إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

    على العربية
    جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي عبر الحدود

  • #2
    رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

    على الجيش اللبناني التحقيق مع الجندي والتأكد من صلاته مع حزب الله أو سوريا ومعرفة دوافعه الحقيقية.

    أطلق 7 أو 8 طلقات

    تعليق


    • #3
      رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

      لا اتوقع ان الجيش اللبناني يستطيع الدخول الى جنوب لبنان
      ذهبت للعربيه ووجدت
      Al Arabiya Breaking ‏@AlArabiya_Brk 3 س مراسل العربية: مقتل جندي اسرائيلي برصاص قناص قرب الحدود الاسرائيلية اللبنانية

      تعليق


      • #4
        رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

        رويترز:
        قال متحدث عسكري اسرائيلي ان جنديا اسرائيليا قتل في اطلاق نار من قناص لبناني على الحدود مع لبنان يوم الاحد.


        وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان قناصا من القوات المسلحة اللبنانية اطلق النار على مركبة اسرائيلية قرب معبر روش هانيكرا الحدودي.
        http://ara.reuters.com/article/topNe...9BE08420131215


        سكاي نيوز عربية
        قتل جندي إسرائيلي على الحدود مع لبنان بعد أن تعرضت مركبته لإطلاق نار في منطقة الناقورة الحدودية، الأحد، حسب ما أفادت مراسلة "سكاي نيوز".

        وأفادت مراسلتنا في بيروت أن مصدرا أمنيا قال إن الاتصال قد فقد مع جندي لبناني يشتبه في أنه أطلق النار على مركبة إسرائيلية تجاوزت الخط الأزرق.

        في المقابل قال متحدث عسكري إسرائيلي إن جنديا إسرائيليا قتل في "إطلاق نار من قناص لبناني على الحدود مع لبنان".وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إن قناصا من القوات المسلحة اللبنانية أطلق النار على مركبة إسرائيلية قرب معبر روش هانيكرا الحدودي.

        ولم يتضح سبب وصوله إلى المنطقة الحدودية أو دوافعه.وكان المتحدث باسم قوات الأمم المتحدة، أندريا تيننتي، أوضح أن هذه القوات "تبلغت بوقوع حادث خطر على الخط الأزرق على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وهي تعمل على تحديد وقائع ما جرى"، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

        وكان 4 جنود إسرائيليين جرحوا في انفجار في السابع من أغسطس الماضي بعيد توغلهم داخل الأراضي اللبنانية، في هجوم تبناه في وقت لاحق حزب الله.

        http://www.skynewsarabia.com/web/art...

        تعليق


        • #5
          رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

          قبل يومين أثار الرئيس اللبناني غضب حزب الله ومجموعة ميشيل عون,,,

          جدد حزب الله انتقاد الرئيس اللبناني ميشال سليمان، على ضوء دعوته لتشكيل حكومة جديدة ترعى الانتخابات الرئاسية «حتى لو لم تحصل على الثقة»،

          إذ اعتبر
          نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم أن «هذا الأمر مخالف للدستور»، لأنها «منعدمة الوجود القانوني»، محذرا من أن «مثل هذا المسار يُدخل البلد في النزاع والانقسام والفوضى».

          وجاء الرد المباشر الرافض لقيام حكومة «أمر واقع»، على دعوة سليمان، على الرغم من أن هذا الخيار «لم يتمتع حتى الآن بأرجحية، ولا يزال ضمن الخيارات المطروحة لتشكيل حكومة»،

          كما قالت مصادر مواكبة لعملية التأليف لـ«الشرق الأوسط»، مشيرة إلى أنه «لا جديد على هذا الملف».

          وتقاطعت تلك التصريحات مع ما أكدته مصادر الرئيس اللبناني لـ«الشرق الأوسط»، بقوله إنه «لا شيء واضحا حتى الساعة على صعيد تشكيل الحكومة»، مشيرة إلى أن ما طُرح «لا يزال ضمن الخيارات».

          تعليق


          • #6
            رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي



            لاأعتقد أن الكيان الصهيوني سيسكت على الحادثة

            أقل رد سيكون قصف مدفعي لاحد المراكز الحدودية

            ولا أستبعد غارات جوية

            تعليق


            • #7
              رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

              احسن خل اليهود يتربون بدل سردح مردح في لبنان

              تعليق


              • #8
                رد: عاجل: جندي لبناني يقتل آخر اسرائيلي

                المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
                على الجيش اللبناني التحقيق مع الجندي والتأكد من صلاته مع حزب الله أو سوريا ومعرفة دوافعه الحقيقية.

