إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
    ملاحظين الشماغ اللي متلثم فيه العسكري !


    طيب عادي وانا اخوك ... الجيش الامريكي كان طايح فيها والجيش البريطاني والفرنسي واغلب الجيوش ... موضة فقط
    توكم تلاحظوها على الجندي الروسي !!


    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      ^
      بالنسبة لي لأول مره "الاحظها"
      {* } [البقرة].

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
        ^
        بالنسبة لي لأول مره "الاحظها"




        تعليق


        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

          أوكرانيا تطلب من الناتو حماية أراضيها وتستنفر قواتها

          السبت 29 ربيع الثاني 1435هـ - 1 مارس 2014م





          دبي - العربية.نت، زينة الروابدة
          قال وزير الخارجية الأوكراني، سيرغي ديشتشيريتسيا، السبت إن بلاده طلبت من حلف شمال الأطلسي النظر في كل السبل الممكنة للمساعدة في حماية وحدة أراضيها.ودعت أوكرانيا أيضاً مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الروسي على أراضيها، ومن جهته، دعا حلف شمال الأطلسي سفراءه لاجتماع عاجل الأحد، لبحث الأزمة الأوكرانية. وعلى الأرض، قالت وكالة إنترفاكس الروسية إن سفينتين حربيتين روسيتين تظهران قبالة سواحل أوكرانيا.وفي التفاصيل، أوضح وزير الخارجية الأوكراني أنه عقد محادثات مع مسؤولين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ثم طلب من الحلف المساعدة بعد ما وصفه رئيس الوزراء الأوكراني بالعدوان الروسي. وأضاف أنه تم تقديم طلب للحلف "للنظر في استخدام كل الوسائل الممكنة لحماية وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها والشعب الأوكراني والمنشآت النووية على الأراضي الأوكرانية."اجتماع طارئ للحلف الأطلسي حول أوكرانيا الأحد

          وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن مساء السبت أن الحلف سيعقد اليوم الأحد اجتماعا طارئا على مستوى السفراء للتباحث في الأزمة الأوكرانية.وكتب راسموسن في تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه دعا سفراء الدول الـ28 الأعضاء في الحلف إلى اجتماع طارئ في بروكسل لمناقشة "الوضع الخطير في أوكرانيا".

          وأضاف أن "الحلفاء في الحلف الأطلسي سيتشاورون حول الوضع الخطير في أوكرانيا.. إن مجلس شمال الأطلسي سيعقد غدا (الأحد) اجتماعا يليه اجتماع للجنة حلف شمال الأطلسي- أوكرانيا".
          وبحسب مصادر دبلوماسية فإن اجتماع السفراء سيبدأ في الساعة 12,00 تغ، في حين سيبدأ اجتماع لجنة حلف شمال الاطلسي-أوكرانيا بعد ذلك بثلاث ساعات أي في الساعة 15,00 تغ.واشنطن تطلب نشر مراقبين دوليين في أوكرانيا

          وفي البيت الأبيض، ترأس الرئيس الأميركي باراك أوباما بعد ظهر السبت اجتماعاً لمجلس الأمن القومي لبحث الخيارات السياسية المتاحة لحل الأزمة الأوكرانية بعد قرار البرلمان الروسي السماح بتدخل عسكري روسي في أوكرانيا، كما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.وشاهد الصحافيون أعضاء مجلس الأمن القومي، بمن فيهم الجنرال مارتن ديمبسي رئيس أركان الجيوش الأميركية، يدخلون إلى البيت الأبيض في حدث نادر بالنسبة إلى يوم السبت (يوم عطلة)، وذلك بعدما أجرى وزير الدفاع تشاك هيغل مباحثات عبر الهاتف مع نظيره الروسي سيرغي شويغو عقب موافقة المجلس الاتحادي الروسي على إرسال قوات عسكرية روسية إلى أوكرانيا.ومن جانبها، طالبت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة يطالب بإنهاء التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، داعية الأمم المتحدة لنشر مراقبين أممين في أوكرانيا فورا.تعبئة عامة في كييف

          ووضعت أوكرانيا قواتها المسلحة في حالة تأهب قتالي وحذرت روسيا من أن أي تدخل عسكري في البلاد سيؤدي إلى حرب.وقبل ذلك، دعا أحد أبرز القادة السياسيين الأوكرانيين، فيتالي كليتشكو، السبت، البرلمان إلى إعلان "التعبئة العامة" في مواجهة ما اعتبره "عدواناً روسياً" ضد أوكرانيا.وقال كليتشكو في بيان: "على البرلمان أن يطلب من قائد الجيش إعلان التعبئة العامة بعد بدء العدوان الروسي على أوكرانيا"، داعياً أيضا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.ومن جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السبت إلى تهدئة فورية واعتماد الحوار لمعالجة الأزمة في أوكرانيا، وذلك قبيل اجتماع طارئ جديد لمجلس الأمن الدولي في هذا الشأن.وصرح المتحدث باسم الأمين العام مارتن نسيركي للصحافيين أن بان "يدعو إلى عودة فورية للهدوء وإلى حوار مباشر بين كل الأطراف لمعالجة الأزمة الراهنة"، مضيفاً أن الأمين العام سيجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.تحذير أوروبي من انتهاك سيادة أوكرانيا

          واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن موافقة المجلس الاتحادي الروسي على عمل عسكري داخل الأراضي الأوكرانية يشكل تهديداً خطيراً لسيادة هذا البلد. وعبر هيغ في بيان عن قلقه الكبير حيال تصاعد التوتر في أوكرانيا وقرار البرلمان الروسي السماح بعمل عسكري داخل الأراضي الأوكرانية، فيما توالت ردود فعل دولية متلاحقة حيال الغزو الروسي لأوكرانيا.ودعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي حركات قد تؤجج التوتر وتمس بسلامة أراضي أوكرانيا.وفي برلين، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها من الأوضاع في القرم وشددت على ضرورة الحفاظ على الوحدة الترابية لأوكرانيا.من جانبه، اختصر وزير الخارجية البولندي زيارته إلى إيران، عازياً ذلك إلى "الوضع الحرج" في القرم.وفيما أعلنت بريطانيا عن زيارة عاجلة لرئيس وزرائها إلى أوكرانيا لبحث الأزمة، جمدت النمسا أموال ثمانية عشر مسؤولاً أوكرانيا من بينهم الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش.
          http://www.alarabiya.net/ar/arab-and...%8A%D8%A7.html
          وللعُلا لغةٌ بالعز نفهمها شتّان بين حديث السيف والخُطبِ جنودنا كنجوم الليل ساطعة في السّلْم لكنها في البأس كالشُّهبِ!

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            حرب القرم: اتصال هاتفي بين أوباما وبوتين

            الأحد 1 جمادي الأول 1435هـ - 2 مارس 2014م





            العربية.نت
            حذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء السبت موسكو من أن نشرها قوات روسية في أوكرانيا يهدد "السلم والأمن" الإقليميين وسيكون "تأثيره عميقا" على العلاقات الأميركية-الروسية.

            وقال كيري في بيان إنه "ما لم تتخذ روسيا اجراءات فورية وحسية لتخفيف حدة التوتر فإن تأثير ذلك سيكون عميقا على العلاقات الأميركية-الروسية وكذلك أيضا على مكانة روسيا على الساحة الدولية".
            وقبل ذلك، قال مسؤول أميركي إن الرئيسين باراك أوباما وفلاديمير بوتين بحثا هاتفياً الأزمة الأوكرانية، في وقت طلبت واشنطن من موسكو إنهاء التدخل العسكري في أوكرانيا.وأعلن البيت الأبيض أن أوباما حذر بوتين من أنه سيواجه عزلة دولية بسبب أوكرانيا، وقال أوباما لبوتين عبر الهاتف: "أعد قواتك إلى قواعدها في القرم"، بحسب البيت الأبيض. وأوضح أوباما لبوتين أن روسيا انتهكت القانون الدولي في أزمة أوكرانيا.وقال البيت الأبيض إن الإتصال الهاتفي بين أوباما وبوتين إستمر 90 دقيقة، وأضاف البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستعلق مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لاجتماع قمة مجموعة الثماني في سوتشي بروسيا.ومن جهته، قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ نظيره الأميركي باراك أوباما هاتفيا أن موسكو تحتفظ بحق حماية مصالحها ومصالح الناطقين بالروسية في أوكرانيا.وأضاف الكرملين في بيان نشر على الإنترنت أن أوباما أبدى قلقه إزاء احتمال التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.وقالت الرئاسة الروسية إن بوتين شرح لأوباما "الخطر الفعلي الذي يتهدد حياة وصحة المواطنين الروس على الأراضي الأوكرانية وكذلك الأعمال الإجرامية للقوميين المتطرفين المدعومين من السلطات الحالية في كييف".

            وأضاف البيان أن أوباما هو الذي بادر إلى الاتصال ببوتين وأن النقاش تناول "الوضع الخارج عن المألوف في أوكرانيا".
            كندا تستدعي سفيرها من روسيا

            وأعلنت كندا أنها إستدعت سفيرها من روسيا للتشاور كما علقت مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لاجتماع قمة مجموعة الثماني، في حين تباحث الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت في اتصالين هاتفيين مع كل من نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، موضوع التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، وأعرب القادة الثلاثة عن "قلقهم العميق" إزاءه، كما أعلن البيت الأبيض.

            وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنه خلال هاتين المكالمتين "اتفق القادة على أن سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها يجب أن تحترم"، وقرروا البقاء على اتصال وثيق حول هذا الملف.
            البنتاغون: تدخل موسكو يهدد استقرار أوروبا

            وفي سياق ذي صلة، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن وزير الدفاع تشاك هاغل أبلغ نظيره الروسي سيرغي شويغو السبت بأن تدخل موسكو العسكري يخاطر بخلق مزيد من عدم الاستقرار وتصعيد "سيهدد الأمن الأوروبي والدولي."

