إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

# حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

    الهند حصلت على واحدة من أفضل طائرات الدورية البحرية فى العال (دورية بحرية وحرب ضد الغواصات ASW وإستخبارات إليكترونية ISR وقاذفة بحرية ثقيلة فى نفس الوقت ) IL-38 ثم أتمت عملها بإقتناء الطائرة الأحدث بوسيدون
    البوسيدون اكثر تطورا فى مستشعراتها وأقل فى تكلفة التشغيل لكن الحمولة والمدى لصالح الطائرات الأثقل الأوريون والأليوشن 38 وبالتالى الطائرتين تكملان بعضهما
    باكستان حصلت على الأوريون P-3C وهى تعادل الأليوشن IL-38 ولديها أسطول محترم من طائرة الدورية البحرية المتميزة أتلانتك وهى تؤدى دورها بشكل جيد

    ______________
    بحسابات الفوارق فى طول السواحل والطموحات الإقليمية للبلدين أعتقد الوضع متعادل
    بالنسبة للدول العربية اعتقد أن طائرات الدورية البحرية الثقيلة مناسبة للدول التى تطل على المحيطات والبحار المفتوحة (اليمن وموريتانيا والمغرب )
    أما الدول التى تطل على البحار المغلقة فالطائرات المتوسطة مناسبة أكثر مثل الداش 8 وال C-295 MPA بيرسودر

    تعليق


    • #17
      رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

      المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
      باكستان تملك p-3 orion محدثة ...عكس الهند التي يسمح لها الغرب بالحصول على احدث التقنيات ....

      المناورات في بحر العرب اقلقتني حقيقة ...احسها موجهه لنا بطريقة او اخرى .....
      اليوم ببحر العرب وغداً بالخليج العربي وبعده بالبحر الاحمر
      لقد قلتها وحذرت منها من زمان سوء هنا في مواضيع كثيره او في منتديات اخر
      كنت احذر واقول الهند الخطر القادم الهند الخطر القادم

      وكنت اقول البحرية تحتاج لتطوير لتواجه هذا الخطر لاكن للاسف نواجه بالتسفيه وان البحرية كافية على مواجهة ايران

      يالللهووي ايران حنا نتكلم عن الهند ومستقبلاً الصين وانت تقول ايران !!!!!


      طبعاً بحر العرب وخليج عدن الاساطيل الاجنبية كل يوم في ازدياد مستمر من روسيا لصين للهند لاوربا لامريكا لاستراليا

      حقيقة الحل بسيط وذكرته مرار وتكرار بس لا اعلم ماذا تنتظر القيادة البحرية

      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • #18
        رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
        باكستان تملك p-3 orion محدثة ...عكس الهند التي يسمح لها الغرب بالحصول على احدث التقنيات ....

        المناورات في بحر العرب اقلقتني حقيقة ...احسها موجهه لنا بطريقة او اخرى .....
        صدقت اخي العزيز
        رجعت للاخ عمران واكد لي بانها P3-C Orion

        وهذه مقارنة للاثنتان



        P-3 Orion:




        General characteristics
        Crew: 11
        Length: 116 ft 10 in (35.6 m)
        Wingspan: 99 ft 8 in (30.4 m)
        Height: 33 ft 8.5 in (10.3 m)
        Wing area: 1300 ft² (120.8 m&#178
        Airfoil: NACA 0014-1.10 (Root) - NACA 0012-1.10 (Tip)
        Empty weight: 77,200 lb (35,000 kg)
        Loaded weight: 135,000 lb (61,400 kg)
        Useful load: 57,800 lb (26,400 kg)
        Max takeoff weight: 142,000 lb (64,400 kg)
        Powerplant: 4× Allison T56-A-14 turboprop, 4,600 shp (3,700 kW) each
        Propellers: Four-bladed Hamilton Standard propeller, 1 per engine
        Propeller diameter: 13 ft 6 in (4.11 m)

        Performance
        Maximum speed: 405 kn (750 km/h)
        Cruise speed: 330 kn (610 km/h)
        Range: 5,600 mi ferry (9,000 km)
        Service ceiling: 34,000 ft (10,400 m)
        Rate of climb: 3,140 ft/min (16 m/s)
        Wing loading: 107 lb/ft² (530 kg/m&#178
        Power/mass: 0.03 hp/lb (0.06 kW/kg)

        Armament
        Bombs: 20,000 lb (9,000 kg)
        Missiles: AGM-84 Harpoon, the Standoff Land Attack Missile, AGM-65 Maverick
        Sonobuoys: 48 Pre-loaded, 50+ Deployable from inside
        Other: Mk 46, Mk 50 and MU90 Impact torpedoes, mines, depth charges

        P-8 Poseidon:



        General characteristics
        Crew: Flight:2 Mission:7
        Length: 126 ft 6 in (39.47 m)
        Wingspan: 117 ft 6 in (35.72 m)
        Height: 42 ft 1 in (12.83 m)
        Empty weight: 138,300 lb (62,730 kg)
        Max takeoff weight: 188,200 lb (85,370 kg)
        Powerplant: 2× CFM International CFM56-7B, 27,000 lbf (120 kN) each

        Performance
        Maximum speed: 490 knots (907 km/h)
        Cruise speed: 440 kn (815 km/h)
        Service ceiling: 41,000 ft (12,500 m)

        Armament
        Joint missiles, Mines and Torpedoes

        Avionics
        Raytheon APY-10 multi-mission surface search radar
        (Advanced Airborne Sensor surface search radar and SIGINT package to be follow on system

        تعليق


        • #19
          رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

          المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
          ملف التسلح الهندى أعرفه
          خطوطه العريضة تسليح بريطانى فى الخمسينات مع دخول السوفيت على الخط ثم الإنفتاح على فرنسا والسويد فى الثمانينات ثم أمريكا منذ نهاية التسعينات
          وإسرائيل كانت بتلقط رزقها وكل فترة بتعمل صفقة كبيرة مع الهند
          _________________
          الغواصات الهندية الغربية الألمانية تايب 209 قبل السكوربيون الفرنسية
          والجاجوار المسلحة بالسى إيجل كانت حتى فترة قريبة هى أساس الحرب ضد السفن (إقتنت الهاربون ليحل محل السd إيجل)
          وطيارات الدورية البحرية إليوشن 38 ستعمل بجانب البوسيدون
          ______________
          لكن ماعلينا
          يمكن تطوير سفينة روسية وتغيير بعض انظمة الدفاع الجوى او تحديثها لكن تركيب منظومات غربية معناها تغيير الرادارات بالكامل وتعديل خلايا الإطلاق او المنصات واموال كثيرة فالأفضل شراء سفن جديدة


          اخى الهند لأيهمها سواء كان السلأح اسرائيلى ام امريكى ام روسى ام هندى حتى !!!!!
          الأهم هو التكنولجيا الفائقة !!!! اخى بناء سفن جديدة هو قائم الأن بالفعل !!!!
          +++ تحديث المستمر للسفن الحالية !!!! واصلأ مشروع
          Project 17A-class frigate كمثال
          هو مشروع لفرقاطة هندية ( اى ليست روسية ) منخفضة المقطع الرادارى !!!!
          وهو مشروع هندى من انتاج شركة Mazagon Dock Limited
          وشركة Garden Reach Shipbuilders & Engineers Limited
          تخطط الهند لبناء سبعة فرقاطات منخفضة المقطع الرادارى !!!!
          طبعا الفرقاطة هندية ولكن الأنظمة والتسليح بالتاكيد ليس هنديا بالكامل كالعادة !!!!
          وايضا اخى للتوضيح المدمرة Kolkata class تمتلك رادار من شركة تاليس
          LW-08 وايضا تمتلك رادار الأسرائيلى EL/M-2248 MF-STAR
          و ايضا EL/M-2238 كذلك رادار اسرائيلى !!!!



          فهذا يدل بوضوح ان الهند تقتنى الغربى مع الأسرائيلى بجانب طبعا الشرقى !!!!!
          اما فيما يخص P-8I اصلأ الهند قامت بالتعاقد على 8 طائرات دورية بحرية
          لتحل محل الطائرات القديمة Tupolev Tu-142 !!!!!
          طبعا P-8I مخصصة لحماية السواحل الهندية !!!!
          فيمكنها اجراء بنجاح عمليات ASW الحرب المضادة للغواصات
          مع مهمات AsuW الحرب المضادة لسفن السطح وايضا تقوم
          بمهمات الأستخبارات & المراقبة البحرية & مهمات الأستطلأع
          طبعا يستند تصميم الطائرة على طائرة بوينغ الجيل القادم 737-800
          ويتم انتاج الطائرة من مجموعة من الشركات بقيادة شركة بوينغ
          والشركات هى Northrop Grumman & raytheon
          Spirit AeroSystems & BAE Systems
          واخيرا جنرال الكتريك !!!!
          واهم تجهيزات الطائرة يتكون من رادار APS-143C(V)3
          مع نظام الكشف المتقدم عن الغواصات فى قاع البحار والمحيطات AN/ASQ-508A
          و ايضا رادار AN/APY-10 الشهير من شركة رايثون




          طبعا تسليح الطائرة مرعب !!!!
          1 - صاروخ Harpoon Block II وهو صاروخ مضاد للسفن وضد الأهداف البرية !!!!
          وزن راسه الحربى 226 كجم !!!! وتستطيع الطائرة ان تحمل الصاروخ تحت الجناحين




          2 - يمكن ان تحمل الطوربيدات مثل Mark 54 داخليا ( داخل البدن ) !!!!
          او تحمل قنابل السقوط الحر !!!!




          Sonarbuoy



          وهى العوامات الصوتية وهى مثل السنار المستخدم على السفن تطلقه الطائرة لكشف الغواصة فى حالة الغوص تحت الماء ...

          AN/AAQ-24(V) .... DIRCM
          نظام لحماية الطائرة من الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء !!!!!





