إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

    مطاردة اسود البحرية البحرينية للقارب المحمل بالقنابل و الأسلحة من قبل عملاء إيران
    يا وطنى الحبيب اين تسير بك الايام وماذا يحاك لك من قبل الاعداء..
    هل تدري ما يفعلون بك يا وطني..

    تعليق


    • #17
      رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

      القارب البحرين اطبق على القارب النجس بعنف ههههههههههه
      بغي يركب فوقه
      واضح البحرين تتبع استراتيجية جديدة لا تتسامح نهائيا



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • #18
        رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

        القارب اللي يطارده ليه مافيه رشاش
        مفروض فيه علشان يكنس امهم بدل هالصدمات اللي فيها خطوره عليه

        تعليق


        • #19
          رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

          تعليق


          • #20
            رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

            المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
            القارب اللي يطارده ليه مافيه رشاش
            مفروض فيه علشان يكنس امهم بدل هالصدمات اللي فيها خطوره عليه
            أنا معك الزورق في الفيديو سيء جدا ,, عموما البحرين بدأت بإستلام زواق خفر السواحل الجديدة من تركيا


            تعليق


            • #21
              رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

              الغريب ان الهالكي قرر استخدام الوجه القبيح علانيه
              وبوتيره تصاعديه
              هنالك تصعيد كبير وهذا الامر لم يكن مسبقا
              خصوصا انه حاليا لانرى ايه عوامل استفزازية كبيره تجاه العراق
              بل على العكس نرى الحكومة العراقيه وبعوضها هم من يتحرك!
              هل ايران حققت غايات بعيده لتخرج الامر علانيه
              ام هنالك امر جعلها تخرج عن طورها !

              تعليق


              • #22
                رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر


                تعليق


                • #23
                  رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                  رئيس الأمن العام يكشف: ضبط وإحباط 4 عمليات إرهابية
                  قنابل إيرانية وصواعق سورية في زورق قادم من العراق


