إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

    بدء العملية العسكرية الفرنسية في أفريقيا الوسطى

    أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الجمعة بدء العملية العسكرية الفرنسية في افريقيا الوسطى التي سيصل عديد عناصرها لاحقًا إلى 1200 جندي، مع تسيير دوريات في بانغي.

    وقال لودريان متحدثا لإذاعة فرنسا الدولية أن "العملية بدأت" وأن القوات الفرنسية المنتشرة في افريقيا الوسطى "شكلت دوريات في بانغي"، وذلك غداة موافقة الأمم المتحدة على التدخل الفرنسي، وأضاف الوزير الفرنسي "وصلت فرقة من ليبرفيل مساء أمس واليوم ستصل قوة مروحيات إلى المنطقة". وتضم فرقة من الجيش الفرنسي عموما حوالي 150 رجلا.

    ومهمة العسكريين الفرنسيين الذين يدخلون لدعم القوة الأفريقية المنتشرة أصلا في افريقيا الوسطى، تقضي بضمان "الحد الأدنى من الأمن بما يسمح البدء بتدخل إنساني وهو ما لا يحصل اليوم". وتمر المهمة "بفرض الأمن في الشوارع وتأمين حركة التنقل الرئيسية للسماح للناس بالتوجه حتى إلى المستشفى"، بحسب لودريان، وعلى خط مواز، يتعين أن "تكون القوات الافريقية في وضع يؤهلها لإحلال الأمن على الأرض بانتظار العملية الانتقالية السياسية"، كما أضاف الوزير.

    وبعد صدور الضوء الأخضر من الأمم المتحدة، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء الخميس عملاً عسكرياً "فوريًا" في جمهورية افريقيا الوسطى الغارقة في الفوضى منذ الإطاحة بالرئيس فرنسوا بوزيزي في مارس.


    http://www.alriyadh.com/net/article/890367

  • #2
    رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

    وصول أكثر من 200 عسكري فرنسي إلى أفريقيا الوسطى كتعزيزات إضافية

    قالت وزارة الدفاع الفرنسية أن أكثر من 200 عسكري فرنسي وصلوا خلال اليومين الماضيين كتعزيزات عسكرية إلى بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى، ما يرفع إلى "أكثر من 600" عدد العسكريين الفرنسيين الموجودين في عاصمة أفريقيا الوسطى قبل الإطلاق المرتقب لعملية عسكرية ترمي إلى إعادة الأمن في هذا البلد.

    وتتألف الكتيبة التي تم إرسالها من اختصاصيين في عمليات الإرسال وخدمات التزويد بالوقود سيتم نشرها خاصة في المطار.

    وأعلنت باريس الأسبوع الماضي نشر حوالي ألف جندي فرنسي مهمتهم مؤازرة القوات الأفريقية والدولية الموجودة في البلاد "نزولا عند رغبة رئيس الجمهورية"، بحسب ما أوضحت رئاسة أركان الجيوش الفرنسية على موقع وزارة الدفاع.

    وأوضحت رئاسة الأركان أنه في الأيام المقبلة، ستنقل طائرات كبيرة من طراز أنتونوف 124 العتاد اللازم لانتشار الكتيبة الفرنسية، مضيفة "إذا ما استدعى الوضع، ستكون القوة أيضا قادرة على تأمين حماية كل الرعايا الفرنسيين".

    والخميس، بلغ عدد الجنود الفرنسيين في أفريقيا الوسطى 433 عسكريا بحسب رئاسة الأركان، بعد وصول وحدة من قوات النخبة في سلاح الجو بدأت باستصلاح المطار تحضيرا لنشر القوة الفرنسية والكتائب الأفريقية.


    http://www.france24.com/ar/20131202-...نود-حرب

    تعليق


    • #3
      رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

      الأمم المتحدة تعطي الضوء الأخضر للقوات الفرنسية للتدخل في أفريقيا الوسطى

      أجاز مجلس الأمن الدولي الخميس للقوات الفرنسية التدخل في جمهورية أفريقيا الوسطى لإعادة بسط الأمن ودعم قوة أفريقية. وقد صوت أعضاء المجلس الخمسة عشر بالإجماع على هذا القرار، فيما اندلعت أعمال عنف دامية في بانغي التي يطبق فيها حظر للتجول وانتشر 250 جنديا فرنسيا في العاصمة.

      ويأتي هذا التصويت بينما اندلعت أعمال عنف دامية في العاصمة حيث يفرض حظر للتجول وانتشر 250 جنديا فرنسيا في العاصمة.

      ونص قرار مجلس الأمن، الذي تبنته الدول الخمسة عشر الأعضاء بناء على اقتراح فرنسا، بالسماح للجنود الفرنسيين في جمهورية أفريقيا الوسطى "باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لدعم القوة الأفريقية لإتمام مهمتها".

