إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تحت المطرقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تحت المطرقة

    ارتفاع عدد ضحايا تفجير محطة فولغوغراد للسكة الحديدية إلى 17 قتيلا

    ارتفع عدد ضحايا العمل الإرهابي في محطة سكك حديد فولغوغراد إلى 17 قتيلا، بعد وفاة 3 مصابين في المستشفى. وقد نقلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية 7 من المصابين الى موسكو، لتلقي العلاج.وبذلك يبقى في مستشفيات فولغوغراد 31 جريحا ممن أصيبوا في التفجير الإرهابي الذي وقع في محطة فولغوغراد للسكة الحديدية الأحد 29 ديسمبر/كانون الأول في الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة ، حسب التوقيت المحلي. ومازال 12 من الجرحى في حالة حرجة.وأعلنت وزارة الصحة الروسية أن عدد المتضررين من التفجير بلغ 45 شخصا، بينهم أطفال.وهذا الهجوم الإرهابي هو الثاني بمدينة فولغوغراد في جنوب روسيا (ستالينغراد سابقا) خلال نحو شهرين، إذ قتل 6 أشخاص وأصيب العشرات في تفجير نفذته انتحارية بحافلة ركاب في المدينة يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول.وفي 27 ديسمبر/كانون الأول، لقي 3 أشخاص مصرهم وأصيب آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة بياتيغورسك شمال القوقاز.وقد أعلن نائب رئيس حكومة مقاطعة فولغوغراد عن فرض الدرجة الصفراء للخطر الإرهابي في المقاطعة لمدة 15 يوما. تجدر الإشارة إلى وجود 3 درجات في روسيا لتقييم مستويات الخطر الإرهابي، وهي الأزرق ثم الأصفر والأحمر وهو المستوى الأكثر ارتفاعا.انتحاري .. (ة) وأفاد المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين أن التحقيق لا يستبعد أن يكون الانتحاري رجلا. فحسب آخر المعطيات فإن المرأة التي دارت حولها الشبهات في البداية لا علاقة لها بالتفجير. إذ أفادت وكالة انترفاكس الروسية أنه اتضح للتحقيق أن رجلا فجّر العبوة الناسفة، إذ عثر في مكان الحادث على إصبع مقطوع وعليه حلقة مسمار الأمان


    مجلس الأمن الدولي يدين تفجير فولغوغراددان مجلس الأمن الدولي التفجير الإرهابي في مدينة فولغوغراد، وأعرب عن تعازيه لذوي الضحايا والمصابين، ولشعب روسيا وحكومتها.وأكد المجلس في بيان عزمه محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ودعا الى عدم ترك هذا الهجوم دون عقاب.وشدد أعضاء المجلس على ضرورة مساءلة جميع منفذي هذا العمل الإرهابي والقائمين عليه والجهات الممولة له، ودعوا كافة الدول الى التعاون مع سلطات روسيا الاتحادية بنشاط من أجل التحقيق في هذه الجريمة.كما قدم التعازي للشعب الروسي كل من الرئيس الأوكراني ورئيس وزرائه، ورئيس وزراء جورجيا والرئيس الأذربيجاني والوزير البريطاني لشؤون أوروبا ورئيس الاتحاد الأوروبي والأمين العام لمجلس أوروبا ورئيس المفوضية الأوروبية ورئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ورئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والأمين العام لحلف الناتو والسفير الأمريكي بروسيا. كما أعربت عن تعازيها كل من فرنسا واليونان وإيطاليا ودول البلطيق.









    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

  • #2
    رد: روسيا تحت المطرقة

    تفجير ارهابي ثان خلال 24 ساعة في فولغوغراد.. مقتل 15 شخصا على الأقل في تفجير حافلة (فيديو + صور)






    قتل 15 شخصا وجرح آخرون في تفجير إرهابي بحافلة في مدينة فولغوغراد جنوب روسيا هو الثاني خلال 24 ساعة.وأوضحت السلطات المحلية أن التفجير وقع في حافلة ركاب، وأن عدد القتلى نتيجة الهجوم بلغ 15 شخصا، بالاضافة الى 23 مصابا، حسب المعلومات الأولية.وأسفر التفجير عن تدمير الحافلة بشكل شبه كامل. ووقع الهجوم بساعة الذروة الصباحية، أثناء مرور الحافلة بإحدى المناطق الأكثر ازدحاما بالمدينة في شارع يربط بين سوق شعبي ومركز تجاري.