          لأيمكن المقارنة بين P-8 Poseidon& p-3 orion
          الفرق فى كل شئ واضح !!!! حتى الطائرات الروسية مسخرة بالمقارنة مع الكترونيات
          P-8 Poseidon والطائرة الفرنسية ... لأتعليق !!!!!




          تعليق


          • #20
            رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

            المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة



            لأيمكن المقارنة بين P-8 Poseidon& p-3 orion
            الفرق فى كل شئ واضح !!!! حتى الطائرات الروسية مسخرة بالمقارنة مع الكترونيات
            P-8 Poseidon والطائرة الفرنسية ... لأتعليق !!!!!

            أنت تخلط بين نقاط كثيرة فى المناقشة وهذا يجعلها بلاطائل
            لاتقفز من نقطة إلى أخرى قبل أن ننتهى منها
            بالنسبة للفرقاطات الهندية الجديدة نعم ستحظى بطابع غربي منذ البداية
            (الانظمة هندية وإسرائلية مع بعض التكنولجيا الغربية)
            الانظمة الإسرائلية عموما مصممة بشكل مرن للدمج مع الأنظمة الشرقية (التصدير لدول مثل الهند والصين هدف أساسي للشركات الإسرائلية )
            ______________________
            البوسيدون لم يشتروها لتقوم بحماية السواحل
            طائرات الدورية البحرية الثقيلة تدعم الأسطول الهندى فى بحر العرب والمحيط وتعطيه
            مراقبة المياه الإقتصادية ونشاط الأساطيل المعادية قرب الهند دور فرعي لن يخصصوا له منصة غالية مثل البوسيدون
            هم إشتروها لتقوم بدوريات جوية بعيدة
            البوسيدون منصة تجارية ومحركاتها تربوفان
            وبالتالى هى أكثر حساسية لبيئة البحر خصوصا على إرتفاعات منخفضة من منصة متينة وقوية مثل الأوريون خصوصا مع محركاتها التربو بروب
            الأوريون تكلفة تشغيلها 4 أضعاف البوسيدون وأسطولها تقادم وتطويره مكلف ولم تقدم لوكهيد منصة جديدة ففازت بوينج
            لكن كقاعدة عامة المنصات الأكبر أكثر مرونة فى تبديل أنظمة الإستشعار والرصد الخاصة بها
            رادار رايثيون البحري يمكن تركيبه على منصات اصغر من البوسيدون وبالتالى يمكن تركيب رادار افضل منه على الأوريون (على حسب مايطلب الزبون)
            فلايمكن المقارنة بين النموذج الموجود فى إيران وبين النسخة الأسترالية AP-3C
            بالنسبة للتسليح كل تسليح البوسيدون موجود فى الأوريون مع فارق الحمولة الضخمة للأوريون
            (النسخة الأسترالية مثلا تحمل الطوربيد الأوربي الرهيب MU-90 ملك الطوربيدات الخفيفة )

            نفس الأمر ينطبق على الإليوشن 38 (هناك أنظمة هندية وإسرائيلية متطورة دمجت بها ) +مرونتها وكفائتها العالية كمنصة
            الطائرة التى تستحق أن تكون خليفة الأوريون (تجمع بين كونها منصة ضخمة وقوية ومتخصصة للعمل فى أقسى ظروف البحر مثل الأوريون وبين السرعة العالية وتطور الأنظمة مثل البوسيدون ) هى اليابانيةKawasaki P-1

            تعليق


            • #21
              رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

              المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
              أنت تخلط بين نقاط كثيرة فى المناقشة وهذا يجعلها بلاطائل
              لاتقفز من نقطة إلى أخرى قبل أن ننتهى منها
              بالنسبة للفرقاطات الهندية الجديدة نعم ستحظى بطابع غربي منذ البداية
              (الانظمة هندية وإسرائلية مع بعض التكنولجيا الغربية)
              الانظمة الإسرائلية عموما مصممة بشكل مرن للدمج مع الأنظمة الشرقية (التصدير لدول مثل الهند والصين هدف أساسي للشركات الإسرائلية )
              ______________________
              البوسيدون لم يشتروها لتقوم بحماية السواحل
              طائرات الدورية البحرية الثقيلة تدعم الأسطول الهندى فى بحر العرب والمحيط وتعطيه
              مراقبة المياه الإقتصادية ونشاط الأساطيل المعادية قرب الهند دور فرعي لن يخصصوا له منصة غالية مثل البوسيدون
              هم إشتروها لتقوم بدوريات جوية بعيدة
              البوسيدون منصة تجارية ومحركاتها تربوفان
              وبالتالى هى أكثر حساسية لبيئة البحر خصوصا على إرتفاعات منخفضة من منصة متينة وقوية مثل الأوريون خصوصا مع محركاتها التربو بروب
              الأوريون تكلفة تشغيلها 4 أضعاف البوسيدون وأسطولها تقادم وتطويره مكلف ولم تقدم لوكهيد منصة جديدة ففازت بوينج
              لكن كقاعدة عامة المنصات الأكبر أكثر مرونة فى تبديل أنظمة الإستشعار والرصد الخاصة بها
              رادار رايثيون البحري يمكن تركيبه على منصات اصغر من البوسيدون وبالتالى يمكن تركيب رادار افضل منه على الأوريون (على حسب مايطلب الزبون)
              فلايمكن المقارنة بين النموذج الموجود فى إيران وبين النسخة الأسترالية AP-3C
              بالنسبة للتسليح كل تسليح البوسيدون موجود فى الأوريون مع فارق الحمولة الضخمة للأوريون
              (النسخة الأسترالية مثلا تحمل الطوربيد الأوربي الرهيب MU-90 ملك الطوربيدات الخفيفة )

              نفس الأمر ينطبق على الإليوشن 38 (هناك أنظمة هندية وإسرائيلية متطورة دمجت بها ) +مرونتها وكفائتها العالية كمنصة
              الطائرة التى تستحق أن تكون خليفة الأوريون (تجمع بين كونها منصة ضخمة وقوية ومتخصصة للعمل فى أقسى ظروف البحر مثل الأوريون وبين السرعة العالية وتطور الأنظمة مثل البوسيدون ) هى اليابانيةKawasaki P-1
              اولأ : انا لأاخلط اى شئ كلأمى واضح فااين الخلط !!!!
              اولأ كلأمى عن مدمرة Kolkata class
              تم اثبات 1 - ان المدمرة تمتلك رادار فرنسى من شركة تاليس اى تكنولجيا غربية فااين الخلط !!!!
              2 - تمتلك اثنين من الرادارات صناعة اسرائيلية !!! فااين الخلط !!!!
              3 - تم اثبات ان الهند تصنع السفن وتضيف التكنولجيا سواء كانت شرقية ام غربية فااين الخلط
              4 - حديثى عن الفرقاطة المشروع القادم واضح Project 17A-class frigate
              هى فرقاطة سيتم تصنيعها من مجموعة من الشركات الهندية Mazagon Dock Limited
              Garden Reach Shipbuilders & Engineers Limited
              فهى فرقاطة هندية ليس روسية فااين الخلط !!!! الأمر مثبت بالطريقة العلمية !!!!
              ______________________

              مهمات p-8 I (النسخة الهندية ) لأيوجد شئ هم لم يشتروها لمراقبة السواحل لأن هذه من المهمات الرئيسية للطائرة
              وكلأمى كان واضح !!!! وكلأمك سبب شراء الطائرة وجهة نظرك فقط !!!!

              فيمكنها اجراء بنجاح عمليات ASW الحرب المضادة للغواصات
              مع مهمات AsuW الحرب المضادة لسفن السطح وايضا تقوم
              بمهمات الأستخبارات & المراقبة البحرية & مهمات الأستطلأع
              طبعا الدوريات البحرية فى مصدر موثوق !!!!
              اى بوضوع شديد المراد مراقبة السواحل الهندية !!!!

              The P-8I aircraft was designed to protect the vast coastline and territorial waters of India. It can conduct anti-submarine warfare (ASW), anti-surface warfare (AsuW), intelligence, maritime patrol, surveillance and reconnaissance missions.

              http://www.naval-technology.com/projects/p-8i-maritime-patrol-aircraft-india/
              The P-8I is a long-range anti-submarine warfare, anti-surface warfare, intelligence, surveillance and reconnaissance aircraft capable of broad-area, maritime and littoral operations
              طبعا موقع بوينغ يقول لك بوضوع شديد تستطيع الطائرة القيام بمهام طويلة المدى الحرب المضادة للغواصات والحرب المضادة للسطح والمراقبة والأستخبارات ومهام الأستطلأع على منطقة واسعة (البحرية والساحلية ) !!!!
              http://www.boeing.co.in/Products-and...-in-India/P-8I
              وكلأمى عن الكترونيات وتسليح
              P-8I مثبت بطريقة علمية !!!!
              اما حديثك وادعاء ان هناك أنظمة هندية وإسرائيلية متطورة دمجت بها
              فهل هذه الأنظمة اكثر تطور مما عرضته فى الرد السابق !!!!
              طبعا لم تذكر اى شئ لأنك تعلم ان هذا ليس صحيحا مطلقا !!!!
              انت مطالب بذكر تلك الأنظمة وليس كلأم فقط !!!!
              رادار رايثون مخصص لطائرة
              P-8I فقط !!!!
              لأتملكه طائرة p-3 باى شكل من الأشكال !!!!
              واصلأ البحرية الأمريكية تخطط لأادخال 122 !!!!
              ولم اسمع عن فكرة تحديث p-3 !!!!
              لأادخال رادار رايثون الجديد !!!!
              انت مطالب بذكر كل انظمة p-3 التى تتفوق على انظمة p-8 !!!!
              الأوريون تكلفة تشغيلها 4 أضعاف البوسيدون وأسطولها تقادم وتطويره مكلف ولم تقدم لوكهيد منصة جديدة ففازت بوينج لكن كقاعدة عامة المنصات الأكبر أكثر مرونة فى تبديل أنظمة الإستشعار والرصد الخاصة بها رادار رايثيون البحري يمكن تركيبه على منصات اصغر من البوسيدون وبالتالى يمكن تركيب رادار افضل منه على الأوريون (على حسب مايطلب الزبون)
              وماهو الرادار الأفضل المعروض على حسب مايطلبه الزبون ؟؟؟؟؟
              قاعدة عامة فى الحروب الحديثة حجم الطائرة ليس بااهمية المنظومات التى تحملها !!!!
              بل حتى الوزن اصبح عائق اليوم امام تخفيض المقطع الرادارى للمقاتلأت !!!!

