إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تعتزم استبدال صواريخ "ساتان" القديمة بصواريخ "سرمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تعتزم استبدال صواريخ "ساتان" القديمة بصواريخ "سرمات

    موسكو (رويترز) - قال قائد عسكري يوم الثلاثاء ان روسيا ستبدأ في نشر نوع جديد من الصواريخ طويلة المدى في عام 2018 لتحل محل صواريخ تعود لحقبة الحرب الباردة وتعرف باسم ساتان في رسالة للولايات المتحدة بأن موسكو تحسن ترسانتها النووية.
    ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن الجنرال سيرجي كاراكاييف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية قوله انه يجري تطوير صاروخ باليستي جديد عابر للقارات بسمى "سرمات" ليحل محل الصاروخ ار اس 20 بي فويفودا.
    ونقلت انترفاكس عن كاراكاييف قوله "نعول على التسليح بهذا النظام الصاروخي الجديد نوعيا...بحلول 2018-2020."
    وجرى تطوير الصاروخ فويفودا الذي يسميه حلف شمال الأطلسي باسم اس اس-18 ساتان في سبعينات القرن الماضي واقترب من نهاية خدمته. وقال كاراكاييف ان بعض الصواريخ القديمة ستبقى في الخدمة حتى عام 2022.
    وتحدث الجنرال الروسي في ذكرى تأسيس قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية في عام 1959 وهي الفرع العسكري المسؤول عن الصواريخ الباليستية الجديدة طويلة المدى التي كانت من ضمن الكوابيس للولايات المتحدة في حقبة الحرب الباردة.
    ووقعت روسيا والولايات المتحدة في عام 2010 أحدث اتفاقياتهما في سلسلة المعاهدات التي تقيد عدد الصواريخ الباليستية الجديدة لكن موسكو اشارت الى انها لن تذهب أبعد من ذلك في المستقبل القريب منوهة الى ما تقول انه تهديدات محتملة من انظمة الأسلحة الأمريكية.
    ولم يتضح ما اذا كان الصاروخ سرمات هو الذي اختبرته روسيا في مايو ايار 2012 وقالت ان عليه ان يحسن قدرة موسكو الدفاعية. ولم تكشف وزارة الدفاع عن اسم ذلك الصاروخ.
    وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانفاق 23 تريليون روبل (700 مليار دولار) لتحديث الدفاع لكن برنامج الصواريخ الاستراتيجية الحاسم والمنفصل عن سرمات غارق في المشكلات.

    (الدولار يساوي 32.9342 روبل روسية)


    http://ara.reuters.com/article/world...9BG0A920131217


  • #2
    رد: روسيا تعتزم استبدال صواريخ "ساتان" القديمة بصواريخ "سرمات

    غريبه مع إن الروس ماهم محتاجين يجددون أي شيئ فالقذائف الموجوده في الخدمه حالياً صحيح أنها من زمن الحرب البارده لكنها تتمتع بقوة كبيره جداً و من الصعب جداص إعتراضها.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X