إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائلات المسؤولين تغادر العراق خوفا من تدهور الاوضاع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائلات المسؤولين تغادر العراق خوفا من تدهور الاوضاع





    كشف مسؤول عراقي عن مغادرة عائلات المسؤولين العراقيين للبلاد خوفا من تسارع الانهيار. وقال رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني ان عائلات المسؤولين بدأت تغادر العراق خوفا من الانهيار الامني الذي تشهده البلاد وكتب على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم "قبل قليل وصلت لي اخبار عن سفر اغلب عوائل المسؤوليين الحكوميين خوفا من الوضع ".. واضاف في تعليقات على التطورات السياسية والامنية في البلاد موضحا "أقول لهؤلاء تخافون على انفسكم من ظلمكم للعباد وما جنته ايديكم .. وان فلتم من العقاب الدنيوي فان الله لن يترككم". وأشار العاني المنتمي الى الحزب الاسلامي العراقي السني الى ان "ما يحدث في الانبار حق مشروع للحفاظ على العرض النفس ضد ارهاب المليشيات والتجاوز على رموز السنة و قادتهم". واضاف ان ماقامت به القوات الامنيه ضد نائب الانيار احمد العلواني (بأعتقاله وقتل شقيقه وافراد من حمايته) لا يقل على كونه اعلان حرب على اهل السنة والجماعة وعلى رموزهم وقادتهم وتجاوز على الحصانه التي يتمتع بها النائب". مقتل العشرات من عناصر داعش في الانبار واليوم ألاحد اعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل العشرات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش خلال معارك بمحافظة الانبار. وقالت الدفاع في ثلاثة بيانات صحافية ارسلت الى "أيلاف" ان 55 مسلحا من عناصر "داعش" بينهم القيادي ابو دجانة قد قتلوا خلال العمليات المشتركة التي تنفذها القوات العراقية في محافظة الأنبار بمساندة العشائر. واشارت الى ان العمليات المشتركة التي تقوم بها القوات الامنية والعشائر في قاطع عمليات الانبار أدت إلى مقتل 25 من عناصر "داعش" بينهم ابو دجانة خلال عملية أمنية نفذتها في منطقة البو فراج شمال الرمادي . واكدت ان القوات الامنية تمكنت ضمن العمليات العسكرية الجارية في قاطع عمليات الانبار وخلال ضربة جوية دقيقة نفذتها في ضواحي الفلوجة من قتل 30 عنصرا من تنظيم القاعدة الارهابي . وقد اشتبكت قوات من الشرطة وبمساندة ابناء عشائر الانبار صباح اليوم مع عناصر من تنظيم داعش في منطقة جزيرة البو بالي شرق الرمادي ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم فيما استولت الشرطة والعشائر على اليات مدنية وعسكرية كانت بحوزة داعش . وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أكد أمس السبت أن القوات الأمنية لن تتراجع عن القتال في محافظة الأنبار قبل إنهاء المظاهر المسلحة فيها.

    تابع اخر اخبار العراق العاجلة اليوم، نقدم لكم في موقع وطن تغطية شاملة ومتجددة لأخر وأهم أخبار العراق أولاً بأول لحظة وقوعها | وطن يغرد خارج السرب

    كشف مسؤول عراقي عن مغادرة عائلات المسؤولين العراقيين للبلاد خوفا من تسارع الانهيار. وقال رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني ان عائلات المسؤولين بدأت تغادر العراق خوفا من الانهيار الامني الذي تشهده البلاد وكتب على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم "قبل قليل وصلت لي اخبار عن سفر اغلب عوائل المسؤوليين الحكوميين خوفا من الوضع "..
    واضاف في تعليقات على التطورات السياسية والامنية في البلاد موضحا "أقول لهؤلاء تخافون على انفسكم من ظلمكم للعباد وما جنته ايديكم .. وان فلتم من العقاب الدنيوي فان الله لن يترككم". وأشار العاني المنتمي الى الحزب الاسلامي العراقي السني الى ان "ما يحدث في الانبار حق مشروع للحفاظ على العرض النفس ضد ارهاب المليشيات والتجاوز على رموز السنة و قادتهم". واضاف ان ماقامت به القوات الامنيه ضد نائب الانيار احمد العلواني (بأعتقاله وقتل شقيقه وافراد من حمايته) لا يقل على كونه اعلان حرب على اهل السنة والجماعة وعلى رموزهم وقادتهم وتجاوز على الحصانه التي يتمتع بها النائب".

