إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

    اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات



    أعلنت مصادر حكومية يابانية ، أن الحكومة تخطط لبدء تنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات ، بموجب تخفيف اليابان لقواعد حظر تصدير الأسلحة فى عام 2011 .
    و أفادت المصادر وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم السبت ، بأن تركيا تبدى اهتماما بالتكنولوجيا التى تستخدمها قوات الدفاع الذاتى اليابانية فى محرك الدبابة اليابانية "type 10" .
    و أضافت المصادر ، أنه لتحقيق تطوير مشترك مع تركيا فى مجال محركات الدبابات ، تدرس الحكومة اليابانية تنفيذ مشروع مشترك بين شركة ميتسوبيشى اليابانية للصناعات الثقيلة المحدودة ، و الجانب التركى .







  • #2
    رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

    انتظروا محرك ثوري ...اتوقع على الاقل محرك دفعه 1800 حصان .....

    تعليق


    • #3
      رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

      شركة ميتسوبيشي مشهورة بصناعة المحركات ، لكن عند الحديث عن محركات الدبابات يجب أن يكون لنا وقفة !! فإنتاج محركات الديزل ذات الاستخدام العسكري تحتكرها حقيقتاً بضعة شركات عالمية . في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال تبرز شركة Teledyne Continental Motors ، التي تنتج السلسلة AV-1790 . في ألمانيا يبرز اسم اتحاد شركات MTU (اختصار Motoren-und Turbinen-Union) في ساحة تصميم وإنتاج المكائن الثقيلة ذات التطبيقات العسكرية ، وأبرز منتجاتها المحرك MTU 883 . في فرنسا يبرز اسم تجمع SACM كمنتج رئيس لمحركات الديزل الخاصة بدبابات المعركة الرئيسة . هذه الشركة تم اختيارها لتجهيز محرك دبابة المعركة الرئيسة الفرنسية AMX Leclerc . في المملكة المتحدة يبرز اسم شركة Perkins Engines في تطوير وصناعة المحركات ذات الاستخدام العسكري ، خصوصاً بعد شرائها مصنع محركات الديزل الخاص بشركة Rolls-Royce العام 1984 . أبرز منتجات الشركة هو المحرك Condor CV12 الذي خصص لدفع وتسيير الدبابات Challenger 1 و Challenger 2 ، وهو بقوة خرج 1,200 حصان (895 كيلووات) مع معدل قوة للوزن تبلغ 19.2 حصان/طن . الروس لديهم المحرك الجديد V-92S2 ، وهو من انتاج مصنع الجرارات Chelyabinsk أو اختصاراً CTZ. المحرك V-92S2 الذي دخل مرحلة الانتاج الشامل في شهر نوفمبر العام 1999 هو بقوة خرج من 1.000 حصان (736 كيلوات) عند 2000 دورة/دقيقة ، بينما عزم الدوران الأقصى يبلغ 4.046 نيوتن متر ، وهو يستعين شاحن توربيني turbocharger متقدم جداً .
      مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
      http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

      تعليق


      • #4
        رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

        محرك التشالنجر رهيب . اعتقد سيتم صناعة محرك ثوري اخوي انور





        تعليق


        • #5
          رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

          المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
          محرك التشالنجر رهيب . اعتقد سيتم صناعة محرك ثوري اخوي انور
          بل على العكس أخي 3z000z .. أضعف حلقات هذه السلسلة هي شركة Perkins البريطانية التي تنتج محرك الدبابة تشالنجر 2 .. فهذه الشركة لم تتلقى أي عروض شراء من قبل أي دولة ، كما أن محركاتها تعاني من انخفاض قوة الخرج قياساً بمحركات الدبابات الأخرى الثقيلة .
          مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
          http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

          تعليق


          • #6
            رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

            المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
            شركة ميتسوبيشي مشهورة بصناعة المحركات ، لكن عند الحديث عن محركات الدبابات يجب أن يكون لنا وقفة !! فإنتاج محركات الديزل ذات الاستخدام العسكري تحتكرها حقيقتاً بضعة شركات عالمية . في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال تبرز شركة Teledyne Continental Motors ، التي تنتج السلسلة AV-1790 . .
            هل هناك جديد حول تركيب محرك ديزل للابرامز يا استاذ انور ؟؟





