إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

    أبرمت الحكومة العراقية عقد لشراء 24 طائرة كورية من نوع T-50 بصفقة تصل قيمتها ل1,1 مليار دولار $ وتضمن الصفقة عقود صيانة تمتد ل20 عاما ليرتفع العقد ل2 مليار دولار $

    الطائرة ستخصص للدعم الأرضي ولتدريب الطيارين على طائرات F-16 التي ستصل قريبا


    الطائرة الكورية تحمل العلم العراقي

    Iraq has signed a $1.1 billion contract for 24 Korea Aerospace Industries T-50 advanced jet trainers, giving the South Korean firm its second international customer for the type. The deal was signed between Iraqi government officials and senior officials from KAI on 12 December.“I am thankful to the Iraqi government to purchase the T-50 aircraft,” says Ha Sung-yong, president and chief executive of KAI. “I think that the T-50 is the most optimal aircraft suitable for Iraq’s military operations. We will make our utmost efforts to support the Iraqi air force and ensure the smooth operation of the T-50.”

  • #2
    رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

    Yonhap news articles produced by building a network covering domestic supplies in various newspapers, broadcasting and government departments, major institutions, major corporations, media ,K-pop, K-wave, Hallyu, Korean Wave, Korean pop, Korean pop culture, Korean culture, Korean idol, Korean movies, Internet media and international agreements of the Republic of Korea.


    النوع fa-50

    وسوف يحصول على الدبابه الكورية

    وهم الان يملكون عقود بناء مقرات الدفاع العراقية

    تعليق


    • #3
      رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

      المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركة
      http://english.yonhapnews.co.kr/nati...05100315F.html

      النوع fa-50

      وسوف يحصول على الدبابه الكورية

      وهم الان يملكون عقود بناء مقرات الدفاع العراقية
      الكوريون باعوا 12 طائرة T-50 للفلبين ب450 مليون دولار وصدروها لأندونيسيا وهناك حديث عن نية تركية لشرائها ,,,,,من جد وجد

      تعليق


      • #4
        رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

        هذه الطائرة خطيرة في الحروب منخفضة الحدة خاصة الوضع الحاصل في العراق ..يبدو أن المالكي يستقي الدروس من سوريا

        تعليق


        • #5
          رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

          النسخه العراقية مسلحه وامريكا سوف تفرج عن عقود تسليح للعراق

          الله يعين السنه والانبار


          ---------------

          العراق كم يملك من الدبابات الان ؟؟

          تعليق


          • #6
            رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50


            تعليق


            • #7
              رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

              كذلك في كلام من محتمل ان يستلم عراق دفعات من بانستر رهيب عام جاي


              تعليق


              • #8
                رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

                تقصد بانتسير العراق سوف يستلم 48 عربه

                تعليق


                • #9
                  رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

                  العراق يوقع عقدا مع الدفاع الكورية لتجهيزه بـ 24 طائرة هجومية لمكافحة "الارهاب"



                  أعلن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، اليوم الخميس، عن توقيع عقد مع وزارة الدفاع الكورية لشراء 24 طائرة من طراز(T-50IQ)، وأكد أن هذه الصفقة بداية لرفع اداء وزارتي الدفاع والداخلية في مجال الدفاع عن البلاد ومكافحة "الارهاب"، فيما أشار إلى أن العراق قطع شوطا على طريق استكمال قوته الجوية، لفتت الشركة المصنعة إلى إمكانية تجهيز هذه الطائرات بصواريخ (جو- جو وصواريخ جو – ارض) على أن يبدا عملية التسليم في نيسان من عام 2016.
                  وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي تلقت، (المدى برس) نسخة منه، إن "بحضور رئيس الوزراء نوري كامل المالكي ووزير الصناعات العسكرية في جمهورية كوريا الجنوبية لي يونغ جول، تم في بغداد اليوم التوقيع على عقد شراء طائرات عسكرية حديثة لصالح القوة الجوية العسكرية".
                  ونقل البيان عن المالكي "وقعنا عقدا لشراء 24 طائرة من طراز(T-50IQ) الكورية لاغراض التدريب والاعمال العسكرية المتوسطة والمفاوضات انتهت باختيار القوة الجوية العراقية بعد دراسة مستفيضة لهذا النوع من الطائرات لإنسجامه مع متطلبات العمل"، مبينا ان هذه الصفقة هي بداية لرفع اداء وزارتي الدفاع والداخلية في مجال الدفاع عن البلاد ومكافحة الارهاب"، مؤكدا انه "وبهذا نكون قد قطعنا شوطا على طريق استكمال قوتنا الجوية وسنمضي بهذا الاتجاه لحماية العراق من أي عدوان".

