إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رادار AESA الجديد لطائرات Eurofighter Typhoon

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رادار AESA الجديد لطائرات Eurofighter Typhoon






    دخل رادار AESA الجديد لطائرة Eurofighter Typhoon مرحلة دمج النظام. فخلال مراجعة البرامج الاربعة المحلية في موقع Ulm التابع لشركة Cassidian، اثبتت نتائج الاختبار والدمج للنظام الثانوي الخاص بالهوائي Captor-E نجاحها امام الممثلين عن الدول الاربع الاساس المستخدمة لطائرات Eurofighter وهي المملكة المتحدة وايطاليا واسبانيا والمانيا.
    هذا وقد توافقت نتائج الاختبارات التي اجريت مع خط التصاميم النظرية التي وضعت اساسا، وتناسبت مع توصيفات النظام المقبول عالميا من قبل الدول الاربع. الى ذلك، برهنت النتائج النهائية الاداء الفائق التطور ومعايير الانتاج الكبيرة لهوائيات Captor - E AESA.
    في خطوة لاحقة، سيذهب النظام الثانوي للهوائي ل Selex Edinburgh للدمج والاختبار الى جانب جهاز تلقي المعطيات ومعالجتها ومن المتوقع ان يحصل الدمج النهائي لرادار Captor - E ضمن طائرات الانتاج الصناعية (IPA5) في ربيع العام المقبل.
    باستطاعة الرادار الجديد لطائرة Eurofighter Typhoon والمسمى "Captor - E" القيام بعدة مهام في آن واحد، فاشعة الرادار تمسح الكترونيا مما يجعل عمله سريعا ودقيقا للغاية. وعلى عكس الرادارات الاخرى. فان الطاقة المنبعثة لا تتولد في جهاز ارسال مركزي فحسب، بل ايضا في محطات ارسال واستقبال اخرى.

    http://www.arabdefencejournal.com/ar...articleID=1451






  • #2
    رد: رادار AESA الجديد لطائرات Eurofighter Typhoon

    هذا أظن ثالث موضوع يقابلني عن رادار إيسا والتايفون فأين المشرفين لدمج المتشابهات ..

    تعليق


    • #3
      رد: رادار AESA الجديد لطائرات Eurofighter Typhoon

      اعتقد ان عدد موديلاته سيصل لـ1500 موديل .. وربما تزيد ... ولهذا نعيد دائماً ونكررر ان أنف الطائرة لابد من ان يكون كبيراً .. ليستوعب التطويرات المستقبلية .. وعدد موديلات أكبر ,, فالرافال على سبيل المثال الان بسبب انفها الصغير ومخارج الهواء تعاني عندي اي فكرة لتغيير المحرك او تطويره او تغيير الردار .. بل يُقال ان رادارها فيه بين 900-800 موديل ان ماخانتني الذاكرة ,, فضيحة !

      تعليق


      • #4
        رد: رادار AESA الجديد لطائرات Eurofighter Typhoon

        المشاركة الأصلية بواسطة Cao Cao مشاهدة المشاركة
        اعتقد ان عدد موديلاته سيصل لـ1500 موديل .. وربما تزيد ... ولهذا نعيد دائماً ونكررر ان أنف الطائرة لابد من ان يكون كبيراً .. ليستوعب التطويرات المستقبلية .. وعدد موديلات أكبر ,, فالرافال على سبيل المثال الان بسبب انفها الصغير ومخارج الهواء تعاني عندي اي فكرة لتغيير المحرك او تطويره او تغيير الردار .. بل يُقال ان رادارها فيه بين 900-800 موديل ان ماخانتني الذاكرة ,, فضيحة !

        In a radar, an antenna is said to be "active" when it hasa single subassembly for amplification of radiatedpower and pre-amplification of received power. This isachieved by the antenna front end,
        which comprises anarray of several hundreds transmit/receive modules (T/Rmodules). By controlling each T/R module individually,the active antenna can steer the radar beam at speedsof an electronic chip. This is called "electronic scanningin space" and effectively allows the radar to overcomethe mechanical constraints of steering a single antenna.It also allows the radar to track multiple targets simultaneouslyin all directions.The active antenna thus replaces the conventionalantenna and its mechanical steering system, alongwith the radar transmitter and the first stage of signalreception.

        https://www.thalesgroup.com/sites/default/files/asset/document/aesa_rbe2_5_juin_val_def_bat_ok.pdf

        بشكل غير رسمي , 893 وحدة !

        تعليق


        • #5
          رد: رادار AESA الجديد لطائرات Eurofighter Typhoon

          المشاركة الأصلية بواسطة opera مشاهدة المشاركة

          In a radar, an antenna is said to be "active" when it hasa single subassembly for amplification of radiatedpower and pre-amplification of received power. This isachieved by the antenna front end,
          which comprises anarray of several hundreds transmit/receive modules (T/Rmodules). By controlling each T/R module individually,the active antenna can steer the radar beam at speedsof an electronic chip. This is called "electronic scanningin space" and effectively allows the radar to overcomethe mechanical constraints of steering a single antenna.It also allows the radar to track multiple targets simultaneouslyin all directions.The active antenna thus replaces the conventionalantenna and its mechanical steering system, alongwith the radar transmitter and the first stage of signalreception.

          https://www.thalesgroup.com/sites/default/files/asset/document/aesa_rbe2_5_juin_val_def_bat_ok.pdf

          بشكل غير رسمي , 893 وحدة !
          ههههه .. وبسبب قلة المديولات الان يفكرون يغيرون المادة المصنوعةمنها المديولات ، عشان يزيدون المدى 15%-20% ... لكن المشكلة ان المادة الجديدة تستهلك المزيد نت الطاقة وهذا يعني مشكلة في التبريد في الرادار .. والمصيبة الانف صغير لايوجد فيه حيز يكفي ... عقدة!

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X