إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إطلاق المركبة سيجنوس إلى محطة الفضاء الدولية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إطلاق المركبة سيجنوس إلى محطة الفضاء الدولية

    إطلاق المركبة سيجنوس إلى محطة الفضاء الدولية
    نطلق الصاروخ غير المأهول انتاريس التابع لشركة اوربيتال ساينسيز حاملاً الشحنة الأولى من ثماني شحنات إلى محطة الفضاء الدولية لصالح وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".



    انطلقت مركبة فضائية خاصة الخميس إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة إعادة إمداد أمريكية كانت قد تأجلت عدة مرات. وقالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن مركبة الفضاء "سيجنوس" التابعة لشركة "اوربيتال ساينسيز" حُملت على صاروخ "أنتاريس" من موقع تابع لوكالة ناسا في ولاية فرجينيا، وهي في طريقها بأمان إلى المحطة المدارية. وكان الإطلاق الذي بث على الهواء مباشرة على تلفزيون ناسا قد تأجل مرتين هذا الأسبوع، إذ أُلغيت إحدى محاولات إطلاق المركبة الأربعاء جراء مخاوف بشأن مستويات الإشعاع المرتفعة المنبعثة من التوهج الشمسي، كما تم تأجيل عملية إطلاق في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب موجة البرد القارس التي ضربت النصف الشرقي للولايات المتحدة. يشار إلى أن شركة "أوربيتال ساينسيز"هي واحدة من بين الشركات الخاصة التي ترسل إمدادات إلى المحطة الفضائية وأكملت أول رحلة ناجحة في أيلول/ سبتمبر. وتنقل البعثة غير المأهولة المتجهة إلى محطة الفضاء الدولية 1260 كيلوغراما من الإمدادات، بما في ذلك تجارب علمية ومؤن وقطع غيار وأجهزة لإجراء تجارب. واوربيتال ساينسيز هي إحدى شركتين استأجرتهما ناسا لتسيير مركبات شحن إلى محطة الفضاء الدولية -وهي مشروع بكلفة 100 مليار دولار تشارك به 15 دولة- عقب إنهاء برنامج مكوك الفضاء في 2011. وتستعد شركة سبيس اكسبلوريشن تكنولوجيز او (سبيس اكس) الخاصة لثالث رحلة إمدادات في 22 من شباط/ فبراير القادم، والتي ستنطلق من قاعدة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا.

    http://www.dw.de/إطلاق-المركبة-سيجنو...


  • #2
    المركبة سيغنس تبدأ مهمتها التجارية نحو المحطة الفضائية

    المركبة سيغنس تبدأ مهمتها التجارية نحو المحطة الفضائية



    بدأت مركبة الإمداد غير المأهولة "سيغنس" أولى رحلاتها التجارية نحو المحطة الفضائية الدولية، لنقل إمدادات لرواد الفضاء الذين يديرون المحطة. وحمل الصاروخ الفضائي "أنتاريس" التابع لشركة "أوربيتال ساينسز كوربراشن" الأمريكية المركبة إلى مدارها حول الأرض من قاعدة والوبس في ولاية فرجيينيا الأمريكية في مهمتها الجديدة نحو المحطة الفضائية الدولية، وقد بلغت مدارها المحدد بعد 10 دقائق من الإطلاق. وحملت المركبة على متنها 1.2 طنا من الإمدادات التي ستسلمها لرواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية، وتتضمن موادا غذائية وملابس ومعدات علمية وقطع غيار.وسوف تعدل المركبة سيغنس من مدارها خلال اليومين القادمين، لتدور مباشرة تحت المحطة الدولية وتكون جاهزة للالتحام بها يوم الأحد القادم. وسيقوم بعد ذلك رواد الفضاء في المحطة بالتقاط المركبة باستخدام ذراع آلية وسحبها إلى ميناء حر على المحطة حيث سيتم تفريغ حمولتها. وتوجد مشاركة أوروبية فعالة في انتاج تلك المركبة، حيث تنتج شركة ثاليس ألنيا سباس الإيطالية وعاء الضغط الذي يحمل المركبة، وتعتمد الشركة نفس النموذج الذي تنتجه لمكوك الفضاء. وتعد هذه هي المرة الثانية التي ترسل فيها شركة أوربيتال ساينسز كوربراشن مركبة إمداد إلى المحطة الفضائية الدولية، وكانت الزيارة التي تمت في سبتمبر/ايلول الماضي مجرد رحلة تجريبية. وتعد تلك الرحلة هي الأولى في إطار العقد الذي أبرمته الشركة مع وكالة ناسا بقيمة 1.9 مليار دولار، والذي يشمل ثمان رحلات ستقوم بها الشركة لإعادة إمداد المحطة الفضائية الدولية بما تحتاج إليه. ومنذ انتهاء خدمة مكوك الفضاء في عام 2011، فكرت ناسا في التعاقد مع شركات لإرسال مركبات شحن للمحطة، وقدمت دعم مالي لشركتين متخصصتين في الفضاء لمساعدتهما في تطوير التكنولوجيا الضرورية لهذه المهمة. والشركة الأخرى المشاركة في المهمة هي "سباس إكس" من كاليفورنيا، والتي ترسل مركبة الشحن غير المأهولة دراغون إلى المحطة الفضائية الدولية باستخدام صاروخها الخاص "فالكون".

