إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

    اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)خلال الفترة من( 8/2/1435هـ إلى 18/2 /1435هـ) ، وذلك في ميادين تدريب الحرس الوطني شرق مدينة الرياض ، وسيتم تنفيذ التمرين في ظروف عملياتيه حقيقية تشارك فيه وحدات مختارة من قوات الحرس الوطني يساندها في ذلك طيران الحرس الوطني.
    وأكّد معالي رئيس الجهاز العسكري قائد تمرين (ولاء وفداء /4) الفريق محمد بن خالد الناهض أن الدعم والمساندة التي تجدها القطاعات العسكرية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - مكّنت هذه القوات ومنها قوات الحرس الوطني بأن تكون على درجة عالية من الكفاءة و الجاهزية أثبتت من خلالها قدرتها في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
    وأعرب معاليه عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني على اهتمامه ودعمه المستمر لوحدات الحرس الوطني.
    وأشار معاليه إلى أن هذا التمرين يهدف إلى رفع الكفاءة القتالية لقوات الحرس الوطني، من حيث التخطيط والإعداد والتنفيذ لدمج أنواع الأسلحة المختلفة واستخدامها بشكل متكامل أثناء العمليات ، إضافة إلى تدريب القادة والأركان على التخطيط وتنفيذ مناورات عسكرية حقيقية تستخدم فيها الذخيرة الحية بمختلف أنواعها ، مشيراً إلى أن المناورة تعد اختباراً حقيقياً للوقوف على فعالية وكفاءة الأسلحة الحديثة ، والتأكد من مدى فاعلية أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات.
    وأكّد معالي الفريق محمد الناهض أن التمرين يعمل على فحص إجراءات صيانة الأسلحة أثناء الرماية ، ويهدف إلى تطبيق ومراجعة إجراءات العمل المستديمة وكذلك تطوير درجة الاستعداد والجاهزية لدى الوحدات المشاركة ، واستعراض الأسلحة والمعدات المتطورة الحديثة التي أنضمّت حديثاً إلى قوات الحرس الوطني ، مشيرًا إلى أن هذه المناورة ضمّت عددًا من وحدات الحرس الوطني التي تعمل كل وحدة فيما يخصها وذلك بالتنسيق مع قيادة التمرين.
    من جهته أوضح رئيس هيئة العمليات رئيس أركان التمرين اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد العماج أن تمرين (ولاء وفداء4) يأتي ضمن منظومة التمارين التي تجريها وزارة الحرس الوطني وتشارك فيها عدد من الوحدات حيث يجري التخطيط الدقيق للإعداد لهذا التمرين والتجهيز المتكامل من مختلف الوحدات المشاركة ، وذلك حرصاً على تحقيق الأهداف المنشودة للتمرين .
    وعدّ اللواء العماج تمرين ( ولاء وفداء4 ) فرصةً لاكتساب الخبرة والممارسة في ظروف مشابهة للعمليات الميدانية الحقيقية إضافة إلى رفع مستوى وقدرات المشاركين من ضباط وضباط صف وجنود وذلك على مختلف المستويات التكتيكية والعملياتية والاستراتيجية.
    وقال إن التمرين الميداني الحالي الذي سوف ينفذ بالرماية بالذخيرة الحية يبرز القدرات المميزة لقوات الحرس الوطني وذلك للقيام بواجباتها بروح معنوية عالية والاستجابة الفورية لمهامها بجاهزية تامة .

    // انتهى //




  • #2
    "الحرس الوطني" ينفذ تمرين "ولاء وفداء/4" بالذخيرة الحية

    خلال الفترة من 8 إلى 18 صفر بميادين التدريب شرق الرياض

    "الحرس الوطني" ينفذ تمرين "ولاء وفداء/4" بالذخيرة الحية





    واس- الرياض: اعتمد وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية "ولاء وفداء/4"، خلال الفترة من 8/2/1435هـ، إلى 18/2 /1435هـ، وذلك في ميادين تدريب الحرس الوطني شرق مدينة الرياض، وسينفذ "التمرين" في ظروف عملياتية حقيقية، تشارك فيه وحدات مختارة من قوات الحرس الوطني، يساندها في ذلك طيران الحرس الوطني.

    وأكّد رئيس الجهاز العسكري، قائد تمرين "ولاء وفداء /4"، الفريق محمد بن خالد الناهض: أن الدعم والمساندة التي تجدها القطاعات العسكرية من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، وصاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع - حفظهما الله - مكّنت هذه القوات، ومنها قوات الحرس الوطني بأن تكون على درجة عالية من الكفاءة والجاهزية، أثبتت من خلالها قدرتها في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

    وأعرب "الناهض"، عن بالغ شكره وتقديره، للأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز، على اهتمامه ودعمه المستمر لوحدات الحرس الوطني.

