إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطورات الثورة الاوكرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

    الناتو يرسل طائرات أواكس فوق بولندا ورومانيا

    تعليق


    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

      المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
      الناتو يرسل طائرات أواكس فوق بولندا ورومانيا
      أحسنت كنت ناوي اطرح هذه النقطة ...يبدو ان الغرب ليس لديه اي نية لفقدان مناطق حدودية اوكرانية لها حدود مباشرة مع روسيا ..خاصة المناطق الحدودية الشرقية الناطقة بالروسية ..بالنسبة للقرم فاذا لم تحل المسالة سياسيا فروسيا ستتعرض لعقوبات دولية خاصة من قبل الاتحاد الاوروبي الشريك التجاري الاكبر لروسيا وسبب انتعاشها مؤخرا وسيشعل الغرب حرب عصابات في وجه القوات الروسية في القرم بطريقة حرب غير مباشرة اشبه بحرب الافغان للسوفيات واتمنى ان لا يكون وقود هذه الحرب مسلمي القرم

      تعليق


      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

        برلمان القرم يعلن رسميًا الاستقلال عن أوكرانيا

        تعليق


        • # اوكرانيا ... تنشر صواريخ S-300PS ... بالقرب من شبة جزيرة القرم #

          # اكملت كتيبة من كتائب صواريخ S-300PS الاوكرانية ..... انتشارها في جنوب اوكرانيا بالقرب من مدينة Kherson #



          ...... في خطوة تنذر بوصول الازمة الى اخطر مراحلها في وقت اعلن فيه وزير الدفاع الاوكراني عن وصول اعداد القوات الروسية في القرم الى
          220 الف جندي .....