            وقال الأميرال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون في بيان في استعراضه للاتصال الهاتفي مع شويغو إن"الوزير هاغل شدد على أنه بدون تغيير على الأرض فإن روسيا تخاطر بزعزعة الاستقرار بشكل أكبر في المنطقة وبالعزلة في المجتمع الدولي وبتصعيد سيهدد الأمن الاوروبي والدولي."
            وبدوره، أعلن الرئيس البولندي برونيسلاف كوموركوفسكي أمس السبت أن بلاده دعت إلى اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي، بعدما شعرت أنها مهددة بالتدخل العسكري الروسي المحتمل في أوكرانيا.وقال كوموركوفسكي بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للرئاسة إن "بولندا طلبت من حلف شمال الأطلسي عقد اجتماع طارئ لمجلس شمال الأطلسي بموجب الفصل الرابع من ميثاق واشنطن (...) لأننا نشعر أننا مهددون بتدخل عسكري روسي محتمل على أراضي الجارة أوكرانيا".
            http://www.alarabiya.net/ar/arab-and...%8A%D9%86.html
            وللعُلا لغةٌ بالعز نفهمها شتّان بين حديث السيف والخُطبِ جنودنا كنجوم الليل ساطعة في السّلْم لكنها في البأس كالشُّهبِ!

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

              المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
              كليتشكو يدعو إلى "التعبئة العامة" وميركل مع وحدة أوكرانيا



              في أول رد فعل أوكراني على منح الاتحاد الروسي الضوء الأخضر للرئيس بوتين في استخدام القوة بالقرم، دعا السياسي البارز كليتشكو للتعبئة العامة. أوروبيا شددت المستشارة ميركل على ضرورة الحفاظ على الوحدة الترابية الأوكرانية.



              دعا أحد أبرز القادة السياسيين الأوكرانيين وأحد المرشحين لمنصب الرئاسة فيتالي كليتشكو السبت (الأول من آذار/ مارس 2014) البرلمان إلى إعلان "التعبئة العامة" في مواجهة ما اعتبره "عدوانا روسيا" في أوكرانيا. وقال كليتشكو في بيان "على البرلمان أن يطلب من قائد الجيش إعلان التعبئة العامة بعد بدء العدوان الروسي على أوكرانيا"، داعيا أيضا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي. ويأتي ذلك بعدما موافقة المجلس الاتحادي على تدخل الجيش الروسي في أوكرانيا.

              وبالفعل أعلن دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي سيجري مشاورات ضمن جلسة مغلقة بعد ظهر السبت في نيويورك حول تطورات الوضع في أوكرانيا والقرم. وهذا الاجتماع الثاني الذي تتم الدعوة اليه بشكل طارىء في يومين حول هذا الملف، سيضم سفراء الدول الخمس عشرة الأعضاء في المجلس بناء على طلب بريطانيا.


              بدأ الشغل الثقيل




              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                بعد إعلان حالة الاستنفار.. أوكرانيا تستدعي جنود الاحتياط


                رجال أمن أوكرانيون في نقطة تفتيش


                أعلن مسؤول الأمن القومي الأحد إن أوكرانيا ستستدعي جنود الاحتياط بغية "ضمان أمن وسلامة ووحدة أراضيها"، فيما تندد كييف بـ"عدوان مسلح روسي".

                وقال مسؤول مجلس الأمن القومي والدفاع آندريي باروبي في تصريح متلفز إن "وزارة الدفاع ستستدعي جميع من تحتاج إليهم القوات المسلحة في هذه اللحظة في سائر أرجاء أوكرانيا"، معتبرا أن ذلك التدبير يأتي في إطار "ضمان أمن ووحدة وسلامة أراضي أوكرانيا" بعد التحرك الروسي في البحر الأسود.

                بوتين لأوباما: روسيا لها الحق في حماية مصالحها (آخر تحديث 10:29 ت.غ)

                أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأميركي باراك اوباما خلال مكالمة هاتفية السبت أن روسيا "لها الحق في حماية مصالحها والسكان الناطقين بالروسية" في شرق أوكرانيا وشبه جزيرة القرم في حال حدثت "أعمال عنف"، كما أعلن الكرملين.

                وقالت الرئاسة الروسية في بيان إن بوتين شرح لأوباما "الخطر الفعلي الذي يتهدد حياة وصحة المواطنين الروس على الأراضي الأوكرانية" وكذلك "الأعمال الإجرامية للقوميين المتطرفين المدعومين من السلطات الحالية في كييف".

                وأضاف البيان أن أوباما هو الذي بادر إلى الاتصال ببوتين وأن النقاش تناول "الوضع الخارج عن المألوف في أوكرانيا".

