إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

    المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
    وين البديهية ؟
    بصمة الـ C اكبر من الرافال + بصمتها الحرارية اكبر بعد
    وثقيلة في مناورات الـ DOG FIGHT

    السالفة هنا مو سالفة طائرة VS طائرة لا
    هذا يدل على ان التكتيكات الجوية السعودية ممتازة جدآ
    كل من قدرات الرادار وقوة المحرك في الاف ١٥ تماثل تقريبا ٣ أضغاف مالدى الرافال
    لذلك اقول ان الاف ١٥ بديعيا تتفوق على الرافال
    ومع كل ذلك فلا يحب ان تكون نتائج المناورات مقياسا لتفوق مقاتلة على اخرى

    تعليق


    • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

      بفرض سيناريو بمناورة حادة وبكامل الحمولة للاف ١٥ وللرافال تؤدي الى فقدان السرعة
      كيف سيكون معدل التسارع لكل من الطائرتين
      لاحظ هنا نقول التسارع وليس السرعة والتي عي في الاف ١٥ تقريبا ضعف مالدى الرافال
      طبعا هذا في حال القتال القريب
      لأن في قتال خارج مدى الرؤيا لا مجال للمقارنة اصلا

      تعليق


      • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

        بفرض سيناريو بمناورة حادة وبكامل الحمولة للاف 15 وللرافال تؤدي الى فقدان السرعة
        كيف سيكون معدل التسارع لكل من الطائرتين
        لاحظ هنا نقول التسارع وليس السرعة والتي عي في الاف 15 تقريبا ضعف مالدى الرافال
        طبعا هذا في حال القتال القريب
        لأن في قتال خارج مدى الرؤيا لا مجال للمقارنة اصلا

        تعليق


        • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

          سعودي اواكس
          كيف حكمت ان مناورة الاف ١٥ في الدوق فايت ضعيفة
          فما الذي يولد قوة لدى الطائرة لأداء مناورات حادة
          اليس بالدرجة الاولى قوة توليد المحرك وحجم الأجنحة ؟؟؟؟
          فهل تعلم ان محرك واحد للاف ١٥ يولد قوة دفع اكثر مما يولدة محركين رافال مجتمعين

          تعليق


          • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

            سعودي اواكس
            كيف حكمت ان مناورة الاف 15 في الدوق فايت ضعيفة
            فما الذي يولد قوة لدى الطائرة لأداء مناورات حادة
            اليس بالدرجة الاولى قوة توليد المحرك وحجم الأجنحة ؟؟؟؟
            فهل تعلم ان محرك واحد للاف 15 يولد قوة دفع اكثر مما يولدة محركين رافال مجتمعين

            تعليق


            • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
              كل من قدرات الرادار وقوة المحرك في الاف ١٥ تماثل تقريبا ٣ أضغاف مالدى الرافال
              لذلك اقول ان الاف ١٥ بديعيا تتفوق على الرافال
              ومع كل ذلك فلا يحب ان تكون نتائج المناورات مقياسا لتفوق مقاتلة على اخرى
              المحرك متفق معاك

              الرادار ؟
              مو على اساس اللي عندنا APG-63 V 1 ؟
              والرافال عليهآ ايسا




              تعليق


              • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                كل من قدرات الرادار وقوة المحرك في الاف 15 تماثل تقريبا 3 أضغاف مالدى الرافال
                لذلك اقول ان الاف 15 بديعيا تتفوق على الرافال
                ومع كل ذلك فلا يحب ان تكون نتائج المناورات مقياسا لتفوق مقاتلة على اخرى
                المحرك متفق معاك

                الرادار ؟
                مو على اساس اللي عندنا APG-63 V 1 ؟
                والرافال عليهآ ايسا




                تعليق


                • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                  المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                  المحرك متفق معاك

