إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البندقية M4

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البندقية M4




    البندقية m4 carbine








    نبذة عن السلاح

    كاربين M4 هي من عائلة الأسلحة النارية التي كانت مستمدة من الإصدارات السابقة من بندقية M16 ، والتي كانت بدورها مشتقة من الأصل AR- 15 بندقية أن يوجين ستونر تصميم و ArmaLite. وال M4 هو ​​البديل الأقصر وأخف وزنا من بندقية M16A2 . وهو تعمل على الغاز ، انماط كثيرة لرمي مثل الرمي المتواصل و الرمي بطلقة واحدة عند الضغط على الزناد ، تطلق من على الكتف مع المنظار و 14.5 في ( 370 ملم) سبطانة لاماكن القتال القريبة. مثل بقية أفراد الأسرة M16 ، M4 تطلق العيار .223 ، أو 5.56mm لمنظمة حلف شمال الأطلسي (NATO).

    M4 لديها خيارات انتقأ نضام اطلاق النيران= ثلاث طلقات عند كل ضعطة على الزناد و طلقة عند كل ضغطة و متواصل عند الضغط على الزناد ( مثل M16A2 و M16A4 ) ، في حين أن M4A1 لديها القدرة على اطلاق النار التلقائي بالكامل بدلا من اطلاق ثلاث طلقات عند كل ضغطة على الزناد ( مثل M16A1 M16A3 و ) . كاربين هي أيضا قادرة على اطلاق M203 قاذفة قنابل ( و M203A1 للصبطانة 9 بوصة بدلا من 12 بوصة القياسية سبطانة من M203 المستخدمة في سلسلة M16 )، وكذلك خليفتها.


    يتم استخدام كاربين M4 بشكل كبير من قبل الجيش الأمريكي . ال M4 معمم على جميع الجيش الامريكي (US Army)
    لكن في بعض الوحدات الاحتياطية لازالو يستخدمون ال m16 .





    معلومات عامة

    . التصنيف : بندقية هجوم

    . البلد المصنع: الولايات المتحدة الامريكية

    . الخدمة: 1994 - الى الان

    . الاشتباكات:
    .حرب افغانستان
    .حرب العراق
    .حرب لبنان 2006
    .حرب غزة
    .نزاعات كولومبيا
    .الحرب على الجحش بشار
    .الحرب على الحوثيين

    . المصنعين :

    .الاصدارات : M4 A1

    . الوزن : 2.88 كيلو جرام فارغ من غير رصاص
    3.4 كيلو جرام ب 30 رصاصة

    . الطول 840 سنتي متر للنوع القياسي المطول
    756 سنتي متر للنوع السبطانة المقصرة

    . طول السبطانة 370 سنتي متر

    . عيار الرصاص:
    [IMG][/IMG]
    . المدى القاتل : 500 متر الى 600 متر

    التاريخ


    بعد اعتماد بندقية M16، اعتمدت المتغيرات كاربين أيضا لعمليات القتال عن قرب. الأسرة CAR-15 خدمت خلال حرب فيتنام. ومع ذلك، كان لهذه البنادق قضايا التصميم. كانت تصنع في المقام الأول للمدى القريب، وحتى أسلحة مثل XM177 "كوماندو" سلسلة كانت تعانى في مدى طول الرصاصة القاتلة. في عام 1988، بدأ العمل على كولت كاربين تصميم جديد يسمى XM4 يعتمد على بندقية M16A2 الخاصة بهم.
    لمعالجة مشكلة المدى الفعال لرصاصة، أدرجت كولت السبطانة 14.5 بوصة، وإعطاء أكبر سلاح متناول من XM177 في حين لا تزال أكثر إحكاما من M16. أعطيت السبطانة تحسن و تطور 01:07 بوصة في بندقية M16A2 . أعطى برميل مدد XM4 القدرة على شن تقصير M203 قاذفة قنابل. في عام 1994، قبل الجيش الامريكي رسميا XM4 في الخدمة مثل M4 كاربين لتحل محل M3 ، فضلا عن نخبة من 9 مم مسدسات M9 وبنادق M16A2.