                  تاريخ النشر :٣١ ديسمبر ٢٠١٣

                  كتب: سيد عبدالقادر



                  كشف اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام ان أجهزة الأمن البحرينية تمكنت خلال يومي 28، 29 ديسمبر 2013 من ضبط وإحباط 4 عمليات نوعية، مع رصد أكثر من مؤشر يكشف الصلة الوثيقة فيما بينها، حيث تم إبطال سيارة مفخخة في الحورة، وضبط 13 مطلوبا أمنيا من بينهم سعودي، خلال محاولة تهريبهم بحرا إلى إيران، وكذلك فقد تم ضبط زورق محمل بكميات كبيرة من الأسلحة والقنابل والمواد المتفجرة، التي تم تجهيزها وشحنها من العراق لإدخالها إلى البحرين، مشيرا إلى أنه من بين محتويات الشحنة، 50 قنبلة يدوية إيرانية الصنع و295 صاعقا تجاريا موصولة بمقابس كتب عليها صنع في سوريا، كذلك تم ضبط مستودع كبير في «القرية» لتخزين تلك المواد المهربة والأسلحة المهربة.
                  وخلال مؤتمر صحفي أقامته سميرة رجب وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، قال رئيس الأمن العام ردا على سؤال لـ«أخبار الخليج» إنه بحسب الأقوال المبدئية فإن القارب الذي أقل المطلوبين أمنيا كان متجها إلى إيران، أما القارب الثاني الذي حاول تهريب مواد متفجرة وأسلحة، فقد التقى بمركب أو بانوش خارج المياه الإقليمية وكان قادما من العراق واستلم منه الشحنة ودخل إلى المياه الإقليمية البحرينية وتم ضبطه، ومن خلال السؤال تبين أن الشخصين الذين تم ضبطهما في القارب تم تدريبهما في إيران، على مختلف العمليات القتالية وعلى استخدام مختلف الأسلحة والمتفجرات وعمليات التهريب وتخزين الأسلحة والمتفجرات والسباحة والغطس، وكانت هذه التدريبات تجري في معسكرات تحت إشراف رجال الحرس الثوري الإيراني.
                  وقد اعترف أحدهم بأن تجهيز هذه الشحنة تم بترتيب من شقيقه، وهو بحريني مقيم في العراق، وانه أرسلها إليه ليتسلمها في البحر ويقوم بإدخالها إلى البحرين، وهذه أقوالهم الأولية.
                  كميات كبيرة من الأسلحة
                  وحول إذا ما كان يعتقد أن المتورطين في تهريب أسلحة من العراق، قد تلقوا أي دعم حكومي أو من ميليشيات داخل العراق أم لا ؟ قال رئيس الأمن العام: إن التحقيقات مازالت مستمرة ونحن لا نعرف حتى الآن من المتورط في هذه العملية، وكل ما نعرفه أنه تم تجهيزها وشحنها من العراق بواسطة شخص بحريني موجود في العراق، لكن عندما ترى نوعية الأسلحة وحجمها لك أن تتصور كيف تمر هذه الكميات من خلال الموانئ وكيف يتم شحنها، عموما فإن التحقيق سوف يكشف هذا الأمر.
                  وقال رئيس الأمن العام إنه لم يتبين بعد إذا ما كان السعودي الذي كان بين الثلاثة عشر مطلوبا, والذين ضبطهم في القارب المتجه إلى إيران، من بين قوائم المطلوبين في المملكة العربية السعودية أم لا، وقال إن التنسيق مستمر مع الأخوة في المملكة العربية السعودية ويتم تبادل المعلومات، وسيتبين إن كان مطلوبا لدى السلطات السعودية أم لا.
                  وأكد اللواء طارق الحسن أن القضية مطروحة أمام النيابة، وما ستكشف عنه هذه التحقيقات سيتم كشفه للعامة، كما أن عمليات البحث والتحري ستستمر للتوصل إلى كل من له يد في هذه العمليات وكل من يريد الإضرار بالبحرين، وستوجه الاتهامات بعد أن تتوافر الأدلة الدامغة.
                  وقال رئيس الأمن العام إن الاستراتيجية الأمنية في وزارة الداخلية تقوم على أربعة مستويات، الأول هو البعد الدولي، ثم المستوى الثاني وهو أمن الحدود وهو موضوع يأخذ أهمية كبرى ولذلك فهو في قمة هرم اهتمامات وزارة الداخلية، وعلى ضوء ذلك تم تعزيز قدرات خفر السواحل وقدرات الجمارك بالتقنيات الحديثة والتطوير مازال مستمرا، ولهذا فإن أمن الحدود البرية والبحرية في تطور مستمر، ونحن نعمل جاهدين لدفع أية أخطار أمنية بعيدا عن حدودنا، من خلال الجهود التي تحدثت عنها، ومن خلال التعاون الدولي والرصد الدقيق للمعلومات، ومن خلال تعزيز قدراتنا في الميدان.
                  وقال رئيس الأمن العام: لدينا تطوير في تجهيزاتنا الأمنية مستمر لحماية البر والبحر، ومن ناحية التدريب فالتدريب أيضا مستمر ونستعين بالخبرات الدولية في كافة المجالات، ونحن مرتبطون بالعديد من الاتفاقيات الأمنية مع دول عديدة ومنها دول مجلس التعاون، وهذه الاتفاقيات تعزز من قدراتنا أيضا.
                  وقائع المؤتمر
                  بداية أود أن أرحب بكم في هذا المؤتمر الصحفي الذي يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على إطلاع الرأي العام على مستجدات الوضع الأمني، وإبراز نتائج الجهود الأمنية المكثفة المبذولة في سبيل حفظ الأمن والنظام والتصدي للإرهاب.
                  في إطار هذه الجهود، تمكنت قوات الأمن العام خلال يومي السبت والأحد 28، 29 ديسمبر 2013 من ضبط وإحباط 4 عمليات نوعية مع رصد أكثر من مؤشر يكشف الصلة الوثيقة فيما بينها.
                  واستنادا إلى أعمال البحث والتحري، والتي كشفت عن مخططات لتنفيذ أعمال إرهابية فقد تم تكثيف الانتشار الأمني في جميع ربوع المملكة من خلال الدوريات ونقاط الأمن والسيطرة، سواء أكان ذلك في البر أو في المياه الإقليمية للمملكة بهدف تعزيز حفظ الأمن وبسط النظام، وبحمد الله تكللت تلك الجهود بالنجاح والتوفيق.
                  إبطال سيارة مفخخة
                  • وقال رئيس الأمن العام إنه في العملية الأولى تم إبطال مفعول سيارة مفخخة، فقد تمكنت قوات الأمن العام من تفكيك سيارة مفخخة بعد أن اشتبهت دوريات إدارة العمليات في سيارتين متوقفتين في موقعين مختلفين بمنطقة الحورة، واتضح بعد فحص بياناتهما بوجود بلاغ عن سرقة إحداهما.
                  • فعند الساعة 14:00 أبلغت إحدى دوريات إدارة العمليات، غرفة العمليات الرئيسية بالعثور على سيارة تشير بياناتها إلى أنها مسروقة وهي متوقفة في ساحة بمنطقة الحورة، وفورا تم توجيه الدوريات التابعة لمديرية شرطة محافظة العاصمة وقامت بتطويق الموقع وضبط عملية الدخول والخروج إلى المواقع القريبة واستدعاء الفرق المختصة وبعد الكشف والمعاينة التقنية تبين أن السيارة مفخخة وباشرت فرق التعامل مع المتفجرات والدفاع المدني التعامل مع السيارة وتمكنت من إبطال القنبلة وإفراغ محتويات السيارة والتي تمثلت في: اسطوانتي غاز وصفيحتي بنزين وقنبلة أنبوبية محلية الصنع موصولة بهاتف للتحكم بها عن بعد، وقد تم تحريز المضبوطات ورفع الأدلة المادية من على السيارة ومحتوياتها والبدء بمباشرة عمليات البحث والتحري، والتي مازالت مستمرة، بغية تحديد هوية الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