    وهرعت سيارات إسعاف الى مكان الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.وأشارت مصادر في أجهزة الأمن الى أن الانفجار هو أيضا عمل ارهابي نفذه انتحاري.يذكر أن حصيلة الهجوم الذي استهدف محطة فولغوغراد للسكك الحديدية الأحد، ارتفعت الى 17 شخصا، إضافة لإصابة العشرات.










    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #3
      رد: روسيا تحت المطرقة




      إصابة 5 أشخاص بانفجار بمدينة دربند في جمهورية داغستان الروسية


      تسبب انفجار عبوة ناسفة أمام محلّ لبيع المشروبات الحكولية بمدينة دربند في جمهورية داغستان بإصابة 5 أشخاص يوم الأحد 29 ديسمبر/كانون الأول، حسبما نقلت وكالة "ايتار- تاس" عن مصدر أمني.وذكر مصدر آخر أن انفجارا ثانيا وقع في مكان آخر دون أن يسفر عن إصابات.ويجري فريق التحقيق تحريات للتعرف على من يقف وراء الانفجارين.المصدر: RT + "ايتار - تاس"






      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • #4
        رد: روسيا تحت المطرقة

        يبدوا ان روسيا استفزت "احدهم"
        و"احدهم" هذا يملك مفاتيح ابواب جهنم
        ففتح احدها في وجه الروس ,,,




        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • #5
          رد: روسيا تحت المطرقة

          انفجار سيارة مفخخة خارج مبنى للشرطة شمال روسيا
          انفجرت سيارة مفخخة خارج مبنى تابع للشرطة في أقليم القوقاز شمالي
          روسيا، بحسب بيان للشرطة.


          وذكر البيان أن الانفجار أدى إلى تهديم نصف المبنى في مدينة بياتيغورسك فيما قال
          مصدر غير رسمي أن الانفجار أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل




          وأفادت وكالة انباء ايتار تاس الروسية بأن الانفجار وقع بالقرب أيضا من مركز
          تجاري.


          ويبدو هذت تطورا مقلقا للحكومة الروسية التي تستعد لاستضافة الاوليمبياد الشتوية
          في سوتشي المجاورة في فبراير/شباط المقبل.


          كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بتشديد الاجراءات الامنية في أنحاء البلاد
          استعدادا لذلك الحدث.


          وتقع مدينة سوتشي إلى الشرق من المدينة التي وقع بها الانفجار في جبال القوقاز
          إلى الشمال من مقاطعات تقطنها اغلبية مسلمة وعانت لفترات من أحداث عنف شبه يومية
          مرتبطة بجماعات متشددة



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • #6
            رد: روسيا تحت المطرقة

            قوه كبرى

            وارضها ترانزيت للرايح والجاي

            وين أسطورة الكي جي بي ؟

            تعليق


            • #7
              رد: روسيا تحت المطرقة

              المشاركة الأصلية بواسطة القائـد في الظل مشاهدة المشاركة
              قوه كبرى

              وارضها ترانزيت للرايح والجاي

              وين أسطورة الكي جي بي ؟
              الكي جي بي كان اسطورة في وقت " الأتحاد السوفييتي "




              تعليق


              • #8
                رد: روسيا تحت المطرقة

                المشاركة الأصلية بواسطة SAUDI AWACS مشاهدة المشاركة
                الكي جي بي كان اسطورة في وقت " الأتحاد السوفييتي "
                والاستخبارات الحاليه ماهي الا امتداد له
                خصوصا وان الاحداث في روسيا لاغيرها من دول الاتحاد السابق

                تعليق


                • #9
                  رد: روسيا تحت المطرقة

                  المجاهدين الشيشانيين على قيادة المجاهد الشريف الاسد خطاب كانوا ابطال اما الان ومن بعد خطاب اصبحوا مجرد ادوات جاهله تتحكم بها امريكا لتخريب سمعت الجهاد امام الدول الغربية الروس و الامريكان المجرمين


                  حنا جنود الله ثم بن ســــــعود...!!
                  حنا اهل السلـــف الصالح...!!!
                  حنا مطيعين لولاة الاـمـــر...!
                  ويا حاقد ويا غدار ابعد عن هالبلد لا نجي ونخليك تحفر قبرك بيدك...!!!!