              بالنسبة لقدرات الطائرة !!!!
              The aircraft can cruise at high altitude at nearly 926km/h (500kt) and loiter at a speed of 333km/h (180kt) over the sea at a low altitude of 60m

              الطائرة تستطيع التحليق على علو مرتفع مايقارب من 926 كم / ساعة
              !!!!!
              وايضا تستطيع ان تبطئ بسرعة 333 كم / ساعة فوق البحر على ارتفاع منخفض من 60 متر !!!! وقد وضحت كيف تتعامل مع الغواصات سواء كانت تغوص فى الأعماق او حتى فى القاع او فى السطح !!!!
              المحركات !!!!
              تمتلك الطائرة محركات توربينية .... و السعة القصوى من خزانات الوقود
              34096 كجم
              The aircraft has two CFM International CFM56-7B27A high-bypass turbofan engines, each rated at 120kN. The same model CFM56-7 engines power the Boeing 737 airborne early warning and control (AEW&C) aircraft, in production for Australia and Turkey, and the US Navy's C-40 Clipper transport. The engine has logged more than 30 million flight hours and maintains a proven high reliability figure of merit of 0.003% in-flight shut down rate per 1,000 hours of flight. Additional fuel tanks are installed in the aft baggage hold providing a total maximum fuel capacity of 34,096kg.
              قد ذكرت استراليا فيجب الرد !!!! عليك استراليا ايضا !!!!
              The Australian Minister for Defence announced on 20 July 2007 that the P-8A MMA had been selected as the preferred aircraft to replace the Royal Australian Air Force's fleet of AP-3C Orions in conjunction with a yet-to-be-selected unmanned aerial vehicle. The last RAAF AP-3C is scheduled to be retired in 2018, after nearly 30 years of service. A memorandum of understanding (MOU) will be signed that will help Australia to gain access to classified data and help to input specific requirements.In March 2009, Australia's Chief of Air Force stated that subject to anticipated government approval, the RAAF would begin to add the P-8 to their fleet in 2016.In October 2012, Australia formalized its articipation in the program with a commitment of A$73.9m (US$81.1m) in an agreement with the U.S. Navy. Eight P-8 aircraft are planned to replace the RAAF's AP-3C aircraft by 2017-18, and reach operational capability by 2019. Air Marshal Geoff Brown, head of the Royal Australian Air Force, has said Australia is considering purchasing more manned P-8 Poseidons, and reducing the number of MQ-4C Triton unmanned aircraft than it originally planned to buy




              Eight P-8A Poseidon aircraft are planned to replace the AP-3C Orion by 2017-18 (the Orion will reach its ‘life of type’ around 2019, by when it will have been in service with the Air Force for over 50 years). The P-8A is built from the ground up as a military aircraft. It is based on the proven commercial designs of Boeing’s 737-800 fuselage, but is substantially structurally modified to include a bomb bay, under wing and under fuselage hard points for weapons, as well as increased strengthening to allow for continued low level (down to 200ft) operations and 60° angle of bank turns. An internal fuel capacity of almost 34 tonnes, gives the P-8A an unrefuelled range of over 4000 nautical miles (7,500km) or the ability to remain on station conducting low level Anti Submarine Warfare (ASW) missions for over 4 hours at a range of more than 1,200 nautical miles (2,200 km) from base. The P-8A is also air-to-air refuelable from the boom of tanker aircraft such as the KC-30A, pushing its endurance out to over 20 hours – making it possible to patrol Australia’s isolated Southern Ocean territories.The P-8A has 11 weapon hard points (five in the bomb bay, four under the wings and two under the fuselage) and can carry over 22,000 pounds (10,000kg) of weapons. All the hard points have digital weapon interfaces. The aircraft has an extensive communications suite of over 10 separate radios and data links across the VHF, UHF, HF and SATCOM spectrums.Like the Orion, the P-8A has advanced sensors and mission systems. These include an advanced multi-mode radar, a high definition electro-optic camera, an acoustic system (that has four times the processing capacity of the current AP-3C Orion’s system) and an advanced electronic support system that is a derivative of the system fitted to the EA-18G Growler. Initial Operational Capability (IOC) for the P-8A is scheduled for the period FY17-18 through FY19-20. For more information you can view the Defence Materiel Organisation P-8 Poseidon Project pages here.


              http://www.airforce.gov.au/Boeing_P8...xYl9xYycb+rKng

              According to the head of the Royal Australian Air Force, Air Marshal Geoff Brown, Australia is currently considering an increase in the number of P-8 Poseidon it plans to procure which would reduce the number of MQ-4C Triton drone it originally planned to purchase. The US Navy plans to purchase 117 P-8As, which are based on the Next-Generation Boeing 737-800 platform. The versatile multi-mission aircraft provides broad long-range maritime patrol capabilities -- anti-submarine warfare, anti-surface warfare, intelligence, surveillance and reconnaissance -- and was intended to replace the US Navy P-3 fleet. The P-8 has also been chosen by the Indian navy. The Northrop Grumman's United States Navy MQ-4C Triton Broad Area Maritime Surveillance (BAMS) Unmanned Aircraft System (UAS) program provides persistent maritime Intelligence, Surveillance, and Reconnaissance (ISR) data collection and dissemination capability to the Maritime Patrol and Reconnaissance Force (MPRF). The MQ-4C Triton is a multi-mission system to support strike, signals intelligence, and communications relay. It will be a key component of the US Navy's Maritime Patrol and Reconnaissance Force family of systems.As an adjunct to the manned P-8A Poseidon, the MQ-4C Triton will be a major part of the military's surveillance strategy for the Asia and Pacific regions. The Triton will fly missions for 24 hours at altitudes greater than 10 miles, allowing the system to monitor 2,000 nautical miles of ocean and littoral areas at a time.


              http://www.navyrecognition.com/index...k=view&id=1154


              استراليا ترد عليك بوضوح شديد تقول لك ان طائرات
              P-8 Poseidon ستحل محل طائرات AP-3C Orion !!!!!
              فعلأ اختيار ناجح الأستشهاد بااستراليا فى AP-3C Orion !!!!!
              اما بالنسبة Kawasaki P-1 هى اصلأ ستحل محل طائرة
              AP-3C Orion !!!!
              طبعا اولأ اذكر امكانيات الطائرة حتى تقول انها تتفوق
              على
              P-8 Poseidon !!!! قبل بداية اى نقاش !!!!
              ...................
              ملأحظة ايضا
              تمتلك P-8 Poseidon نظام (AN/ALQ-213 (V
              وهو نظام للحرب الألكترونية !!!!


              تعليق


              • #22
                رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

                المشاركة الأصلية بواسطة Dark Energy مشاهدة المشاركة
                اولأ : انا لأاخلط اى شئ كلأمى واضح فااين الخلط !!!!
                اولأ كلأمى عن مدمرة Kolkata class
                تم اثبات 1 - ان المدمرة تمتلك رادار فرنسى من شركة تاليس اى تكنولجيا غربية فااين الخلط !!!!
                2 - تمتلك اثنين من الرادارات صناعة اسرائيلية !!! فااين الخلط !!!!
                3 - تم اثبات ان الهند تصنع السفن وتضيف التكنولجيا سواء كانت شرقية ام غربية فااين الخلط
                4 - حديثى عن الفرقاطة المشروع القادم واضح Project 17A-class frigate
                هى فرقاطة سيتم تصنيعها من مجموعة من الشركات الهندية Mazagon Dock Limited
                Garden Reach Shipbuilders & Engineers Limited
                فهى فرقاطة هندية ليس روسية فااين الخلط !!!! الأمر مثبت بالطريقة العلمية !!!!
                ______________________
                هدأ اعصابك قليلا لقد كررت اين الخلط عدة يبدو أن الموضوع نفسي
                مهمات p-8 I (النسخة الهندية ) لأيوجد شئ هم لم يشتروها لمراقبة السواحل لأن هذه من المهمات الرئيسية للطائرة
                وكلأمى كان واضح !!!! وكلأمك سبب شراء الطائرة وجهة نظرك فقط !!!!


                طبعا الدوريات البحرية فى مصدر موثوق !!!!
                اى بوضوع شديد المراد مراقبة السواحل الهندية !!!!

                The P-8I aircraft was designed to protect the vast coastline and territorial waters of India. It can conduct anti-submarine warfare (ASW), anti-surface warfare (AsuW), intelligence, maritime patrol, surveillance and reconnaissance missions.

                http://www.naval-technology.com/projects/p-8i-maritime-patrol-aircraft-india/
                The P-8I is a long-range anti-submarine warfare, anti-surface warfare, intelligence, surveillance and reconnaissance aircraft capable of broad-area, maritime and littoral operations
                طبعا موقع بوينغ يقول لك بوضوع شديد تستطيع الطائرة القيام بمهام طويلة المدى الحرب المضادة للغواصات والحرب المضادة للسطح والمراقبة والأستخبارات ومهام الأستطلأع على منطقة واسعة (البحرية والساحلية ) !!!!