                  • كما كانت دورية أخرى قد اشتبهت بسيارة أخرى في موقع آخر بمنطقة الحورة وبعد التأكد منها وتفتيشها، لم يعثر فيها على شيء يذكر.
                  محاولة لتهريب 13 مطلوبا
                  وقال اللواء الحسن، إن العملية الثانية كانت إحباط محاولة تهريب عدد من المطلوبين إلى خارج المملكة.
                  • ففي ضوء ما توصلت إليه الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من معلومات من خلال أعمال البحث والتحري عن عمليات تسلل لأشخاص وتهريب لأسلحة عبر الحدود البحرية، فقد تم تنفيذ خطة انتشار بحري لدوريات خفر السواحل مسندة بطيران الشرطة وبالتنسيق مع سلاح البحرية الملكية.
                  • تمكنت المنظومة الرادارية التابعة لخفر السواحل من رصد طراد على متنه عدة أشخاص وهو خارج من ساحل كرانة باتجاه الشمال، حيث تمت مطاردته وايقافه على بعد عشرة أميال بحرية من سواحل المملكة.
                  • فور رصده تمت متابعة الهدف بالاستعانة بطيران الشرطة وعدد من زوارق خفر السواحل حتى تمكنت من تطويقه واستيقافه عند الساعة 14:40 بعد مطاردة بحرية بمنطقة شرق الجارم (على بعد 10 اميال بحرية من سواحل البحرين) وتبين أنه قارب بطول 29 قدما ذي محركين 200 حصان لكل منهما وعلى متنه عدد (13) شخصا من المطلوبين بقضايا أمنية (أحدهم يحمل الجنسية السعودية) وبحوزتهم جوازات سفرهم ومبالغ نقدية متنوعة وهواتف نقالة وملابس ومتعلقات شخصية وقد تم تصوير وتوثيق العملية ومازالت أعمال البحث والتحري جارية.
                  متفجرات من العراق
                  وكانت العملية الثالثة إحباط محاولة إدخال متفجرات وأسلحة وذخائر إلى مملكة البحرين.
                  • ففي ضوء خطة الانتشار البحري لدوريات خفر السواحل المشار إليها سابقا والتي تم تنفيذها بناء على معلومات استباقية توفرت من خلال عمليات البحث والتحري التي قامت بها الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بخصوص عمليات تسلل الأشخاص والتهريب عبر الحدود البحرية لإدخال أسلحة إلى المملكة وبالاستعانة بالمنظومة الرادارية التابعة لخفر السواحل تم رصد الهدف على بعد حوالي 118 ميلا بحريا في المياه الدولية شمال شرق البحرين قادما باتجاه المملكة.
                  • وعلى ضوء ذلك تم متابعة الهدف حتى دخوله المياه الإقليمية والاستعانة بطيران الشرطة للرصد والمتابعة ومطاردته من قبل دوريات خفر السواحل من شرق الجارم والتي تمكنت من توقيفه عند الساعة 16:50 على بعد 2 ميل بحري من ساحل كرانة، حيث وجد أن الهدف هو قارب بطول 29 قدما ذي محركين 200 حصان لكل محرك وعلى متنه شخصان بحرينيان وبعد تفتيش القارب تم ضبط المواد التالية والتي كانت مخبأة فيه:
                  • عدد (38) عبوة متفجرة بالفحص المبدئي تبين أنها سي 4.
                  • عدد (31) عبوة متفجرة مضادة للأشخاص «كليمور».
                  • عدد (12) متفجرة EFP خارقة للدروع.
                  • 6 عبوات متفجرة تحتوي على مغناطيس للصق.
                  • عدد (30) هاتفا نقالا نوكيا مع بطارياتها.
                  • عدد (1) هاتف ثريا مع شريحة.
                  • عدد (1) جهاز تحديد المواقع «GPS».
                  • عدد (29) لوحة إلكترونية لتشغيل الدوائر الكهربائية يتم توصيلها بالهواتف المستخدمة لتفجير القنابل.
                  • عدد (1) رشاش PK أو أوال مع عدد (12) شرشور للطلقات.
                  • عدد كبير من طلقات رشاش PK.
                  • عدد (2) علبة كبيرة تحتوي على كبسولات إشعال.
                  • عدد (3) فتيل متفجر.
                  • عدد (50) قنبلة يدوية إيرانية الصنع.
                  • عدد (295) صاعقا تجاريا موصولة بمقابس كتب عليها صنع في سوريا.
                  المتفجرات بشكل عام سي 4 وتي إن تي حتى هذه اللحظة
                  • حيث تم توثيق العملية بالتصوير ولازال التحقيق مستمرا في هذه القضية.
                  مستودع للمتفجرات والأسلحة
                  وكانت العملية الرابعة ضبط مستودع متفجرات وذخائر في القرية.
                  فاستكمالا لأعمال البحث والتحري وعلى إثر عملية إعتراض وضبط قارب اثناء محاولته تهريب كمية من المتفجرات والأسلحة والذخائر عبر المياه الإقليمية للمملكة فقد أدت التحريات إلى العثور على أكثر من موقع يتم فيها تخزين تلك المواد المهربة وتمكنت الشرطة من مداهمة ثلاثة مواقع مشتبه بها أدت إلى ضبط المواد التالية:
                  - عدد (6) قوالب متفجرة لها خاصية المغناطيس.
                  -4 قوالب مستطيلة الشكل لفت بشريط لاصق أبيض اللون تحتوي على مواد متفجرة.
                  - كمية من مسحوق لمواد متفجرة.
                  - عدد (11) هاتفا نقالا.
                  - عدد (4) دوائر كهربائية.
                  - عدد (4) قنابل يدوية شبيهة بالتي تم ضبطها على القارب الذي تم القبض عليه.
                  - عدد (56) صاعقا تجاريا تستخدم للتفجير كتب على مقابس موصولة بها عبارة صنع في سوريا.
                  - مسدس أسود اللون بالإضافة إلى عدد من الطلقات النارية.
                  - عدد من المواد وهي كالتالي:
                  - كيس بولوثين شفاف بداخله مادة متفجرة رصاصية اللون لف بشريط لاصق.
                  - قنينة بلاستيكية تحتوي على مادة مشابهة لمادة الزئبق .
                  - طلقة إشارة اسطوانية الشكل حمراء اللون.
                  - قنينة اسطوانية الشكل تحتوي عددا من القضبان المعدنية.
                  - عدد (2) قوالب لمواد متفجرة.
                  - عدد (6) مخازن كلاشنكوف معبأة بالطلقات.
                  - عدد (4) عبوات متفجرة.
                  - جهاز لاسلكي.
                  - مجموعة من أجهزة التفجير.
                  هذا ومازالت أعمال البحث والتحري مستمرة.