                  تعليق


                  • #10
                    رد: روسيا تحت المطرقة

                    ساضع مقال في غاية الاهمية
                    كتبه سامي كليب وهو كاتب في صحيفة الاخبار اللبنانية ونقله عنه موقع المنار الذراع الاعلامي لحزب ابليس اللبناني

                    ----


                    هل يفجّر بوتين من فجّر بلاده؟

                    سامي كليب

                    لم تنتظر وزارة الخارجية الروسية نتائج رسمية للتحقيقات. حددت الجهة المخططة. قالت إن تفجيرات فولفوغراد تشبه الاعمال الإرهابية في الولايات المتحدة، وسوريا، والعراق، وليبيا، وأفغانستان، ونيجيريا، وغيرها من الدول. قالت أيضاً إن المخططين هم أنفسهم وإن السيناريو هو عينه. لا بد إذاً من عمل دولي ضد هذه الظاهرة. لا بد أيضاً من تفادي تأجيج العداء الطائفي

                    الجهاد التكفيري إذن هو المستهدف. المخططون له إذن هم الاهداف المقبلة لروسيا. لا شك في أن الرئيس فلاديمير بوتين الذي اختارته صحيفة التايمز البريطانية العريقة رجل العام، بدأ منذ اللحظة الاولى للتفجير الاول في فولفوغراد يخطط للرد... ماذا سيفعل؟

                    لنراقب أولاً الإطار العام الذي حصلت فيه هذه التفجيرات الارهابية:
                    هي جاءت بعد معركة بوتين مع أوروبا حول أوكرانيا. سارع الاسد الروسي إلى إهداء «الدولة الشقيقة» 15 مليار دولار. سحب جزءاً كبيراً من البساط من تحت أقدام الاوروبيين. جاءت التفجيرات أيضاً قبيل الالعاب الاولمبية الشتوية التي من المفترض أن تُفتتح في سوتشي في 7 شباط فبراير المقبل.

                    قبل أن تنتقل المعركة الى قلب روسيا، كان بوتين تلقى تحذيرات تقارب التهديدات من نقل المعركة الى بلاده إن لم يتراجع عن دعم سوريا وإيران. يقول عارفوه إنه ردّ بالقول إنه سيقطع اليد التي تمتد الى الداخل الروسي.
                    جاءت التفجيرات بعد تقدم الملف السوري نحو الحل التفاوضي في جنيف 2. روسيا تريد للمؤتمر أن يُعقد تحت شعار مكافحة الارهاب. واشنطن وبعض حلفائها يمانعون. قد لا يستطيعون الاستمرار في الممانعة بعد دماء فولفوغراد.

                    جاءت التفجيرات بعد أن رفع بوتين صوته ومعه وزير خارجيته سيرغي لافروف بضرورة وقف الدول الإقليمية تهريب السلاح والتكفيريين الى سوريا. لن يستطيع العالم أن يقول لهما بعد دماء فولفوغراد إنهما يغاليان بهذا الطلب.
                    لم يكن الطلب موجهاً أصلاً الى واشنطن. روسيا ضغطت في هذا الاتجاه. نجح الضغط. قالت الخارجية الاميركية صراحة قبل أيام إن على قادة دول المنطقة «اتخاذ التدابير الفعالة لمنع تمويل وتجنيد عناصر في هذه المجموعات الارهابية، ومن بينها «دولة الإسلام في العراق والشام» و«جبهة النصرة»، وإيقاف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا حيث يقوم الكثير منهم لاحقاً بتنفيذ تفجيرات انتحارية ضد مدنيين أبرياء في العراق».

                    بعد دماء فولفوغراد ستضطر واشنطن إلى الانتقال من القول الى الفعل مع حلفائها في الخليج وغيره. صار بعض دول الخليج متهماً مباشرة بتشجيع الارهاب على الاراضي الروسية. هذا خط أحمر. وحين يصل بوتين الى هذا الخط يجب الانتباه. ألم يتم اغتيال الرئيس الشيشاني سليم خان ياندرباييف بتفجير سيارته في قطر؟ ألم يُغتل أيضاً القيادي العسكري الشيشاني السابق سليم يامادايف في مرأب للسيارات في دبي؟

                    ماذا لو تبيّن أن دولة عربية أو أطرافاً في دولة عربية تقف خلف ما حصل في فولفوغراد. هل تسلم من ردّ فعل على أراضيها أو ضد مصالحها؟

                    يبدو على الأقل حتى الآن أن بوتين يسير على ما سارت عليه قبله طهران بعد تفجير سفارتها في بيروت. سيقول للعالم إنه ضحية، وإن على العالم أن يساعده في مكافحة الارهاب. تركيا بدأت التحرك لوقف تسلل إرهابيين صوب سوريا. يقال إن قطر كذلك. الجيش اللبناني سيكون مطالباً أكثر بضرب الارهاب.