    اول اثنين m16 الاخير m4

    [IMG][/IMG]
    دخول السلاح للجيش الامريكي

    قد أمر سلاح مشاة البحرية الولايات المتحدة مكتبها (إلى رتبة عقيد) وضباط لحمل كاربين M4 بدلا من مسدس M9 لضباط الصف. وهذا يتمشى مع مذهب مشاة البحرية، "كل رجل البحرية هو رجل البندقية"،(Every Marine a rifleman) ومع ذلك اختار مشاة البحرية M16A4 كاملة الحجم بدلا من ال M4 لجنود المارينز. كما ستصدر الولايات المتحدة للبحرية corpsmen E5 وأدناه M4S بدلا من M9. في حين أن مسلحين المشاة العاديين في سلاح مشاة البحرية يستخدمون M16A4s، وأوفد من قبل القوات ان ال M4S في بعض المناصب قد تكون البندقية طويلة جدا، بما في ذلك مشغلي المركبات وfireteam وقادة فرق. اعتبارا من عام 2013، في مشاة البحرية الامريكية لديها 80،000 M4 البنادق القصيرة في قوائم الجرد.


    [IMG][/IMG]
    التطوير

    في 1 تموز 2009، اشترى الجيش الأمريكي ملكية كاملة لتصميم M4 . وهذا يسمح للشركات الأخرى من كولت(Colt) للتنافس مع تصاميمهم الخاصة ب M4 . ويعتزم الجيش على إيفاد آخر من شرط M4 في عام 2010. وفي 30 أكتوبر 2009، اقترح مسؤولون أسلحة الجيش سلسلة من التغييرات على M4 إلى الكونغرس . وشملت التغييرات المطلوبة عداد الجولة الإلكترونية التي تسجل عدد الطلقات التي أطلقت ، مخزن أثقل، وربما استبدال نظام اصطدام مباشر مع نظام مكبس الغاز .


    في سبتمبر 2010 ، أعلن الجيش انه اشتري 12،000 M4A1s من كولت للأسلحة النارية من قبل نهاية عام 2010 ، و سيأمر 25،000 أكثر M4A1s بحلول اوائل 2011. أعلن الجيش أيضا أن يكون منافسة مفتوحة ل المصممة حديثا M4 التي لديها ترباس على لعدم دخول الاتربة لداخل السلاح و نظام تشغيل بالغاز، التي سيتم تركيبها على البنادق M4A1 التي اشتريت حديثا.

    في 21 نيسان 2012، أعلن الجيش الأمريكي أنه بدأ بشراء أكثر من 120،000 M4A1 لبدء اعادة تجهيز الوحدات في الخطوط الأمامية من M4 الأصلي إلى الإصدار الجديد M4A1 . أول 24،000 و الذي سيدلي به شركة ريمنجتن الأسلحة . كان ريمنجتن لإنتاج M4A1s من منتصف عام 2013 إلى منتصف عام 2014. وبعد الانتهاء من هذا العقد ، فإنه كان ليكون بين كولت و ريمنجتن لإنتاج أكثر من 100،000 M4A1s للجيش الأمريكي . بسبب الجهود من كولت لمقاضاة الجيش لإجبارهم على عدم استخدام ريمنجتن لإنتاج M4S.


    [/IMG]
    التصميم

    M4 هو ​​البديل الأقصر وأخف وزنا من بندقية M16A2 ، مع 80 ٪ الأجزاء المشتركة . 20٪ من الأجزاء التي هي قابلة للتبديل تشمل النابض الوزن، المشط ، و أنبوب الغاز. كانت نماذج ال M4 الاولية تحمل مناظير عادية ، ولكن تم تجهيز أحدث الموديلات الآن مع النقطة الحمراء (red dot) إعادة تصميم أكبر قليلا مع انحناء في نهاية المطاف. وال M4 يشبه في وقت أبكر بكثير من إصدارات M16



    ال M4 هو ​​مفيد و أكثر ملائمة للقيام بالمهمات ببندقية كاملت الطول . والثمن هو الأداء الباليستية أدنى قليلا مقارنة بحجم كامل لل M16 ، بما لديها 5.5 " ( 14 سم ) لفترة أطول برميل ، وهذا يصبح أكثر وضوحا في نطاقات 200 متر وخارجها.
    في حين أن القدرة على المناورة M4 يجعل منه مرشحا ل قوات غير المشاة ( أطقم السيارة ، ضباط الأركان ) ، كما أنه يجعلها مثالية لل اماكن قريبة معركة ( CQB )= اقتحامات للمباني و الغرف. و M4 ، جنبا إلى جنب مع M16A4 ، و معظمها استبدال M16A2 في الجيش ومشاة البحرية. سلاح الجو الاميركي ، على سبيل المثال ، قد انتقلت تماما إلى M4 ل أسراب قوات الأمن ، بينما يحتفظ الأفراد المسلحين ب M16A2 . البحرية الامريكية تستخدم M4A1s في العمليات
    الخاصة و أطقم المركبات.

