إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

    MIG-25 FOXBAT :




    بلد المنشأ : الاتحاد السوفياتي أول رحلة : 9 مارس 1964​
    دخول الخدمة :
    1970 (MiG-25P 'Foxbat-A)
    1971 ( MiG-25R 'Foxbat-B )

    الطاقم: 1

    الأبعاد:



    الطول : 23.82 m
    العرض ( بين الجناحين ) : 14.02 m
    الارتفاع : 6.10 m
    مساحة الجناحين :61.52 m²
    الأوزان:
    فارغة : 20,000 kg
    أقصى وزن عند الاقلاع : 36,720 kg
    سعة خزانات الوقود : 14,920 kg
    أقصى وزن للحمولة : 1,800 kg

    المحركات :2x Soyuz/ Tumanskii R-15BD-300

    الأداء:
    السرعة القصوى :3390
    كلم / ساعة ( 3.2 ماخ ) ( بدون حمولة )
    3000 كلم / ساعة ( 2.83 ماخ ) ( بالحمولة )
    سرعة التسلق : 12480 متر / الدقيقة
    أقصى ارتفاع : 37,650 m ( رقم عالمي )
    اقصى مدى : 2,575 km

    التسليح :


    * اربع (4) نقاط تعليق خارجية

    * صواريخ جو-جو :
    2x R-23/AA-7 Apex
    4x R-60/AA-8 Aphid
    2x R-40/AA-6 Acrid4x R-73/AA-11 Archer

    * صواريخ جو-أرض :
    Kh-58 Kistler ( للنسخة mig-25 bm فقط )

    * معدات أخرى :
    كامرات استطلاع ( النسخة mig-25 p )

    تطويرات :
    MiG-25P 'Foxbat-A : أول مقاتلة اعتراضية مسلحة بأربع صواريخ جو-جو MiG-25R 'Foxbat-B : أول طائرة استطلاع , مزودة بكاميرات و أجهزة استشعار و معدات ECM
    MiG-25RBT 'Foxbat-B : مطورة من النسخة R مع معدات استطلاع مختلفة
    MiG-25RBV 'Foxbat-B : مطورة من النسخة R و مجهزة بمجموعة من الألواح الالكترونية الذكية MiG-25U 'Foxbat-C : و هي نسخة تدريبية بها مقعدين ( الطيار و المدرب )
    MiG-25PU 'Foxbat-C : نسخة من مقعدين مخصصة للتدريب على النسخة P
    MiG-25RU 'Foxbat-C : نسخة من مقعدين مخصصة للتدريب على النسخة RMiG-25RB 'Foxbat-D : طائرة استطلاع مع قدرة أكبر على القنبلة
    MiG-25RBK 'Foxbat-D :طائرة استطلاع و مقنبلة في نفس الوقت . مطورة من النسخة RB و لكن مع معدات استطلاع أكثر تطور
    MiG-25RBS 'Foxbat-D : مطورة من النسخة RB مع أجهزة استشعار أخرى
    MiG-25RBSh 'Foxbat-D :مطورة من النسخة RBS مع القدرة على حمل صواريخ جو-أرض
    MiG-25RBF 'Foxbat-D : النسخة RB مع كاميرات استطلاع أكثر تطور
    MiG-25PD 'Foxbat-E : مقاتلة اعتراضية مطورة من النسخة P و لكن بمحركات أكثر قوة و رادار جديد . أنتجت بين 1978 و 1982
    MiG-25PDS 'Foxbat-E : تعديل للنسخة P بين سنتي 1979 و 1984 . حيت عدلت نحو 370 مقاتلة
    MiG-25BM 'Foxbat-F :
    سجل العمليات القتالية :
    *لبنان ( القوات الجوية السورية 1982 )
    *عملية Desert Storm في العراق ( القوات الجوية العراقية 1991 )
    * عملية Southern Watch في العراق ( القوات الجوية العراقية 1991-2003)
    * عمليةDesert Fox في العراق ( القوات الجوية العراقية 1998 )
    * الحرب ناغورنو قرة باغ ( أذربيجان 1992-1994 )