    مقتل العشرات من عناصر داعش في الانبار

    واليوم ألاحد اعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل العشرات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش خلال معارك بمحافظة الانبار.
    وقالت الدفاع في ثلاثة بيانات صحافية ارسلت الى "أيلاف" ان 55 مسلحا من عناصر "داعش" بينهم القيادي ابو دجانة قد قتلوا خلال العمليات المشتركة التي تنفذها القوات العراقية في محافظة الأنبار بمساندة العشائر. واشارت الى ان العمليات المشتركة التي تقوم بها القوات الامنية والعشائر في قاطع عمليات الانبار أدت إلى مقتل 25 من عناصر "داعش" بينهم ابو دجانة خلال عملية أمنية نفذتها في منطقة البو فراج شمال الرمادي . واكدت ان القوات الامنية تمكنت ضمن العمليات العسكرية الجارية في قاطع عمليات الانبار وخلال ضربة جوية دقيقة نفذتها في ضواحي الفلوجة من قتل 30 عنصرا من تنظيم القاعدة الارهابي .
    وقد اشتبكت قوات من الشرطة وبمساندة ابناء عشائر الانبار صباح اليوم مع عناصر من تنظيم داعش في منطقة جزيرة البو بالي شرق الرمادي ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم فيما استولت الشرطة والعشائر على اليات مدنية وعسكرية كانت بحوزة داعش .
    وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أكد أمس السبت أن القوات الأمنية لن تتراجع عن القتال في محافظة الأنبار قبل إنهاء المظاهر المسلحة فيها.
    - See more at: https://www.watanserb.com/2014010593....KVtnCrVo.dpuf


  • #2
    رد: عائلات المسؤولين تغادر العراق خوفا من تدهور الاوضاع

    واشنطن تقرر تعزيز قدرات العراق العسكرية في مواجهة (داعش)
    07/01/2014 | 09:11 ص | الأخبار الخليجية
    واشنطن - 7 - 1 (كونا) -- قررت الولايات المتحدة ارسال صواريخ متطورة وطائرات بدون طيار لدعم الحكومة العراقية من اجل تعزيز قدرات العراق العسكرية في مواجهة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام (داعش).
    وقال المتحدث الصحافي باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحافيين الليلة الماضية انه بالاضافة الى شحنات من صواريخ (هيلفاير) فإن الولايات المتحدة سوف ترسل 10 طائرات استطلاع متطورة من طراز (سكان ايغل) اضافة الى 48 طائرة رصد صغيرة من طراز رايفن (الغراب) في وقت لاحق هذا العام.
    واكد المتحدث أن "هذه الطائرات بدون طيار ستساعد العراقيين على تعقب العناصر الإرهابية داخل البلاد".
    واشار الى ان بلاده قدمت في شهر سبتمبر الماضي مناطيد مراقبة كما قدمت ثلاث مروحيات من طراز (بيل 407) في ديسمبر الماضي.
    وقال ان بلاده تقدم هذا الدعم من اجل تمكين حكومة العراق من القيام بدورها في التصدي للارهاب مؤكدا ان على الحكومة العراقية ان تأخذ زمام المبادرة في حفظ الامن ومواجهة العناصر الارهابية.
    وقال ان واشنطن تعمل بشكل وثيق مع العراقيين لوضع استراتيجية شاملة لعزل الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة.
    ويأتي هذا القرار مع تأكيدات وزير الخارجية الامريكي جون كيري بأنه لن يتم ارسال مزيد من القوات الامريكية إلى العراق.
    وفي السياق نفسه شدد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن على أن بلاده تقف مع العراق في القتال ضد (داعش).
    وقال مكتب نائب الرئيس الامريكي ان بادين اعرب في اتصال مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الليلة الماضية عن القلق بسبب معاناة العراقيين على أيدي الإرهابيين منوها بالتعاون الأمني بين قوات الأمن العراقية وبين العشائر في محافظة الانبار.
    وشدد بايدن على أهمية عمل الحكومة مع قيادات السنة في العراق من أجل عزل المتطرفين.
    وقال بايدن انه والمالكي "اتفقا على مواصلة تعميق الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة والعراق في إطار اتفاقية الإطار الاستراتيجي".
    وفي مكالمة هاتفية منفصلة الليلة الماضية ايضا تحدث بايدن مع رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي مشيدا بتعاون قوات الأمن العراقية في الآونة الأخيرة مع زعماء السنة والقبائل والعشائر لمكافحة عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام في منطقة الأنبار.
    ونقل البيان عن النجيفي تأكيده لبايدن التزامه بمعركة العراق ضد الارهاب.
    وذكر البيان ان الاتصال ناقش ايضا أفضل السبل لدعم وتعميق التعاون بين الاهالي والحكومة العراقية.
    ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن في الجيش العراقي استعداده لاقتحام مدينة الفلوجة التي تخضع لسيطرة تنظيم القاعدة في حين تنتشر قوات الشرطة والعشائر في محيطها الخارجي.
    ومن جانبها اعلنت قيادة عمليات بغداد امس عن تدمير قافلة لمسلحي (داعش) في غارة جوية غربي العاصمة العراقية.
    وقال المتحدث باسم عمليات بغداد ان طيران الجيش وبالتنسيق مع عمليات بغداد دمر قافلة كاملة ل(داعش) غرب بغداد.
    واوضح ان القافلة تتكون من سبع عجلات قتل جميع من فيها اثناء محاولتهم التعرض لاحدى النقاط العسكرية في منطقة ناظم بمنطقة الكرمة غرب بغداد.





    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X