إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوخوي 37/47 النسر الذهبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سوخوي 37/47 النسر الذهبي


    الخلفية التاريخية

    كانت الصحافة المحلية والأجنبية هي التي اكتشفت أن في "روسيا" S 37 "وهي تعتبر مقاتلة
    من الجيل الخامس متعددة الأغراض ، والجمع بين الميزات لطائرة خارقة المناورة الأسرع من الصوت
    لا يمكن اكتشافها بالرادار اوأجهزة الأشعة تحت الحمراء "
    المصاعب الاقتصادية هي التي عرقلت تطويرها و صناعتها،بسبب قطاعات التكنولوجيا الفائقة.
    ومع ذلك، وبالرغم من هذه الصعوبات، روسيا تحتفظ بموقفها بين مصنعي الطائرات الرائدة في
    العالم، نظراً للإمكانات الهائلة للطائرات بناء صناعة المكتسبة في العقود الأخيرة. كان مثالاً ساطعا
    لهذه الإمكانات هو "مكتب التصميم سوخوي " الذي صمم S-37، طائرة جديدة أساسا بأول تحليق
    لها في 25 سبتمبر 1997.
    S-37 طائرة تجريبية ذات التكنولوجية الرئيسية الجديدة في الديناميكا الهوائية وأنظمة التحكم في
    الطيران والطائرات ديناميكيات الطيران. هو السمة البارزة لهذه الطائرات في تكوين الاجنحة الى الأمام
    (FSW). أن اختيار هذا التكوين هو نتيجة لجهود المكتب البحث عن نهج جديدة لتعزيز الطائرات
    الديناميكا الهوائية، أساسا على المناورة.
    وقد عرف مفهوم تكوين الاجنحة المعكوسة منذ أوائل الأربعينات من القرن الماضي. من خلال نموذج
    قاذفة قنابل GO-287 البنيت في ألمانيا في عام 1944 وقدم بأول رحلة لها في شباط/فبراير 1945.
    وفي عام (1963) صنعت الطائرة الإدارية HFB-300، ، ويطلق عليها اسم دينترينير،
    تم إنشاؤها في ألمانيا الغربية.
    تم الحصول على أفضل نتائج البحوث النظرية فيما يتعلق بالطائرات مع تكوين FSW في امريكا أثناء
    اختبارات التنمية والطيران للطائرات التجريبية إكس-29 ألف تم إنشاؤها بواسطة شركة جرومان.
    أثناء الاختبارات في الفترة من عام 1984 إلى عام 1989، طائرتين تجريبيتين من توع إكس-29
    خاضت عدة مئات من الرحلات الجوية، وهي تحلق بسرعة 1.6 ماخ، الارتفاع لأكثر من 15 ألف متر
    وحمولة من 6.4طن. ومع ذلك، تم التخلي عن الاختبارات لأنه، حسب بعض الخبراء الأجانب الاحتفاظ،
    في ذلك الوقت بالعملية و هندسة أساسا حل مشاكل الاختلاف أو الجناح عدم الاستقرار التي كانت متأصلة
    للطائرات مع FSW لم تكن متاحة. يمكن أن يكون بسبب عدم الاستقرار الجناح به تشوه الميكانيكية في
    سرعة طيران عالية والنتيجة هي التفكك للجناح.
    أن تجربة أفغانستان حيث واجهت طائرات سوخوي لصواريخ أرض جو موجهة بالأشعة تحت الحمراء
    مثل ريد اي، ستينغر و SA-7، اضطر فريق سوخوي العمل على الحد من بصمه الأشعة تحت الحمراء
    من سو-25. النتائج التي تتحققت في التطوير مثل سو 25T -سو-25TM
    (سو-39 في التسميات سوخوي). تثبيت المدخول الأقماع إخفاء ريش التوربينات وكفاءة خلط من العادم
    مع الهواء البارد انخفاض بصمة الأشعة تحت الحمراء Frogfoot من الأمامي والخلفي من الجوانب.