    بعض ملامح M4 M4A1 و مقارنة بالطول بندقية M16- سلسلة تشمل :
    الحجم الصغير
    تقصير برميل 14.5 في ( 370 ملم) ، والذي يتضمن نظام أقصر في كاربين الغاز .
    ومع ذلك ، كانت هناك بعض الانتقادات للكاربين ، صوت الاطلاق أعلى نظرا للبرميل الأقصر ، والإجهاد بعض أجزاء إضافية بسبب نظام الغاز الأقصر، و ارتفاع درجة حرارة أسرع من M16A2 .


    بأمكان ال m4 استخدام امشاط متعددة مثل 150 طلقة و 80 طلقة.


    [IMG][/IMG]
    الاكسسوارات و الاضافات


    المتغيرات من M16، M4 في وM4A1 يمكن تركيبها عليها العديد من الملحقات، مثل أجهزة الرؤية الليلية، كواتم الصوت، مؤشرات ليزر، ناظور، bipods، و M203 M320 قاذفات قنابل، وبندقية M26 MASS، إلى الأمام من ناحية السيطرة، وأي شيء آخر متوافق مع MIL-STD-1913 Picatinny السكك الحديدية.

    اكثر الاكسسوارات استخدام هي

    منظار النقطة الحمراء (red dot)

    [IMG]
    [/IMG]

    [IMG][/IMG]

    . قاذف القنابل (grenade launcher)



    . واحدة من ملحقات قاذف القنابل يستخدم للتصويب ,, فوق الصبطانة


    [IMG][/IMG]

    . الليزر





    الليزر التكتيكي و غير التكتيكي ،، يتلخص مهمته بتصويب اليزر على الهدف المراد تدميره من جنود المشاة كي تقصف بمساعدة الطيران ،،، ايضا على الوضع التكتيكي لايمكن رؤية الليزر من غير مضار ليلي ،، على الوضع الغير تكتيكي = ليزر عادي جدا بامكان اي شخص رؤيته.


    . كشاف تكتيكي يستخدم في الاقتحامات


    [IMG]


    . صورة لجميع الاكسسوارات





    الاعتمادية


    [/IMG]

    [IMG][/IMG]

    في أوائل عام 2010 ، اثنين من الصحفيين العاملين في صحيفة نيويورك تايمز قضو ثلاثة أشهر مع الجنود ومشاة البحرية في أفغانستان. بينما هناك، وتسالو حول 100 من جنود المشاة حول اعنمادية ال M4 الخاصة بهم ، فضلا عن بندقية M16 . والمثير للدهشة ، جميع الجنود قالو انه m4 يمكن الاعتماد عليها . دخلو في ملا يقل عن عشرة اشتباكات مكثفة في ولاية هلمند ، حيث الأرض مغطية بالرمال الناعمة (وتسمى " غبار القمر" من قبل القوات ) يمكن أن تلتصق على الأسلحة النارية . وكانت الأسلحة في كثير من الأحيان تدخل بالتراب، و الماء، وتغطى بالوحل. معارك مكثفة تستمر لساعات مع العديد من المخازن التي يجري إنفاقها. ذكر فقط جندي واحد ان ال m16 تعطلت عندما كانت في الوحل بعد التسلق للخروج من القناة. . وعلاوة على ذلك ، أفاد رئيس البحرية ضابط صف أنه مع كتيبته في M4S700 و 350 M16s ، لم تواجههم اي مشاكل في الاسلحة
    ازداد الاعتماد على M4 كما تمت ترقية التصميم. في عام 1998، كان مطلوبا من M4 اطلاق 600 طلقة يعني التوقف عن استخدام الذخيرة بين M855 . في عام 2013 ، ويمكن للنسخة الحالية M4A1 اطلاق النار بين 1،691 طلقة يعني التوقف باستخدام الذخيرة M855A1 .