                  الرادار ؟
                  مو على اساس اللي عندنا APG-63 V 1 ؟
                  والرافال عليهآ ايسا
                  حجم الرادار وعدد الموديلز وتوفر الطاقة الكافية للتبريد
                  الرافال حتى مع الايسا فرادارها صغير وبعدد موديلز قليل ولا يتلقى طاقة كافية للتبريد بسبب هزالة الممحرك وضيق المساحة في انف الطائرة
                  ونجد العكس تماما في الاف ١٥ سي حتى بدون ايسا

                  تعليق


                  • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                    المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                    المحرك متفق معاك

                    الرادار ؟
                    مو على اساس اللي عندنا APG-63 V 1 ؟
                    والرافال عليهآ ايسا
                    حجم الرادار وعدد الموديلز وتوفر الطاقة الكافية للتبريد
                    الرافال حتى مع الايسا فرادارها صغير وبعدد موديلز قليل ولا يتلقى طاقة كافية للتبريد بسبب هزالة الممحرك وضيق المساحة في انف الطائرة
                    ونجد العكس تماما في الاف 15 سي حتى بدون ايسا

                    تعليق


                    • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                      المنتدى وش فيه يكرر الردود
                      هل المشكلة عندي وحدي ام هي مشكلة عامة ؟؟؟

                      تعليق


                      • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                        المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                        المنتدى وش فيه يكرر الردود
                        هل المشكلة عندي وحدي ام هي مشكلة عامة ؟؟؟
                        عامة اعتقد لأن حتى ردودي تتكرر




                        تعليق


                        • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                          المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                          سعودي اواكس
                          كيف حكمت ان مناورة الاف 15 في الدوق فايت ضعيفة
                          فما الذي يولد قوة لدى الطائرة لأداء مناورات حادة
                          اليس بالدرجة الاولى قوة توليد المحرك وحجم الأجنحة ؟؟؟؟
                          فهل تعلم ان محرك واحد للاف 15 يولد قوة دفع اكثر مما يولدة محركين رافال مجتمعين
                          قوة المحرك تعوض ماتفقده الطائرة في المناورات الحادة
                          هذي نقطه

                          لكن يبقى التصميم ومساحة اسطح الجناح لهآ دور كبير !
                          ومثلك عارف الديلتا ممتازه في الأرتفاعات العالية
                          والرافال مناوراتها اخف وارشق من الايجل




                          تعليق


                          • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                            المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                            قوة المحرك تعوض ماتفقده الطائرة في المناورات الحادة
                            هذي نقطه

                            لكن يبقى التصميم ومساحة اسطح الجناح لهآ دور كبير !
                            ومثلك عارف الديلتا ممتازه في الأرتفاعات العالية
                            والرافال مناوراتها اخف وارشق من الايجل
                            الاف 15 تفوق على الرافال من ناحية مساحة الاجنحة للوزن او الدفع للوزن

                            تعليق


                            • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                              المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                              قوة المحرك تعوض ماتفقده الطائرة في المناورات الحادة
                              هذي نقطه

                              لكن يبقى التصميم ومساحة اسطح الجناح لهآ دور كبير !
                              ومثلك عارف الديلتا ممتازه في الأرتفاعات العالية
                              والرافال مناوراتها اخف وارشق من الايجل
                              الرافال بدون حمولة سرعتها القصوى ١،٨ ماخ
                              وبحمولة كاملة يقل هذا الرقم أكثر وبالكاد يصل الى ١ ماخ
                              فتخيل مناورة حادة بحمولة كاملة تفقد زخم السرعة
                              يقابله محرك هزيل لا يولد تسارع كافي وزخم

                              لذلك الرافال بالدوق فايت اذا اضطرت لعمل مناورة حادة
                              فليس امامها الا حلين
                              اما القاء الحمولة لكسب زخم وتسارع
                              او التحول الى صيد سهل

                              تعليق


                              • رد: متابعة تمرين ( الدرع الأخضر 2014 )

                                والله ان تعطوني لايك عاد

                                [IMG][/IMG]




                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 60. الأعضاء 0 والزوار 60.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X