                  وأضاف المالكي "أبارك للبلدين هذه الصفقة متمنيا المزيد من التواصل على اساس الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة"، مشيرا الى "ان الارهاب خطر ليس على العراق فقط بل على العالم أجمع ما يتطلب تعاونا دوليا لمواجهته ونتطلع الى ان تمضي هذه الصفقة بمواعيدها المحددة ضمن الاتفاقية الموقعة بين البلدين".
                  وأشاد المالكي بـ"الدعم الكوري للعراق وحضور شركاتها في مختلف المجالات"، مشيرا إلى أن "الشركات الكورية مرحب بها دائما لانها شركات كفوءة وهذه المقدمات الايجابية تشجع على مزيد من العلاقات المشتركة في مجال الاعمار والطاقة وغيرها".
                  من جانبه اعرب وزير الصناعة الكوري لي يونغ جول، عن "شكره لرئيس الحكومة الوزراء وسعادته بتطور العلاقات الثنائية وبتوقيع الاتفاق الذي يسهم في رفع مستوى الصداقة بين البلدين"، لافتا إلى أن "بلاده ستبذل جهدها من اجل ايصال هذه الطائرات المتطورة التي ستحمي سماء وارض العراق، في موعدها المحدد".
                  واكد الوزير الكوري أن "علاقاتنا لاتقتصر على التعاون التسليحي والامني بل تتعداه الى مجالات البناء والطاقة وغيرها".
                  من جهتها أكد شركة الصناعات الجوية الكورية الجنوبية كاي لمقاولات الدفاع في بيان اطلعت عليه (المدى برس)، أنها "وقعت صفقة تصدير 24 طائرة مقاتلة خفيفة الى العراق طراز (FA-50) بقيمة 1.1 مليار دولار"، مبينة أن "الصفقة تتضمن ايضا بالاضافة الى الطائرات تدريب الطيارين العراقيين ومواد اسناد اخرى للقوة الجوية العراقية لفترة العقدين القادمين والتي قد تدفع الى زيادة القيمة الكلية للصفقة الى 2 مليار دولار".
                  وأوضحت الشركة أن "طائرة (FA-50) الهجومية الخفيفة هي نوع اخر مختلف من طائرات النسر الذهبي التدريبية Golden Eagle T-50 الاسرع من الصوت التي يشترك بانتاجها مع شركة KAI الكورية شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin Corp. الامريكية، لافتة الى أن "النسخة العراقية من طائرات (FA-50) المميزة عن طائرة T-50 IQ بالامكان تجهيزها بصواريخ جو- جو وصواريخ جو – ارض بالاضافة الى مدافع رشاشة وقنابل موجهة ذات دقة عالية في ضرب الهدف مغ ذخائر اخرى".
                  وأشارت الشركة إلى أن "عملية تسليم الطائرات للعراق ستبدء في نيسان من العام 2016 وستستمر لاكثر من سنة".


                  http://www.almadapress.com/ar/news/2...D8%A7%D8%A8%22


                  تعليق


                  • #10
                    رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

                    المالكي يعلن شراء 24 طائرة تدريب عسكرية من كوريا الجنوبية



                    السومرية نيوز / بغداد
                    أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، توقيع اتفاقية مع كوريا الجنوبية لشراء 24 طائرة من طراز (تي 50) لأغراض التدريب والأعمال المتوسطة العسكرية، مؤكداً أن هذه الصفقة لن تكون الأخيرة مع كوريا، فيما أكد الجانب الكوري أنه سيبذل ما في وسعه لإيصال هذه الطائرات للعراق.

