحد 4 أيار/مايو أنه "ارتباطا مع استلام الحزب لعدد كبير من الطلبات، أعلن اتحاد قوات الإنزال في أوسيتيا الجنوبية وكذلك حزب "أوسيتيا الموحدة" عن فتح باب التسجيل للمتطوعين من بين المقاتلين القدامى في حرب أعوام 1989 – 2008، بهدف حماية السكان المدنيين في جنوب شرق أوكرانيا".

              وأوضح المكتب السياسي للحزب لوكالة "ريا نوفوستي" بأنه "خلال الأشهر الأخيرة يراقب سكان أوسيتيا الجنوبية بهلع كبير أعمال النازيين الجدد الذين اغتصبوا السلطة في أوكرانيا، والذين تدعمهم دول الغرب، وهذه الأعمال تنتزع حقوق ملايين السكان المدنيين".


              وأكد المكتب السياسي للحزب أن الأحداث التي جرت مؤخرا في أوديسا وكراماتورسك وسلافيانسك "أكدت التخوفات من أن سائر البلاد تقع تحت وطئة الهجمة الفاشية".
              وذكّر الحزب أيضا بأن "مقاتلي المنظمات الأوكرانية الراديكالية معروفون جيدا في أوسيتيا الجنوبية، ففي عام 2008 دعموا وشاركوا بأنفسهم في الهجمة الجورجية ضد الشعب الأوسيتي".

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                حصيلة قتلى عمليات نظام كييف والمتطرفين في جنوب شرق أوكرانيا تتجاوز 80 شخصا


                تجاوزت حصيلة القتلى في عمليات الجيش الأوكراني وتشكيلات المتطرفين في مناطق جنوب شرق البلاد ضد أنصار الفدرلة الرافضين لسلطات كييف، الـ 80 شخصا. ويشمل هذا العدد 46 قتيلا لقوا حتفهم في هجوم متطرفي "القطاع الأيمن" بزجاجات مولوتوف على مقر النقابات في أوديسا يوم الجمعة 2 مايو/أيار، وما لا يقل عن 15 قتيلا في مدينة كراماتورسك و10 قتلى في سلافيانسك اللتين يقتحمهما الجيش منذ يوم الجمعة، بالإضافة إلى ما بين 9 و16 قتيلا في عمليات الجيش بالمدينتين المذكورتين في الشهر الماضي. وقد أفادت قناة "روسيا 24" يوم الأحد 4 مايو /أيار بأن نحو 10 أشخاص بينهم جنديان قتلوا في العملية العسكرية بمدينة كراماتورسك (مقاطعة دونيتسك). وأشار المصدر نفسه إلى أن المدينة بأسرها وقعت تحت سيطرة القوات الخاصة الأوكرانية بما فيها المباني التي كان أنصار الفدرلة يسيطرون عليها حتى الآن. من جهته قال قيادي في قوات الدفاع الشعبي بكراماتورسك إن مجموعاتها لا تزال تيسطر على الساحة المركزية ومبنى إداري فيها، مشيرا إلى أن بقية أحياء المدينة باتت تحت سيطرة الجيش والحرس الوطني الأوكراني. وأضاف القيادي أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت مقتل نحو 7 من أنصار الفدرلة وإصابة العشرات بجروح. وفي مدينة سلافيانسك المجاورة لكراماتورسك تمكنت قوات الدفاع الشعبي من طرد عناصر الحرس الوطني الأوكراني ومسلحي "القطاع الأيمن" من أطراف المدينة. لكن القوات الأوكرانية لا تزال تسيطر في سلافيانسك على برج تلفزيون محلي حيث ترابط. كييف تتوعد بمواصلة العملية العسكرية في المدن الأوكرانية أفاد سكرتير مجلس الأمن الوطني والدفاع في أوكرانيا أندريه باروبي أن العملية العسكرية لن تقتصر على مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك بل ستشمل المدن الأوكرانية الأخرى. وقال في بث "القناة الخامسة" مساء أمس السبت 3 مايو/أيار: "بعد انتهاء العملية في سلافيانسك وكراماتورسك سنجري العملية العسكرية في المدن الأخرى".

                واعتبر باروبي أن العملية تأتي "لحماية المواطنين الأوكرانيين" ممن أسماهم بالمتطرفين الذين يقومون بممارسات غير شرعية على حد قوله. وأفادت وسائل إعلام أن القوات الأوكرانية بدأت اقتحام مبنى مجلس البلدية في مدينة ماريوبول في مقاطعة دونيتسك.




                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  القوات الأوكرانية تفخخ منجما يحوي 3 ملايين قطعة سلاح من زمن الحرب العالمية

                  نقل مصدر في المقاومة الشعبية في دونباس عن عمال منجم "فوفودارسكي" للفحم في مقاطعة دونيتسك أن القوات الأوكرانية فخخت المنجم حيث تخزن كميات كبيرة من الأسلحة تعود للحربين العالميتين الأولى والثانية.

                  وقال سيرغي تسيبالكوف، نائب قائد قوات المقاومة الشعبية في دونباس إن لديه معلومات مؤكدة من العمال بأن المنجم مفخخ بأوامر من سلطات كييف.. واستدرك قائلا :" رغم أن قوات المقاومة الشعبية تعاني نقصا حدا في الأسحلة، إلا أنها لاتنوي مداهمة المنجم حيث تخزن نحو مليون إلى ثلاثة ملايين قطعة سلاح من زمن الحربين العالميتين الأولى والثانية".
                  وأضاف:" في المقاطعة لايوجد سلاح.. والطغمة الحاكمة في كييف تدرك مزاج أهالي دونيتسك، لذا سحبت جميع الأسلحة من هنا ، وثمة أسلحة فقط في منجم "فوفودارسكي"، لكن الوصول إليها صعب فالمنجم محمي بشكل جيد بقوات خاصة وقناصين، وهو أيضا ملغم بشكل مكثف".