                هل هذه معلوماتك عن طائرات الدورية البحرية
                بصراحة لو أعرف ان النقاش سيكون سطحيا لتلك الدرجة لما تناقشت منذ البداية
                عندما توجه الهند تلك المنصة التى تكلف ربع مليار للمراقبة السواحل
                فما دور الدورنيير 228 والتى تصنعها الهند جزئيا فى شركة HAL
                المفرود أن تثقف نفسك بقراءة مقال واحد على الأقل عن فئات طائرات الدورية البحرية وتقسيم الأدوار بينها
                الهند أيضا تبحث عن طائرة متوسطة لتسدالفجوة بين الطائرات الخفيفة والثقيلة لديها
                Blogger is a blog publishing tool from Google for easily sharing your thoughts with the world. Blogger makes it simple to post text, photos and video onto your personal or team blog.


                http://www.boeing.co.in/Products-and...-in-India/P-8I
                وكلأمى عن الكترونيات وتسليح P-8I مثبت بطريقة علمية !!!!
                اما حديثك وادعاء ان هناك أنظمة هندية وإسرائيلية متطورة دمجت بها
                حلوة طريقة علمية هل بعض الكوبى والبيست من بضعة مواقع يسمى طريقة علمية
                فهل هذه الأنظمة اكثر تطور مما عرضته فى الرد السابق !!!!
                طبعا لم تذكر اى شئ لأنك تعلم ان هذا ليس صحيحا مطلقا !!!!
                انت مطالب بذكر تلك الأنظمة وليس كلأم فقط !!!!
                رادار رايثون مخصص لطائرة
                P-8I فقط !!!!
                رادر رايثيون
                لأتملكه طائرة p-3 باى شكل من الأشكال !!!!
                واصلأ البحرية الأمريكية تخطط لأادخال 122 !!!!
                ولم اسمع عن فكرة تحديث p-3 !!!!
                لأادخال رادار رايثون الجديد !!!!
                انت مطالب بذكر كل انظمة p-3 التى تتفوق على انظمة p-8 !!!!
                رادار رايثيون صمم فى الأساس لتطوير الأوريون هذه معلومة بديهية

                الأوريون تكلفة تشغيلها 4 أضعاف البوسيدون وأسطولها تقادم وتطويره مكلف ولم تقدم لوكهيد منصة جديدة ففازت بوينج لكن كقاعدة عامة المنصات الأكبر أكثر مرونة فى تبديل أنظمة الإستشعار والرصد الخاصة بها رادار رايثيون البحري يمكن تركيبه على منصات اصغر من البوسيدون وبالتالى يمكن تركيب رادار افضل منه على الأوريون (على حسب مايطلب الزبون)
                هل هذا جهل أم سوء الفهم
                كلامى كان دائما واضح
                الأوريون يمكن دمج أى نظام فيها
                لكن مشكلتها دائما كانت تكلفة تشغيلها المرتفعة +تقادم هياكل أغلب طائرات الأسطول
                كلامي واضح عن الإمكانية وليس ان الاوريون تملك أنظمة أفضل حاليا


                وماهو الرادار الأفضل المعروض على حسب مايطلبه الزبون ؟؟؟؟؟
                افضل رادار موجود فى طائرات الكشف البحري هو
                Multi-Function Active Sensor MFAS




                ثقف نفسك بالقراءة عنه قليلا

                قاعدة عامة فى الحروب الحديثة حجم الطائرة ليس بااهمية المنظومات التى تحملها !!!!
                بل حتى الوزن اصبح عائق اليوم امام تخفيض المقطع الرادارى للمقاتلأت !!!!

                بالنسبة لقدرات الطائرة !!!!
                ما هذا الجهل
                من يتحدث عن مقطع راداري لطائرة بحجم قاذفة إستراتجية صممت على اساس منصة تجارية

                The aircraft can cruise at high altitude at nearly 926km/h (500kt) and loiter at a speed of 333km/h (180kt) over the sea at a low altitude of 60m

                الطائرة تستطيع التحليق على علو مرتفع مايقارب من 926 كم / ساعة
                !!!!!
                وايضا تستطيع ان تبطئ بسرعة 333 كم / ساعة فوق البحر على ارتفاع منخفض من 60 متر !!!! وقد وضحت كيف تتعامل مع الغواصات سواء كانت تغوص فى الأعماق او حتى فى القاع او فى السطح !!!!

                هل تعرف كم ال STALL SPEED لطائرة مثل الأوريون 195 كم
                المحركات !!!!
                تمتلك الطائرة محركات توربينية .... و السعة القصوى من خزانات الوقود
                34096 كجم

                طالما انت لاتعرف الفرق بين محرك تربوفان إرتطام طائر صغير به سيدمره أوحتى بلعه لكمية من الحصى
                وبين محرك تربوبروب قادر على تحمل أسوأ الظروف فلاتجادل بلاعلم
                الطائرات المزودة بمحركات تربوبروب قادرة على العمل اراضى نصف ممهدة

                قد ذكرت استراليا فيجب الرد !!!! عليك استراليا ايضا !!!!
                The Australian Minister for Defence announced on 20 July 2007 that the P-8A MMA had been selected as the preferred aircraft to replace the Royal Australian Air Force's fleet of AP-3C Orions in conjunction with a yet-to-be-selected unmanned aerial vehicle. The last RAAF AP-3C is scheduled to be retired in 2018, after nearly 30 years of service. A memorandum of understanding (MOU) will be signed that will help Australia to gain access to classified data and help to input specific requirements.In March 2009, Australia's Chief of Air Force stated that subject to anticipated government approval, the RAAF would begin to add the P-8 to their fleet in 2016.In October 2012, Australia formalized its articipation in the program with a commitment of A$73.9m (US$81.1m) in an agreement with the U.S. Navy. Eight P-8 aircraft are planned to replace the RAAF's AP-3C aircraft by 2017-18, and reach operational capability by 2019. Air Marshal Geoff Brown, head of the Royal Australian Air Force, has said Australia is considering purchasing more manned P-8 Poseidons, and reducing the number of MQ-4C Triton unmanned aircraft than it originally planned to buy



                الويكى ههههههههه
                Eight P-8A Poseidon aircraft are planned to replace the AP-3C Orion by 2017-18 (the Orion will reach its ‘life of type’ around 2019, by when it will have been in service with the Air Force for over 50 years). The P-8A is built from the ground up as a military aircraft. It is based on the proven commercial designs of Boeing’s 737-800 fuselage, but is substantially structurally modified to include a bomb bay, under wing and under fuselage hard points for weapons, as well as increased strengthening to allow for continued low level (down to 200ft) operations and 60° angle of bank turns. An internal fuel capacity of almost 34 tonnes, gives the P-8A an unrefuelled range of over 4000 nautical miles (7,500km) or the ability to remain on station conducting low level Anti Submarine Warfare (ASW) missions for over 4 hours at a range of more than 1,200 nautical miles (2,200 km) from base. The P-8A is also air-to-air refuelable from the boom of tanker aircraft such as the KC-30A, pushing its endurance out to over 20 hours – making it possible to patrol Australia’s isolated Southern Ocean territories.The P-8A has 11 weapon hard points (five in the bomb bay, four under the wings and two under the fuselage) and can carry over 22,000 pounds (10,000kg) of weapons. All the hard points have digital weapon interfaces. The aircraft has an extensive communications suite of over 10 separate radios and data links across the VHF, UHF, HF and SATCOM spectrums.Like the Orion, the P-8A has advanced sensors and mission systems. These include an advanced multi-mode radar, a high definition electro-optic camera, an acoustic system (that has four times the processing capacity of the current AP-3C Orion’s system) and an advanced electronic support system that is a derivative of the system fitted to the EA-18G Growler. Initial Operational Capability (IOC) for the P-8A is scheduled for the period FY17-18 through FY19-20. For more information you can view the Defence Materiel Organisation P-8 Poseidon Project pages here.


                http://www.airforce.gov.au/Boeing_P8...xYl9xYycb+rKng

                According to the head of the Royal Australian Air Force, Air Marshal Geoff Brown, Australia is currently considering an increase in the number of P-8 Poseidon it plans to procure which would reduce the number of MQ-4C Triton drone it originally planned to purchase. The US Navy plans to purchase 117 P-8As, which are based on the Next-Generation Boeing 737-800 platform. The versatile multi-mission aircraft provides broad long-range maritime patrol capabilities -- anti-submarine warfare, anti-surface warfare, intelligence, surveillance and reconnaissance -- and was intended to replace the US Navy P-3 fleet. The P-8 has also been chosen by the Indian navy. The Northrop Grumman's United States Navy MQ-4C Triton Broad Area Maritime Surveillance (BAMS) Unmanned Aircraft System (UAS) program provides persistent maritime Intelligence, Surveillance, and Reconnaissance (ISR) data collection and dissemination capability to the Maritime Patrol and Reconnaissance Force (MPRF). The MQ-4C Triton is a multi-mission system to support strike, signals intelligence, and communications relay. It will be a key component of the US Navy's Maritime Patrol and Reconnaissance Force family of systems.As an adjunct to the manned P-8A Poseidon, the MQ-4C Triton will be a major part of the military's surveillance strategy for the Asia and Pacific regions. The Triton will fly missions for 24 hours at altitudes greater than 10 miles, allowing the system to monitor 2,000 nautical miles of ocean and littoral areas at a time.


                http://www.navyrecognition.com/index...k=view&id=1154


                استراليا ترد عليك بوضوح شديد تقول لك ان طائرات
                P-8 Poseidon ستحل محل طائرات AP-3C Orion !!!!!
                فعلأ اختيار ناجح الأستشهاد بااستراليا فى AP-3C Orion !!!!!