                وأتت المكالمة الهاتفية بين الرئيسين في الوقت الذي ترأس فيه أوباما بعد ظهر السبت اجتماعا لمجلس الأمن القومي الأميركي لبحث الخيارات السياسية المتاحة لحل الأزمة الأوكرانية بعد قرار البرلمان الروسي السماح بتدخل عسكري روسي في أوكرانيا، كما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.



                متظاهرون أوكرانيون يحملون يافطة تقول "القرم جزء من أوكرانيا" في ميدان الاستقلال في كييف السبت



                أوباما يحذر بوتين ويدعوه لإعادة قواته في أوكرانيا إلى قواعدها

                وكان أوباما دعا بوتين خلال مكالمة هاتفية استمرت 90 دقيقة السبت إلى إعادة القوات الروسية في شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى قواعدها، محذرا إياه من أن روسيا ستواجه عزلة متزايدة إذا أصرت على تدخلها في أوكرانيا.

                وخلال المكالمة أكد أوباما لبوتين أن روسيا انتهكت القانون الدولي بنشرها قوات عسكرية في أوكرانيا، ودعاه إلى التفاوض سلميا مع السلطات الجديدة في كييف بشأن مخاوفه على الناطقين بالروسية في هذا البلد، بحسب ما جاء في بيان للبيت الأبيض تميز بلهجة شديدة الحزم.

                وبحسب البيان فإن أوباما قال لنظيره الروسي إن تحركات القوات الروسية في أوكرانيا تشكل "انتهاكا واضحا لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، ما يشكل انتهاكا للقانون الدولي بما في ذلك التزامات روسيا بموجب ميثاق الأمم المتحدة".

                وأضاف أن "الولايات المتحدة تدين التدخل الروسي في الأراضي الأوكرانية".

                أوباما يؤكد على حماية حقوق الناطقين بالروسية

                ولكن البيان لفت إلى أن أوباما اكد لبوتين أن الولايات المتحدة "تعترف بالروابط التاريخية والثقافية المتينة التي تجمع بين روسيا وأوكرانيا، وضرورة حماية حقوق الناطقين بالروسية والأقليات" في هذا البلد.

                وأضاف أن "الرئيس أوباما قال للرئيس بوتين إنه إذا كانت لدى روسيا مخاوف حيال طريقة التعامل مع الناطقين بالروسية والأقليات في أوكرانيا فإن الطريقة المثلى لمعالجة هذه المخاوف هي في مخاطبة الحكومة الأوكرانية مباشرة".

                كما طالب أوباما نظيره الروسي ببدء "حوار بين روسيا والحكومة الأوكرانية بمساعدة دولية إذا لزم الأمر. الولايات المتحدة مستعدة للمشاركة فيها".

                كذلك فإن أوباما "قال بوضوح إن مواصلة الانتهاكات لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها من جانب روسيا ستكون له تبعات سلبية على مكانة روسيا في الأسرة الدولية".

                وأوضح البيان أنه "خلال الساعات والأيام المقبلة ستجري الولايات المتحدة مشاورات طارئة مع حلفائها وشركائها في مجلس الأمن الدولي" وفي هيئات دولية اخرى.


                ناشطون أوكرانيون مؤيدون لروسيا

                أميركا تعلق مشاركتها في قمة سوتشي


                وتابع البيان أنه في خلال هذا الوقت "ستعلق الولايات المتحدة مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة الثماني" التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية في حزيران/يونيو.

                وكان مسؤول أميركي كبير تحدث الجمعة عن إمكانية مقاطعة أوباما لقمة مجموعة الثماني ردا على التدخل الروسي في أوكرانيا.

                وأضاف البيت الأبيض في بيانه محذرا من أن "مضي روسيا في انتهاك القانون الدولي سيقودها إلى عزلة سياسية واقتصادية أكبر".

                أوباما بحث مع هولاند وهاربر الأزمة الأوكرانية

                وقد تباحث أوباما السبت في اتصالين هاتفيين مع كل من نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، واتفق القادة الثلاثة على العمل سويا لتقديم حزمة مساعدات إلى هذا البلد.
                وقال البيت الأبيض في بيان إنه خلال هاتين المكالمتين "اتفق القادة على أن سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها يجب أن تحترم، وأعربوا عن قلقهم العميق إزاء تدخل روسيا في أوكرانيا".
                وأضاف البيان أن القادة الثلاثة "تعهدوا العمل سوياً على حزمة مساعدات ووسائل دعم" لكييف، وكذلك ايضا "اتفقوا على مواصلة التنسيق الوثيق، بما في ذلك على الصعيد الثنائي، ومن خلال المنظمات الدولية المناسبة".


                صورة مشوهة لبوتين وضعها محتجون أوكرانيون في كييف



                بان كي مون يدعو بوتين إلى التحاور مع كييف

                من جانب آخر، أجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السبت اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي بوتين لمناشدته "البدء بشكل طارئ في حوار مباشر مع السلطات في كييف".