                أطلق 7 أو 8 طلقات
                الجيش اللبناني يصف مقتل جندي إسرائيلي على الحدود بـ«سلوك فردي»

                الناطق باسم الـ«يونيفيل» لـ «الشرق الأوسط»: بيروت وتل أبيب ملتزمتان بالتهدئة

                نجحت الاتصالات السياسية بين المسؤولين اللبنانيين ومسؤولي الأمم المتحدة في لبنان، أمس، بتهدئة الوضع الأمني على حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل، إثر إطلاق جندي لبناني، مساء أول من أمس، النار باتجاه دورية إسرائيلية على الجانب الآخر من الحدود المقابلة لمنطقة الناقورة، أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي.

                وأبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، أن ما حصل على الحدود «هو عمل فردي محصور في نطاقه الضيق»، معربا عن أمنيته الحفاظ على الهدوء على الحدود التزاما للقرار الدولي الرقم 1701.

                وتقاطع ذلك، مع ما أكده مصدر عسكري لـ«الشرق الأوسط»، قائلا، إن «الحادث فردي»، مشيرا إلى أن الجندي «يجري التحقيق معه في وزارة الدفاع اللبنانية لمعرفة ملابسات إطلاقه النار»،

                لافتا إلى أن الدورية الإسرائيلية «لم تتخط الحدود اللبنانية، وكانت داخل الحدود الإسرائيلية». وبعد تحفظ طويل أصدرت قيادة الجيش بيانا قالت فيه، إن «ما جرى ناجم عن سلوك فردي قام به أحد الجنود، وقد تولت لجنة عسكرية التحقيق بالموضوع».

                ولفتت إلى أن «التنسيق جار مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لمعالجة تداعيات الحادث»، مؤكدة «مجددا التزام الجيش مندرجات قرار مجلس الأمن رقم 1701 بصورة كاملة، لا سيما الحفاظ على استقرار المناطق الحدودية بالتعاون والتنسيق مع القوات الدولية».

                وفيما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الميجور أري شاليكار أن «قواته أطلقت النار على شخصين مشتبه بهما على الجانب اللبناني من الحدود وأصابت أحدهما»، نفى المصدر العسكري لـ«الشرق الأوسط» ذلك، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية «نفذت عملية تمشيط واسعة للمنطقة التي أصيب فيها العسكري الإسرائيلي، خشية أن تكون هناك عملية ضدهم».

                وأكد الناطق الرسمي باسم الـ«يونيفيل» أندريا تننتي لـ«الشرق الأوسط» أن «الهدوء ساد المنطقة الجنوبية بعد الحادث»، مشيرا إلى التزام الطرفين، اللبناني والإسرائيلي، بالحفاظ على الهدوء في منطقة عمل الـ«يونيفيل».

                وقال مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية، إن «الجنود المولجين نقطة المراقبة الحدودية مع إسرائيل التي أطلقت النار من محيطها في اتجاه الأراضي الإسرائيلية، موجودون في مركزهم»، مشيرا إلى أن «التحقيق جار في ظروف الحادث».

                وقال المصدر الأمني في جنوب لبنان «الجنود الذين كانوا في المركز الحدودي الذي ذكر أن إطلاق النار صدر من محيطه، موجودون اليوم في النقطة نفسها».

                ويقع مركز الجيش اللبناني على بعد نحو 500 متر من خط الهدنة بين لبنان وإسرائيل، على مقربة من بلدة رأس الناقورة الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للبنان. وهو عبارة عن غرفة تضم أجهزة اتصال، يوجد فيها عادة ثلاثة جنود مهمتهم المراقبة للإبلاغ عن كل ما يجري على الحدود.