                وضعت النموذج الأسترالي لبيان الفرق بين أوريون مطورة وبين نموذج قديم مثل الإيرانى
                لكن لنتعرف سويا على مبررات إستراليا

                أولا تقادم الأسطول (الهياكل أعمارها الإفتراضية قاربت على الإنتهاء)
                ثانيا التكلفة العالية للطائرة
                التى دفعت أستراليا لتخزين بعضها


                واستراليا ستعتمد على مزيج من التريتون المبنية على اساس الجلوبال هوك والبوزيدون عندما تخرج آخر أوريون بعد 2018
                هل تعرف لماذا لأن تكلفة درون ضخم يطير 24 ساعة أقل كثيرا من تكلفة تشغيل اى طائرة دورية بحرية مأهولة (طيارين وخبراء مشغلين للكونسولات)
                وفعلا مزيج ذكي خصوصا أن أستراليا تقوم بمراقبة مساحات بحرية هائلة



                اما بالنسبة Kawasaki P-1 هى اصلأ ستحل محل طائرة
                AP-3C Orion !!!!
                عندما أتفرغ سأعمل موضوع عن الكاوزاكى بى 1 لانها مثيرة للإعجاب فعلا
                ...................
                ملأحظة ايضا
                تمتلك P-8 Poseidon نظام (AN/ALQ-213 (V

                وهو نظام للحرب الألكترونية !!!!
                حرب إليكترونية ههههههههه ردود العلمية تبهرنى دائما
                معظم طائرات الدورية البحرية فى نفس الفئة بل وفئات اصغر تملك أنظمة للحرب الإليكترونية
                بعضها هناك نماذج متخصصة منه لل ELINT
                مثل ال
                EP-3E وهى مشتقة من الأوريون والأتلانتك والنمرود وغيرها




                الرد بالبني


                تعليق


                • #23
                  رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

                  بعيدا عن الجدال العقيم هذا المقال ممتاز لمن يريد أن يتعرف على سوق طائرات الدورية البحرية
                  المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                  المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                  مراقبة السواحل
                  بقلم آدم بادلي


                  تكمل انواع المستشعرات المتعددة المحمولة على متن منصات مختلفة وعلى مراكز ثابتة على البر والبحر والجو، بعضها البعض لضمان تغطية شاملة للبيئة البحرية الساحلية.

                  الحلول المركزة على البر وفي البحر


                  تتضمن القدرات المعروفة حاليا الرادار الذي يوفر القدرة على العمل في بيئة تدابير الكترونية مضادة والتمتع بالقدرة على كشف النشاطات المعادية وتعزيز النشاطات الصديقة، اضافة لكشف بقعة واسعة من البر، او البحر او الجو، والتعقب والاستشعار، والدمج مع مجموعة من المنصات المأهولة وغير المأهولة في البر والبحر، والجو والتحتسطحية، والمدمجة ايضا في مجموعة وصلات الاتصالات بما فيها الاتصالات عبر الاقمار الصناعية (Satcom) والخليوي (GSM)، وتلك العاملة بنطاق التردد العريض. ووصلات عالية القدرة على مدى خط البصر.
                  يتوجب ايضا دمج، قدرات الرادار ضمن، مجموعة من المشغلين والمنصات بما فيه خفر السواحل، واعتدة حرس البحر والحدود، مثل زوارق الشواطىء الصغيرة، وزوارق الدورية السريعة وFast Patrol Boats وزوارق الاعتراض السريعة (Fast Interceptor Craft) وسفن الدورية البعيدة عن الشاطىء (Offshore Patrol Vessels) والطوافات، وقوارب النفخ الصلبة، ومراكز المراقبة الساحلية، وطائرات الدورية البحرية (Maritime Patrol Aircraft).
                  واخيرا فان النظام النهائي سيؤمن وصفا لحظيا للمياه الساحلية والبحار المفتوحة، مما يحسن ويؤتمت كشف السفن المشبوهة والتعرف عليها ودعم عمليات الاعتراض والانقاذ البحري.

                  البر
                  تقود شركة Indra Sistemas حاليا برنامج Perseus التابع للمجموعة الاوروبية، وهو جهد متعدد الجنسيات يمتد على اربع سنوات، وتبلغ قيمته ٧،٤٣ مليون يورو، وذلك بغية تطوير نظام مراقبة بحرية مدمج يجمع المرافق الموجودة في ما بينها ويعززها بتكنولوجيا جديدة.
                  تتضمن اعمال Indra على البرامج الوطنية نظام Sistema Integrado de Vigilância de Comando e Controlo.
                  تقوم ITT، في السويد بتنفيذ عقد متعلق بالمراقبة البحرية، قيمته ٢٠٠ مليون دولار، بغية تأمين مراقبة رادارية على امتداد الساحل السويدي ويستمر العمل بالعقد حتى العام ٢٠١٣، مع نشر نظام رادار المراقبة الساحلية المدمج الجديد من طراز LCR-2020. يعتبر LCR-2020 حلا عاملا على الموجة C (C-band) الذي يستخدم هوائيا ثنائي الشعاع لتغطية قصوى ويتمتع بنمط تحديث المعطيات كل عشر ثوان مع سقف تعقب في الارتفاع يقدر ب ٩ كلم وبمدى يصل الى ١٨٥ كلم كحد اقصى. ويتضمن قدرة تعقب للاجسام الدخيلة المحلقة على علو منخفض ويمكن تركيبه ايضا على الشاحنة للتطبيقات المتحركة. تقدم ITT ايضا نظام المراقبة الساحلية SABER-2020 الذي يدمج الرادار، LCR-2020 مع SONAR ومستشعرات اخرى.
                  تحدث شركة "Selex Sistemi Integrati" حاليا نظام Dispositivo Interministeriale di Sorveglianza Marittima مستخدمة نموذجا من الرادار Gabbiano T 2000C من Selex Galileo.
                  تؤمن حلول المراقبة الساحلية التي توفرها Ultra Electronics SML Technologies حلا اساسيا قابلا للتوسيع لدعم مجموعة من الادوار بدءا من عمليات الرد السريع ابان الكوارث والبحث والانقاذ، والحماية البيئية الى القيادة والسيطرة لصالح القوة البحرية.
                  يتضمن الحل وصلة بيانات خاصة بجهاز الاستجابة للاتصال من مركز القيادة والتحكم. ويدعم مجموعة من الرموز التشفيرية، ومن بينها تلك التي تراعي معايير MIL - STD - 2525B وSTANAG4420.
                  تتضمن برامج اخرى حول العالم برنامج Spationav الفرنسي، الذي طورته EADS Sofrelog، والذي يربط المستشعرات ومعلومات AIS بالوكالات والهيكليات الحكومية الاساسية مثل: الشرطة والبحرية لتأمين حل مدمج. تشكل هذه التكنولوجيا نفسها جزءا من برنامج الدرع الامني الوطني القطري لعام ٢٠٠٧ والذي بلغت تكلفته ٢٤٠ مليون يورو وعقد مراقبة الحدود السعودية. تقود DCNS العمل المتعلق ببرنامج SISMARIS المشابه في عدد من المرافىء على السواحل الجنوبية الفرنسية.
                  حصلت ماليزيا واندونيسيا حديثا على عدد واسع من رادارات المراقبة البحرية وتجهيزات القيادة والسيطرة، عملا ببرنامج ممول من اليابان والولايات المتحدة الاميركية لضمان خلو البحار من القراصنة والارهابيين.
                  نفذت المستشعرات الكهربصرية (EO/IR) والعاملة بالاشعة تحت الحمراء من انتاج FLIR Systems عددا من برامج المراقبة الساحلية. تتضمن تلك المستشعرات نظم الاستشعار البصري الحراري البعيد المدى ThermoVision 2000 التي تخدم حاليا على الخط الساحلي الشمالي الشرقي الماليزي، ويمكنها ان تكشف اهدافا على مسافة تصل الى ٢٠ كلم.
                  يمكن للرادار ذي الترددات العالية والكاشف للتهديدات على سطح البحر من Raytheon HFSWR (High Frequency Surface Wave Radar) ان يكشف السفن والطائرات المحلقة على علوّ منخفض فوق خط الافق وعلى مسافة ٢٠٠ ميل بحري، وتستخدمه حاليا الولايات المتحدة الاميركية بموجب برنامج تطوير تكنولوجيا مكافحة المخدرات (Counterdrug Technology Development Program Office).
                  حصلت Kongsberg على عدد من العقود لتأمين نظم لأمن المرافىء ومراقبتها. تتضمن تلك العقود عقدا ثانويا لنظم الشركة ل Aselsan كجزء من تحديث الامن في قاعدتي Aksaz وFoça التابعتين للبحرية التركية، وتقدم Kongsberg نظام كشف الغطاسين السمعي DDS 9000.