                وقالت الأمم المتحدة في بيان إن الأمين العام يعتبر أنه "من الضروري إعادة الهدوء والعمل فورا على خفض حدة التوتر".

                وأكد الأمين العام أن "الحكمة يجب أن تغلب، والحوار هو السبيل الأفضل لإنهاء هذه الأزمة"، مضيفا "لقد دعوت الرئيس بوتين إلى البدء بشكل طارئ بحوار مباشر مع السلطات في كييف".

                وكان بان كي مون دعا في وقت سابق السبت إلى تهدئة فورية واعتماد الحوار لمعالجة الأزمة في أوكرانيا، بحسب ما قال المتحدث باسمه مارتن نسيركي للصحافيين.

                وقال المتحدث إن بان "شديد القلق" إزاء الوضع في أوكرانيا.

                باور تطالب روسيا بإنهاء تدخلها في أوكرانيا

                هذا، وأعلنت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سامنثا باور خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في أوكرانيا السبت أن "الوقت حان لكي تنهي روسيا تدخلها" في أوكرانيا.

                وقالت باور إن "الإجراءات الروسية في أوكرانيا تنتهك السيادة (الاوكرانية) وتهدد السلم"، مطالبة بإرسال "مراقبين دوليين" إلى شبه جزيرة القرم الأوكرانية.

                باور تقترح تشكيل بعثة مراقبين دوليين

                واقترحت المندوبة الأميركية أن تتشكل بعثة المراقبين هذه من أفراد ينتمون إلى كل من الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تضم في عداد أعضائها كلا من روسيا وأوكرانيا.

                وجددت باور أيضا دعوتها إلى إرسال بعثة وساطة دولية إلى شبه جزيرة القرم.

                "
                التعزيزات العسكرية الروسية في القرم تتزايد"

                وجاءت كلمة السفيرة الأميركية بعد نداء مدو أطلقه السفير الأوكراني في الأمم المتحدة يوري سيرغييف وطالب فيه مجلس الأمن الدولي بوقف "العدوان" الروسي على بلاده، متهما موسكو بانتهاك ميثاق الأمم المتحدة.

                وقال السفير الأوكراني "ندعو مجلس الامن الدولي إلى فعل كل ما بوسعه من أجل وقف عدوان الاتحاد الروسي على أوكرانيا. لا تزال هناك فرصة".

                وأضاف أن روسيا "انتهكت بشكل وحشي" ميثاق الأمم المتحدة، مؤكدا أن التعزيزات العسكرية الروسية في القرم "أصبحت هناك وتتزايد ساعة بعد ساعة"، مطالبا "كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بإظهار تضامنها مع الأمة الأوكرانية".

                السفير الروسي في الأمم المتحدة يرفض الاتهامات الأوكرانية

                غير أن السفير الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين رفض الاتهامات الأوكرانية، مؤكدا من جديد أن الحل لهذه الأزمة يتمثل في "العودة إلى اتفاق 25 شباط/فبراير وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

                وأضاف "علينا أن نهدأ.. ولكن يبدو أن زميلي الأوكراني لا يوافقني الرأي".

                وأشار تشوركين أيضا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لم يتخذ بعد قرارا بشأن استخدام القوات المسلحة" في أوكرانيا.

                من جهته دعا السفير الفرنسي في الأمم المتحدة جيرار آرو إلى "حل سياسي يأخذ في الحسبان مصالح الشعب الأوكراني" وسلامة الأراضي الأوكرانية وكذلك أيضا "المخاوف المشروعة" لموسكو.

                اجتماع طارئ لحلف الأطلسي حول أوكرانيا الأحد

                هذا، وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي آندرس فوغ راسموسن مساء السبت أن الحلف سيعقد الأحد اجتماعا طارئا على مستوى السفراء للتباحث في الأزمة الاوكرانية.

                وكتب راسموسن في تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه دعا سفراء الدول الـ28 الأعضاء في الحلف إلى اجتماع طارئ في بروكسل لمناقشة "الوضع الخطير في أوكرانيا".

                وأضاف أن "الحلفاء في حلف الأطلسي سيتشاورون حول الوضع الخطير في أوكرانيا. إن مجلس شمال الأطلسي سيعقد غدا اجتماعا يليه اجتماع للجنة حلف شمال الأطلسي-أوكرانيا".

                ويعقد هذا الاجتماع عشية اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الـ28 حول الأزمة الأوكرانية.

                وكتب راسموسن في تغريدته أن "الحاجة ملحة لتخفيف التوتر في القرم"، مضيفا "يجب على روسيا أن تحترم سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها وحدودها، بما في ذلك ما يتعلق بتحركات القوات الروسية في أوكرانيا".