      كما يجيز مشروع القرار للقوات الفرنسية في جمهورية أفريقيا الوسطى "اتخاذ كافة التدابير الضرورية لدعم القوة الأفريقية في ممارسة مهمتها".

      ومن المفترض أن تضم القوة الأفريقية حتى 3600 عنصر، لكنها لم تستطع في الوقت الحاضر جمع سوى 2500، وهم غير مجهزين وغير مدربين بشكل كاف وأتوا من تشاد والغابون والكاميرون. وبحسب القرار فإن تعزيز القوة سيمول من صندوق تديره الأمم المتحدة ويغذى بالمساهمات الطوعية للدول المدعوة إلى إظهار سخائها.

      أما القوة الفرنسية فسيرتفع عددها من 450 إلى 1200 عنصر مكلفين خصوصا بتأمين مطار بانغي والمحاور الرئيسية التي ستمر بها القوافل الإنسانية

      وذكر مراسلون من وكالة الأنباء الفرنسية أن حوالي 80 جثة كانت مصفوفة الخميس في أحد مساجد بانغي ومرمية في شوارع المدينة بعد أعمال العنف التي وقعت في الصباح.

      ففي مسجد حي "بي كا 5" في وسط العاصمة، كانت 54 جثة مصفوفة في قاعة الصلاة والباحة الداخلية، وتحمل آثار جروح بالسلاح الأبيض والرصاص. وفي الشوارع المجاورة، أحصى الصحافيون 25 جثة مرمية على الأرصفة.

      وفجر اليوم الخميس سمع إطلاق نار من أسلحة رشاشة ودوي أسلحة ثقيلة في أحياء عدة من بانغي عاصمة أفريقيا الوسطى، وذلك غداة مجزرة جديدة بالسواطير خلفت 12 قتيلا وجرحى من أفراد إتنية البول.

      وكان الناطق باسم هيئة أركان الجيوش الفرنسية الكولونيل جيل جارون أعلن اليوم الخميس أن "حوالي 250 جنديا فرنسيا نشروا" في بانغي على إثر الحوادث التي وقعت ليلا في عاصمة أفريقيا الوسطى.

      وقال جارون "حوالي الساعة الثالثة وقعت اشتباكات بين متمردين سابقين في حركة سيليكا وعناصر مسلحين لم تحدد هوياتهم حتى الآن، واضطرت القوات الفرنسية للتحرك" وانتشر قسم من قواتها في بانغي. وأضاف "في هذه المرحلة تم نشر 250 جنديا فرنسيا في بانغي لإعادة الأمن وتنظيم دوريات.


      http://www.france24.com/ar/20131205-...خل-قوات

      تعليق


      • #4
        رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

        لعنة الله على هالكوري الدمية

        وينه عن مايحدث في سوريا

        تعليق


        • #5
          رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

          هناك احتمال مشاركة قوات مغربية

          تعليق


          • #6
            رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

            الامم المتحده مثل البلديه عندنا معك واسطه تمشي امورك والامم المتحده هذي حالها للي عنده نفوذ يدخل اي بلد هو يبي

            تعليق


            • #7
              رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

              الجيش المغربي يستعد للمشاركة في إخماد معارك إفريقيا الوسطى

              قوات مسلحة ملكية تستعد للمشاركة في إخماد معارك إفريقيا الوسطى
              المغامرة العسكرية الجديدة، تعتبر اختراقا سياسيا ودبلوماسيا جديدا يحقّقه المغرب من خلال تحالفه الاستراتيجي مع فرنسامغامرة عسكرية إفريقية جديدة يخوضها المغرب إلى جانب فرنسا، فبمجرّد مصادقة مجلس الأمن الدولي ليلة أمس الخميس 5 دجنبر، على قرار يفوّض فرنسا مهمة الإشراف على تدخّل عسكري يعيد الاستقرار إلى جمهورية إفريقيا الوسطى، أصدر المغرب بلاغا يكشف فيه عن مشاركته العسكرية في هذه العملية.

              البلاغ أصدرته وزارة الشؤون الخارجية، عبّرت فيه عن ترحيب المغرب بالقرار الأممي القاضي بتحويل البعثة العسكرية الإفريقية الموجودة حاليا في هذا البلد الإفريقي، إلى بعثة أممية.

              وأضاف البلاغ أن تعليمات ملكية صدرت لنشر "عناصر من القوات المسلحة الملكية، ستشكل وحدة الحرس لمكتب الأمم المتحدة المتكامل لبناء السلام في إفريقيا الوسطى.

