إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر في موسكو لـ (الزمان ): السلاح الروسي الجديد سيزج في معركة الفلوجة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر في موسكو لـ (الزمان ): السلاح الروسي الجديد سيزج في معركة الفلوجة

    أفادت مصادر روسية مطلعة ان وجبة كبيرة من الأسلحة والأعتدة الروسية التي اشترتها الحكومة العراقية وصلت الى معسكرات الجيش العراقي منذ فترة وجيزة.
    وقالت المصادر ل الزمان ان من المرجح ان تشترك الأسلحة الجديدة في أية عمليات عسكرية في نطاق الفلوجة والرمادي لاسيما الصواريخ الموجهة جواً والصواريخ بعيدة المدى والعتاد الفعال . وأوضحت المصادر ان الأسلحة نقلت عن طريق ايران الى العراق . وان هذه الاسلحة ستكون تعويضا للقوات البرية التي ربما لا تخوض معارك شواريع وقريبة المدى في مناطق صعبة عسكرياً.
    على صعيد متصل ابلغ نائب الرئيس الامريكي جو بايدن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان الولايات المتحدة ستسرع تسليم العراق طائرات من دون طيار وصواريخ لدعمه في الحرب ضد القاعدة.
    من جانبه دعا المالكي، أمس، مجلس الأمن الدولي الى إصدار بيان يدعم فيه معركة العراق ضد الإرهاب .
    وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي أن الأخير دعا خلال استقباله سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في العراق، مجلس الأمن الدولي الى إصدار بيان واضح يدعم معركة العراق ضد الإرهاب ، ويحذّر الدول والجهات الداعمة له من مغبّة الاستمرار في هذا النهج الذي يزعزع الأمن والاستقرار الدوليين.
    فيما نفت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس معلومات عن وجود تعاون بين طهران وواشنطن حول مكافحة الإرهاب في العراق. وقالت افخم في تصريح بثته وكالة أنباء فارس الإيرانية أمس انه لا صحة لما ورد من أنباء تفيد بتعاون إيران والولايات المتحدة في العراق ضد التنظيمات الإرهابية . واعتبرت المتحدثة الايرانية العراق نموذجا للمسيرة الديمقراطية الناجحة داعية إلى الحفاظ على هذه المسيرة
    وقال البيت الأبيض إن بايدن تحدث إلى المالكي للتعبير عن مساندة الولايات المتحدة لجهود العراق في محاربة الجماعات التابعة لتنظيم لقاعدة وهي رسالة أكد عليها بايدن في محادثة هاتفية اخرى مع أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي.
    وقال البيت الأبيض في بيان عبر نائب الرئيس عن القلق على العراقيين الذين يتعرضون للأذى على أيدي الإرهابيين وأشاد بالتعاون الأمني في الآونة الأخيرة بين قوات الأمن العراقية والقوى المحلية والعشائر في محافظة الأنبار.
    وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تقوم بتسريع مبيعاتها من العتاد العسكري وتعجل بتسليمها للعراق لمساعدته على محاربة جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام التابعة للقاعدة.
    وكان مقاتلون من الدولة الإسلامية في العراق والشام عززوا سيطرتهم في محافظة الأنبار العراقية واستولوا الأسبوع الماضي على مواقع في الرمادي وأجزاء كبيرة من الفلوجة.
    وقال البيت الأبيض إن بايدن أشاد في محادثته مع النجيفي بالتعاون في الآونة الأخيرة بين قوات الأمن العراقية وزعماء السنة المحليين والوطنيين ومن العشائر في جهود محاربة مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام.
    وأضاف البيان ناقش الاثنان أفضل السبل للحفاظ على التعاون الذي تم في الآونة الأخيرة وتوطيده بين العشائر السنية والحكومة العراقية.
    من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحفيين إن الولايات المتحدة تتطلع لتزويد العراق بشحنات إضافية من صواريخ هيل فاير بحلول الربيع القادم على أقرب تقدير. واضاف إننا نعمل بشكل وثيق مع العراقيين لوضع إستراتيجية شاملة لعزل الجماعات التي تنتمي للقاعدة وقد شهدنا بعض النجاحات المبكرة في الرمادي. وقال كارني هذا الوضع ما زال مائعا ومن السابق لأوانه استخلاص نتائج بشأنه لكننا نقوم بتسريع مبيعاتنا الخارجية من العتاد العسكري. واضاف أن الولايات المتحدة ستزود العراق أيضا بعشر طائرات استطلاع دون طيار من طراز سكان ايجل في الاسابيع القادمة و48 طائرة من طراز رافين في وقت لاحق هذا العام لمساعدته في ملاحقة الجماعات التابعة للقاعدة.
    وقال كارني ان الولايات المتحدة سلمت العراق أيضا ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز بل 1إيه 407 في ديسمبر كانون الأول ليصل إلى 30 مجموع طائرات الهليكوبتر التي تم بيعها وتسليمها لهذه الدولة.
    من جانبها عززت القوات العراقية أمس استعداداتها العسكرية قرب الفلوجة الواقعة تحت سيطرة مقاتلين موالين لتنظيم القاعدة، الا انها اكدت على ان مهاجمة هذه المدينة التي تعرضت لحربين اميركيتين عام 2004 امر غير ممكن الان .
    وعاشت من جهتها الرمادي المجاورة ليلة من الاشتباكات قتل فيها اربعة مدنيين وامتدت حتى صباح أمس، حاولت خلالها القوات الحكومية دخول مناطق يسيطر عليها مسلحو القاعدة من دون ان تنجح في ذلك، قبل ان يقتل 25 مسلحا فيها بضربة جوية.
    وقال ضابط في الشرطة العراقية برتبة نقيب يعمل في موقع قريب من شرق الفلوجة ان الجيش ارسل اليوم تعزيزات جديدة تشمل دبابات واليات الى موقع يبعد نحو 15 كلم عن شرق الفلوجة ، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.
    وكان مسؤول حكومي عراقي ابلغ ان القوات العراقية تتهيأ لهجوم كبير في الفلوجة ، فيما دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الاثنين عشائر وسكان الفلوجة الى طرد الارهابيين لتجنيب المدينة العملية العسكرية المرتقبة.
    واستبعد أمس المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري ان تقوم القوات العراقية باقتحام مدينة الفلوجة الان .
    وقال العسكري لا يمكن اقتحام الفلوجة الان حفاظا على دماء اهاليها .
    واضاف هناك تريث حتى الان في حسم معركة الفلوجة وندعو نحن اهالي الفلوجة لعدم اعطاء فرصة للمجرمين للعبث بامن مدينتهم وعليهم اخراج المسلحين منها ، مشيرا رغم ذلك الى ان السلطات تتلقى استغاثات من العشائر والاهالي لتخليصهم من عناصر القاعدة .
    واكد العسكري ان قوات الجيش العراقي ما زالت خارج المدن في حين يسيطر عناصر داعش والقاعدة على قضاء الفلوجة ، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ، الفرع العراقي والسوري لتنظيم القاعدة.
    الى ذلك، قال شاهد عيان في الفلوجة لفرانس برس انه سمع صباح اليوم دوي ثلاثة انفجارات قوية في شرق المدينة، من دون ان تتضح تفاصيل الحادث.


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X