                  في الجو
                  يتمتع مستخدمو المنصّات الجوية المأهولة بخيار الاختيار من بين طائرات الدورية البحرية (Maritime Patrol Aircraft - MPA) المتقدمة البعيدة المدى مع قدرات ثانوية لمراقبة السطح، مثل طائرة P-8 Poseidon من انتاج Boeing، وP-3C Orion المجددة من Lockheed Martin، او منصات اخرى من C-130J من Lockheed Martin وC-295 من Airbus Military طراز ATR-72 او Dash 8 من Bombardier. وبما ان المتطلبات قد تبدلت من تدمير الغواصات الهجومية في المياه العميقة الى تدمير التهديدات الصغيرة الحجم والسريعة الحركة تحت او فوق الهدف في المنطقة الساحلية. لذلك يتم ملاءمة نظم جديدة خفيفة الوزن على عدد متنام من المنصات لتأمين قدرات تتوافق والمتطلبات الدفاعية شبه العسكرية والعسكرية ومتطلبات الشرطة.
                  يمثل جيل P-8A Poseidon الجديد من Boeing الجيل الاحدث من طائرات الدورية البحرية. وابرمت Boeing في كانون الثاني الماضي عقدا بقيمة ٥٣،١ مليار دولار لانتاج النماذج الستة الاولى على ان تصبح عملانية عام ٢٠١٣. اما الطائرة المستخدمة في نظام Poseidon P-8A فهي طائرة الخطوط الجوية Boeing 737-800 التجارية مع اجنحة النموذج 737-900. تؤمن Raytheon رادار المراقبة البحرية AN/APY-10 المحدث. سوف تشتري الهند ١٢ طائرة P-8I Poseidon بموجب صفقة بقيمة ٣ مليارات دولار على ان تسلم الطائرة الاولى عام ٢٠١٣ وبذلك ستحل محل الطائرة Tupolev Tu-142M. ومع ان الهند التزمت كليا بالطائرة P-8I، فانها تبحث ايضا عن قدرة مراقبة دقيقة لسواحلها من خلال طائرة استطلاع بحري متوسطة المدى. اما الطائرات المنافسة في هذا العقد فهي طائرات ATR-72MP من Alenia Aeronautica وSaab 2000MPA، وQ400 من Bombardier.
                  مع ان طائرة P-8A ستحل محل طائرة P-3 Orion في البحرية الاميركية، ستستمر Orion في الخدمة في بحريات اخرى لعدة عقود مقبلة، مع تقديم Lockheed Martin عددا من فرص التحديث للطائرات الموجودة والمجددة في الخدمة لدى البحرية الاميركية لجعلها متوفرة لدول اخرى.
                  دخلت اولى طائرات P-3C Orion من مخزون الطائرات الاثنتي عشرة في الاحتياط الاميركي هذا العام، الخدمة لدى Taiwan، وتتطلع دول اخرى مثل سنغافورة الى طائرة مشابهة.
                  لم تنفرد البحرية الاميركية في الاستغناء عن بعض عتادتها، فقد باعت هولندا حديثا عددا من طائرات الدورية البحرية من طراز Fokker 60 الى دول اخرى من بينها البيرو.
                  على رغم الغاء بريطانيا لبرنامج طائرة الدورية البحرية MRA.4 MPA، فهي تعمل حاليا على حلول محتملة بعد العام ٢٠١٥ لاعادة انشاء قدرة بحرية تم الغاؤها.
                  تتمتع طائرة C-295 من انتاج Airbus Military بحضور متنام في اسواق طائرات الدورية البحرية، وآخر من تسلم هذه الطائرة حتى الان هي تشيلي التي ستستخدم طائراتها الثلاث في دور الحرب المضادة لسفن السطح والحرب المضادة للغواصات. وقد جهزت هذه الطائرات بصواريخ مضادة للسفن من طراز AGM-84 Harpoon.
                  اما في دور الحرب المضادة للغواصات، فيدير المهمة اربعة مشغلين. وفي مكان آخر اميركا اللاتينية، تستخدم البحرية المكسيكية طائرة الدورية البحرية من طراز CN-235-300 Persuader وهي ستستخدم رادارات المراقبة APS-143 C(V)3 Ocean Eye من انتاج Telephonics.
                  اختار حفر السواحل الاميركي طائرة الدورية البحرية CN-235-300M تحت اسم HC-144A Ocean Sentry لبرنامج نظام المياه العميقة المدمج (Integrated Deepwater System) عام ٢٠٠٤ وطلب ثلاث طائرات اضافية عام ٢٠١٠، مما يرفع المجموع الى ١٣ طائرة.
                  من جهة اخرى، جهزت اندونيسيا ست طائرات C-212 وثلاث CN-235 بنظام المهمة Amascos من انتاج Thales. واختارت الشرطة البحرية الفيتنامية نظام المراقبة البحرية MSS 6000 من شركة Space Corp السويدية لتجهيز طائرة C212-400 من CASA التي سيصار الى تزويدها برادار جوي يكشف على الجانبين Side-Looking ووصلات مباشرة في نظام AIS من خلال اتصالات عبر الاقمار الصناعية عالية القدرة.
                  مولت المجموعة الاوروبية بشكل واسع شراء مالطا لطائرتي دورية بحرية من طراز B200 من انتاج King Air، وستجهزان برادار بحري متعدد الانساق من طراز RDR1700B من انتاج Telephonics وببرج كهربصري يعمل بالاشعة تحت الحمراء MX-15i EO/IR من انتاج Wescan. من بين مشغلي King Air ايضا ماليزيا التي تجهز طائرتي King Air B200T برادار Ocean Master 400 ومستشعرات كهربصرية وعاملة بالاشعة تحت الحمراء، EO/IR.
                  استخدمت السويد عددا من طائرات Dash 8 للدورية البحرية بما فيها ثلاث طائرات Dash Q300. يشغل خفر السواحل السويدي هذه الطائرات مع مستشعر يتضمن رادارا جويا.
                  مع نظم دمجتها شركة L-3 Communications. تخدم ثلاث طائرات اخرى من طراز Dash 8 Series 200/300 في اطار برنامج Coastwatch الخاص بالجمارك الاسترالية. طلبت الامارات طائرتي Dash 8 Q300 لدور الدورية البحرية مع مستشعر يتضمن نظام المهمة AMASCOS من Thales ورادار مراقبة بحرية من طراز Ocean Master 400 وبرجا ثنائي المحور Star Safire III من انتاج FLIR Systems.
                  تعتبر تركيا من اهم مستخدمي طائرة ATR-72 التي اختارتها بحريتها وخفر سواحلها كجزء من برنامج MELTEM. وقد اشترت تركيا عددا من طائرات ATR 72-500 كما تحدث نظم المهمات العائدة لطائرة CN-235 الموجودة في الخدمة.
                  بالاضافة الى استخدامها لطائرة P-8، تتابع الولايات المتحدة وبعض الدول الاخرى المقاربة غير المأهولة للمراقبة البحرية والساحلية باستخدام الطائرة دون طيار المخصصة للمراقبة البحرية ضمن المنطقة الواسعة (Broad Area Maritime Surveillance Unmanned Aircraft System - BAMS UAS) والتي ترتكز على طائرة Global Hawk، وهذه الطائرة سوق تعمل على ارتفاعات تفوق ٥٥٠٠٠ قدم، مستخدمة رادارا ثنائي البعد (2-D) ومستشعرات متعددة الاطباق ونظام استهداف. ستعلن الطائرة دون طيار "Global Hawk" المعروفة ب "BAMS" انها اصبحت عملانية عام ٢٠١٥. تم تشغيل طائرة Heron 1 من IAI في دور مشابه من قِبَل كل من الهند، واستراليا التي اختبرتها في الدور البحري. اما في الدور الساحلي الصرف، فتم اختبار طائرة Firescout من Northrop Grumman في دور المراقبة في اطار التمارين. ومن الطائرات الاخرى دون طيار القصيرة المدى المستخدمة في ادوار مراقبة مشابهة، طائرة Camcopter S-100 من Schiebel، وIntegrator، وScanEagle.




                  [/CENTER]

                  تعليق


                  • #24
                    رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

                    المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                    الرد بالبني









                    عجبا !!!!
                    هل هذه معلوماتك عن طائرات الدورية البحرية
                    بصراحة لو أعرف ان النقاش سيكون سطحيا لتلك الدرجة لما تناقشت منذ البداية
                    عندما توجه الهند تلك المنصة التى تكلف ربع مليار للمراقبة السواحل
                    فما دور الدورنيير 228 والتى تصنعها الهند جزئيا فى شركة HAL
                    المفرود أن تثقف نفسك بقراءة مقال واحد على الأقل عن فئات طائرات الدورية البحرية وتقسيم الأدوار بينها
                    الهند أيضا تبحث عن طائرة متوسطة لتسدالفجوة بين الطائرات الخفيفة والثقيلة لديها
                    __________________
                    هل انتهى الهجص !!!!
                    مصدرك عبارة عن blogspot
                    اى مدونة شخصية !!!!
                    ليست مصدر موثوق !!! فلأتحرف الكلأم على اهوائك الشخصية !!!!
                    ومصدر شركة بوينغ واضح فلأتهرب من الاجابة !!!!



                    The P-8I is a long-range anti-submarine warfare, anti-surface warfare, intelligence, surveillanceand reconnaissance aircraft capable of broad-area, maritime and littoral operations

                    طبعا موقع بوينغ يقول لك بوضوع شديد تستطيع الطائرة القيام بمهام طويلة المدى الحرب المضادة للغواصات والحرب المضادة للسطح والمراقبة والأستخبارات ومهام الأستطلأع على منطقة واسعة (البحرية والساحلية )!!!!
                    ان لم تفهم ذلك فليست مشكلتى ابدا !!!!!
                    طبعا الأخ ذكر رابط

                    http://www.boeing.co.in/Products-and-Services/Defense-Space-and-Security/Boeing-Defense,-Space-and-Security-in-India/P-8I
                    طبعا عضونا العزيز وضعه ولكن اين الأقتباس للكلأم !!!!
                    The P-8I is a long-range anti-submarine warfare, anti-surface warfare, intelligence, surveillance and reconnaissance aircraft capable of broad-area, maritime and littoral operations. The P-8I is a variant of the P-8A Poseidon that Boeing is developing for the U.S. Navy.
                    فهل لديك مشكلة فى الفهم !!!! الأتشاهد
                    maritime and littoral operations.
                    طبعا The P-8I ..... هى نسخة الهند !!!!
                    فهل صعب عليك الفهم !!!!!
                    نكمل .....
                    هدأ اعصابك قليلا لقد كررت اين الخلط عدة يبدو أن الموضوع نفسي
                    لأ الموضوع ليس نفسى بل نفسى عند اخرين !!!!!

                    حلوة طريقة علمية هل بعض الكوبى والبيست من بضعة مواقع يسمى طريقة علمية
                    الكوبى والبست استنتاج من مواقع موثوقة مثل
                    Navy news covering the latest stories in naval defence technology, new ships, submarines, aircraft carriers and trends in naval warfare and security.


                    Naval news Defense : Coverage includes navy defense industry modern equipment, fleet updates, and maritime security.