    http://www.bbc.co.uk/arabic/sciencea..._station.shtml

    تعليق


    • #3
      مركبة الشحن "سيغنوس" الأمريكية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

      مركبة الشحن "سيغنوس" الأمريكية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية



      تمكن أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية الأحد 12 يناير/كانون الثاني، من إجراء عملية التحام مركبة الشحن الأمريكية "سيغنوس" بالمحطة. وكان صاروخ "أنتاريس" الذي حمل "سيغنوس" قد انطلق الخميس 9 يناير/كانون الثاني من المطار الفضائي التابع لوكالة "ناسا" في جزيرة والوبس في ولاية فرجينيا. وتعد هذه هي الرحلة الثانية لمركبة "سيغنوس" إلى محطة الفضاء الدولية من أصل الرحلات المنتظمة الثماني التي ينص عليها العقد بين "ناسا" وشركة "أوربيتال سينس" التي صممت المركبة.

      http://arabic.rt.com/news/640295-%D9...4%D9%8A%D8%A9/

      تعليق


      • #4
        المركبة الاميركية سيغنس تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

        المركبة الاميركية سيغنس تلتحم بمحطة الفضاء الدولية



        الصاروخ الذي يحمل المركبة سيغنس عند انطلاقه من فيرجينيا 9 كانون الثاني/يناير 2014
        واشنطن (أ ف ب) - التحمت الاحد المركبة الاميركية غير المأهولة سيغنس بمحطة الفضاء الدولية في اول مهمة لها لتزويد المحطة المدارية بالمؤن والمعدات. وهذه المركبة التي اطلقت الخميس من الارض، مملوكة لشركة "اوربيتال ساينسز" الخاصة الاميركية، والتي تثبت خطاها في مجال النقل الفضائي بتشجيع من وكالة الفضاء الاميركية ناسا. وتمت عملية الالتحام بعيد الساعة 11,00 ت.غ. من يوم الاحد، فيما كانت المحطة الدولية التي تسبح على ارتفاع اكثر من 400 الف متر عن سطح الارض، تحلق فوق جزيرة مدغشقر الافريقية في المحيط الهادئ. وعندما اقتربت المركبة من المحطة، امتدت الذراع الالكترونية "كندارم2" التي يتحكم بها رائدان من الرواد الستة المقيمين على متن المحطة المدارية، وهما الاميركي مايك هوبكنز، والياباني كواشي واكاتا، لالتقاطها. وقال رائد الفضاء كودي كولمان الذي غطى الحدث عبر تلفزيون وكالة ناسا "في الحقيقة، ان الامساك بشيء يسبح في الفضاء بسرعة الى جانبكم يشكل تحديا كبيرا، انها عملية دقيقة". واستخدم طاقم المحطة هذه الذراع لجعل سيغنس تلتحم بالكبسولة هارموني المضغوطة، التي تصل بين المختبر الاوروبي كولومبوس والمختبر الاميركي ديستيني داخل المحطة. وكانت شركة "اوربيتال ساينسز" الأميركية اطلقت الخميس مركبتها الفضائية هذه في أول مهمة لها لتزويد محطة الفضاء الدولية بالإمدادات. وأطلق صاروخ "أنتاريس" المؤلف من طابقين والذي حمل "سيغنس" الخميس عند الساعة 18,07 بتوقيت غرينيتش من مركز والوبس للرحلات في جزيرة قبالة ساحل فرجينيا (شرق الولايات المتحدة). وتحمل "سيغنس" الى المحطة 1461 كيلوغراما من المؤن والمعدات وكمية من النمل لدراسة سلوكها في ظل انعدام الجاذبية، بالإضافة إلى بعض اللوازم لدراسة أثر انعدام الجاذبية على مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية. وسيدأ الرواد المقيمون على متن المحطة الدولية، وهم ثلاثة روس واميركيان وياباني، افراغ حمولة سيغنس على مدى ايام عدة، ومن ثم تحميلها بنفايات المحطة البالغ وزنها 1,8 طنا. وستبقى سيغنس ملتحمة بالمحطة حتى الثامن عشر من شباط/فبراير، ثم تنفصل عنها وتحترق وتتفتت لدى دخولها الغلاف الجوي للارض، فوق المحيط الهادئ. وخلافا لمركبة "دراغون" المملوكة لشركة "سبايس اكس" الاميركية الخاصة، فان "سيغنس" لا يمكنها أن تعود وتهبط على الارض. وكانت عملية إطلاق "سيغنس" المحددة بداية في كانون الأول/ديسمبر قد أرجئت عدة مرات، آخرها يوم الأربعاء بسبب خطر وقوع ثوران شمسي. وتسعى وكالة ناسا الى الاعتماد على شركاء من القطاع الخاص في الرحلات الفضائية الى مدار الارض، في محاولة لخفض نفقاتها. وهي باتت تعتمد على شرطة اوربتال سايسنز وشركة سبايس اكس لنقل المؤون والمعدات من محطة الفضاء الدولية واليها. اما في مجال نقل الرواد، فهي تعتمد حاليا على صواريخ سويوز الروسية، منذ خرجت مكوكاتها الفضائية من الخدمة في صيف العام 2010، وبانتظار ظهور الجيل الجديد من المركبات الاميركية الفضائية المأهولة.

        http://www.france24.com/ar/20140112-...4%D9%8A%D8%A9/

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X