              المغامرة العسكرية الجديدة، تعتبر اختراقا سياسيا ودبلوماسيا جديدا يحقّقه المغرب من خلال تحالفه الاستراتيجي مع فرنسا، حيث إن التدخّل الإفريقي كان قد تم في إطار الاتحاد الإفريقي الذي لا يعتبر المغرب عضوا فيه، بينما مكّنته المظلة الأممية والإشراف الفرنسي من موطئ قدم جديد في القارة السمراء.

              المصدر










              تعليق


              • #8
                رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة للتدخل في أفريقيا الوسطى لدعم الفرنسيين ,,,,,

                U.S. army ready to provide support to French and African troops in Central African Republic

                United States forces are standing at the ready to provide support for French and African troops battling rebel forces in the Central African Republic, according to the Pentagon's top military officer. "We're in contact with our French counterparts" regarding the ongoing operation in Africa,

                تعليق


                • #9
                  رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                  في سوريا قالوا لا نملك القدرة على التدخل مع أن سفنهم تملئ البحر الأبيض المتوسط ,, بينما نراهم الأن مستعدين للتدخل في وسط القارة الأفريقية وبعيدا عن قواعدهم ! عليكم اللعنة يا عباد الصليب !

                  تعليق


                  • #10
                    رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                    لا احد يلوم الا نفسهلا احد ينتظر نصر او مساعده من عدولن يرضوا عنا حتى نتبع ملتهم هذا هو الأكيد قوي نفسك بعقيده صحيحهوقوه ورباط ما أريد قوله الحل موجود بالقرانوعلينا ان نتعامل معهم بقوه وحزمفأن جنحوا للسلم جنحنا لهاوإلا فالنصر من عند الله ان نحن نصرناه

                    تعليق


                    • #11
                      رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                      قومت الدنيا وقعدت وتدخلات سريعه بدون الرجوع لمجلس الامن ههههههها .... ليش ماتدخلو في سوريا بالنفس الطريقه ولا عشان اغلبية افرقيا الوسطى مسيح ومصالحهم هناك شر البليه مايضحك اللهم انصرنا من عندك

                      تعليق


                      • #12
                        رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                        الجيش الفرنسي يحظى باستقبال الأبطال في بوار




                        تم استقبال جنود الجيش الفرنسي استقبال الأبطال لدى وصولهم إلى بوار غربي أفريقيل الوسطى قادمين برا من الكاميرون المجاور. كما انتشر الجيش الفرنسي بقوة على محاور بانغي الأساسية بعد أن شهدت العاصمة على يومين من المجازر أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 300 قتيل.

                        سندس إبراهيمي (فيديو)
                        فرانس 24 (text)