                  يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                  لأجرب لي خويٍ مباري

                  تعليق


                  • #24
                    رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                    مجلس التعاون الخليجي يدين "الأعمال الإرهابية" التي تستهدف المساس بأمن البحرين

                    تاريخ النشر :٣١ ديسمبر ٢٠١٣


                    دبي - (د ب أ): أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية "الأعمال الإرهابية" التي تستهدف المساس بأمن مملكة البحرين واستقرارها ، مؤكدا وقوفه مع المملكة "ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وملاحقة عناصر الإرهاب و تقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم".وأكد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) أن ما كشفته الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين عن محاولات إدخال أسلحة و متفجرات نوعية إلى المملكة وتهريب مطلوبين للعدالة "دليل قاطع على أن عصابات الإرهاب والإجرام وبالتنسيق والتآمر مع قوى التطرف الطائفي الإقليمية مستمرة في مخططاتها الإجرامية وسعيها البغيض لسفك دماء الأبرياء وبث الذعر ونشر العنف والفوضى في البحرين".وأعرب الزياني عن ثقته في أن "المحاولات الإرهابية الهادفة الى إشاعة العنف والفوضى وزرع الفتنة في المجتمع البحريني المسالم لن يكتب لها النجاح، بعون الله تعالى، ثم بفضل كفاءة الأجهزة الأمنية وجاهزيتها العالية لمواجهة أعمال الإرهاب والاجرام ووعي ويقظة أبناء المملكة وتمسكهم بوحدتهم الوطنية ونبذ الإرهاب فكرا وممارسة".يذكر أن اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام البحريني أعلن أمس أن السلطات الأمنية في المملكة أحبطت مؤخرا أربع عمليات تشمل إبطال مفعول سيارة مفخخة ومحاولة تهريب عدد من المطلوبين إلى خارج المملكة ومحاولة إدخال متفجرات وأسلحة وذخائر إلى البحرين بجانب ضبط مستودع متفجرات وذخائر.



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #25
                      رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                      رئيس الوزراء: سنتعامل بحزم مع الإرهابيين
                      لو نجحوا في تهريب الأسلحة والمتفجرات لأحدثوا دمارا لا يعلم مداه إلا الله


                      تاريخ النشر :٣١ ديسمبر ٢٠١٣




                      أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن الحكومة ستتعامل بحزم مع الجماعات الإرهابية, وستحبط محاولاتها للاخلال بالأمن والاستقرار.. وقد وجه سموه الداخلية إلى تعقب هذه الجماعات والقبض عليهم, واتخاذ التدابير لينالوا جزاءهم.. كما حث سموه الشعب على اليقظة والوعي لما تحيكه الفلول الإرهابية.
                      وقال سموه: إن الحكومة لن تسمح أبدا بزعزعة الأمن والاستقرار.. موجها إلى ضرورة الوقوف على الكيفية التي تسللت بها هذه الكمية الكبيرة من الأسلحة والمتفجرات، حيث أشاد بالجهود المبذولة في ضبطها, وإحباط محاولة تهريب المطلوبين إلى الخارج.. مشيرا سموه إلى أنهم لو كانوا قد نجحوا في تهريب المتفجرات والأسلحة واستخدامها لتسببوا في إحداث دمار كبير في الأنفس والممتلكات لا يعلم مداه إلا الله.