    وأشار "الناهض"، إلى أن هذا "التمرين" يهدف إلى رفع الكفاءة القتالية لقوات الحرس الوطني، من حيث التخطيط والإعداد والتنفيذ؛ لدمج أنواع الأسلحة المختلفة، واستخدامها بشكل متكامل أثناء العمليات، إضافة إلى تدريب القادة والأركان على التخطيط، وتنفيذ مناورات عسكرية حقيقية، تستخدم فيها الذخيرة الحية بمختلف أنواعها، مشيراً إلى أن المناورة تعد اختباراً حقيقياً؛ للوقوف على فعالية وكفاءة الأسلحة الحديثة، والتأكد من مدى فاعلية أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات.



    وأكّد رئيس الجهاز العسكري، قائد التمرين، أن التمرين يعمل على فحص إجراءات صيانة الأسلحة أثناء الرماية، ويهدف إلى تطبيق ومراجعة إجراءات العمل المستديمة، وكذلك تطوير درجة الاستعداد والجاهزية لدى الوحدات المشاركة، وعرض الأسلحة والمعدات المتطورة الحديثة التي انضمّت حديثاً إلى قوات الحرس الوطني، مشيراً إلى أن هذه المناورة ضمّت عدداً من وحدات الحرس الوطني، التي تعمل كل وحدة فيما يخصها، وذلك بالتنسيق مع قيادة التمرين.

    من جهته، أوضح رئيس هيئة العمليات، رئيس أركان التمرين، اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد العماج: أن تمرين "ولاء وفداء4"، يأتي ضمن منظومة التمارين، التي تجريها وزارة الحرس الوطني، وتشارك فيها عدد من الوحدات، حيث يجري التخطيط الدقيق للإعداد؛ لهذا التمرين والتجهيز المتكامل من مختلف الوحدات المشاركة؛ وذلك حرصاً على تحقيق الأهداف المنشودة للتمرين.


    وعدّ اللواء "العماج"، تمرين "ولاء وفداء4" فرصةً؛ لاكتساب الخبرة والممارسة في ظروف مشابهة للعمليات الميدانية الحقيقية، إضافة إلى رفع مستوى وقدرات المشاركين من ضباط وضباط صف وجنود، وذلك على مختلف المستويات التكتيكية، والعملياتية، والإستراتيجية.



    وقال "العماج": إن التمرين الميداني الحالي، الذي سوف ينفذ بالرماية بالذخيرة الحية، يبرز القدرات المميزة لقوات الحرس الوطني؛ وذلك للقيام بواجباتها بروح معنوية عالية، والاستجابة الفورية لمهامها بجاهزية تامة.
    55

    تعليق


    • #3
      رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

      سبقني بها الذات العام ^___^
      55

      تعليق


      • #4
        رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

        اتمنى ان يطور الحرس الوطني من تمريناته ..يعني يرقدون طول السنة وفي النهاية يختمون رقادهم بولاء وفداء !

        تعليق


        • #5
          رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

          للاسف الحرس الوطني افراده قليليين خبره .. واغلبهم عقول مراهقين وبالهم موب بالعسكريه يشوفها وظيفه روح اجلس شوي واطلع