                        300 قتيل على الأقل في بانغي والجيش الفرنسي يقوم بدوريات
                        عبر رتل الجيش الفرنسي وقوامه 200 جندي قادمين من الكاميرون، حدود أفريقيا الوسطى في الساعة 07,15 بالتوقيت المحلي. ووصلت القافلة إلى بوار (370 كلم شمال غرب بانغي) وسط هتافات الفرح التي ترحب بمن وصفوا ب"المحررين". وكانت قد تجمعت الحشود على جانبي الطريق لاستقبال الجنود الفرنسيين، علما أن بوار استقبلت لفترة طويلة إحدى أكبر القواعد العسكرية الفرنسية في أفريقيا وكانت مركزا استراتيجيا للجيش الفرنسي في غرب البلاد.
                        وبينما كان النساء والأطفال يرقصون، رفع الرجال شارات النصر وصاح أحدهم "تفضلوا أنكم في منزلكم" وقال آخر "أنقذونا، أننا عانينا كثيرا!" في إشارة واضحة إلى تجاوزات عناصر حركة التمرد السابقة سيليكا بحق السكان.
                        وشهدت منطقة بوسانغو المجاورة خلال الأسابيع الاخيرة اعمال عنف على نطاق واسع بين مقاتلي سيليكا (الحاكمة حاليا) والسكان المحليين ومعظمهم من المسيحيين.
                        وفي العاصمة بانغي وبعد يومين من المجازر التي شهدتها المدينة واسفرت عن سقوط نحو 300 قتيل حسب الصليب الأحمر المحلي، انتشر الجنود الفرنسيون بقوة السبت في المحاور الأساسية للعاصمة.
                        فانتشرت مدرعات القوات الفرنسية على مفارق الطرق وسيرت دوريات راجلة في حين كانت طائرات مقاتلات تحلق على ارتفاع منخفض، وبعد أن أخفقوا الخميس في تفادي وقوع مجازر، استعرض الجنود الفرنسيون السبت قوتهم في اطار عملية "سنغاري" (اسم فراشة حمراء محلية).
                        وكان قد اكتفى مقاتلو سيليكا، الذين تلقوا الجمعة اوامر من السلطات للبقاء في ثكناتهم، بمراقبة الفرنسيين ينتشرون دون الرد ودون استعمال السلاح.
                        وأعلنت قيادة الأركان الفرنسية ظهر السبت أنه مع وصول القافلة الى بوار، تكون فرنسا قد نشرت كافة جنودها ال1200 الذين قالت انها سترسلهم الى افريقيا الوسطى وذلك قبل "24 ساعة من الموعد المحدد".
                        وانطلقت عملية "سنغاري" الفرنسية في سياق قرار صادقت عليه الأمم المتحدة مساء الخميس، بناء على أمر من الرئيس فرنسوا هولاند لدعم القوة الأفريقية المنتشرة في أفريقيا الوسطى.
                        وانتشرت خمس سرايا مقاتلة في أفريقيا الوسطى مدعومة بأربع مروحيات من طراز بوما واثنتين من طراز غازيل ودعم جوي من طائرات رافال ومقرها في تشاد المجاورة.
                        وأفاد بعض سكان بانغي أنهم لم يسمعوا سوى ثلاث عيارات متقطعة من أسلحة رشاشة ليل الجمعة السبت، بما لا يقارن بتاتا مع الليالي السابقة.
                        وانتشر عناصر من القوات الأفريقية لضمان أمن كنيستين في مدينة عاش سكانها طيلة 48 ساعة حالة رعب في منازلهم خوفا من هجمات المسلحين الذين كانوا يجوبون الشوارع المحيطة بهم.
                        وما زال آلاف الأشخاص الذين قدموا من أحياء بوينغ وبوي رابي لاجئين قرب قاعدة المطار الفرنسية خوفا من أعمال عنف المتمردين السابقين. كذلك تبين أن عدد المسلحين ومعظمهم من عناصر سيليكا سابقا، باتوا أقل عددا من الأيام الأخيرة في شوارع المدينة.
                        وأفاد بعض السكان ان المسلحين باشروا منذ مساء الجمعة الانسحاب من الأحياء. وقال أحدهم "هذا واضح أنهم أقل عددا" مضيفا أن "حضور الفرنسيين يدفع إلى الاطمئنان".
                        وبعد أن تعرضوا طيلة شهر إلى تجاوزات عناصر سيليكا سابقا الذين قدم معظمهم من شمال البلاد حيث أغلبية السكان من المسلمين، أصبح العديد من السكان وخصوصا المسيحيين يريدون الانتقام، وتحول غضب السكان على سيليكا تدريجيا إلى استهداف المدنيين المسلمين ما قد يسفر عن مجازر ودوامة جهنمية من عمليات الانتقام.
                        وشنت مجموعات مسلحة مناهضة لسيليكا تسللت إلى بانغي فجر الخميس هجوما على العديد من الاحياء وبدأت تلك العمليات قبل ساعات من تصويت في الأمم المتحدة على منح القوة الأفريقية المنتشرة تفويضا مع الجيش الفرنسي لفرض الأمن في أفريقيا الوسطى.

                        تم استقبال جنود الجيش الفرنسي استقبال الأبطال لدى وصولهم إلى بوار غربي أفريقيا الوسطى قادمين برا من الكاميرون المجاور. كما انتشر الجيش الفرنسي بقوة على محاور بانغي الأساسية بعد أن شهدت العاصمة على يومين…

                        تعليق


                        • #13
                          رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                          المشاركة الأصلية بواسطة أبوشيخه مشاهدة المشاركة
                          قومت الدنيا وقعدت وتدخلات سريعه بدون الرجوع لمجلس الامن ههههههها .... ليش ماتدخلو في سوريا بالنفس الطريقه ولا عشان اغلبية افرقيا الوسطى مسيح ومصالحهم هناك شر البليه مايضحك اللهم انصرنا من عندك
                          هولاند قال افريقيا وسطي دولة فقيرة ويجب ان نقوم بمساعدتها

                          تعليق


                          • #14
                            رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-



                            بريطانيا تستخدم طائراتها من نوع C-17 لدعم الفرنسيين
                            United Kingdom to provide C-17 transport aircraft to help French troops in Central African Republic.



                            United Kingdom is providing a C-17 transport aircraft to help move French equipment to the Central African Republic where France is committing more troops to respond to a security and humanitarian crisis, Foreign Secretary William Hague said Friday, December 6, 2013.

                            تعليق


                            • #15
                              رد: التدخل العسكري الفرنسي في افريقيا الوسطى -متابعة مستمره-

                              الإتحاد الأفريقي يزيد عدد قواته الموجودة في أفريقيا الوسطى ل6000 جندي مع زيادة القوات الفرنسية ل1600 جندي

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X