                      (التفاصيل)
                      أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن الحكومة ستتعامل بحزم مع الجماعات الإرهابية وستحبط محاولاتها للإخلال بالأمن والاستقرار، ووجه سموه وزارة الداخلية إلى مواصلة جهودها في تعقب الجماعات الإرهابية والقبض عليهم واتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق القانون على الإرهابيين وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم، كما حث سموه شعب البحرين العزيز على اليقظة والوعي لما تحيكه الفلول الإرهابية ضد أمن الوطن واستقراره.
                      وقال سموه إن الحكومة لن تسمح أبداً بزعزعة الأمن والاستقرار موجهاً إلى ضرورة الوقوف على الكيفية التي تسللت بها هذه الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة، وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط مستودع متفجرات وذخائر في منطقة القرية ونجاحها في إحباط محاولة تهريب عدد من المطلوبين إلى خارج المملكة.
                      وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن ضبط هذه الكمية الكبيرة من الأسلحة والمتفجرات التي لولا قدر الله لو نجح الإرهابيون في استخدامها لتسببوا في إحداث دمار كبير في الأنفس والممتلكات لا يعلم مداه إلا الله سبحانه وتعالى، وهو ما يثبت النوايا الخبيثة للجماعات الإرهابية لزعزعة أمن واستقرار الوطن وترويع الآمنين فيه وتهديد ممتلكاتهم وهو ما لن تقبل به الحكومة أبداً وستواجهه بكل حزم وعزم.
                      وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الأسف لتستر المجموعات الإرهابية خلف الإصلاح والسلمية في الوقت الذي تبين الممارسات يوماً بعد يوم أنها مجرد جماعات إرهابية ارتضت أن تكون أداة تستغل لتنفيذ أهداف أجنبية في بلادها.




                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • #26
                        رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                        وزير الداخلية لدى التقائه النواب:
                        ليس هناك أي تردد للاستنفار الأمني لمواجهة أي تطور خطير من شأنه تعريض سلامة الناس للخطر


                        تاريخ النشر :٣١ ديسمبر ٢٠١٣




                        أكد السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب الدعم التشريعي التام من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، وتعزيز الوحدة الوطنية، ورفض الكراهية وتجريمها وإشاعة وتأكيد ثقافة التعايش والتسامح وما جبل عليه المجتمع البحريني من خلال برنامج وطني شامل، مشددا الظهراني على أن مستقبل الوطن والأجيال القادمة بحاجة إلى وقفة مجتمعية وطنية شاملة من الجميع، وخاصة من رجال الدين والجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والوسائل الإعلامية.
                        مشيدا الظهراني بالجهود الوطنية الرفيعة التي تقوم بها وزارة الداخلية برئاسة الشيخ الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وجميع منتسبي الوزارة من ضباط وضباط صف وأفراد.
                        جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس بمجلس النواب بحضور الشيخ الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة، والسيد عبدالعزيز بن محمد الفاضل وزير الدولة لشئون مجلسي الشورى والنواب، والسيد غانم بن فضل البوعينين وزير الدولة للشئون الخارجية، واللواء عادل بن خليفة الفاضل وزير الدولة لشئون الداخلية، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، كما حضر الاجتماع رئيس وأعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، وعدد من النواب.
                        وخلال الاجتماع، استعرض وزير الداخلية المستجدات والتطورات الأمنية، في ضوء إحباط قوات الشرطة لأربع عمليات نوعية تشكل تهديدا لأمن واستقرار الوطن واستهدافا لحياة المواطنين والمقيمين.
                        وأشار الوزير إلى أن هناك من يخطط للقتل والدمار ونقل ما يجري من إرهاب وتخريب في العراق الشقيق للأسف إلى البحرين وقد يكون ذلك سعيا إلى زرع الخلاف بين المسلمين، مؤكدا أنه ليس هناك أي تردد بالاستنفار الأمني لمواجهة أي تطور خطير من شأنه تعريض أمن وسلامة الناس للخطر، واتخاذ الإجراءات المطلوبة ضد كل من يتورط في مثل هذه الأعمال.
                        وأضاف أن هذا الأمر يتطلب اليوم وقفة وطنية رادعة من كل القوى الوطنية، مشددا على دور رجال الدين من سنة وشيعة، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني في شجب ورفض هذه الأفعال وذلك حقنا للأنفس التي حرم الله تعالى قتلها، كما أكد الوزير أنه لن يترك مجالا لتعصف الكراهية بمستقبل هذا الوطن وتفرق بين أبنائه لتصل إلى مرحلة العداء، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى تشريع رادع يمنع تفشي مظاهر التفرقة والكراهية بين الناس حفاظا على الوحدة الوطنية وأمن واستقرار الوطن.
                        من جانبهم أكد النواب على الدعم البرلماني والتقدير التام لكل أفراد ومنتسبي وزارة الداخلية، وما يقومون به من جهود متميزة وأعمال وطنية هي محل فخر واعتزاز من الشعب البحريني.




                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • #27
                          رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                          لنيابة العامة: القبض على مجموعة ارهابية تدربت في معسكرات الحرس الثوري الايراني وخططت لارتكاب عمليات إرهابية بناء على فتاوى شرعية

                          منامة في 2 يناير / بنا / قال السيد اسامة العوفي رئيس النيابة ان النيابة العامة تلقت يوم السبت الماضي الموافق 28 ديسمبر 2013 بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية مفاده قيام المتهم علي أحمد محفوظ الموسوي بحريني الجنسية والمقيم حالياً بإيران بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية تتمثل في إحداث تفجيرات تستهدف المنشآت الحيوية والأماكن السيادية والأمنية بالمملكة بغرض تعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر وإيذاء الأشخاص وترويع المواطنين والمقيمين والإخلال بالأمن العام وإشاعة الفوضى في البلاد ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها من ممارسة أعمالها.