                    طبعا لأانقل من مواقع عريية كوبى باست !!!!
                    مثل ماانت تفعل !!!! وردك الأخير خير دليل
                    الموضوع الأصلى !!!! فى موقع عربى !!!!
                    http://www.arabdefencejournal.com/ar...&articleID=719
                    مصادرى من شركة بيونغ ويكيديكا الأنجليزية اسفلها مراجع للرد على الهجص !!!!
                    وموقع navyrecognition / aval-technology
                    مصادر اجنبية موثوقة
                    ههههههههههههههه

                    هل هذا جهل أم سوء الفهم
                    كلامى كان دائما واضح
                    الأوريون يمكن دمج أى نظام فيها
                    لكن مشكلتها دائما كانت تكلفة تشغيلها المرتفعة +تقادم هياكل أغلب طائرات الأسطول
                    كلامي واضح عن الإمكانية وليس ان الاوريون تملك أنظمة أفضل حاليا
                    !!!!!!!!!
                    وكلأمى عن الكترونيات وتسليح P-8I مثبت بطريقة علمية !!!!
                    اما حديثك وادعاء ان هناك أنظمة هندية وإسرائيلية متطورة دمجت بها
                    فهل هذه الأنظمة اكثر تطور مما عرضته فى الرد السابق !!!!

                    طبعا لم تذكر اى شئ لأنك تعلم ان هذا ليس صحيحا مطلقا !!!!
                    انت مطالب بذكر تلك الأنظمة وليس كلأم فقط !!!!
                    رادار رايثون مخصص لطائرة P-8I فقط !!!!
                    لأتملكه طائرة p-3 باى شكل من الأشكال !!!!
                    واصلأ البحرية الأمريكية تخطط لأادخال 122 !!!!
                    ولم اسمع عن فكرة تحديث p-3 !!!!
                    لأادخال رادار رايثون الجديد !!!!
                    انت مطالب بذكر كل انظمة p-3 التى تتفوق على انظمة p-8 !!!!
                    الملون بالأزرق يقول لك بوضوع شديد اننى اتكلم عن ادعائك
                    نفس الأمر ينطبق على الإليوشن 38 (هناك أنظمة هندية وإسرائيلية متطورة دمجت بها ) +مرونتها وكفائتها العالية كمنصة
                    الطائرة التى تستحق أن تكون خليفة الأوريون (تجمع بين كونها منصة ضخمة وقوية ومتخصصة للعمل فى أقسى ظروف البحر مثل الأوريون وبين السرعة العالية وتطور الأنظمة مثل البوسيدون ) هى اليابانيةKawasaki P-1
                    طلبت بوضوح شديد ذكر معلومات عن طائرة المفضلة لم تاتى بجديد بل الهروب دائما !!!!
                    اما كلأمى الملون بالاحمر واضح !!!!

                    رادار رايثون مخصص لطائرة P-8I فقط !!!!
                    لأتملكه طائرة p-3 باى شكل من الأشكال !!!!
                    واصلأ البحرية الأمريكية تخطط لأادخال 122 !!!!
                    ولم اسمع عن فكرة تحديث p-3 !!!!
                    لأادخال رادار رايثون الجديد !!!!

                    انت مطالب بذكر كل انظمة p-3 التى تتفوق على انظمة p-8 !!!!
                    ولم اسمع عن فكرة تحديث p-3 !!!!
                    واضح قلت بوضوح انت مطالب بذكر كل الأنظمة التى تتفوق على p-8 !!!!!
                    طبعا العضو رد !!!!
                    الأوريون يمكن دمج أى نظام فيها
                    لكن مشكلتها دائما كانت تكلفة تشغيلها المرتفعة +تقادم هياكل أغلب طائرات الأسطول
                    كلامي واضح عن الإمكانية وليس ان الاوريون تملك أنظمة أفضل حاليا

                    اولأ مصدر ان يمكن دمج اى نظام فيها !!!!
                    طبعا لأيمكن دمج اى نظام فيها !!!!
                    لأن الطائرة لها انظمة محددة تستطيع ان تحملها وليس جميع الأنظمة !!!!
                    اما تطوير منظومات حديثة للطائرة فنحن نعيش فى الواقع وليس فى احلأمك وماتريده لطائرة
                    p-3 !!!!
                    والواقع طائرة قديمة لأتصلح للقيام بمهمات البحرية الأمريكية !!!!
                    ثانيا
                    p-8 طبعا معظم الأنظمة التى عليها هى مخصصة خصيصا للطائرة !!!!

                    مثل رادار رايثون AN/APY-10
                    يتناسب مع حجم الطائرة وقدراتها !!!!
                    فلذلك هو مخصص لطائرة
                    p-8 خصيصا !!!!
                    فهوا يتناسب مع حجم الطائرة وقدراتها والمهام التى تؤديها الطائرة !!!!
                    فهل لديك مشكلة فى الفهم !!!!
                    هههههههههههههههههههه

                    افضل رادار موجود فى طائرات الكشف البحري هو
                    Multi-Function Active Sensor MFAS
                    ثقف نفسك بالقراءة عنه قليلا
                    رادار لطائرة بدون طيار اهلأ وسهلأ !!!!
                    هههههههههههههههه




                    كلأمى عن طائرة مراقبة بحرية مؤهولة فلأتحرف الموضوع
                    رادارك المميز مخصص لطائرة بدون طيار !!!!
                    ونحن نتحدث عن طائرة مراقبة بحرية مؤهولة !!!!
                    طبعا كلأمك هجص هذا الرادار مخصص لطائرة بدون طيار !!!!
                    وليست لطائرة مؤهولة !!!! الأتعرف الفرق حتى !!!!
                    ههههههههههههه
                    عموما للرد عليك ياهذا !!!!
                    Northrop Grumman Corporation has completed more than 25 flight tests of the U.S. Navy Triton unmanned aircraft system’s (UAS) primary maritime surveillance sensor in preparation for its installation on the aircraft. Surrogate flights have allowed us to mature the MFAS radar’s capabilities and merge the data with information received from other sensors and equipment that will also be used on Triton,” said Mike Mackey, Triton UAS program director with Northrop Grumman. “By gathering this information in real and simulated environments, we can refine how an operator sees data while tasking the system in flight.”The MFAS, an active, electronically and mechanically scanned array radar, is designed for maritime surveillance missions. It uses a combination of electronic scanning with a mechanical rotation, allowing the radar to spotlight a geographic area of interest for longer periods – increasing detection capabilities for smaller targets, particularly in sea clutter.Triton’s full sensor suite will allow areas up to 2,000 nautical miles to be monitored at a time.As prime contractor for the Navy on the Triton UAS program, Northrop Grumman is developing the system’s capabilities through 2016. The Navy’s program calls for 68 aircraft to be built.Mackey said that recent successes have demonstrated how Triton will use the MFAS radar to spot and classify the ships it picks up. The MFAS radar data along with other onboard information will be provided to mission operators on the ground and directly to maritime forces. ”These development tests will demonstrate the range, resolution and speed at which MFAS can detect different targets. We will be well prepared to install MFAS on Triton once surrogate flight tests conclude,” said Mackey.On May 22, the Triton UAS flew for the first time from Northrop Grumman’s manufacturing center in Palmdale, Calif.The Triton UAS will replace the Navy’s aging patrol aircraft and is intended to work with the new P-8 Poseidon manned surveillance aircraft.The company is conducting risk-reduction tests of the Multi-Function Active Sensor (MFAS) using a Gulfstream II surrogate aircraft off the California coast. The radar will provide the Triton UAS with a 360-degree view of ocean and coastal regions.
                    وارجوا الملأحظة
                    The Triton UAS will replace the Navy’s aging patrol aircraft and is intended to work with the new P-8 Poseidon manned surveillance aircraft.


                    http://navaltoday.com/2013/09/20/usa-northrop-grumman-perfects-mfas-radar-for-triton-uas/

                    المصدر يقول لك ان الطائرة ستعمل مع P-8 Poseidon الم تفهم بعد !!!!
                    اى لأيمكن الأستغناء عن طائرة المراقبة البحرية المؤهولة بل انها تعمل مع طائرة بدون طيار
                    فهل هناك مشكلة !!!!
                    طبعا نكمل الجهل الواضح بعد حديثه عن رادار مخصص لطائرة بدون طيار !!!!

                    ما هذا الجهل
                    من يتحدث عن مقطع راداري لطائرة بحجم قاذفة إستراتجية صممت على اساس منصة تجارية
                    قاعدة عامة فى الحروب الحديثة حجم الطائرة ليس بااهمية المنظومات التى تحملها !!!!
                    بل حتى الوزن اصبح عائق اليوم امام تخفيض المقطع الرادارى للمقاتلأت !!!!

                    ههههههههههههه
                    كلأمك المضحك
                    طبعا ردى واضح ان كنت لأترى فليست مشكلتى ... مشكلة نفسية !!!!
                    نكمل

                    هل تعرف كم ال STALL SPEED لطائرة مثل الأوريون 195 كم
                    ماعلأقة ذلك بردى لأتحاول الهروب كالعادة !!!!
                    ردى كان واضح !!!!
                    The aircraft can cruise at high altitude at nearly 926km/h (500kt) and loiter at a speed of 333km/h (180kt) over the sea at a low altitude of 60m
                    بدلأ من الهجص اعرض سرعة طائرتك المتفوقة ... ههههههههههه
                    عموما سرعة p8i على موقع بوينغ موقع الشركة المصنعة للطائرة هو 798 كم / ساعة اى knots 490
                    Speed: 490 knots اى 789 km/h !!!!


                    p-3 تتحدث !!!!
                    Over Troubled Waters
                    Entering service for the Navy in 1962, the Orion’s airframe was based on Lockheed’s Model 188 Electra commercial airliner. Though capable of reaching a top speed of 405 mph and a range of 5,570 miles
                    Over the course of twenty days in March 2002, Navy veterans from coast to coast were riveted as reports trickled back to the United States regarding Operation Anaconda, the military’s fierce offensive against al-Qaida and the Taliban in southeast Afghanistan.