          تعليق


          • #6
            رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

            اللي مايعرف الصقر يشوية

            تعليق


            • #7
              رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

              تولي وزارة الحرس الوطني التمارين الميدانية وتمارين القيادة والسيطرة اهتماما بالغاً، ينبع من إدراكها بإن ذلك يسهم بشكل مباشر في رفع قدرات القادة على فهم عملية صنع القرار العسكري على المستويات التكتيكية والعملياتية والإستراتيجية وتفعيل خدمات إسناد القتال الحقيقية لإمداد الوحدات في الميدان واختبار أنظمة الاتصال وإجراءات القيادة والسيطرة.
              ويأتي تمرين ( ولاء وفداء /4 ) الذي تنفذه وزارة الحرس الوطني هذه الأيام لوحدات من قواتها ليدعم ويعزز جاهزية وحدات الحرس الوطني وفاعلية الأسلحة والمعدات، وتمكين القادة والمخططون من معرفة فاعلية الأنظمة والوقوف على جاهزية الوحدات ورفع درجة الاستعداد للوحدات المشاركة.
              ويبرز تمرين الرماية بالذخيرة الحية في (ولاء وفداء/ 4) في ميادين تدريب الحرس الوطني شرق مدينة الرياض، لاسيما وهو ينفذ في ظروف عملياتية قتالية حقيقية تشارك فيه وحدات مختارة من قوات الحرس الوطني تساندها في ذلك هيئة طيران الحرس الوطني.
              معالي رئيس الجهاز العسكري قائد التمرين الفريق محمد بن خالد الناهض، عدّ هذا التمرين تتويج لسلسلة من التدريبات التي بدأت من الوحدة وانتهت على مستوى وزارة الحرس الوطني لتؤكد قيمة هذه التمارين وأهميتها في رفع مستوى التقنية والاحترافية العسكرية لدى المقاتلين ، مؤكدًا أن الحرس الوطني دأب منذ تأسيسه على تأهيل منسوبيه على أحدث المهارات العسكرية والقدرات القتالية عبر التدريب المستمر على أحدث النظريات العسكرية والعمليات القتالية التعبوية والأمنية.
              وأشار رئيس هيئة العمليات رئيس أركان التمرين اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد العماج، أن التمارين الميدانية هي إحدى مقومات التدريب العسكري، التي تعد المحك الرئيسي لاختبار كفاءة القوات العسكرية ومعرفة مدى جاهزيتها وكفاءاتها واستعدادها، والوقوف على مستوى أداء القطاعات والوحدات في شكل منظومة قتال واحدة وفي ظروف مشابهة لظروف الحرب الفعلية، فهناك التنظيم الكامل للمعركة والتمثيل الفعلي للعدو والتحرك الحقيقي للوحدات، وبتخطيط وتنسيق عناصر الأركان، وتنفيذ الأعمال القتالية المختلفة في تدريبات ذات جانبين حتى يكون للقادة حرية التعرف في المواقف المتنوعة، ويكون للأركان تقاريرهم المبنية على أساس من خبراتهم ومبادراتهم الشخصية، ويسمح للمركبات والمعدات بالحركة الفعلية عبر الأراضي المحتملة للقتال وتحت ظروف مناخية ميدانية مختلفة ليلاً ونهاراً.

              وأبان اللواء العماج أن ذلك يسمح للأسلحة النارية بالاشتباك في جزئية من التمارين التعبوية لتحقق معها قمة الواقعية في التدريب، وليكتسب القادة والأفراد جراء ذلك المهارات لاتخاذ القرار السليم أثناء المعركة الفعلية، وتنفيذ إجراء القتال وإدارة المعركة وفقاً للقواعد السليمة للقتال.
              وأوضح أن هذه التمارين أبرزت قدرات قوات الحرس الوطني وأثبتت أنها قوات حديثة، وسريعة في حركتها وتحركها، وتمتعها بتجهيز عالي وانضباط تام، وتقوم بواجباتها بروح معنوية عالية، وتستجيب لمهامها بجاهزية تامة.
              وأفاد أن هذه التمارين الواقعية كشفت أن هذه القوات تستطيع أن تتعامل بكفاءة مع ظروف الحرب المختلفة تدعمها القدرات البشرية المدربة والأسلحة الحديثة وشبكات الاتصالات العسكرية ووحدات الإمداد والتموين وكل متطلبات الجيوش الحديثة لتكون هذه القوات درعاً حصيناً وعيناً ساهرة تحمي الوطن وأمنه ومقدساته.
              من جانبه أكد صاحب السمو الأمير اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي قائد قوة الواجب , أن تمرين (ولاء وفداء / 4) يبرز ما وصل إليه الحرس الوطني من كفاءة عالية وقدرة عسكرية، مبيناً أن هذا التمرين يهدف إلى إعداد قوات الحرس الوطني بمختلف مستوياتها إلى التخطيط والإعداد لدمج أنواع الأسلحة المختلفة أثناء العملية القتالية وإلى تطوير الإجراءات المستديمة لتناسب مع الأسلحة المتطورة الحديثة ورفع درجة الاستعداد القتالي لدى الوحدات المشاركة وغيرها من الأهداف العسكرية والإدارية والتنظيمية والإجرائية التي يتم اكتسابها من هذا التمرين.
              وعدّ سموه أن تمرين (ولاء وفداء/ 4) فرصة لاكتساب الخبرة والممارسة في ظروف مشابهة للعمليات الميدانية الحقيقة إضافة إلى رفع مستوى وقدرات المشاركين من ضباط وضباط صف وجنود وذلك على مختلفة المستويات التكتيكية والعملياتية والإستراتيجية.
              يذكر أن وزارة الحرس الوطني نفذت العديد من التمارين الميدانية وتمارين مراكز القيادة طوال مسيرة الحرس المرصعة بالإنجازات، بدءا من تمرين (فاتح خير) عام 1399هـ وتمرين شروق الشمس وتمرين صقر الجزيرة وتمرين الدرعية وتمرين اليمامة وتمرين العدل والسلام وتمرين النصر من الله ووصولاً للتمرين الميداني (ولاء وفداء/3) عام 1434هـ كما شاركت قوات من الحرس الوطني في تمارين ميدانية مشتركة مع القوات المسلحة في تمرين سيف السلام 7 وسيف السلام 8 .