                بولندا تشعر بأنها مهددة بالتدخل الروسي المحتمل في أوكرانيا

                من جهته كتب وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي في تغريدة على تويتر أنه طلب عقد اجتماع طارئ للحلف الأطلسي على المستوى الوزاري الأسبوع المقبل للتباحث في ملف أوكرانيا.

                وكان الرئيس البولندي برونيسلاف كوموركوفسكي قال في وقت سابق السبت إن بلاده دعت الى اجتماع طارئ لحلف شمال الاطلسي بعدما شعرت بأنها مهددة بالتدخل العسكري الروسي المحتمل في أوكرانيا.

                وكانت بولندا التي لديها حدود مشتركة مع أوكرانيا، دعت السبت الدول الموقعة على اتفاقية بودابست (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا) في 1994 إلى "احترام تعهداتها وتنفيذها" بشأن ضمان استقلال أوكرانيا وسيادتها ووحدة أراضيها.

                بدورها دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون السبت روسيا بالعودة عن قرارها إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا واحترام القوانين الدولية.

                الرئيس الانتقالي يعلن وضع الجيش الأوكراني في حال استنفار

                وقد أعلن الرئيس الاوكراني الانتقالي الكسندر تورتشينوف أنه تم وضع الجيش الأوكراني في حال استنفار، وذلك إثر موافقة المجلس الاتحادي الروسي على "استخدام القوات المسلحة" في أوكرانيا.

                وكان الرئيس الانتقالي يتحدث بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي والدفاع.

                وقال تورتشينوف للصحافيين "أمرت بوضع الجيش في حال استنفار وتعزيز حماية المحطات النووية والمطارات والمواقع الاستراتيجية".

                من جهته، صرح رئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك "نحن واثقون بأن روسيا لن تبدأ تدخلا (عسكريا) لأن ذلك سيعني الحرب ونهاية أي علاقة بين البلدين".

                وأوضح ياتسينيوك أنه أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي ديمتري مدفيديف طلب خلاله أن "تعيد روسيا قوات البحر الأسود إلى ثكناتها لخفض التوتر".

                واعتبر أن "تدخلا عسكريا سيكون مرفوضا وسيشكل انتهاكا لكل الاتفاقات الدولية".

                المصدر:
                وكالة الصحافة الفرنسية




                55

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                  روسيا تحرك أسطولها وأوكرانيا تلجأ للناتو


                  أرسلت روسيا سفينتين مضادتين للغواصات إلى قبالة ساحل منطقة القرم الأوكرانية، في تحرك عسكري جديد لموسكو التي نشرت قوات تابعة لها بالمنطقة، في وقت طلبت فيه أوكرانيا من حلف الأطلسي التدخل من اجل حماية وحدة أراضيها.


                  ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مصدر عسكري أوكراني قوله إن السفينتين ظهرتا قبالة ساحل منطقة القرم الأوكرانية في انتهاك للاتفاقية التي تنظم تأجير موسكو للقاعدة البحرية.
                  وأضاف المصدر أن السفينتين وهما من قطع أسطول بحر البلطيق الروسي شوهدتا في خليج في مدينة سيفاستوبول حيث توجد قاعدة أسطول البحر الأسود الروسي.
                  وفي المقابل، قال وزير الخارجية الأوكراني سيرغي ديشتشيريتسيا السبت إن بلاده طلبت من حلف شمال الأطلسي النظر في كل السبل الممكنة للمساعدة في حماية وحدة أراضيها.
                  وقال الوزير إنه عقد محادثات مع مسؤولين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ثم طلب من الحلف المساعدة بعد ما وصفه رئيس الوزراء الأوكراني بالعدوان الروسي.
                  وأضاف أنه تم تقديم طلب للحلف "للنظر في استخدام كل الوسائل الممكنة لحماية وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها والشعب الأوكراني والمنشآت النووية على الأراضي الأوكرانية."
                  ولاحقا، أعلن الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن عن اجتماع الأحد في بروكسل لسفراء دول الحلف لبحث الوضع في أوكرانيا.

                  استنفار أوكراني
                  وكان الرئيس الأوكراني الانتقالي، أولكسندر تورتشينوف، قد أعلن السبت عن قرار التعبئة العسكرية بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي والدفاع.
                  وجاءت هذه الخطوة ردا على موافقة مجلس الاتحاد الروسي على طلب الرئيس فلاديمير بوتن بـ"اللجوء إلى القوات المسلحة الروسية داخل الأراضي الأوكرانية حتى تطبيع الوضع السياسي في هذا البلد".
                  وعزا المجلس الروسي ذلك إلى "الوضع الاستثنائي في أوكرانيا، والخطر المحدق بأرواح المواطنين الروس، مواطنينا، والقوات المسلحة الروسية المنتشرة في أوكرانيا".
                  وتشير صياغة المجلس إلى إمكان قيام موسكو بإرسال قوات من روسيا إلى أوكرانيا، أو استخدام قوات الأسطول الروسي الموجودة في منطقة القرم في البحر الأسود.
                  وقال الكرملين إن الرئيس الروسي لم يتخذ بعد قرارا نهائي بشأن اللجوء إلى الجيش في القرم.

