إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تغطية معرض البحرين الدولي للطيران




    بهدف التحضير لمعرض البحرين الدولي للطيران الثالث، أقامت اللجنة العليا المنظمة للمعرض اجتماعاً تحضيرياً في قاعدة الصخير الجوية في البحرين في 9 كانون الثاني/يناير. وترأس الاجتماع الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية لإقامة المعرض في دورته الثالثة والذي سيقام تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد من 16 إلى 18 كانون الثاني/يناير 2014.قدّم أعضاء اللجنة العليا في حضور الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة شروحات حول كافة الاستعدادات النهائية والخطوات والإجراءات التي اتخذت لانطلاق المعرض.كما اطلع جلالة الملك على كافة الاستعدادات النهائية للجان التنظيمية ومشاركة الوفود المدنية والعسكرية رفيعة المستوى في المعرض، والخطط لضمان سلامة المواطنين والزوار خلال فترة انعقاده ، وكذلك الاستعدادات لاستقبال العارضين والزوار من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى الجمهور من المواطنين والمقيمين ومن الدول الشقيقة والصديقة وتخصيص أفضل الخدمات والتسهيلات والبرامج والفعاليات
    ووسائل الترفيه للعائلات والأطفال والتي سوف تصاحب المعرض.وفي هذا الإطار، وجه ملك البحرين الأعضاء على ضرورة إبراز هذا المعرض بالمستوى الذي يتلاءم مع ما تمتلكه مملكة البحرين من سمعة طيبة بين دول العالم حضارياً واقتصادياً واستثمارياً وتنموياً وما وصلت إليه من مركز مرموق في صناعة معارض الطيران من خلال النجاح الباهر للمعارض السابقة التي أقيمت في المملكة، مؤكداً أن هذا المعرض يعتبر الأكبر من نوعه في البحرين لما تعقد خلاله من صفقات تجارية وأرباح تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمار.ومن جانبه صرح المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية أن معرض البحرين الدولي للطيران 2014 يعتبر نقلة نوعية عن باقي المعارضالسابقة التي أقيمت في المملكة حيث سيستضيف 108 شركة من جميع دول العالم.وأوضح الوزير بأن هناك اهتماماً اعلامياً دولياً بمعرض البحرين للطيران كما سيشارك عدد كبير من وكالات الانباء العالمية والصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب في المعرض لتغطية هذا الحدث الدولي الذي يلقى اقبالاً واهتماماً كبيرين من كافة دول العالم والمهتمين بعالم الطيران .وقال الوزير إنه من المتوقع أن يبلغ عدد زوار معرض البحرين الدولي هذا العام 22 ألف زائر، كما أن جميع الشاليهات المخصصة للمعرض قد تم حجزها في وقت قصير جداً وأن هناك عدد كبير من الشركات لم تستطيع أن تشارك بسبب اكتمال الأماكن المخصصة للعرض، معرباً عن تمنياته بتحقيق أفضل النجاح والنتائج المثمرة دولياً من إقامة معرض البحرين الدولي 2014.وأشار إلى أن هذا الاهتمام العالمي يأتي من خلال ما تمتلكه البحرين من سمعة طيبة كدولة متقدمة تحتل مكاناً متميزاً اقتصادياً وتنموياً وفي إقامة معارض الطيران.







  • #2
    رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

    وصول فريق الصقور السعودية الى البحرين







    تعليق


    • #3
      رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

      ايه وصلو مملكة البحرين في حال وجود تطية للفريق يوجد موضوع مخصص لهم
      http://aviation-arab.net/showthread.php/2480-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%82%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9-%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%88-%28-%D9%85%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D8%AF-%29








      تعليق


      • #4
        تغطية معرض البحرين للطيران

        فريق الصقور السعودية يشارك في معرض البحرين الدولي للطيران
        واس - تبوك 2014/01/12 - 12:05:00


        غادر اليوم الأحد فريق الصقور السعودية قاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك متوجهاً إلى مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2014م الذي سيقام في قاعدة الصخير الجوية في دورته الثالثة خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير 2014م .
        وسيقدم فريق الصقور السعودية عروضه الجوية طيلة أيام المعرض بمشاركة أكثر من 15 فريقًا متخصصًا في العروض الجوية ،وحضور 120 شركة متخصصة في مجال الطيران ووفود وهيئات حكومية وعسكرية ومدنية تمثل معظم الأسواق العالمية الرئيسية .