                    اذا لم تعرف كيف التحويل من mph الى km/h فااليك موقع مناسب للمهمة !!!!
                    http://calculator-converter.com/converter_mph_per_miles-hour_to_km-hour_calculator.php
                    طالما انت لاتعرف الفرق بين محرك تربوفان إرتطام طائر صغير به سيدمره أوحتى بلعه لكمية من الحصى
                    وبين محرك تربوبروب قادر على تحمل أسوأ الظروف فلاتجادل بلاعلم
                    الطائرات المزودة بمحركات تربوبروب قادرة على العمل اراضى نصف ممهدة
                    اولأ احترم نفسك !!! ياهذا !!!!
                    ثانيا : انت من تجادل بدون علم يذكر او مصادر موثوقة !!!!
                    مصادرك عبارة عن مدونات ومواقع عربية

                    طبعا كلأم يدعيه شخص على محرك بدون اى دليل فقط دليله هو انهوا من Turbofan
                    نعييد ونكرر ان لكل ماتضعه يلزم مصدر موثوق وادعائك على محرك CFM56-7B27A
                    يلزم مصدر !!!!

                    The aircraft has two CFM International CFM56-7B27A high-bypass turbofan engines, each rated at 120kN.
                    وكلأمى كان واضح !!!!
                    loiter at a speed of 333km/h (180kt) over the sea at a low altitude of 60m
                    فلأاعرف ماهذا الهجص مدونات وادعائات ليست موجود فى المصادر والى ماذا ستصل !!!!
                    نكمل المسرحية !!!!
                    الويكى ههههههههه
                    ويكيديكا الأنجليزية ياهذا تضع مصادر فى نهاية الموضوع هل لديك القدرة على النظر اليها طبعا لألألألأ
                    References
                    لديك 96 مصدر اختر منها !!!!!
                    ههههههههههههههههههههه
                    الم اقل هاجص منذ البداية !!!!
                    نكمل المسرحية !!!!
                    عجبا !!!!

                    طبعا العضو الخبير قام بوضع رابط !!!!
                    وكل مافيه اشياء تافهة !!! ولم يتحدث عن p-8 من قريب او بعيد اى خارج عن الموضوع !!!!
                    الموضوع يتحدث عن تقاعد طائرة واحدة P-3C Orion فقط
                    The Australian Defence budget for 2013-14 released on Tuesday night reveals that a single RAAF P-3C Orion has been retired, with the operational fleet now at 18 aircraft.“One AP-3C has been retired”, a footnote to the ‘Air Force Deliverables (Flying Hours)’ table notes.Australian Aviation is seeking further details on the aircraft’s retirement.
                    طبعا ان كانت استراليا تنظر اليها على انها اعظم من p-8 لكانت تم تحديثها ولكن طبعا طائرة لأستحق !!!
                    مع طائرة افضل منها فى الألكترونيات واقل فى التكلفة .....الخ
                    طبعا من ضمن مصادرى airforce.gov.au الذى يقوللك بوضوح !!!!

                    Eight P-8A Poseidon aircraft are planned to replace the AP-3C Orion by 2017-18 (the Orion will reach its ‘life of type’ around 2019, by when it will have been in service with the Air Force for over 50 years).The P-8A is built from the ground up as a military aircraft. It is based on the proven commercial designs of Boeing’s 737-800 fuselage, but is substantially structurally modified to include a bomb bay, under wing and under fuselage hard points for weapons, as well as increased strengthening to allow for continued low level (down to 200ft) operations and 60° angle of bank turns.An internal fuel capacity of almost 34 tonnes, gives the P-8A an unrefuelled range of over 4000 nautical miles (7,500km) or the ability to remain on station conducting low level Anti Submarine Warfare (ASW) missions for over 4 hours at a range of more than 1,200 nautical miles (2,200 km) from base. The P-8A is also air-to-air refuelable from the boom of tanker aircraft such as the KC-30A, pushing its endurance out to over 20 hours – making it possible to patrol Australia’s isolated Southern Ocean territories. The P-8A has 11 weapon hard points (five in the bomb bay, four under the wings and two under the fuselage) and can carry over 22,000 pounds (10,000kg) of weapons. All the hard points have digital weapon interfaces. The aircraft has an extensive communications suite of over 10 separate radios and data links across the VHF, UHF, HF and SATCOM spectrums.Like the Orion, the P-8A has advanced sensors and mission systems. These include an advanced multi-mode radar, a high definition electro-optic camera, an acoustic system (that has four times the processing capacity of the current AP-3C Orion’s system) and an advanced electronic support system that is a derivative of the system fitted to the EA-18G Growler.
                    http://www.airforce.gov.au/Boeing_P8-A_Poseidon/?RAAF-Z4PUOpGXH/eLtWmc6qxYl9xYycb+rKng

                    طبعا موقع royal australlia air force .... مصدر موثوق !!!! .... اليس كذلك
                    طبعا واضح الفرق بين طائرة p-8 و AP-3C هههههههههه
                    طبعا من يتحدث هو استراليا !!!!
                    اما حديثك عن

                    واستراليا ستعتمد على مزيج من التريتون المبنية على اساس الجلوبال هوك والبوزيدون عندما تخرج آخر أوريون بعد 2018
                    هل تعرف لماذا لأن تكلفة درون ضخم يطير 24 ساعة أقل كثيرا من تكلفة تشغيل اى طائرة دورية بحرية مأهولة
                    (طيارين وخبراء مشغلين للكونسولات) وفعلا مزيج ذكي خصوصا أن أستراليا تقوم بمراقبة مساحات بحرية هائلة
                    الطائرات بدون طيار هى لمساعدة p-8 فى تنفيذ للمهام طبعا p-8 هى البديل لطائرة AP-3C
                    كطئرة مؤهولة للمراقبة البحرية وتعاونها طائرة بدون طير للمراقبة البحرية واصلأ تم اخراج AP-3C
                    لسبب بسيط وهو بدلأ من تحديث طائرة ستكلف اموال طائلة لتحديثها الذى يشمل تحديث البدن والألكترونيات
                    والمحركات ...الخ ليصبح اكثر تكلفة مع ان يمكن شراء طائرة p-8 التى هى اقل تكلفة واكثر تكنولجيا
                    ومتفوقة فى معظم الجوانب على اى طائرة مراقبة بحرية فى الأسواق العالمية !!!! بدون منازع !!!!
                    Phase 2B will acquire a manned Maritime Patrol Aircraft system capable of performing maritime patrol and response tasks. Phase 2B is being driven by the Life-of-type of the AP-3C. The life-of-type for the AP-3C is determined by the increasing cost of addressing airframe fatigue and corrosion, aircraft system supportability and mission system obsolescence. The airframe and aircraft systems, including engines, hydraulics, electrical and fuel systems will become more costly to support as the aircraft ages. AIR 7000 Phase 2B gained first pass approval on 16 June 2007 to acquire a fleet of eight Poseidon P-8A aircraft through Government to Government program with the USN.


                    وهو نظام للحرب الألكترونية !!!!
                    حرب إليكترونية ههههههههه ردود العلمية تبهرنى دائما
                    معظم طائرات الدورية البحرية فى نفس الفئة بل وفئات اصغر تملك أنظمة للحرب الإليكترونية
                    بعضها هناك نماذج متخصصة منه لل ELINT
                    مثل الEP-3E وهى مشتقة من الأوريون والأتلانتك والنمرود وغيرها
                    قلت ملأحظة ايضا اى ليس اليك توضيح بسيط على المنظومات لأنى على مشارف الأنتهاء
                    من موضوع P-8A وستجد هناك معلومات عن كل نظام !!!!
                    فلأاعرف من يتكلم مصادره مدونات وكلأم فارغ ليس له اى اساس من الصحة !!!!!
                    ولأيعرف ماهو الفرق بين رادار مخصص لطائرة بدون طيار ورادار مخصص لطائرة مؤهولة !!!!!
                    وينقل من مواقع عربية حتى بدون ذكر الروابط !!!! بالمناسبة اين المعلومات عن الأنظمة الا سرائيلية والهندية
                    المركبة على طائرة اليوشن 32 .... شبحية مثلأ هههههههههههههه


                    تعليق


                    • #25
                      رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

                      المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                      بعيدا عن الجدال العقيم هذا المقال ممتاز لمن يريد أن يتعرف على سوق طائرات الدورية البحرية
                      ان كان الجدال عقيم فلماذا تناقش لأتناقش من الأساس !!!!
                      بعيدا عن سرقة المقالأت من المواقع العربية وعدم ذكر الروابط
                      لأن الموضوع خاص بموقع عربى يسمى الدفاع العربى
                      طبعا ذكر الأمر وكانه موضوع له مع ان موقع عربى هو صاحب الموضوع !!!!
                      رابط الموضوع الأصلى

                      http://www.arabdefencejournal.com/article.php?categoryID=12&articleID=719
                      توضيح سريح فى نهاية الرد السابق كتبت الايوشن 32 طبعا الطائرة المقصودة الاليوشن 38
                      ( Ilyushin Il-38 ) طبعا كتبت الأليوشن 32 مع هههههههههه لتدل على الدهشة
                      من عدم ذكر هذا الأمر فى ردك السابق مع انى طلبت منك معلومات اكثر من مرة ولأاجابة !!!!



                      تعليق


                      • #26
                        رد: # حاملة الطائرات الهندية .... في بحر العرب #

                        بداية دق ناقوس الخطر على دول الخليج العربي وشمال افريقيا





                        تعليق

                        ما الذي يحدث

                        تقليص

                        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                        أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                        من نحن

                        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                        تواصلوا معنا

                        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                        editor@nsaforum.com

                        لاعلاناتكم

                        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                        editor@nsaforum.com

                        يعمل...
                        X