                          واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ان المتهم عمل على استقطاب عدد من الأشخاص وتشكيل جماعة منظمة تعمل على تهريب الأسلحة والمتفجرات بأنواعها إلى المملكة وتنفيذ التكليفات بارتكاب العمليات الإرهابية وتنفيذاً لهذا المخطط فقد نجح ذلك المتهم في استقطاب عدد من الأشخاص داخل البحرين للانضمام إلى الجماعة، وقام بتسفيرهم تباعاً إلى إيران لتلقي التدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والفنون القتالية ومهارات الملاحة البحرية، وكيفية تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات إلى البحرين وإخفائها .

                          وقال السيد العوفي ان عناصر تلك الجماعة قد تمكنوا بالفعل من تهريب شحنة من الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة وإخفائها. كما أسفرت التحريات كذلك عن أن علي الموسوي قد استدعى أحد العناصر القيادية في الجماعة لمقابلته بالعراق للتنسيق من أجل تهريب شحنة أخرى من المتفجرات والأسلحة.

                          وقال انه وبناء على ما توصلت إليه التحريات فقد أصدرت النيابة العامة إذناً بضبط وتفتيش أشخاص ومساكن المتهمين، وأية وسيلة نقل تخصهم، وذلك لضبط ما يحوزونه من أسلحة ومتفجرات وأية أشياء تتصل بنشاطهم الإجرامي، مشيرا الى انه وتنفيذاً لإذن النيابة، ومن خلال متابعة تحركات عناصر الجماعة الإرهابية؛ تم ضبط اثنين من عناصرها، بعد أن رُصدا وهما يستقلان قارباً، ويتسلمان الأسلحة والذخائر والمتفجرات المزمع تهريبها إلى داخل البلاد من أحد المراكب في عُرض البحر. كما تم ضبط ثلاثة متهمين آخرين من أعضاء الجماعة.

                          وقال انه على اثر اخطار النيابة بضبط عضوي الجماعة عقب تسلمهما الأسلحة والمتفجرات والذخائر من مركب في عُرض البحر، قد انتقلت على الفور لإجراء معاينة للقارب المستخدم في الواقعة وما عليه من مضبوطات، إلا أنه وبالنظر إلى خطورة المتفجرات المضبوطة فقد تم إرجاء المعاينة إلى وقت آخر ولحين توفير الحماية اللازمة، ومن ثم تم الانتقال وإجراء المعاينة في مكان آمن وعلى أثر تلافي هذه الخطورة .

                          وقد ثبت من معاينة المضبوطات أنها عبارة عن كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق، لفائف أسلاك تفجير، كبسولات بادئة للاشتعال، (50) قنبلة يدوية، سلاح آلي نوع ( PK)، (1023) طلقة نارية، دوائر ولوحات الكترونية، هاتف ثريا، هواتف نقالة، جهاز تحديد خرائط، بطاريات موصلة بأسلاك كهربائية. كما أجرت النيابة كذلك معاينة تصويرية حيث تم اصطحاب المتهمين المضبوطين عقب استجوابهما مباشرة إلى مقر إدارة خفر السواحل وواجهتهما بالمضبوطات، بينما قام المتهمان بتمثيل ارتكابهما الجريمة من حيث تسلمهم الأسلحة والمتفجرات والذخائر وكيفية تخزينها في القارب، فيما عثر لدى تفتيش مساكن بعض المتهمين وموقعين لتخزين الأسلحة والمتفجرات تم تحديدهما؛ على مواد متفجرة، مسدسين، طلقات نارية، خزائن طلقات لأسلحة نارية، هاتف نقال موصل بسلك كهربائي، دوائر كهربائية، وعبوات مجهزة للتفجير بعد إضافة المواد المتفجرة إليها، مصنعة بذات الكيفية التي تدربوا عليها في إيران، بالإضافة إلى معدات لحام وأدوات أخرى متنوعة مما تستخدم في تصنيع المفرقعات.

                          وقال ان النيابة قامت باستجواب المتهمين المضبوطين، وهم:
                          1ـ السيد علي شبر شرف شبر.
                          2ـ حسين أحمد طاهر عبد الوهاب.
                          3ـ عقيل عبد الرسول محمد أحمد.
                          4ـ حسين مهدي محمد إبراهيم.
                          5ـ علي صباح عبد المحسن محمد.

                          وواجهتهم جميعاً بالمضبوطات وبالأدلة القائمة ضدهم، وقد اعترف المتهمون في ظل هذه المواجهات؛ بالانضمام إلى الجماعة لغرض تنفيذ مخططاتهم نحو ارتكاب عمليات إرهابية تحت مسوغ ديني وشرعي من وجهة نظرهم، وبناء على فتاوى شرعية بحسب ما أفهمهم قيادات الجماعة. وكذلك بسفرهم إلى إيران، وتلقيهم تدريبات هناك على أيدي عناصر إيرانية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني بمواقع متفرقة بإيران، وبتلقيهم مبالغ مالية على أثر التدريب.

                          وقال ان الاعترافات اشتملت في جانبٍ منها على تفصيل كامل لتسلم المتفجرات والأسلحة والذخائر والمعدات المضبوطة من مركب بطاقم عراقي في عُرض البحر ومن خلال تتبع إحداثيات أُعطيت لهم للوصول إلى ذلك المركب، وذلك كله بناء على تعليمات القيادي علي الموسوي وآخرين من مسئولي الجماعة في الداخل والخارج، التي تضمنت أيضاً العمل على إخفاء الأسلحة والمتفجرات والأدوات المهربة إلى حين ساعة الصفر لاستخدامها وقتئذِ فيما خططوا له من استهداف منشآت حيوية وسيادية وأمنية، فضلاً عن القيام بعمليات اغتيال بعض الشخصيات.