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    صحيفة ألمانية: الاستخبارات الأميركية تقدم المشورة لكييف في قمع احتجاجات شرق أوكرانيا

                    ذكرت مصارد إعلامية أن العشرات من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكيين يقدمون المشورة للسلطات الجديدة في قمع الاحتجاجات جنوب شرق أوكرانيا.

                    وذكرت صحيفة "بيلد" نقلا عن مصادر أمنية في ألمانيا أن عملاء أجهزة الاستخبارات الأمريكية بطلب من واشنطن يساعدون سلطات كييف في قمع الاحتجاجات جنوب شرق أ وكرانيا عبر تنظيم عمل أجهزة الأمن الأوكرانية، لكنهم لايشاركون مباشرة في المواجهات ضد أنصار الفدرلة ويقتصر تواجدهم على العاصمة كييف.
                    وأضافت الصحيفة أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يساعدون كييف أيضا في محاربة الجريمة المنظمة فيما يساعد المختصون منهم بالجرائم المالية في البحث عن أصول الرئيس فكتور يانكوفيتش.
                    وكانت الخارجية الأمريكية كشفت منتصف نيسان/ أبريل الماضي بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيقدم النصائح والمشورة لسلطات كييف في جمع الأدلة والوثائق التي تساعد على استعادة أصول يانوكوفيتش في الخارج، حسب زعم واشنطن.

                    يشار إلى أن الرئيس الأوكراني المعين من قبل الرادا (البرلمان) ألكسندر تورتشينوف كان قد أعطى أوامره ببدء عملة عسكرية ضد مناطق جنوب شرق أوكرانيا بعد يوم واحد من زيارة سرية قام بها مدير وكالة الاستخبارت المركزية جون برينون إلى كييف. وقد اعترفت واشنطن بهذه الزيارة في وقت لاحق.
                    يشار إلى أن روسيا اتهمت أكثر من مرة الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل في الشأن الأوكراني، فيما أعلنت واشنطن صراحة تأييدها لجميع تحركات سلطات كييف.

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                      صندوق النقد الدولي يؤكد دخول الإقتصاد الروسي مرحلة الإنكماش !
                      يبي يتمدد يعطينا اللي نبيه من الأسلحة ونقل التقنية ..

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        "ليس لدينا أدنى شك، بأن تحركات روسيا في أوكرانيا تؤثر بصورة مباشرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. لقد وصلت الطائرات الروسية الى كاليفورنيا وحلقت فوق جزيرة غوام". وأضاف: " كنا على استعداد لاستخدام القوة ضدها".

                        واستطرد قائلا: " بعد رصدت الطائرات الروسية، اقلعت طائراتنا المقاتلة من طراز "اف – 15 " دون ان يعطي تفصيلات أخرى. وحسب رأيه كان الهدف من هذا التحليق هو جميع معلومات. واشار الى أن الطائرات الروسية كثفت طلعاتها فوق السواحل اليابانية والكورية.

                        ويذكر، ان الطائرة الروسية المقاتلة من طراز "سو- 24 " حلقت في شهر ابريل/نيسان الماضي فوق حاملة الطائرات الأمريكية "دونالد كوك" في البحر الأسود، مما أقلق البحارة الذين كانوا على متنها. وقد اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية هذا التحليق، استفزازا.

                        المصدر:

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          طائرات حربية روسية فوق كاليفورنيا
                          06.05.2014 18:15

                          طائرات حربية روسية فوق كاليفورنيا © RIA NOVOSTI Anton Denisov

                          رصدت وسائل الدفاع الجوي للولايات المتحدة، فوق ولاية كاليفورنيا وجزيرة غوام، قاذفات روسية بعيدة المدى.

                          واعلن قائد القوات الجوية الأمريكية غيربيرت كارلايل، ان الطائرات الروسية بعيدة المدى من طراز "تو – 95 " التي يطلق عليها الناتو اسم "الدب - Bear " رصدت فوق ولاية كاليفورنيا وجزيرة غوام، وكادت وسائل الدفاعات الجوية أن تطلق عليها النار. واضاف، إن هذا التحليق له علاقة مباشرة *بأوضاع شبه جزيرة القرم.

                          ويضيف "ليس لدينا أدنى شك، بأن تحركات روسيا في أوكرانيا تؤثر بصورة مباشرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. لقد وصلت الطائرات الروسية الى كاليفورنيا وحلقت فوق جزيرة غوام". وأضاف: " كنا على استعداد لاستخدام القوة ضدها".

                          واستطرد قائلا: " بعد رصدت الطائرات الروسية، اقلعت طائراتنا المقاتلة من طراز "اف – 15 " دون ان يعطي تفصيلات أخرى. وحسب رأيه كان الهدف من هذا التحليق هو جميع معلومات. واشار الى أن الطائرات الروسية كثفت طلعاتها فوق السواحل اليابانية والكورية.

                          ويذكر، ان الطائرة الروسية المقاتلة من طراز "سو- 24 " حلقت في شهر ابريل/نيسان الماضي فوق حاملة الطائرات الأمريكية "دونالد كوك" في البحر الأسود، مما أقلق البحارة الذين كانوا على متنها. وقد اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية هذا التحليق، استفزازا.

                          المصدر: RT + فيستي.رو

                          رابط الموضوع: http://arabic.rt.com/news/694821/

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            بوتين ما حصل له رجال يربيه ...اجل تحليق طائرات روسية فوق غوام !

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              بوش الاهبل كان هبدها ههههه

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 11. الأعضاء 0 والزوار 11.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X