                  اجتماع أزمة بواشنطن
                  وأجرى وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل مباحثات عبر الهاتف مع نظيره الروسي سيرغي شويغو السبت، بعد قرار المجلس الاتحادي الروسي، بحسب مسؤول في البنتاغون.
                  وأضاف المسؤول أن هغل توجه لاحقا إلى البيت الأبيض للمشاركة في اجتماع أزمة لمجلس الأمن القومي دعا إليه الرئيس باراك أوباما.
                  وندد الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية، على رأسها بريطانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا وبولندا قرار المجلس الاتحادي الروسي.
                  كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى تهدئة فورية واعتماد الحوار لمعالجة الأزمة في اوكرانيا، وذلك قبيل اجتماع طارئ جديد لمجلس الأمن الدولي في هذا الشأن.

                  القرم.. أغلبية روسية
                  وباتت القرم، التي تقع في البحر الأسود وتعد المنطقة الأوكرانية الوحيدة التي تضم أغلبية من الروس، آخر معقل لمقاومة الحكام الجدد في كييف بعد عزل الرئيس فيكتور يانكوفيتش المقرب من موسكو.
                  وفي هذا السياق، قال متحدث باسم حكومة القرم المحلية الموالية لموسكو، لفرانس برس إن الاستفتاء حول حكم ذاتي موسع في شبه الجزيرة سيجري في 30 مارس الجاري بعدما كان مقررا في 25 مايو.
                  يشار إلى أن معظم الأوكرانيين أيدوا عملية عزل البرلمان ليانكوفيتش، باستثناء سكان القرم حيث يحاول الانفصاليون استغلال الفوضى لدعم مطالبتهم لروسيا باستعادة المنطقة التي منحها زعيم الاتحاد السوفيتي نيكيتا خروتشوف لأوكرانيا عام 1954.

                  55

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                    بوتين: روسيا ستتدخل حال اندلاع عنف في أوكرانيا



                    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الأمريكي باراك أوباما في محادثة هاتفية اليوم الأحد إن موسكو تحتفظ بالحق في حماية مصالحها الخاصة ومصالح المتحدثين بالروسية حال اندلاع عنف في شرق أوكرانيا وشبه جزيرة القرم وفقا لما ذكرته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للإنباء. وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين إن بوتين كان يرد على مخاوف أوباما التي أعرب عنها بشأن خطط محتملة روسية لنشر قوات في أوكرانيا بإثارة الاهتمام ""
                    للإعمال الاستفزازية والإجرامية للعناصر المتطرفة التي تشجعها بشكل فعال السلطات في كييف" وقال بوتين إن هناك تهديدا حقيقا لحياة الكثير من الروس على الأراضي الأوكرانية طبقا للخدمة الصحفية.
                    وكان مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي قد صوت أمس السبت لصالح الموافقة على القيام بعمل عسكري في أوكرانيا واردا نفس الدوافع التي ذكرها بوتين حسب نوفوستي، وهناك وجود عسكري روسي واسع بالفعل في جنوب أوكرانيا، بما في ذلك القاعدة البحرية المستأجرة للأسطول الروسي في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، وذكرت نوفوستي أن هناك تحركات واسعة للقوات الروسية حول شبه الجزيرة في تحد للتعليمات التي أصدرتها السلطات الأوكرانية هذا الأسبوع للجنود الروس بالبقاء في أماكنهم.
                    وفي المحادثة الهاتفية التي استمرت 90 دقيقة مع بوتين، أدان أوباما التدخل العسكري الروسي واصفا إياه بأنه "انتهاك واضح للسيادة الأوكرانية ووحدة أراضيها" ووصفه بأنه انتهاك للقانون الدولي، وحث الزعيم الأمريكي روسيا على تخفيف التوترات بسحب قواتها إلى قواعدها في شبه جزيرة القرم وبالامتناع عن أي مشاركة في هذا الشأن في أي مكان آخر في أوكرانيا.
                    وفي إيماءة تهدف إلى الإعراب عن مدى غضبه بشأن مسار الأحداث الحالية، قال البيت الأبيض إنه سيؤجل مشاركته المقررة في الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة الثماني المقرر أن تعقد في يونيو المقبل في مدينة سوتشي جنوب روسيا، التي استضافت الشهر الماضي دورة الألعاب الاولمبية الشتوية.

                    55

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      الجوامات مسلحة بشكل كامل its show time

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        العرب في أوكرانيا.. أراء متباينة


                        مع تصاعد وتيرة الأحداث في أوكرانيا ودخول الأزمة السياسية في مسار "عمل عسكري"، يسعى أفراد الجالية العربية في مدن أكرانيا إلى تجنب الدخول في معترك الأزمة برغم الآراء السياسية المتباينة للبعض على خلفية الأزمة السورية.