                          واضاف العوفي انه ووفق اعترافات المتهمين بتحقيقات النيابة؛ فقد ثبت تلقيهم تدريبات نظرية وعملية على:
                          ? استعمال الأسلحة وبخاصة الآر بي جي، الكلاشينكوف، إم 16، إم بي 15.
                          ? إعداد المتفجرات واستعمالها.
                          ? الرماية الليلية.
                          ? تحديد المواقع فلكياً، وتتبع الإحداثيات.
                          ? كيفية التهريب عبر المنافذ البحرية.
                          ? قيادة الزوارق.
                          ? السباحة لمسافات طويلة.
                          ? المراقبة والرصد.
                          ? الأمن الشخصي وتفادي المطاردات.

                          وقال ان تحقيقات النيابة العامة كشفت عن تدرب عناصر الجماعة على تقسيم مهامها العملية إلى ثلاثة مجموعات: تختص المجموعة الأولى بجمع المعلومات وتحديد الأماكن المستهدفة، وتختص الثانية بنقل الأسلحة والمتفجرات والقنابل، بينما تختص المجموعة الثالثة بتنفيذ العمليات. كما توصلت التحقيقات أيضاً إلى قيام أحد المتهمين بتنفيذ تكليفات برصد وتصوير مواقع معينة بالمملكة وموافاته القياديين في إيران بها.

                          وافاد بان النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهم تهم التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين. والانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستيراد وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط مخل بالأمن العام ولغرض إرهابي، والتدريب على استعمال الأسلحة والذخائر والمفرقعات وعلى تهريبها بقصد ارتكاب جرائم إرهابية. وإمداد جماعة بأموال مع العلم بأغراضها وبممارستها نشاطاً إرهابياً، وهي الجرائم المؤثمة بموجب المادة 122 من قانون العقوبات، والمواد 1، 2، 3، 6، 8 من القانون رقم 58 لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، والمواد 1، 2، 3، 5، 7، 8، 11، 18 من المرسوم بقانون رقم 19 لسنة 1976 في شأن المفرقعات والأسلحة والذخائر المعدل.

                          وقال ان النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وبندب خبراء الأسلحة والمتفجرات لفحص المضبوطات. وبطلب التحريات بشأن بعض الوقائع والأشخاص الذين ورد ذكرهم باعترافات المتهمين.

                          واضاف قائلا "انه فيما تؤكد النيابة على أن تحقيقاتها مستمرة بلا انقطاع منذ إخطارها بالواقعة، من أجل تتبع الأدلة واستظهار الحقيقة بمختلف أبعادها في أقرب وأسرع وقت ممكن، وستعلن تباعاً عما توصلت إليه ما لم يكن في ذلك تأثير على سير التحقيق وسلامته، حفاظاً على الأدلة والصالح العام".

                          وفي رده على اسئلة الصحافيين أوضح رئيس النيابة السيد اسامة العوفي ان التحريات مازالت جارية لكشف وتحديد هوية الاشخاص المتهمين المتواجدين في العراق وايران.

                          وحول هوية القارب الذي سلم المتفجرات والاسلحة الى المتهمين قال ان الشخصين اللذين كانا على متن "الطراد" , القارب وسلما المضبوطات، يتكلمان اللهجة العراقية.

                          وبشأن وجود تسمية لهذا التنظيم الارهابي الجديد , أكد انها " جماعة ارهابية " , وهو ما استطيع البوح حاليا , حفاظا على سرية التحقيقات.

                          وبشأن الاتهامات السابقة الموجهة الى افراد عناصر مجموعة ال 13 الذين كانوا يعتزمون الهروب أوضح ان المتهمين "الاول والثاني" متهمان " باخفاء متهمين والتواجد بمنطقة محظورة والمتهم الثالث ايضا متهم باخفاء متهمين بالاضافة الى ان لديه قضية منظورة في المحكمة الصغرى بتهمة الهروب بعد القبض عليه , وتوجد لديه جلسة محددة , كما انه محكوم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة الحريق العمد والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال لتنفيذ غرض ارهابي , والمتهم الرابع لديه قضية منظورة امام النيابة العامة للتدريب على استعمال سلاح وصناعة وحيازة متفجرات , لتنفيذ غرض ارهابي.

                          وفيما يتعلق بالمتهم الخامس فلديه قضية منظورة أمام النيابة العامة وهى تهمة الاعتداء على رجال الأمن تنفيذا لغرض ارهابي والاعتداء على سلامة الاخرين والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ومحكوم عليه بالسجن لمدة 6 اشهر عن تهمة حيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , وكذلك محكوم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهم الحريق العمد واستعمال مركبة بدون اذن مالكها والاعتداء على سلامة وجسم الغير وحيازة مواد قابلة للاشتعال ومحكوم في قضية ثالثة بالسجن لمدة 15 عاما عن تهم الشروع في قتل رجال الشرطة ,والتجمهر والشغب , وحيازة مواد قابلة للاشتعال.