                    وقال المالكي في مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم، في بغداد مع وزير التصنيع العسكري الكوري الجنوبي وحضرته "السومرية نيوز"، إن "اليوم سيشهد التوقيع على اتفاقية شراء 24 طائرة من طراز (تي 50) كورية لأغراض التدريب والأعمال المتوسطة العسكرية"، مشيراً الى أنه "كانت هناك مفاوضات منذ فترة انتهت الى اختيار القوة الجوية العراقية لهذه الطائرة الكورية استناداً الى عدة مواصفات في الطائرة تستجيب لمتطلبات الجيش العراقي والقوة الجوية".

                    وأضاف المالكي "نعتقد اننا اخترنا الطائرة الافضل لاغراض التدريب"، مبيناً أن "جدول تجهيز تلك الطائرات سيمضي وفقاً لما متفق عليه في الاتفاقية الموقعة بين البلدين".

                    وأكد المالكي أن "هذه الصفقة ليست الاخيرة، وانما هي بداية للانفتاح من قبل وزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين، وتحديداً القوة الجوية العراقية، على ما تنتجه جمهورية كوريا الصديقة من معدات وأسلحة متطورة لأغراض دعم قدرات العراق في مجالات الدفاع ومكافحة الإرهاب"، لافتاً الى أنه "بامتلاك القوة الجوية العراقية هذه الطائرات نكون قد قطعنا شوطاً كبيراً على طريق استكمال بنية قواتنا الجوية لما تحتاجه من معدات وطارئرات".

                    من جهته، قال وزير التصنيع العسكري الكوري لي يونغ جول في المؤتمر ذاته إن "الحكومة الكورية ستبذل كل ما في وسعها من أجل إيصال هذه الطائرات الى العراق بأفضل جودة"، مؤكداً أن "طائرات (تي 50) من الطائرات الأكثر تطوراً الموجودة حالياً في العالم، وسوف تحمي سماء وأرض العراق".

                    وكان المالكي دعا، في (8 شباط 2012)، الجانب الكوري الجنوبي الى ضرورة الإسراع بتجهيز العراق بطائرات تدريب عسكرية والتعاون في مجالات التسليح الأخرى، وذلك خلال لقاء جمعه في بغداد بوزير الدولة الكوري لشؤون الصناعات الدفاعية آنذاك.

                    يذكر أن الحكومة العراقية تسعى إلى تسليح الجيش العراقي بجميع صنوفه، حيث تعاقدت مع عدد من الدول العالمية المصنعة للأسلحة المتطورة ومنها الولايات المتحدة الأميركية لغرض تجهيز الجيش بمدرعات ودبابات مطورة وطائرات مروحية وحربية منها (أف 16) والتي أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، في (13 أيار 2012)، أن العراق سيتسلم الدفعة الأولى منها عام 2014.




                    أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، توقيع اتفاقية مع كوريا الجنوبية لشراء 24 طائرة من طراز (تي 50) لأغراض التدريب والأعمال المتوسطة العسكرية، مؤكداً أن هذه الصفقة لن تكون الأخيرة مع كوريا، فيما أكد الجانب الكوري أنه سيبذل ما في وسعه لإيصال هذه الطائرات للعراق.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: سلاح الجو العراقي يحصل على الT-50

                      المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركة
                      العراق كم يملك من الدبابات الان ؟؟
                      اهلين صديقي ماهر
                      بالنسبه لسوالك العراق يملك اكثر من 170 دبابة t-72 وهي من مساعدات من هنغاريا + اعادة تصليح مخلفات الجيش السابق
                      ويملك عشرا من دبابات t-55 و t-62 ومعظمها من اعادة تاهيل اسلحة الجيش السابق
                      اما الابرامز فالعراق يملك 140 دبابه فقط M1A1 SA
                      وهنالك طلب عراقي لشراء 175 دبابه ابرامز جديده اضافيه

                      تعليق

                      ما الذي يحدث

                      تقليص

                      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                      من نحن

                      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                      تواصلوا معنا

                      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                      editor@nsaforum.com

                      لاعلاناتكم

                      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                      editor@nsaforum.com

                      يعمل...
                      X