                وأعلنت القوات الإسرائيلية، في بيان، أن جنديا إسرائيليا تعرض لإطلاق نار، فيما كان يقود آلية قرب روش هانيكرا، على مقربة من الحدود مع لبنان. وذكر الجيش الإسرائيلي أن الجندي تلقى العلاج في الموقع، ثم تم إجلاؤه إلى مستشفى وتوفي بعد ذلك متأثرا بجروحه. وعلى الفور، شهدت منطقة الحدود في الناقورة استنفارا متبادلا. وذكرت تقارير إعلامية لبنانية أن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل مضيئة، ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي تحليقا للطيران الحربي والمروحي واستنفارا عالي الجهوزية، كما نفذ عملية تمشيط واسعة للأحراج الواقعة في المنطقة، وأصابت رصاصاته مركز الأمن العام اللبناني في الناقورة.

                وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن أصوات إطلاق النار من أسلحة متوسطة وثقيلة كانت تسمع حتى بلدة الناقورة في الوقت الذي تعمل فيه قوات الـ«يونيفيل» على تهدئة الأجواء بين الطرفين.

                وقال المتحدث باسم جيش إسرائيل الكولونيل بيتر ليرنر، إن «الجيش الإسرائيلي رفع مستوى جهوزيته على طول الحدود اللبنانية»، مضيفا: «لن نتساهل مع أي اعتداء على دولة إسرائيل ونحتفظ بحق الدفاع المشروع عن النفس ضد الذين يهاجمون إسرائيل ومدنيها».

                ويعد هذا التطور، الأول من نوعه منذ مواجهات الجيش اللبناني مع القوات الإسرائيلية في منطقة العديسة المحاذية للحدود مع إسرائيل، في يونيو (حزيران) 2010. وفي السابع من أغسطس (آب) الماضي، أعلن الجيش اللبناني عن إصابة جنود إسرائيليين في انفجارين بعد توغلهم بعمق 400 متر في الأراضي اللبنانية. وتبنى العملية في وقت لاحق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

                وعلى الجانب اللبناني، اطلع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، من قيادة الجيش، على ملابسات الحادث الذي وقع في منطقة رأس الناقورة الحدودية، داعيا إلى استكمال التحقيقات لمعرفة ملابسات ما جرى. كما التقى بلامبلي، وأكد له أن الحادث «فردي».

                واستكمالا لجهود التهدئة، عقد الاجتماع الثلاثي الأمني الاستثنائي في منطقة الـ«يونيفيل» في رأس الناقورة برئاسة القائد العام لليونيفيل وحضور بلامبلي، وشارك فيه ضباط من الجيش اللبناني وآخرين من الجيش الإسرائيلي.

                وأوضح قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان، الجنرال باولو سيرا، أن «ظروف الحادث لم تتضح بعد، لكن نتائج التحقيق الأولية تشير إلى أن الحادث كان فرديا».

                وأكد سيرا في بيان وصلت «الشرق الأوسط» نسخة منه، أن المجتمعين في الناقورة ناقشوا خطوات تعزيز الإجراءات الأمنية الموجودة على الخط الأزرق، لمنع تكرار حوادث مماثلة.

                وقال إن «الطرفين اللبناني والإسرائيلي أكدا التزامها الكامل بوقف الأعمال العدائية»، مشيرا إلى أنهما شددا على الاهتمام بتوفير الهدوء والاستقرار على طول الحدود، وتعهدا للعمل مع الـ«يونيفيل» لتعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود.

                من جانبه، حمل وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون الحكومة اللبنانية مسؤولية مقتل الجندي الإسرائيلي، قائلا، إن «إسرائيل لن تتسامح حيال خرق سيادتها».

                ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن يعلون قوله إننا «نعتبر الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني مسؤولين عما يحدث في جانبهم من الحدود ولن نتسامح حيال خرق سيادتنا على طول أي حدود وبالتأكيد ليس عند الحدود مع لبنان».
                ولفت يعالون إلى الاجتماع الثلاثي الاستثنائي الذي عقد في الناقورة، قبل انعقاده، مشيرا إلى أن «تل أبيب ستطالب الجيش اللبناني بأن يقدم تفسيرا عما حدث بالضبط وما إذا كان الحديث عن جندي لم يطع التعليمات وأي إجراءات اتخذت ضده وماذا ينوي الجيش اللبناني أن يفعل من أجل عدم تكرار أحداث من هذا النوع».

                تعليق

                ما الذي يحدث

                تقليص

                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                من نحن

                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                تواصلوا معنا

                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                editor@nsaforum.com

                لاعلاناتكم

                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                editor@nsaforum.com

                يعمل...
                X