اختار الجيش الأميركي طائرة Bell V-280 Valor ذات الدوار الميال من الجيل الثالث لمتطلبات برنامج النموذج البرهاني لتكنولوجيا القدرة المتعددة المهام المشتركة (JMR/TD)، حسبما أعلنت شركة بل الأميركية للمروحيات (Bell Helicopter)، التابعة لشركة تكسترون في 5 حزيران/ يونيو.
ومن المتوقع توقيع عقود برنامج JMR/TD بحلول شهر أيلول/ سبتمبر 2013، وسيتم تنفيذ رحلة الطيران الأولى في العام 2017.
في هذا الإطار قال كيث فلايل، مدير برنامج قدرة الطيران العمودي المستقبلية (FVL): "ستوفر طائرة Bell V-280 Valor للجيش أكثر القدرات إلحاحاً بسرعة تصل حتى 280 عقدة."
وأضاف فلايل:"لقد ركزنا تطويرات التكنولوجيا أيضاً على توفير حركية مميزة منخفضة السرعة وقدرة تطواف على ارتفاع عالٍ وحرارة عالية (6 آلاف قدم وحرارة تبلغ 35 درجة مئوية)، وقدرة مناورة عالية السرعة لمستويات جاذبية مختلفة، وفعالية وقود أكبر ومدى عمليات أكبر بكثير، مع تحسين الاعتمادية وتخفيض التكاليف."
لقد تم تصميم طائرة Bell V-280 Valor لتزويد الجيش الأميركي بمستويات نضوج وجاهزية تقنية أكبر. ستتمتع طائرة Valor بالقدرة على تنفيذ العديد من المهام بسرعة ومرونة لا نظير لهما. ويخفض تصميم طائرة Bell V-280 الحديث من التعقيدات مقارنة مع الطائرات ذات الدوّار الميال من الجيل السابق باعتماد قطع غيار أقل. لقد تم تصميم طائرة Valor لتوفير أفضل قيمة من ناحية الاقتناء والعملايت والدعم، وبنية القوة العسكرية، بما يتيح قدرة صيانة زائدة، واعتمادية أكبر للمكونات والنظم المصممة لخفص تكاليف العمليات والدعم.
يتميز تصميم Bell V-280 Valor المرتكز إلى متطلبات الجيش الأميركي بعدد من القدرات الفريدة والميزات التحويلية في هذا المجال إن من ناحية سرعة التجوال التي تصل حتى 280 عقدة (518 كلم في الساعة) أو مدى قتال يتراوح بين 500 و800 ميل بحري، والقدرة على تحقيق الانتشار الذاتي الاستراتيجي على نطاق يصل حتى 2100 ميل بحري، وهي مجهّزة بنظام تحكم سلكي بالطيران بإمكانية ثلاثية الأضعاف، وتتضمن الطائرة عجلات هبوط تقليدية قابلة للطي، وبابين عريضين قياس 6 إنش لسهولة الدخول والخروج، وهي تتطلّب دعم لوجستي أقل بكثير من الطائرات الأخرى.
بعد مراجعة العديد من اقتراحات برنامج JMR-TD التي قدمها العديد من المصنّعين، صنّف فريق التقييم التابع للجيش الأميركي عرض شركة Bell Helicopter في الفئة الأولى. وبحسب قسم التعاقد التابع للجيش الأميركي، فإنّ اقتراح الفئة الأولى مقنع ومناسب على المستوى التقني والعلمي، لأهداف البرنامج وحاجات مهام الجيش، كما أنّه مقدّم من قبل متعاقد مسؤول مع مصادر الدعم التامة ليحقق البرنامج نتائج مرضية. إنّ الاقتراحات المصنفة في الفئة الأولى تتطلّب موافقةً تمويلاً."
يعتبر JMR-TD برنامجاً رائداً في مجال التكنولوجيا والعلوم تابع لوزارة الدفاع الأميركية، يهدف لاستبدال بين 2000 و4000 مروحية هجوم متوسطة الحجم.