    هنالك شائعة عن ان الجيش الامريكي استخدم الكلاشنكوف بدلا عن M4 لان طلقة الكلاش اقوى في الاختراق ، لكن بعض البرامج الوثائقة توضح ان الجنود كانو يحملون الكلاشنكوف لسبب واحد وهو اذا قتولو الأبرياء المدنيين يدجون الكلاشنكوف في يد المدنيين بعد قتلهم ليقولو انهم ارهابيين. يتم استخدامه في تدريبات القوات الاخرى.طبعا الكلام كله لاينطبق على قوات النخبة

    [IMG][/IMG]

    المستخدمين

    تم تصدير السلاح لدول كثيرة اولا الدول الشقيقية

    . المملكة العربية السعودية: القوات الخاصة التابعة للقوات البرية، الحرس الملكي
    . المملكة الاردنية الشقيقة: وحدات الصاعقة او المماثلة
    . دولة الامارات الشقيقة : الوحدات الخاصة او المماثلة
    . دولة الكويت الشقيقية: المغاوير، القوات الخاصة
    . مملكة البحرين الشقيقية: القوات الخاصة
    . جمهورية مصر العربية الشقيقية: وحدات المظليين
    . جمهورية اليمن الشقيقة: قوات مكافحة الارهاب
    . دولة العراق الشقيقة: وحدات مكافحة الارهاب او الوحدات المماثلة
    . الباكستان: القوات الخاصة (SSG)
    . المملكة المغربية
    . تونس : الوحدات الخاصة
    . لبنان: الوحدات الخاصة او المماثلة




    النسخة المدنية AR-15

    النسخة المدنية المستخدمة في امريكا تحمل بعض الفروق بالسبطانة و نظام الاطلاق في النسخة المدنية لايمكن اطلاق اكثر من رصاصة واحدة عند الظغط على الزناد يعني AR-15 تحصل على وضعيتين هم طلقة واحدة و وضع الامان. يمكن تركيب جميع انواع الاكسسوارات الى قاذف القنابل. للحصول على AR-15 في امريكا يجب ان تكون امريكي الجنسية و ان تكون عمرك 18 او اكثر. في بعض الولايات تحتاج الى فحص لملفك في الحكومة (BACK UP CHECK) . الاسعار تتراوح ما بين 600 دولار الى 2500 دولار. في الولايات المتحدة يمكن لاي شخص ان يحمل سلاحه في الشارع(OPEN CARRY) حتى الشرطة لايمكن لها ان تقبض عليه لان الدستور الامريكي يكفل له الحرية <<(هبال) .


    فديو يوضح

    <font size="6"><font size="5">

    M4 في المملكة العربية السعودية

    في المملكة ال M4 يستخدم في قطاعين على حد علمي هم القوات الخاصة التابعة للقوات البرية في مهمات الاقتحام و التدخل السريع و في الحرس الملكي. ال M4 حالفه الحظ ان يدخل في عملية درع الجنوب في محاربة شرذمة الحوثي .
    كان مستخدم من كتيبة 85


    بعض الصور لل m4 في عملية درع الجنوب

    [IMG][/IMG]

    [IMG][/IMG]


    بعض الصور في تدريبات القوات الخاصة السعودية

    [IMG][/IMG]

    [IMG][/IMG]

    [IMG][/IMG]

    فديو لعمليات اقتحام وتحرير رهينة ،،الكتيبة 85

    <font size="5">

    الحرس الملكي يستخدم ال m4

    [IMG]


    فديو طبعا الفديو fps russis من افضل الرماة نصيحة تابعوا قناته

    <font size="5"><span style="color:#ff0000;">

    شرح لل ar-15 النسخة المدنية

    <font size="5"><span style="color:#ff0000;">

    مقارنة ما بين m4 و m16

    <font size="5"><span style="color:#ff0000;">


    المصدر

    http://en.wikipedia.org/wiki/M4_carbine









    RULE FOR A GUNFIGHT
    Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet



  • #2
    رد: البندقية M4

    ++تقييم

    تعليق


    • #3
      رد: البندقية M4

      اااااااااااااااخ يا m4 حلمي اني اقتنيه ... شكله مهيب ومميز ... خفيف ودقيق ... قابلية التعديل عليه وتزويده بمعدات لزيادة كفائته القتالية .... بالمختصر المفيد سلاح فلته


      تعليق


      • #4
        رد: البندقية M4

        المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
        اااااااااااااااخ يا m4 حلمي اني اقتنيه ... شكله مهيب ومميز ... خفيف ودقيق ... قابلية التعديل عليه وتزويده بمعدات لزيادة كفائته القتالية .... بالمختصر المفيد سلاح فلته


        نورت الموضوع اخوي فيشر ،،، لاكن وش رايك بدال ما تزيد اكسسوارات لل m4 خذلك hk-416 ادق في الاصابة ايضا يتفوق في مسألة الاعتمادية = طين ، تراب ، ماء
        RULE FOR A GUNFIGHT
        Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X