                          وبشأن المتهم السادس فهو كذلك متهم في قضية أمام النيابة العامة , بتهم التجمهر والشغب , ومحكوم بتهمة الاعتداء على موظف عام والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال بالحبس 3 سنوات , وتوجد لديه قضية اخرى عن تهم التجمهر والشغب واهانة موظف عام والاتلاف , وفيما يتعلق بالمتهم السابع فهو متهم في بلاغ منظور امام النيابة العامة بتهم الشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال , وايضا محكوم ب 7 سنوات سجن عن تهم مقاومة السلطات والحريق العمد وحيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب.

                          وعن المتهم الثامن فلدية قضية منظورة أمام النيابة العامة وهى قضية الانضمام الى عصابة شكلت خلافا لاحكام القانون تنفيذا لغرض ارهابي , والتجمهر والشغب وزرع قنبلة وهمية وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ولديه قضية منظورة في المحكمة ايضا خاصة بمقاومة السلطات والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال.

                          وبشأن المتهم التاسع فهو محكوم عليه بالسجن لمدة 6 اشهر لحيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , ومحكوم ايضا ب 10 سنوات عن تهم الحريق العمد , واستعمال مركبة بدون اذن مالكها , والاعتداء على سلامة جسم الاخرين , وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ولديه ايضا قضية منظورة أمام النيابة , بتهم الاتلاف تنفيذا لغرض ارهابي والتجمهر والشغب , وحيازة مواد قابلة للاشتعال.

                          وفيما يتعلق بالمتهم العاشر فهو " سعودي الجنسية " ولديه قضية أمام النيابة في مملكة البحرين وهى الاشتراك في حيازة واحراز سلاح وذخائر بدون ترخيص تنفيذا لغرض ارهابي , ولديه قضية منظورة في المحكمة الكبرى عن تهم الشروع في القتل وحيازة اسلحة وذخائر والتجمهر والشغب.

                          وحول المتهم الحادي عشر فلديه قضية منظورة أمام النيابة العامة وهو محكوم بالسجن لمدة 6 اشهر بتهم حيازة مواد قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , كما لديه قضية منظورة أمام المحكمة الكبرى عن تهم الشروع في القتل والحريق العمد والاتلاف وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ولديه قضية ثالثة ايضا امام المحكمة الكبرى الرابعة بتهم الحريق العمد والاتلاف.

                          وفيما يتعلق بالمتهم الثاني عشر فلديه قضية في النيابة العامة تتعلق بتهم الاعتداء على رجال الامن تنفيذا لغرض ارهابي والاعتداء على سلامة جسم الغير والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال ,وايضا محكوم بالسجن لمدة 15 سنة بتهم الشروع في قتل رجال الشرطة والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال , ومحكوم بالسجن لمدة 6 اشهر عن حيازة عبوات قابلة للاشتعال والتجمهر والشغب , ولدية قضية اخرى منظورة أمام المحكمة عن تهم التجمهر , وحيازة عبوات قابلة للاشتعال , وسنة غيابيا عن تهم التجمهر , ولدية قضية اخرى منظورة أمام المحكمة عن تهم الشروع في القتل العمد والتجمهر , واتلاف وحيازة عبوات قابلة للاشتعال.

                          وعن المتهم الثالث عشر والاخير , لديه قضية منظورة أمام المحاكم العامة بتهمة الانضمام الى عصابة خلافا لاحكام القانون تنفيذا لغرض ارهابي , والتجمهر والشغب , وزرع قنبلة وهمية , وكذلك محكوم بالسجن لمدة شهر وغرامة 100 دينار عن تهم التجمهر , وكذلك لديه قضية اخرى منظورة في المحكمة الكبرى بتهم مقاومة السلطات والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال , ومحكوم سنتين غيايبا عن تهمة التجمهر والشغب.


                          ع ن/ع ع

                          بنا 1806 جمت 02/01/2014




                          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                          لأجرب لي خويٍ مباري

                          تعليق


                          • #28
                            رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                            هناك تصعيد بحريني ضد ايران
                            يبدوا ان البحرين متجهه لقطع العلاقات نهائيا مع ايران
                            والزام دول المجلس بذلك بناء على التفاقية المجلس
                            التي تنص ان اي اضرار بدولة خليجية يعني الاضرار بالجميع
                            وبما ان اعترافات خلية - الزورق - بتدريبات تلقوها من الحرس الثوري
                            تدين ايران صراحة
                            فهذا الزام قطعي

                            هذا يسموه اللعب العنيف
                            عشرات القوارب مسكت قبل الان
                            الان فقط التصعيد
                            وخلنا نشوف اللي رفضوا الاتحاد خوفا من قطع العلاقات مع ايران
                            وش يسون الان ... همام قالوا اننا ملزمين بمجلس التعاون

                            يارب يسلم راسك ياللي في بالي



                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق


                            • #29
                              رد: البحرين تحبط محاولة إدخال أسلحة من العراق عبر البحر

                              بوابة البحرين للخليج شفافه صحيح

                              لكنها مصحنه ضد أعتى القذائف والرصاص
                              ليس كما يضنها الفرس صيده سهله

                              أشربو من البحر فهو أحلى طعم من أختراق البحرين

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X