        وبين قائد الفريق المقدم الطيار الحميدي الشهراني أن مشاركة فريق الصقور السعودية تعد الثانية في هذا المعرض بعد مشاركته في الدورة الأولى عام 2010م والمشاركة الثانية هذا العام بعد أن شارك الفريق في معرض الصين الدولي مطلع هذا العام .

        وأشار إلى أن المشاركة تتضمن عروضًا وتشكيلات جوية بواسطة 6 طائرات منها شعار المملكة ( السيفين والنخلة )، وتشكيل الدرع ، وحركة القلب، وغيرها من العروض الشيقة لمدة 18 دقيقة متواصلة ما بين جماعيه وفردية .

        تعليق


        • #5
          رد: تغطية معرض البحرين للطيران

          تستعد توازن – شركة الاستثمارات الإستراتيجية التي تركز على المساهمة في تطوير القطاعات التصنيعية بدولة الإمارات وبخاصة الصناعات الدفاعية وصناعات الطيران – لإستعراض أحدث منتجات مجموعة شركاتها في معرض البحرين الدولي للطيران والذي ينطلق خلال الفترة ما بين 16 إلى 18 يناير في قاعدة الصخير الجوية.
          وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة توازن “أن الشركة تسعى من خلال مشاركتها الأولى في المعرض لتقديم آخر ما أنتجته من حلول ومنتجات في المجالات الدفاعية وصناعات الطيران”.
          وسوف يضم جناح الشركة بالمعرض أحدث المنتجات من الشركات المشاركة والتابعة لتوازن مثل شركة توازن داينامكس وأبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية وكراكال العالمية وبركان ميونشنز سيستمز ونمر للسيارات.
          وأضاف الهاجري “أن الشركة تتطلع لكسب فوائد كبيرة من خلال وجودها في معرض البحرين الدولي للطيران كمنصة هامة وقوية لعرض أحدث منتجاتنا المحلية”. وعلاوة على ذلك، قال “إننا نؤمن بأن مشاركتنا أمر ضروري من أجل تعزيز روابطنا في البحرين ودول الخليج والعالم بأسره في مجالي الدفاع والطيران”.
          ويعتبر معرض البحرين الدولي للطيران من أهم المناسبات اللتي تستقطبها المنطقة حيث تمت إقامته لأول مرة في 2010 كشراكة بين شؤون الطيران المدني والشركة المنظمة للمعرض الجوي والتي تتخذ من المملكة المتحدة مركزاً لها وهي فارنبورو انترناشيونال ليمتد.