يهدف الجيش الأميركي ووزارة الدفاع الأميركية إلى تطوير القدرات وتعتبر سرعة 230 عقدة على الأقل قدرة أساسية بالنسبة لهم. يشار إلى أنّ سرعة تطواف الأسطول الأميركي الحالي تبلغ 130 عقدة.
المصدر
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=29888&cat=4
ومن المتوقع توقيع عقود برنامج JMR/TD بحلول شهر أيلول/ سبتمبر 2013، وسيتم تنفيذ رحلة الطيران الأولى في العام 2017.
في هذا الإطار قال كيث فلايل، مدير برنامج قدرة الطيران العمودي المستقبلية (FVL): "ستوفر طائرة Bell V-280 Valor للجيش أكثر القدرات إلحاحاً بسرعة تصل حتى 280 عقدة."
وأضاف فلايل:"لقد ركزنا تطويرات التكنولوجيا أيضاً على توفير حركية مميزة منخفضة السرعة وقدرة تطواف على ارتفاع عالٍ وحرارة عالية (6 آلاف قدم وحرارة تبلغ 35 درجة مئوية)، وقدرة مناورة عالية السرعة لمستويات جاذبية مختلفة، وفعالية وقود أكبر ومدى عمليات أكبر بكثير، مع تحسين الاعتمادية وتخفيض التكاليف."
لقد تم تصميم طائرة Bell V-280 Valor لتزويد الجيش الأميركي بمستويات نضوج وجاهزية تقنية أكبر. ستتمتع طائرة Valor بالقدرة على تنفيذ العديد من المهام بسرعة ومرونة لا نظير لهما. ويخفض تصميم طائرة Bell V-280 الحديث من التعقيدات مقارنة مع الطائرات ذات الدوّار الميال من الجيل السابق باعتماد قطع غيار أقل. لقد تم تصميم طائرة Valor لتوفير أفضل قيمة من ناحية الاقتناء والعملايت والدعم، وبنية القوة العسكرية، بما يتيح قدرة صيانة زائدة، واعتمادية أكبر للمكونات والنظم المصممة لخفص تكاليف العمليات والدعم.
يتميز تصميم Bell V-280 Valor المرتكز إلى متطلبات الجيش الأميركي بعدد من القدرات الفريدة والميزات التحويلية في هذا المجال إن من ناحية سرعة التجوال التي تصل حتى 280 عقدة (518 كلم في الساعة) أو مدى قتال يتراوح بين 500 و800 ميل بحري، والقدرة على تحقيق الانتشار الذاتي الاستراتيجي على نطاق يصل حتى 2100 ميل بحري، وهي مجهّزة بنظام تحكم سلكي بالطيران بإمكانية ثلاثية الأضعاف، وتتضمن الطائرة عجلات هبوط تقليدية قابلة للطي، وبابين عريضين قياس 6 إنش لسهولة الدخول والخروج، وهي تتطلّب دعم لوجستي أقل بكثير من الطائرات الأخرى.
بعد مراجعة العديد من اقتراحات برنامج JMR-TD التي قدمها العديد من المصنّعين، صنّف فريق التقييم التابع للجيش الأميركي عرض شركة Bell Helicopter في الفئة الأولى. وبحسب قسم التعاقد التابع للجيش الأميركي، فإنّ اقتراح الفئة الأولى مقنع ومناسب على المستوى التقني والعلمي، لأهداف البرنامج وحاجات مهام الجيش، كما أنّه مقدّم من قبل متعاقد مسؤول مع مصادر الدعم التامة ليحقق البرنامج نتائج مرضية. إنّ الاقتراحات المصنفة في الفئة الأولى تتطلّب موافقةً تمويلاً."
يعتبر JMR-TD برنامجاً رائداً في مجال التكنولوجيا والعلوم تابع لوزارة الدفاع الأميركية، يهدف لاستبدال بين 2000 و4000 مروحية هجوم متوسطة الحجم.
يهدف الجيش الأميركي ووزارة الدفاع الأميركية إلى تطوير القدرات وتعتبر سرعة 230 عقدة على الأقل قدرة أساسية بالنسبة لهم. يشار إلى أنّ سرعة تطواف الأسطول الأميركي الحالي تبلغ 130 عقدة.
المصدر
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=29888&cat=4
تعليق