          <font color="#141414"><span style="font-family: Georgia"><font color="#0000FF">

          تعليق


          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

            نجاة بوتين ستظهر ضعف أمريكا أمام دول مثل الصين وإيران

            الأزمة الأوكرانية اختبار حقيقي لقواعد عصر العولمة


            جديون راتشمان من لندن

            قبل أسابيع قليلة، حتى الأوروبيين لم ينتبهوا كثيراً إلى الأحداث في أوكرانيا، لكن الآن العالم كله يراقب والسبب أن التوغل الروسي في هذا البلد يُنظر إليه على نطاق واسع باعتباره تحدياً مباشراً للنظام العالمي بقيادة الولايات المتحدة. فإذا نجا الرئيس فلاديمير بوتين من العقاب، عندها ربما تقرر حكومات أخرى، مثل الصين وإيران، أن تحدي أمريكا أصبح أقل خطراً.
            ويجادل خصوم باراك أوباما في واشنطن بأن الرئيس الأمريكي تراجع في استخدام القوة في سورية وأظهر ضعفاً في تعامله مع إيران والصين. ويدّعي جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ ومنافس أوباما المهزوم في انتخابات 2008، أن الأزمة الأوكرانية هي "النتيجة الحتمية لسياسة خارجية عقيمة بحيث لم يعُد أحد يثق بقوة أمريكا".
            لكن قصة "أوباما الضعيف" لا علاقة لها بالموضوع. فهذه ليست الحرب الباردة، التي يُطلب فيها من الرؤساء الأمريكيين إظهار تصميم لا يتزعزع، في صراع عالمي مع عدو سوفياتي لدود. بدلاً من ذلك، تعتبر الأزمة الأوكرانية اختباراً حيوياً لقواعد السياسة الخارجية لعصر جديد؛ عصر العولمة، الذي غالباً ما يكون منافسو الغرب الأكثر خطراً فيه هم أيضاً شركاؤه التجاريون الرئيسون.
            والاستمرارية الوحيدة للحرب الباردة في أوكرانيا عام 2014، تماماً كما في هنغاريا عام 1956، هي معرفة الولايات المتحدة أنها لا تستطيع استخدام القوة. والحقيقة أن استبعاد أوباما للرد العسكري دليل فيما يبدو، ليس على ضعفه، وإنما على عقلانيته.
            مع ذلك، الاختلاف المؤكد مع أزمات الحرب الباردة هو أنه في هذه الأيام تتضمن المواجهة مع روسيا، وربما مع الصين في يوم ما، علاقات اقتصادية لم تكن موجودة عندما كان العالم منقسماً إلى تكتلات سياسية واقتصادية متنافسة. والأمر غير الواضح بعد هو ما إذا كان الغرب قد عرف كيفية استغلال الظروف الاقتصادية التي قد تتعامل معها العولمة لتحقيق غايته.
            والمشكلة هي أن القوى الغربية تعرف أن بإمكانها تدمير روسيا اقتصادياً، لكنها تعرف أيضاً أنها بإيذاء روسيا تلحق كثيرا من الأضرار الجانبية باقتصاداتها الخاصة. فهل الأوروبيون والأمريكيون على استعداد لقبول ذلك؟
            لقد تم تعزيز الثقة بالقوة الكامنة للعقوبات الاقتصادية من خلال الضرر المذهل الذي أحدثته في إيران، بعدما أدت إلى قطع البلاد عن النظام المالي والتجاري العالمي. لكن الضغط الاقتصادي على إيران نجح جزئياً، لأن البلاد لا تملك شيئاً لا يستطيع الغرب العثور عليه في مكان آخر: والأمر المثير للسخرية تماماً، أن الغاز الروسي يمكن استبداله بالغاز الإيراني.
            إلا أن روسيا تُشكل تحدياً أصعب من ذلك بكثير. ويعرف صنّاع السياسة الغربية أن من المستحيل إلحاق ضرر حقيقي بدون تعرية نقاط ضعفهم الخاصة، سواء كان اعتماد ألمانيا على الغاز الروسي، أو دور بريطانيا مركزا ماليا، أو عقد فرنسا بقيمة 1.2 مليار يورو لتزويد البحرية الروسية بسفن. ومع أن لأمريكا تعاملات تجارية أقل مع روسيا، إلا أنها تعرف أيضاً أن تأثير العقوبات الأمريكية وحدها سيكون أقل فاعلية بكثير دون مشاركة الأوروبيين.
            والصراع مع روسيا له آثار عالمية، لأن من المحتمل أن يكون حالة اختبار لمواجهة أكبر بكثير قد تحدث يوماً ما مع الصين. ومثلما هو الحال مع روسيا، تجد الولايات المتحدة نفسها في علاقة سياسية واستراتيجية عدائية على نحو متزايد مع بلاد تُعتبر أيضاً حيوية للاقتصاد العالمي. لكن في حال كانت القيادة الصينية ستقوم في أي وقت "بالعمل مثل بوتين"، واستخدام القوة العسكرية لدعم نزاعها مع اليابان على جزر ديايو/سينكاكو، فكيف ستكون استجابة الولايات المتحدة والحلفاء؟ على عكس الأوكرانيين، فإن اليابانيين يتمتعون بحماية المعاهدة الأمنية مع الولايات المتحدة. لكن مع ذلك، قد تعتقد الصين، مثل روسيا، أن أمريكا فعلاً لن تجازف بخوض حرب مع قوة نووية أخرى - ولا سيما بسبب بعض الصخور غير المأهولة في الجانب الآخر من الكرة الأرضية.
            عندها قد يتم اعتماد العقوبات الاقتصادية، لكن المخاطر قد تكون أعلى بكثير منها مع روسيا، لأن الصين الآن تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ومن الناحية النظرية، يمكن أن تقيد الولايات المتحدة واردات البضائع الصينية - أو حتى، في الحالات القصوى، استخدام البحرية الأمريكية لمنع واردات الصين من الطاقة. لكن، مثل الروس، سيكون لدى الصينين العديد من الأسلحة الاقتصادية للرد من خلالها، ابتداءً من إحداث اضطرابات في سلاسل توريد الشركات الأمريكية إلى رفض شراء سندات الخزانة الأمريكية.
            لذلك معرفة أن الصينيين - إضافة إلى الإيرانيين والسوريين وغيرهم - يراقبون ربما تزيد من حافز أمريكا للتصرف حيال مشكلة أوكرانيا. ورواية "أوباما الضعيف"، على الرغم من أنها جائرة وبالغة التبسيط، اكتسبت رواجاً معيناً في أنحاء العالم كافة. وإذا ما هدد الرئيس بأنه "ستكون هناك عواقب" نتيجة أفعال روسيا في أوكرانيا، لكن لم يتصرف، فسيبدو كالأحمق. كذلك قد يستنتج المنافسون المحتملون لأمريكا أن الترابط الاقتصادي العالمي لم يعمل على تقوية الغرب سياسياً، بل أدى إلى إضعافه.
            ربما يكون هذا صحيحاً على المدى القصير ـ سنرى. لكن على المدى الطويل تظل العولمة تعمل لصالح الغرب، حتى من الجانب السياسي. ربما تكون قد قلصت قدرة الغرب على المعاقبة، لكنها زادت من قوته على الاجتذاب. وفي النهاية أكثر عقوبة يمكن أن تؤذي بوتين هي "خسارة" أوكرانيا. لكن روسيا باحتلالها القرم والتهديد بغزو شرقي أوكرانيا، يرجح لها أن تستعدي الشعب الأوكراني إلى الأبد. وهي في الوقت نفسه تبرز النقطة التي تقول إن الغرب من الناحية السياسية والاقتصادية أكثر جاذبية من البديل الروسي. وحتى لو جعلت الأزمة الأوكرانية الغربَ يبدو بمظهر الضعيف مؤقتاً، فإن الاتجاهات العامة على المدى الطويل تظل أفضل بكثير لصالح الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مما هي لصالح روسيا.