            تعليق


            • #7
              رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

              المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
              شركة ميتسوبيشي مشهورة بصناعة المحركات ، لكن عند الحديث عن محركات الدبابات يجب أن يكون لنا وقفة !! فإنتاج محركات الديزل ذات الاستخدام العسكري تحتكرها حقيقتاً بضعة شركات عالمية . في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال تبرز شركة Teledyne Continental Motors ، التي تنتج السلسلة AV-1790 . في ألمانيا يبرز اسم اتحاد شركات MTU (اختصار Motoren-und Turbinen-Union) في ساحة تصميم وإنتاج المكائن الثقيلة ذات التطبيقات العسكرية ، وأبرز منتجاتها المحرك MTU 883 . في فرنسا يبرز اسم تجمع SACM كمنتج رئيس لمحركات الديزل الخاصة بدبابات المعركة الرئيسة . هذه الشركة تم اختيارها لتجهيز محرك دبابة المعركة الرئيسة الفرنسية AMX Leclerc . في المملكة المتحدة يبرز اسم شركة Perkins Engines في تطوير وصناعة المحركات ذات الاستخدام العسكري ، خصوصاً بعد شرائها مصنع محركات الديزل الخاص بشركة Rolls-Royce العام 1984 . أبرز منتجات الشركة هو المحرك Condor CV12 الذي خصص لدفع وتسيير الدبابات Challenger 1 و Challenger 2 ، وهو بقوة خرج 1,200 حصان (895 كيلووات) مع معدل قوة للوزن تبلغ 19.2 حصان/طن . الروس لديهم المحرك الجديد V-92S2 ، وهو من انتاج مصنع الجرارات Chelyabinsk أو اختصاراً CTZ. المحرك V-92S2 الذي دخل مرحلة الانتاج الشامل في شهر نوفمبر العام 1999 هو بقوة خرج من 1.000 حصان (736 كيلوات) عند 2000 دورة/دقيقة ، بينما عزم الدوران الأقصى يبلغ 4.046 نيوتن متر ، وهو يستعين شاحن توربيني turbocharger متقدم جداً .
              المسألة ليست بهذا التعقيد من الناحية التقنية فمحرك الديزل الخاص بدبابة ليس بصعوبة محركات الديزل الضخمة الخاصة بالسفن والتطبيقات الصناعية التى تملك قدرات حصانية ضخمة
              مجمع sacm جزء من كيان عملاق هو فارسيلا سولزر
              فارسيلا فنلندية
              سولزر السويسرية
              وكيان فارسيلا سولزر هو أكبر مصنع لمحركات الديزل فى العالم وله إنجاز تقنى معروف بإنتاجه أكبر محرك ديزل فى العالم بقدرة تقارب 107 ألف حصان
              بالنسبة لأمريكا أكبر منتجين لمحركات الديزل ذات الإستخدام العسكرى(مدرعات ومصفحات وزوارق بحرية ) هما كيومنز وكاتربيلر
              و بما أن أمريكا لم تعد تستخدم محركات الديزل على دباباتها فلايهتمان حاليا بإنتاج محرك دبابات فى الوقت الحالى
              لكن لو طلب الجيش الأمريكيى دبابة بمحرك ديزل فطبعا لن تخرج المناقصة لمنافس ثالث
              بالنسبة لألمانيا فشركة MTU(اسسها مايباخ ) تستحوذ على على سوق محركات الدبابات والسفن
              والسبب معقد قليلا
              فالشركة دائما كانت جزء من دايملر بنز (مرسيدس) أو شريك لها أو تابع غير مباشر لها
              فهناك إتفاق معروف أن مرسيدس تستحوذ على سوق محركات الديزل العسكرية الصغيرة +محركات الديزل المستخدمة فى الدرونز والباقى ل MTU (المدرعات والدبابات والمدافع ذاتية الحركة والسفن والغواصات واليخوت ومولدات الكهرباء إلخ)
              MTU تعطى رخصة إنتاج محركها بكميات معينة لعدة دول منها أوكرانيا (صدرت محركاتها للصين وباكستان) وأمريكا (صدرتها لإسرائيل وربما دول أخرى )
              أعتقد أيضا أن شركة فولفو بقدراتها المعروفة قادرة على الدخول فى هذا السوق لكن مايظهر حاليا أنها تكتفى بمحركات المدرعات
              وأخيرا شركة فيات إيفيكو أنتجت محرك 1600 حصان للدبابة الإيطالية أريتيه