    S-37 "من" الجدير هنا أن تصميم هذه الطائرة هيكلياً دمج عناصر التكنولوجيا الشبح.
    الجناح المعكوس على توقيع رادار أقل من نصف الكرة الغربي الجبهة. الاستخدام المكثف
    للمواد المركبة وتركيب مأخذ الهواء مع مجاري الهواء المنحنية، وفي المستقبل فوهات "مسطحة"،
    الإسهام في التخفيض من البصمة الرادارية . إلى جانب ذلك، يتم ترتيب نظام الاسلحة في
    المقصورات الداخلية، ومع ذلك، يمكن إرفاق الأسلحة الجوية لأبراج الجناح الخارجية، إذا دعت الحاجة.
    والدفع بواسطة محركيD-30F6 تيربو. والطائرة تستطيع اداء الكثير من الحركات الشهيرة مثل
    الكوبرى "Frolov'sوchuckra"
    ويعمل المحرك S-32 في نهاية المطاف-Al-37FU-وسائط التلقائي واليدوي.
    في الوضع اليدوي هو تعيين زاوية انحراف فوهة بالطيار، وفي الوضع التلقائي فوهات آشي متماثل
    يتم التحكم بنظام مراقبة "أفيونيكا منبك" و الطيران سلكيًا كامل السلطة، .و سيتم استخدام وقودAl-37FU
    الطائرات النفاثة بدلاً من سائل هيدروليكي لفتحات المحرك.
    التطوير
    قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس-37
    وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة
    التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ضوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنه
    ت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد
    اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن
    برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47
    ولكن بدون الاجنحة المتقدمة.

    المناورة والأجنحة
    للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعةالصوت بما
    يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة
    حتى عندما تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو الأسفل
    ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي،
    وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الاحتفاظ بتحكم
    واستقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في
    المعارك القريبة المدى وكذالك المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن
    قطاعات جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار
    المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على
    الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع والسحب، كما إن لها
    مناورة أعلى عند معارك ال(DogFight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقراريةالطائرة
    عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر وتسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على مسافات قصيرة.
    قمرة القيادة ومقدمة الطائرة
    صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على
    التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد
    (Ejection seat) ونظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة
    الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من
    صفائح الألمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.
    خصائص عامة
    • الطاقم واحد
    • الطول 22.6 م (72.9 قدم)
    • العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم)
    • الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم)
    • مساحة الجناح 62 ²م [3]
    • الوزن وهي فارغة 16,375 كغم
    • الوزن وهي محملة 26,000 كغم
    • أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم


    الأداء
    • أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة)
    • مدى الطائرة 3,300 كلم
    • أقصى مدى غير معلوم
    • نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا
    التسليح
    • مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة
    • صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة)
    • جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74
    • جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى
    • بي-1500
    النسخ
    • S-32 Original designation seen on the first prototype
    • S-37 New designation for
      an experimental single-seat fighter prototype; 1 built
    • Su-47 Redesignation for the
    • design as marketed by
      Sukhoi which has promoted the aircraft as a production fighter


    المصادر
    http://ar.wikipedia.org/wiki/
    %D8%B3%D9%88
    %D8%AE%D9%88%D9%8A_%D8%B3%D9%88-47
    http://www.enemyforces.net/aircraft/s37.htm
    http://www.flymig.com/aircraft/Su-47/


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




  • #2
    رد: سوخوي 37/47 النسر الذهبي

    من افضل الطائرات الروسية هاذي الطائرة العشق الذهبي لاخونا اشرف





    تعليق


    • #3
      رد: سوخوي 37/47 النسر الذهبي

      المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
      من افضل الطائرات الروسية هاذي الطائرة العشق الذهبي لاخونا اشرف
      اول ما ظهرت توقعنا تكون طائرة مستقباية لروسيا لكن للاسف اتضح انها للتجارب فقط كما تدعي المصادر الروسية الرسمية ....لكن حقيقة تصميم جميل

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X