            55

            تعليق


            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية























              55

              تعليق


              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                المقال اعلاه رائع
                " ابوما الضعيف " عنوان لكثير من الجدالات الامريكية حتي من حزبه ومؤيديه
                الصين ستتحرك لتقضم الكعكعه الاسهل والاكثر ربحا من القرم بالنسبة لروسيا وهي تايوان ,, طالما ن منطق القوة يجدي وعجز اوبما قد اصبح العنوان الابرز في سياسته
                من يدري ربما حتي نحن نتحرك وونهي خلافاتنا مع من هم اضعف منا بالقوة هههههههههههه



                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد: تطورات الثورة الاوكرانية


                  55

                  تعليق


                  • رد: تطورات الثورة الاوكرانية








                    Soldiers, believed to be Russian, ride on military armored personnel carriers on a road near the Crimean port city of Sevastopol, on March 10, 2014. Baz Ratner


                    55

                    تعليق


                    • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                      T-72BA روسية


                      55

                      تعليق


                      • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                        سلسلة فيديوهات توثيقية للغزو الروسي لجزيرة القرم

                        في الصفحات السابقة وضعت الجزء الأول ، الثاني تكملة للسلسلة حتى الجزء السادس


                        Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Three)





                        Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Four)






                        Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Five)





                        Russian Roulette: The Invasion of Ukraine (Dispatch Six)



                        55

                        تعليق


                        • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                          الكونجرس الأمريكي يدين بشدة الاعتداء الروسي في أوكرانيا





                          أرشيفية


                          واشنطن : (أ ف ب)

                          تبنى مجلسا الكونغرس الاميركي الثلاثاء نصين يدينان التدخل الروسي في اوكرانيا وهي اشارة رمزية ولكنها قوية وذلك عشية زيارة رئيس الوزراء الاوكراني ارسيني ياتسينيوك الى واشنطن. واقر مجلس النواب بشبه اجماع (402 مقابل 7) قرارا يدين "انتهاك القوات العسكرية للاتحاد الروسي لسيادة واستقلال ووحدة اراضي اوكرانيا".

                          ويدعو القرار غير الملزم الحكومة الاميركية الى "فرض عقوبات مالية وتجارية وعقوبات اخرى خصوصا منح تأشيرات دخول ضد كبار المسؤولين في الاتحاد الروسي وعقوبات على المصارف والمنظمات التجارية التي تشرف عليها الدولة وكذلك على وكالات عامة اخرى". ومن ناحيته، اقر مجلس الشيوخ بالتفاهم قرارا يدين "الاعتداء غير الشرعي من قبل روسيا على اوكرانيا".

                          ويسبق هذان الاجراءان الرمزيان التصويت المقرر حول المساعدة الاقتصادية من قبل الولايات المتحدة لاوكرانيا وهي على شكل ضمان قرورض بمعدل مليار دولار. ويقضي التشريع الاميركي بان يصوت كل مجلس من المجلسين على حدة حول هذا المشروع وهذا ما فعله مجلس النواب الاسبوع الماضي. وسوف يدرس مجلس الشيوخ الاجراء الاربعاء في لجنة الشؤون الخارجية، حسب ما اعلن رئيسها روبرت ميننديز. ولكن المحادثات استمرت مساء الثلاثاء حول ضم او عدم ضم بنود استطرادية مثل التصديق على مشروع اصلاح صندوق النقد الدولي المجمد منذ عدة سنوات.