                        ويقول رئيس البيت العربي في أوكرانيا، صلاح زقوت، في حديث عبر الهاتف لـ"سكاي نيوز عربية" إن "الجالية العربية بخير ولم يتعرض أحد من أفرادها لأي أذى".
                        فالجالية العربية في أوكرانيا يقدر عددها بحوالي 20 ألف شخص تشمل الطلاب والعائلات ورجال الأعمال إضافة إلى الأسر المختلطة بالزواج من أوكرانيات، فيما تمثل الجالية السورية الأكبر بين الجاليات العربية، بعد لجوء عدد من الأسر السورية، يليها الفلسطينية والعراقية الأردنية.
                        ويتواجد العرب في أوكرانيا لأسباب مختلفة، منها للدراسة ومنهم من استقر لعدة أسباب، فهناك من تزوج وتأقلم وآثر العيش في أوكرانيا مع عائلته الجديدة وأطفاله، ومنهم من اضطرته ظروفه وفشله بالدراسة لعدم العودة فاشلا وآثر أيضا البقاء.
                        وهناك من اشتغل بالتجارة بين أوكرانيا وبلده الأصلي، ونجد أيضا من وصل إلى أوكرانيا معتقدا أنها أقصر الطرق للوصول لإحدى الدول الأوروبية.
                        وأضاف زقوت أن هناك تباين في الآراء السياسية من الأزمة بين البعض خصوصا الجالية السورية، التي يرى الموالون للحكومة السورية أن ما يحدث في أوكرانيا هو موجه ضد روسيا بسبب مواقفها، فيما أبدى آخرون سعادتهم بما يحدث.
                        وأشار رئيس البيت العربي إلى أن "اتجاها ثالثا متوازن يرى أن أوكرانيا يجب أن تكون غير مقسمة ولا تدخل في أي أحلاف لا من الشرق أو من الغرب".
                        وأوضح أن الحياة تسير بشكل طبيعي في مختلف المناطق بأوكرانيا، وأن الجالية العربية سواء الطلاب أو رجال الأعمال يباشرون أعمالهم بشكل منتظم، وأنه على تواصل مع كل أفراد الجالية في مختلف المدن الأوكرانية.
                        وبين زقوت أن تصاعد وتيرة الأحداث، مع ارتفاع عدد القتلى في ساحة الاستقلال، دفع السفارات العربية إلى إطلاق تحذيرات وتنبيه على العرب بعدم التوجه إلى الأماكن الخطرة، موضحا أن هناك 13 سفارة عربية منتشرة في أوكرانيا.
                        أما حال عسكرة الأزمة، فيرى زقوت أن الجالية العربية ستكون محايدة لأن تكوين الجالية يغلب عليه التعليم الجامعي، ولهم طابع مختلف عن الجاليات العربية الأخرى المنتشرة سواء في أوروبا أو دول الاتحاد السوفيتي السابقة.
                        ولفت إلى أن الأوكرانيين شعب مسالم ولا يحب الحرب، وأن هدفهم أن يعيشوا بسلام وألا يواجهوا أي شكل من أشكال الحرب.

                        55

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          55

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            الأس-400 متوجه إلى أوكرانيا..


                            55

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              المشاركة الأصلية بواسطة الخليج العربي مشاهدة المشاركة
                              الأس-400 متوجه إلى أوكرانيا..


                              المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


                              بدأ الشغل الثقيل






                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                "الناتو" يطالب موسكو بوقف تحركاتها العسكرية فوراً

                                أوكرانيا تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات غير المدنية


                                أ.ش.أ- كييف: أمر الرئيس الأوكراني المؤقت، أوليكساندر تورتشينوف، اليوم الأحد، بإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات غير المدنية، في الوقت الذي حذر فيه قادة البلاد من قرب وقوع "كارثة".


                                ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن رئيس الوزراء الأوكراني، أرسينى ياتسينيوك، قوله: "ما تقوم به القوات الروسية في شبه جزيرة القرم هو إعلان حرب".

                                إلى ذلك، اتهم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، أندرس فوج راسموسين، روسيا بتهديد السلام والأمن في أوروبا، وطالبها بوقف فوري لتحركاتها العسكرية في أوكرانيا.

                                وقبيل بدء اجتماع الأزمة الذي يعقده الحلف، اليوم الأحد، لمتابعة الوضع في أوكرانيا، قال "راسموسين" للصحافيين في بروكسل: "ما تفعله روسيا في الوقت الراهن بأوكرانيا ينتهك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ويهدد السلام والأمن في أوروبا".

                                وأضاف أنه دعا إلى عقد اجتماع أزمة نظرًا لتهديدات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لدولة أوكرانيا ذات السيادة.

                                واختتم "راسموسين" تصريحاته بالقول إن على روسيا أن توقف تحركاتها العسكرية وتهديداتها لأوكرانيا.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 13. الأعضاء 0 والزوار 13.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X