              تعليق


              • #8
                رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                بالنسبة لكيان ميتسوبيشى فقدراته معروفة فهو تقنيا لايقل عن MTU وفارسيلا سولزر وقادر على صنع محركات دبابات متميزة

                تعليق


                • #9
                  رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                  المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                  المسألة ليست بهذا التعقيد من الناحية التقنية فمحرك الديزل الخاص بدبابة ليس بصعوبة محركات الديزل الضخمة الخاصة بالسفن والتطبيقات الصناعية التى تملك قدرات حصانية ضخمة .
                  هو بالفعل أصعب والقضية بالنهاية ليس بالقدرات الحصانية الضخمة فقط ، لأن متطلبات محركات الدبابات أكثر تعقيداً من مثيلتها البحرية . محرك الدبابة يجب أن يوفر القوة القصوى للكتلة الأعلى للعربة ، مع مراعاة عوامل ناتج ضوضاء واستهلاك وقود أقل ما يمكن . الدبابات حساسة جدا للزيادة المفرطة في الوزن أو الحجم لذا يتحتم تخفيض مكونات محركاتها بالقدر المطلوب والذي في النهاية لا يؤثر على باقي الخصائص . هو أيضا يجب أن يوفر استجابة سريعة quick response إلى طلبات السائق لتغيير التسارع والتعجيل وفق جميع أشكال التضاريس . عليه أن يمتلك قابليات محددة تجاه الغبار وذرات الرمال اليت تعج بهما ساحة المعركة . أخيرا هو يجب أن يكون سهل الصيانة ويكون قابلاً للإزالة والتبديل السريع في الحقل أو ساحة الميدان . معظم هذه الشروط غير معتبرة مع المحركات ذات الإستخدامات البحرية .
                  مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                  http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                  تعليق


                  • #10
                    رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                    المشاركة الأصلية بواسطة الايمان مشاهدة المشاركة
                    هل هناك جديد حول تركيب محرك ديزل للابرامز يا استاذ انور ؟؟
                    على ما يبدو أن الأمريكان لا يزالون متيمين بحب محركات العنفة الغازية ، وقبل سنوات ومن أجل تجاوز السلبيات هم بالفعل طوروا محرك من أجل دفع الدبابة أبرامز ، حيث عملت شركة Honeywell بالتعاون مع شركة General Electric على تطوير وريث للمحرك AGT-1500 الذي توقف انتاجه العام 1992 ، وذلك بعد تصنيع أكثر من 12,000 محرك هي في طور التخزين حالياً . المحرك الجديد الذي دعي LV100-5 تم تصنيع ثلاثة نماذج منه وهو بقوة 1,500 حصان . هذا المحرك التوربيني وفقاً لأقوال المنتجين يعرض تصميم أكثر خفة وبساطة مع عدد أجزاء أقل لنحو 43% عن سابقه ، تكاليف تشغيل ودعم مخفضة لنحو 76% ، زيادة في المدى لنحو 25% ، سرعة تجاوب وتعجيل مرتفعة ، بالإضافة إلى اقتصاد في الوقود أكثر كفاءة ولحد 33% . الاختبارات على نسخة كاملة من المحرك بدأت في منتصف العام 2002 ، لكن المشروع لاحقاً تم اهماله ولا حديث حتى الآن عن اعتماده نهائياً لصالح الدبابة أبرامز .
                    مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                    http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                    تعليق