                    تبقى السعودية في الواجهة...

                    يبدو أن بوتين كان قد أفهم رئيس الاستخبارات السعودية الامير بندر أن الارهاب خط أحمر. سعى الأمير لإقناعه بأن إيران وحزب الله والرئيس بشار الأسد يعزّزون الارهاب. قال له أيضاً ما تقوله القيادة السعودية لزوارها من أن الارهاب هو «شيعيّ المنشأ». كان رأي بوتين أنه يعرف من أدخل الارهاب الى الجمهوريات السوفياتية السابقة، وأن من الأفضل التفاهم مع إيران.

                    قبل التفجيرات في روسيا، يُقتل الوزير محمد شطح بتفجير هزّ العالم، قبل أن تتحول الانظار صوب فولفوغراد. يعلن الرئيس فؤاد السنيورة معركة تحرير لبنان من السلاح غير الشرعي. يسبق الإعلان اتهامات وتلميحات مباشرة منه ومن الرئيس سعد الحريري لحزب الله وسوريا. تتهم البحرين سوريا وإيران بإدخال متفجرات الى أراضيها. يسبق ذلك اعتقال الزعيم المعارض الشيخ علي سلمان. تصدر من الرياض المستقبلة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تصريحات ضد بقاء الاسد. يتم الاتفاق على دعم الجيش اللبناني بـ3 مليارات دولار. ترشح تخمينات عن خطوات سياسية من قبل الرئيس ميشال سليمان ضد خصومه. يتوتر الوضع سريعاً عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية. يتوتر أيضاً عند مداخل عين الحلوة. يتدهور في جنوب اليمن حيث يقتل عدد من العسكريين. يغرق العراق أكثر في دم أبرياء التفجيرات الارهابية.

                    قد تكون كل هذه الأحداث معزولة، ولكن لا شيء يمنع التفكير في أنها مرتبطة بخيط واحد. المنطقة تعيش أسوأ صراعات القرن. تصفية الحسابات المحلية والاقليمية في أوجها. التفاهمات الدولية تصطدم بعناد إقليمي يترجم أمنياً في بعض المرات. ماذا يفعل الجيش اللبناني حين تصله الأموال والدعم؟ هل يضرب الإرهاب؟ أم ثمة من يريد له دوراً آخر ضد حزب الله؟ هل اغتيال شطح له علاقة بهذه الأسئلة؟

                    كل شيء وارد، لكن الأكيد أنه بعد تفجيرات فولفوغراد لا بد أن العالم سيتجه أكثر صوب الفكرة الروسية. مفاد هذه الفكرة أن الأولوية هي لمكافحة الارهاب. من يعاند سيدفع الثمن. بوتين ذو الوجه الرخامي قلّما يمزح حين يتعلق الامر بأمن بلاده ومصالحها



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: روسيا تحت المطرقة

                      امنيات اذناب ايران شطحت الشطحه البعيده هذة المره
                      هناك سيناريو متوقع ان يقال ان بوتين عاند احد ما فقام هذا الاحد بالتفجيرات
                      لكن السيناريو الاهم والادق ان بوتين امر بصنع تلك التفجيرات لاتهام احد ما
                      وبالتالي لاتخاذ قرارت ضد هذا الاحد تخدم ملفات يقودها هذا الاحد تحديدا

                      ومن المؤسف جدا ان يعتقد كلاب الدعاره هؤلاء ان الامور بيدهم يفعلوا بها مايريدون ,,, هزلت



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • #12
                        رد: روسيا تحت المطرقة

                        مقال خطير

                        ولا اعتقد من بوتين هو المسؤول عن التفجير و الالمبياد قريبة

                        الارهاب قادم من دولة اخرا ليست السعودية

                        رغم ان الصحف ترجمة الخبر باتهام بندر


                        تعليق


                        • #13
                          رد: روسيا تحت المطرقة

                          فيديو: لحظة تفجير محطة قطار في روسيا

                          تعليق


                          • #14
                            رد: روسيا تحت المطرقة






                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X