إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيديو مناورة دبابة ميركافا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: فيديو مناورة دبابة ميركافا

    عفوا اخ انور..
    لكن دبابة ميركافا ومنذ الجيل الأول وهي تمتلك قاذفات القنابل الدخانية ولا زالت تمتلكها وطور التطوير فيكل جيل عن الآخر..
    ففي الجيل الاول كانت تحمل قذيفتين في صندوقين في كل جانب
    والجيل الثاني كذلك
    اما الجيل الثاني D فتم زيادتها لتكون 6 في كل جانب
    ولكن عيبها انها كانت من الجيل الاول وحتى الجيل 3D كانت تطلق دفعة واحدة اما في الجيل الرابع فاصبحت تحمل 6 قذائف على كلجانب وتطلق كل قذيفة بصورة مستقلة..
    تقبل احترامي

    تعليق


    • #17
      رد: فيديو مناورة دبابة ميركافا

      المشاركة الأصلية بواسطة غريب الدار مشاهدة المشاركة
      عفوا اخ انور..
      لكن دبابة ميركافا ومنذ الجيل الأول وهي تمتلك قاذفات القنابل الدخانية ولا زالت تمتلكها وطور التطوير فيكل جيل عن الآخر..
      ففي الجيل الاول كانت تحمل قذيفتين في صندوقين في كل جانب
      والجيل الثاني كذلك
      اما الجيل الثاني D فتم زيادتها لتكون 6 في كل جانب
      ولكن عيبها انها كانت من الجيل الاول وحتى الجيل 3D كانت تطلق دفعة واحدة اما في الجيل الرابع فاصبحت تحمل 6 قذائف على كلجانب وتطلق كل قذيفة بصورة مستقلة..
      تقبل احترامي
      تجهيز قاذفات الدخان لم يكن قياسياً على الميركافا ، وإستعانت الأطقم آنذاك بمدفع الهاون لإطلاق قذائف الدخان أو كما تفضلت بصندوقين على جانبي البرج ، لكن في النماذج اللاحقة بدأ إدخال هذا التجهيز وأصبح قياسياً ، خصوصاً بناء على الخبرات الإسرائيلية في لبنان .
      مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
      http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

      تعليق


      • #18
        رد: فيديو مناورة دبابة ميركافا

        أستاذ أنور ,, هل تمركز محرك الميركافا في مقدمة الدبابة سيزيد من البصمة الحرارية للدبابة ويسهل إستهدافها ؟؟؟

        تعليق


        • #19
          رد: فيديو مناورة دبابة ميركافا

          المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
          أستاذ أنور ,, هل تمركز محرك الميركافا في مقدمة الدبابة سيزيد من البصمة الحرارية للدبابة ويسهل إستهدافها ؟؟؟
          دائما ما نوجه اللوم للميركافا على هذا التصميم ، والصحيح أخي تايفون أن هذا التصميم خاص بدبابة أخرى سبقت الميركافا بسنوات وهي السويدية STRV-103 . لقد أعطى موقع حجرة المحرك في مقدمة الهيكل الدبابة ميركافا ، بالإضافة لتوسيط المحرك بين الطاقم واتجاه الهجوم المرجح الذي سيكون على الأرجح من الجبهة ، ميزة وفائدة امتلاك مخزون ذخيرة السلاح الرئيس في مؤخرة الهيكل ، حيث أنه في هذا الموضع أقل احتمالاً أن يضرب أو يستهدف . كما يمكن تحميل هذه الذخيرة loaded ammunition بسهولة نسبية أكثر بكثير من خلال الأبواب في صفيحة الهيكل الخلفي ، بالمقارنة مع نمط التحميل في الدبابات التقليدية ، التي تحتفظ بمحركها في المنطقة الخلفية ... بالنسبة لسؤالك ، نعم أخي بعض المصادر تحدثت عن العمود أو الاشعاع الحراري thermal plume الصادر عن مجموعة توليد الطاقة/المحرك في مقدمة الدبابة ، والذي يشكل تهديداً لأداء نظام السيطرة على النيران والمناظير الحرارية thermal sights . الدبابة ذاتها باتت قابلة بسهولة للرصد والمشاغلة من المقدمة بالقذائف الموجهة بواسطة مجسات الأشعة تحت الحمراء .
          مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
          http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

