إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملك المغرب وأمير قطر يترأسان حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملك المغرب وأمير قطر يترأسان حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي




    ضمنها مذكرة تفاهم بخصوص مساهمة الدوحة في تمويل مشاريع تنموية بالمملكة المغربية

    العاهل المغربي لدى استقباله أمير قطر في مراكش أمس (ماب)

    مراكش: «الشرق الأوسط»
    ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مرفوقين بالأمير مولاي رشيد، والشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي في عدة مجالات، أمس، بالقصر الملكي في مراكش.
    ووقع الاتفاقية الأولى، المتعلقة بتعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، عن الجانب القطري وزير المالية علي شريف العمادي، وعن الجانب المغربي وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.
    أما الاتفاقية الثانية التي وقعها الوزيران العمادي وبوسعيد، فهي مذكرة تفاهم بخصوص مساهمة دولة قطر في تمويل مشاريع تنموية بالمملكة المغربية، وترمي هذه المذكرة إلى تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط المملكة المغربية بدولة قطر وبالبلدان الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

    وتتعلق الاتفاقية الثالثة بتعزيز التعاون العلمي والتقني والإداري في المجال الصناعي، ووقعها عن الجانب القطري وزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وعن الجانب المغربي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.
    ووقع الاتفاقية الرابعة والأخيرة، التي تهم التعاون الثنائي في مجال إنجاز مشاريع البنية التحتية، الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وعزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك.
    حضر مراسم التوقيع على هذه الاتفاقيات، بالخصوص، رئيس الحكومة، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، والوفد الرسمي المرافق لأمير دولة قطر وأعضاء بعثة الشرف.
    وكان الملك محمد السادس، مرفوقا بشقيقه الأمير مولاي رشيد، ترأس، أمس (الجمعة)، أيضا بساحة المشور بالقصر الملكي بمراكش، حفل استقبال رسمي على شرف أمير قطر، الذي بدأ، أمس، زيارة رسمية للمغرب.
    ولدى وصول الموكب إلى ساحة المشور، توجه الملك محمد السادس، وضيفه الكبير، إلى المنصة الشرفية لتحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
    إثر ذلك، استعرض ملك المغرب وأمير دولة قطر تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على أمير قطر، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.
    كما تقدم للسلام على الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعضاء بعثة الشرف التي تتألف، على الخصوص، من وزير الداخلية محمد حصاد، وسفير المغرب في الدوحة، مكي كوان. وبمدخل القصر الملكي، قُدّم لأمير قطر التمر والحليب، جريا على التقاليد المغربية الأصيلة.
    ويرافق أمير دولة قطر خلال هذه الزيارة الرسمية وفد مهم يتكون من الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، والشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني.
    كما يضم الوفد وزير الشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية، ووزير المالية علي شريف العمادي، ووزير الشباب والرياضة السيد صلاح بن غانم العلي، ووزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية عبد الله بن صالح الخليفي، والشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني مدير مكتب الأمير، وعلي بن فهد الهاجري سكرتير الأمير للشؤون السياسية، وأحمد محمد السيد رئيس جهاز قطر للاستثمار، ومحمد بن ناصر بن فهد الهاجري مدير إدارة الدراسات والبحوث بالديوان الأميري، وعبد الله بن فلاح الدوسري سفير دولة قطر لدى المغرب.



  • #2
    رد: ملك المغرب وأمير قطر يترأسان حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي

    قبل فترة امير قطر حمد كان في جزائر وعرض استثمار 4 مليار لكن يبدو قيادة جزائرية رفضت عرض !!

    تعليق


    • #3
      رد: ملك المغرب وأمير قطر يترأسان حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي

      المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN مشاهدة المشاركة
      قبل فترة امير قطر حمد كان في جزائر وعرض استثمار 4 مليار لكن يبدو قيادة جزائرية رفضت عرض !!
      انا سمعت ان ابوه انطرد من دولة افريقية

      تعليق


      • #4
        رد: ملك المغرب وأمير قطر يترأسان حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي

        الدعوة مزاحمة للجماعة

        تعليق


        • #5
          رد: ملك المغرب وأمير قطر يترأسان حفل التوقيع على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي

          المشاركة الأصلية بواسطة yzeed مشاهدة المشاركة
          الدعوة مزاحمة للجماعة
          هذه من ضمن الدعم الخليجي للأردن والمغرب.

          في اتفاقية المساهمة في تمويل مشاريع تنموية مثلاً إذا لدى المغرب مشروع ينوي انشائه وليس لديه مبالغ كافية فإنه يبلغ الحكومة القطرية التي سيكون دعمها وفق للشروط المحددة في الاتفاقية.

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X