                    • #11
                      رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                      المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                      هو بالفعل أصعب والقضية بالنهاية ليس بالقدرات الحصانية الضخمة فقط ، لأن متطلبات محركات الدبابات أكثر تعقيداً من مثيلتها البحرية . محرك الدبابة يجب أن يوفر القوة القصوى للكتلة الأعلى للعربة ، مع مراعاة عوامل ناتج ضوضاء واستهلاك وقود أقل ما يمكن . الدبابات حساسة جدا للزيادة المفرطة في الوزن أو الحجم لذا يتحتم تخفيض مكونات محركاتها بالقدر المطلوب والذي في النهاية لا يؤثر على باقي الخصائص . هو أيضا يجب أن يوفر استجابة سريعة quick response إلى طلبات السائق لتغيير التسارع والتعجيل وفق جميع أشكال التضاريس . عليه أن يمتلك قابليات محددة تجاه الغبار وذرات الرمال اليت تعج بهما ساحة المعركة . أخيرا هو يجب أن يكون سهل الصيانة ويكون قابلاً للإزالة والتبديل السريع في الحقل أو ساحة الميدان . معظم هذه الشروط غير معتبرة مع المحركات ذات الإستخدامات البحرية .
                      مع كامل إحترامى لك أستاذنا الفاض لكن كلامك غير صحيح
                      محركات الديزل الضخمة تنتجها شركات محدودة فى العالم 3 (فارسيلا سولزر و MTU مع منافسة كاتربيلر)
                      وبالنسبة لقيود التشغيل
                      فنحن نتكلم عن محركات بحرية تعمل فى سفن حربية وغواصات ومطلوب منها أن تعمل بإستمرار لأسابيع
                      فى بيئة مشبعة بالملح
                      ومحركات السفن الحربية تحديدا مدمجمة بمحركات توربينية CODOG وهذا يخلق عبأ كبير فالسفينة تستعمل محرك الديزل فى أغلب الأوقات ولاتدخل محركاتها التوربينية الأقوى إلا عند الضرورة لتوفير الوقود
                      بإختصار يتم تعذيب تلك المحركات

                      محركات دبابات المعارك الرئيسية فى العالم تنتجها شركات كثيرة
                      MTU(مملوكة حاليا لشركة قابضة تملكها دايملر ورولزرويس )
                      فارسيلا سولزر
                      بيركينز
                      KMDB (أوكرانيا )
                      CTZ روسيا
                      ميتسوبيشى اليابان
                      فيات إيفيكو وهى تنتج أقوى محرك دبابة فى العالم حاليا(محرك عملياتى على الدبابة أريتيه )
                      بالنسبة لأمريكا L3 (المالكة لجنرال داينمكس ) تصنع كمية من محركات MTU برخصة للميركافا
                      (طبعا لايمكن المقارنة بين قدرات كاتربيلر وكيومنز ملوك الديزل فى أمريكا وبين جنرال داينمكس )
                      _____________
                      كيف نعرف من المتقدم فى سباق محركات الديزل تقنيا
                      رغم أن الإجابة معروفة والكل سيقول اليابان لكن لامانع من التدليل عليها بشكل علمى
                      حاليا ميتسوبيشى تنتج محرك بقوة 1200 حصان من 8 سلندرات (محرك خفيف إقتصادى ومتطور جدا يكفى إستخدام مواد نانوية لإطارة عمر الكامات وعمود الدوران وتقليل التآكل وحلول خاصة للتوسع الميكرسكوبى تضمن عمر أطول للمحرك )
                      اليابان تحتاج محرك 1200 حصان لدبابتها الخفيفة فحصلت عليها من 8 سلندرات
                      يعنى السلندر الواحد يعطى 150 حصان فلو إستعملت محرك V-12 فسنحصل على 1800 حصان
                      الجميل فى الأمر أن اليابان أنتجت محرك اخر هو Mitsubishi 10ZG بقوة 1500 حصان متحصلة من 10 سلندرات (محرك ثنائى الشوط بسعة 21.5 لتر ) وبعزم دوران 4410 نيوتن عند 2400 لفة
                      هذا المحرك خرج للنور فى 1982
                      بالنسبة ل MTU فأقصى ماحصلت عليه من محرك 10 سلندرات هو 1250 حصان وأتكلم عن تكنولجيا اليوم وليس عام 1982
                      أعتقد أن MTU ستواجه أيام عصيبة لو إستمر الإنفتاح اليابانى وربما سنرى ميتسوبيشى هى المورد الأول لمحركات الدبابات