    المشغلون :
    الجزائر : MIG-25 P/R/RB/U
    أرمينيا
    أذربيجان : MiG-25PD/RB/U
    بيلاروسيا
    بلغاريا : MiG-25RB
    الهند : MiG-25RB/RU
    العراق : MiG-25P/RB
    ليبيا :MiG-25P/PD/R/RB/U
    روسيا
    سوريا : MiG-25P/PD/RB/PU
    أوكرانيا

  • #2
    رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

    للعلم هذه الطائرة لا يوجد فيها مدفع

    وثائقي

    تعليق


    • #3
      رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات






      تعليق


      • #4
        رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

        من حسنات الطائرة تفوقت الميغ -25 على مثيلاتها من الطائرات الغربية بالسرعة ضمن دائرة مقفلة، والارتفاع بأقصى حمولة ممكنة، ومعدل التسلق.
        ومنذ اول طيران لها عام 1964 والى ان دخلت الخدمة عام 1970 في الاتحاد السوفيتي السابق وفي السنين اللاحقة شكلت هذه الطائرة كابوسا مرعبا للغرب .









        تعليق


        • #5
          رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          من حسنات الطائرة تفوقت الميغ -25 على مثيلاتها من الطائرات الغربية بالسرعة ضمن دائرة مقفلة، والارتفاع بأقصى حمولة ممكنة، ومعدل التسلق.
          ومنذ اول طيران لها عام 1964 والى ان دخلت الخدمة عام 1970 في الاتحاد السوفيتي السابق وفي السنين اللاحقة شكلت هذه الطائرة كابوسا مرعبا للغرب .




          فعلا في وقتها كانت مستطلعه جبارة

          تعليق


          • #6
            رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

            المشاركة الأصلية بواسطة قائد السرب 17 مشاهدة المشاركة
            فعلا في وقتها كانت مستطلعه جبارة
            في وقتها بس....بل حتى إلى يومنا هذا حتى إن الروس إستطاعوا تطوير الطائرة وتحديثها جيداً فخرجوا بـ(MIG-31) .

            هل تدري بأن الMIG-25 و MIG-29 إستطاعوا الطيران على سطح الكرة الأرضية!!.

            تعليق


            • #7
              رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

              هذه فيديوات على ما قلت سابقاً...




              تعليق


              • #8
                رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

                راحت ايام ميغ 25 في ماضي كانت ميغ 25 الليبية تدخل اجواء ايطالية بسرعة كبيرة وتعمل لفة وترجع ولايستطعون طليان لحق بها بسبب سرعتها كبيرة

                مرة انطلقت ميغ 25 من قاعدة طرابلس الي غدامس خلال ربع ساعة قطعت مسافة اكثر من 200 كيلو لأعتراض اف 14 توم كات كانت دخلت لمنطقة غدامس سرعة رهيبة فعلا

                تعليق


                • #9
                  رد: المقاتلة السوفييتية ميج 25 فوكسبات

                  المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN مشاهدة المشاركة
                  راحت ايام ميغ 25 في ماضي كانت ميغ 25 الليبية تدخل اجواء ايطالية بسرعة كبيرة وتعمل لفة وترجع ولايستطعون طليان لحق بها بسبب سرعتها كبيرة

                  مرة انطلقت ميغ 25 من قاعدة طرابلس الي غدامس خلال ربع ساعة قطعت مسافة اكثر من 200 كيلو لأعتراض اف 14 توم كات كانت دخلت لمنطقة غدامس سرعة رهيبة فعلا

                  فعلاً طائرة إعتراضية ممتازه طويلة المدى.

                  تعليق

                  ما الذي يحدث

                  تقليص

                  المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                  أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                  من نحن

                  الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                  تواصلوا معنا

                  للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                  editor@nsaforum.com

                  لاعلاناتكم

                  لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                  editor@nsaforum.com

                  يعمل...
                  X