          تعليق


          • #20
            رد: فيديو مناورة دبابة ميركافا

            المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
            دائما ما نوجه اللوم للميركافا على هذا التصميم ، والصحيح أخي تايفون أن هذا التصميم خاص بدبابة أخرى سبقت الميركافا بسنوات وهي السويدية STRV-103 . لقد أعطى موقع حجرة المحرك في مقدمة الهيكل الدبابة ميركافا ، بالإضافة لتوسيط المحرك بين الطاقم واتجاه الهجوم المرجح الذي سيكون على الأرجح من الجبهة ، ميزة وفائدة امتلاك مخزون ذخيرة السلاح الرئيس في مؤخرة الهيكل ، حيث أنه في هذا الموضع أقل احتمالاً أن يضرب أو يستهدف . كما يمكن تحميل هذه الذخيرة loaded ammunition بسهولة نسبية أكثر بكثير من خلال الأبواب في صفيحة الهيكل الخلفي ، بالمقارنة مع نمط التحميل في الدبابات التقليدية ، التي تحتفظ بمحركها في المنطقة الخلفية ... بالنسبة لسؤالك ، نعم أخي بعض المصادر تحدثت عن العمود أو الاشعاع الحراري thermal plume الصادر عن مجموعة توليد الطاقة/المحرك في مقدمة الدبابة ، والذي يشكل تهديداً لأداء نظام السيطرة على النيران والمناظير الحرارية thermal sights . الدبابة ذاتها باتت قابلة بسهولة للرصد والمشاغلة من المقدمة بالقذائف الموجهة بواسطة مجسات الأشعة تحت الحمراء .
            هو فعلا قرأت ان السويديين أول من أبتكر هذا التصميم ,,السويديين دائما خلاقين في أفكارهم ,, لكن أذكر أني قرأت لمختص أن تموضع المحرك في المقدمة ساهم في الإخلال بتوازن الدبابة وأيضا سبب مشاكل للبرج والمدفع خاصة عند محاولة إنزاله لدرجات أكبر مقارنة بالروس وسائر الدبابات الغربية ,, أيضا أذكر انه سبب مشاكل وتعقيد في الصيانة خاصة عند تغيير المحرك ,, لكن تضل البقائية عامل مهم لدى الصهاينة

            تعليق


            • #21
              رد: فيديو مناورة دبابة ميركافا

              المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
              هو فعلا قرأت ان السويديين أول من أبتكر هذا التصميم ,,السويديين دائما خلاقين في أفكارهم ,, لكن أذكر أني قرأت لمختص أن تموضع المحرك في المقدمة ساهم في الإخلال بتوازن الدبابة وأيضا سبب مشاكل للبرج والمدفع خاصة عند محاولة إنزاله لدرجات أكبر مقارنة بالروس وسائر الدبابات الغربية ,, أيضا أذكر انه سبب مشاكل وتعقيد في الصيانة خاصة عند تغيير المحرك ,, لكن تضل البقائية عامل مهم لدى الصهاينة
              نعم أخي كتبت عن هذا الموضوع بالتفصيل ونقلاً عن كتب خاصة بالدبابة ميركافا ، قمت بترجمة فقرات منها .. وكتبت ما يلي :

              عرض موقع المحرك في جبهة هيكل الدبابة ميركافا بعض نواحي القصور ، فأصبح الدخول إلى حجرة المحرك الأمامية أكثر صعوبةً بالمقارنة مع النظام التقليدي والوضع الخلفي للمحرك ، فأصبح لزاماً تحريك صفيحة التدريع الثقيلة لكشف غطاء المحرك . وفي حالة الحاجة لعملية صيانة روتينية للدبابة ، فإنه يمكن باليد رفع غطاء صغير مفصلي من غطاء التصفيح الأمامي . ما عدا ذلك فإن غطاء التصفيح يجب أن يقتلع بالكامل ، وذلك لا يتحقق إلا باستخدام رافعة خاصة .. على أية حال ، هذه العملية يجب أن تتم فقط مع إزالة واستبدال مجموعة توليد الطاقة أو ناقل الحركة ، في هذه الحالة ستحتاج رافعة crane متخصصة .

              موقع المحرك في جبهة الهيكل جعل الأمر أكثر صعوبة أيضاً لتزويد مداخل ومخارج لمنظومة تبريد المحرك بالهواء ، بدون خلق نقاط ضعف weak spots ، أو فتحات بالستية ، في صفيحة التدريع الأمامية . بالإضافة لذلك ، ترتيب المحرك الأمامي ، أدى لزيادة ارتفاع جبهة الهيكل أيضاً ، مما رفع معه من وزن الدرع لمستوى الحماية المعطى . لقد تسبب ترتيب ميركافا في الإخلال بتوزيع ثقل الدبابة ، خصوصاً مع الضغوط الأمامية لكل من كتلة المحرك ومقدمة البرج على جبهة الهيكل .

              برج الدبابة ميركافا جرت موازنته ودفعه بعض الشيء إلى الخلف بسبب قيود موقع مجموعة توليد الطاقة ، هذا يعني أن الدبابة يمكن أن تخفض مدفعها الرئيس لنحو فقط -8.5 درجات بدلاً من -10 درجات كما هو الحال في معظم الدبابات الغربية الحديثة . هذه الجزئية تشكل ضرر وعائق عند القتال من وضع الهيكل المخفي hull down position (عندما تدير الدبابة ميركافا برجها ، فإنها تستطيع خفض سلاحها الرئيس لمستوى -8.5 درجات من جميع الزوايا ، أو لمحيط 360 درجة حول جسم الدبابة) .
              مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
              http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              الأعضاء المتواجدون الآن 4. الأعضاء 0 والزوار 4.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X