                      تعليق


                      • #12
                        رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                        المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة

                        بالنسبة ل MTU فأقصى ماحصلت عليه من محرك 10 سلندرات هو 1250 حصان وأتكلم عن تكنولجيا اليوم وليس عام 1982
                        أعتقد أن MTU ستواجه أيام عصيبة لو إستمر الإنفتاح اليابانى وربما سنرى ميتسوبيشى هى المورد الأول لمحركات الدبابات
                        هذا من مصدرك أخي محمد ..

                        Twelve-Cylinder Diesel Engine MT 883 for Heavy Military Vehicles, 1100 kW (1500 hp) at 2700 rpm, 1200 kW (1630 hp) at 3000 rpm

                        مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                        http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                        تعليق


                        • #13
                          رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                          المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة

                          الجميل فى الأمر أن اليابان أنتجت محرك اخر هو Mitsubishi 10ZG بقوة 1500 حصان متحصلة من 10 سلندرات (محرك ثنائى الشوط بسعة 21.5 لتر ) وبعزم دوران 4410 نيوتن عند 2400 لفة
                          هذا المحرك خرج للنور فى 1982
                          بالنسبة ل MTU فأقصى ماحصلت عليه من محرك 10 سلندرات هو 1250 حصان وأتكلم عن تكنولجيا اليوم وليس عام 1982
                          أعتقد أن MTU ستواجه أيام عصيبة لو إستمر الإنفتاح اليابانى وربما سنرى ميتسوبيشى هى المورد الأول لمحركات الدبابات

                          http://www.mtu-online-shop.de/index.php?id=165&L=0
                          المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                          هذا من مصدرك أخي محمد ..

                          Twelve-Cylinder Diesel Engine MT 883 for Heavy Military Vehicles, 1100 kW (1500 hp) at 2700 rpm, 1200 kW (1630 hp) at 3000 rpm
                          كلامى شديد الوضوح أستاذنا الفاضل
                          10 سلندرات يابانى 1500 حصان
                          10 سلندرات ألمانى 1250 حصان
                          __________________
                          هل تريد مقارنة 10سلندرات ب 12 سلندر

                          تعليق


                          • #14
                            رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                            ماذا عن المحرك MTU MB 838 Ka-501 الذي يدفع الآرجون !!
                            مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                            http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                            تعليق


                            • #15
                              رد: اليابان تخطط لتنفيذ مشروع مشترك مع تركيا لتطوير محركات الدبابات

                              المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                              ماذا عن المحرك MTU MB 838 Ka-501 الذي يدفع الآرجون !!
                              المحرك قدرته 1400 حصان لكن من سعة لترية ضخمة 32 لتر وبالتالى وزنه أكبر وأبعاده اضخم
                              رابط
                              لذلك هو خاص بالشاحنات الضخمة والآليات الثقيلة (ليس مناسب للإستخدامات العسكرية)
                              لكن الهند إسترخصت والنتيجة مشاكل كبيرة فى الإستخدام
                              وإضطرت فى النهاية لتغييره فى برنامج أرجون 2 (المناقصة كانت بين بيركنز وفارسيلا وMTU على ما اذكر )
                              هذه هى المحركات الخاصة بالمعدات العسكرية (مواصفات خاصة)
                              ولن تجده منها

                              رابط

                              بينما هذه صفحة محركات الديزل التى فى نفس الفئة بشكل عام وهو موجود فيها
                              رابط



                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X