                          وهذا الاصلاح الموقع عام 2010 والذي لم يصدقه مجلس الشيوخ من شأنه ان يزيد المصادر الدائمة لصندوق النقد الدولي والذي سيكون بامكانه هكذا تقديم المزيد من القروض لسلطات كييف، حسب الادارة. وقال السناتور الجمهوري بوب كوركر عضو اللجنة "في حال لم نتوصل الى ضم المشروع الى النص فبدل ان نعرقل كل شيء افضل ان نتقدم وان نتبنى القسم المحدد باوكرانيا". ومن ناحيته، قال السناتور الديمقوراطي تيم كاين "من المبكر جدا القول" ما اذا كان اصلاح صندوق النقد الدولي سيكون جزءا من النص النهائي.

                          55

                          تعليق


                          • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                            للامانه توقيت الازمه الاوكرانية ممتاز لنا..

                            تعليق


                            • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                              فابيوس يهدد روسيا بعقوبات جديدة اعتبارا من هذا الاسبوع بسبب أزمة أوكرانيا



                              أرشيفية

                              باريس : (ا ف ب)

                              لوح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم بفرض عقوبات جديدة على روسيا ويحتمل "اعتبارا من هذا الاسبوع" اذا لم تتجاوب مع الاقتراحات الغربية لوقف التصعيد في اوكرانيا. وفي نيويورك سعى الاعضاء الغربيون في مجلس الامن الاثنين لتشديد الضغوط على روسيا مع اقتراب موعد الاستفتاء الاحد في القرم لكن موسكو ظلت متمسكة بموقفها، كما قال دبلوماسيون.

                              55

                              تعليق


                              • رد: تطورات الثورة الاوكرانية

                                طالبت الكونجرس بإزالة العراقيل البيروقراطية أمام تصديره للمنطقة

                                4 دول أوروبية تستبدل الغاز الروسي بـ «الأمريكي»


                                عمال في موقع لاستخراج الغاز الصخري في ولاية تكساس الأمريكية.


                                "الاقتصادية" من الرياض

                                ذكرت وزارة الخارجية التشيكية أن أربع دول تقع في وسط أوروبا طلبت من الكونجرس الأمريكي تيسير استيراد الغاز الطبيعي من الولايات المتحدة لتقليص الاعتماد على الإمدادات الروسية.
                                وبحسب "رويترز"، فإن الدول الأربع، وهي بولندا والتشيك والمجر وسلوفاكيا تسعى لتنويع مصادر الإمدادات لتفادي استغلال روسيا سيطرتها على إمدادات الغاز والنفط لممارسة ضغوط سياسية على الجمهوريات السوفيتية السابقة.
                                وكانت الإمدادات قد توقفت لفترة قصيرة في 2009 نتيجة نزاع بين روسيا وأوكرانيا التي يمر من خلالها معظم الغاز الروسي وتخشى دول وسط أوروبا أن تتعرض للتهديد نفسه من جديد في ظل تصاعد التوترات بين روسيا والغرب بعد سيطرة روسيا على القرم.
                                وفي العام الماضي أمدت روسيا الاتحاد الأوروبي وتركيا بكميات قياسية من الغاز بلغت 162 مليار متر مكعب وجرى ضخ 86 مليار متر مكعب من خلال أوكرانيا، وكانت شركة "جازبروم" الروسية قد أصدرت تحذيرا مغلفا من وقف شحنات الغاز لأوكرانيا بسبب تخلفها عن سداد قيمته.
                                وذكرت وزارة الخارجية التشيكية أمس أن سفراء الدول الأربع في واشنطن طلبوا في خطاب إلى جون بينر رئيس مجلس النواب إزالة العراقيل البيروقراطية وإتاحة تصدير الغاز الصخري الأمريكي للمنطقة.
                                وأبدى بينر دعمه في بيان وطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجيه وزارة الطاقة للموافقة على طلبات تصدير الغاز الطبيعي وبذل كل جهد ممكن لتقليص اعتماد الدول الصديقة في أوروبا وحول العالم على الغاز الروسي، ولا يحتاج أوباما إلى موافقة الكونجرس ليقر طلبات تصدير الغاز الطبيعي.
                                ومن جهة أخري، قال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني إن روسيا أخطأت في الحسابات بشكل كبير بسبب تدخلها في أوكرانيا، ويمكن أن تواجه عواقب اقتصادية كبيرة إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسي.

                                55

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 6. الأعضاء 0 والزوار 6.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X