              تعليق


              • #8
                رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

                لايمكن هل عدوة التصوير انتقلت لحريسان

                [IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG][IMG][/IMG]
                RULE FOR A GUNFIGHT
                Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                تعليق


                • #9
                  رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

                  الأمير متعب بن عبدالله يتفقد مقر التمرين الميداني( ولاء وفداء 4)

                  الرياض 15 صفر 1435 هـ الموافق 18 ديسمبر 2013 م واس
                  قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني , اليوم , بجولة تفقدية لمقر تمرين الرماية بالذخيرة الحية ( ولاء وفداء 4 ) الذي تنفذه وزارة الحرس الوطني في ميدان المئوية للتدريب شرق مدينة الرياض الذي يختتم فعالياته يوم غدا الخميس .
                  وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله موقع التمرين معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الجهاز العسكري قائد تمرين ( ولاء وفداء/ 4 ) الفريق محمد بن خالد الناهض وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ورؤساء الهيئات العسكرية وأركانات التمرين وأمراء الأفواج وكبار المسئولين بوزارة الحرس الوطني .
                  واطلع سمو وزير الحرس الوطني على عرض عسكري عن الآليات والعربات الجديدة ، واستمع سموه إلى إيجاز كامل عن مهام وقدرات تلك الأسلحة والآليات .
                  بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بزيارة لمركز العمليات التعبوي لتمرين (ولاء وفداء 4) ، حيث كان في استقبال سموه رئيس هيئة العمليات ورئيس أركان التمرين اللواء ركن عبدالرحمن محمد العماج وأركانات وضباط المركز .
                  حيث تفقد سموه مقر فريق التخطيط والسيطرة واستمع إلى شرح من مدير إدارة التدريب اللواء الركن محمد بن عبدالله القرني عن مهام فريق التخطيط واركانات المعركة في التمرين ، كما تجول سموه داخل أجزاء المركز واستمع من المسئولين عن المهام والواجبات التي تقوم بها اركانات المركز.
                  عقب ذلك زار سمو وزير الحرس الوطني مركز القيادة التعبوي لقوة الواجب ( عبدالله ) حيث كان في استقبال سموه صاحب السمو اللواء ركن تركي بن عبدالله بن محمد قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي وقائد قوة الواجب (عبدالله) وأركانات المركز واستمع سموه إلى إيجاز من قائد القوة وضباط التخطيط عن مهام وواجبات المركز ، وماتقدمه قوة الواجب أثناء مراحل التمرين .
                  وأعرب سمو الأمير متعب بن عبدالله في ختام جولته عن سعادته بما شاهده من جاهزية واستعداد لقوات الحرس الوطني المشاركة في تمرين ( ولاء وفداء 4 ) الذي يمثل إضافة مهمة لقدرات ومهارات المشاركين في التمرين , متمنيا سموه إن تعكس هذه التمارين المستوى المتطور الذي تعيشه و تشهده قوات الحرس الوطني مثمناً سموه ما تجده القطاعات العسكرية من دعم متواصل من قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .


                  تعليق


                  • #10
                    رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)


                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • #11
                      رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)


                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • #12
                        رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)


                        المملكة العربية السعودية
                        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                        ووداعاً





                        تعليق


                        • #13
                          رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

                          عندي ملاحظة

                          بما ان الامير متعب بن عبدالله رئيس للحرس الوطني كنت اتمنى يترك الشماغ والثوب والبشت على جنب لأن مكانها ماهو في العسكرية ..
                          {* } [البقرة].

                          تعليق


                          • #14
                            رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

                            المشاركة الأصلية بواسطة ابو عساف مشاهدة المشاركة
                            عندي ملاحظة

                            بما ان الامير متعب بن عبدالله رئيس للحرس الوطني كنت اتمنى يترك الشماغ والثوب والبشت على جنب لأن مكانها ماهو في العسكرية ..
                            خالد بن سلطان الوحيد الذي ينزل للتمرينات بلبس ميداني رغم أنه عسكري متقاعد ,,,,,,,

                            تعليق


                            • #15
                              رد: وزارة الحرس الوطني تنفيذ تمرين رماية بالذخيرة الحية (ولاء وفداء/4)

                              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                              خالد بن سلطان الوحيد الذي ينزل للتمرينات بلبس ميداني رغم أنه عسكري متقاعد ,,,,,,,
                              الامير خالد بن سلطان غير غير غير

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 4. الأعضاء 0 والزوار 4.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X