          تعليق


          • #6
            رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

            المنامة في 13 يناير/ بنا / أعلن السيد أحمد نعمة النعمة القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات عن تفاصيل جديدة تتعلق بالفعاليات التي ستتوفر للجمهور خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014، حيث ستشتمل على أربع ساعات من الاستعراضات الجوية المبهرة، وأجنحة عرض طائرات مدنية وعسكرية قديمة وحديثة، ومشاركات فرق استعراضات جوية عالمية. بالإضافة الى أنه قد تم إعداد مدرج رئيسي يتيح للجمهور فرصة مشاهدة العروض الجوية المختلفة.
            ونوه النعمة الى أن تذاكر المعرض قد تم توفيرها للجمهور في جميع فروع بتلكو وبأسعار مناسبة لجميع أفراد العائلة؛ إذ تتوفر التذاكر بفئتين الأولى 3 دنانير بحرينية للصغار حتى سن 16 سنة، والثانية فئة 7 دنانير للكبار.
            وحول فرق العروض الجوية التي ستشارك في المعرض أشار الى أنه قد تأكدت مشاركة فريق الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفريق صقور السعودية، وفريق الاستعراضات الجوي الشهير "بريتلنغ وينغ ووكرز"، بالإضافة إلى فريق سويب تويستر الذي سيشارك في الاستعراض الجوي الليلي، وفريق الشياطين الحمر (ريد ديفلز) الذين سيقدمون استعراضا بالقفز بالمظلات.
            كما ستكون هناك مشاركة لطائرتي "ميراج 2000" والـ "إف"16 من دولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة شحن بوينج 757 تابعة لشركة دي إتش إل 757، وطائرة طيران الخليج من طراز ايرباص 330، إلى جانب حضور متميز للطائرة الحربية النفاثة التاريخية "سبيت فايتر". وستقوم وزارة الداخلية بتقديم عرض لعدد من الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر في الساحة العامة.
            وستشهد الساحة المخصصة للجمهور كذلك مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المشوقة لجميع أفراد العائلة، وذلك بعد أن تمت توسعة المساحة والقدرة الاستيعابية المخصصة لهم بنسبة 40%، كما تم تطوير كافة المرافق بما في ذلك غرف الاستراحة وغرف الصلاة، بالإضافة الى حوالي 20 كشكاً مختلفاً تم تخصيصها للمطاعم والشركات والجمعيات والأندية.
            وتعريفا بما تمتلكه مملكة البحرين من تراث عريق صرح القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات بأنه قد تم تشيد قرية حرفية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، سيتم من خلالها عرض منتجات يدوية وحرفية. كما ستكون هناك مشاركات لوزارات أخرى منها هيئة شؤون الإعلام والمؤسسة الخيرية الملكية ووزارة الثقافة والتي ستقوم بدورها بإعداد أنشطة وفعاليات للتعريف بالثقافة البحرينية وترويج لها.
            كما سينظم معرضاً خاصاً بالفضاء بالتنسيق مع المركز الوطني البريطاني لشؤون الفضاء، وأنشطة تفاعلية تعليمية وتثقيفية لجميع الفئات العمرية، تتيح فرصة تعلم قيادة الطائرات بالجهاز التمثيلي للطيران، وورشات عمل علمية مدهشة من واقع العلوم وربطها بواقع الحياة اليومية، ومشاهدة فرق الغناء الموسيقية الاستعراضية المميزة، وعروض الفرق الشعبية وغيرها من البرامج المثيرة للمتعة.
            كما سيشهد الحاضرين العديد من الأنشطة التفاعلية في جناح "جنون العلوم"، الذي سيعرض محطات ترفيهية وألعاب تفاعلية عملاقة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، والتي من المؤكد ستنال إعجاب الأطفال وكافة الفئات العمرية.






            تعليق


            • #7
              رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران




              55

              تعليق


              • #8
                رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

                الشركات المشاركة في المعرض

                ADS Group
                Aerospace Industries Association
                Air BP
                Airbus
                ALBA
                BAE Systems
                Bahrain Defence Force
                Bahrain Airport Company
                Bahrain Ministry of Transportation, BCAA
                BAPCO
                Batelco
                The Boeing Company
                Bombardier
                Chevron
                China
                DHL
                DRDO
                Economic Development Board
                Farnborough International Ltd
                Finmeccanica
                GAA
                GE
                Gulf Air
                Gulfstream
                Ilyushin Finance
                Lockheed Martin
                Lufthansa Technik
                MENA
                NBB
                Otokar Otomotive
                Qatar Airways
                Safran Morpho
                Serco-IAL Limited
                Saudi Aerospace Engineering Industries
                Sikorsky / Pratt & Whitney
                SSM Turkish Government
                TAG Aeronautics
                Tawazun
                Thales
                Wallan Aviation

                55

                تعليق


                • #9
                  رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

                  هل تتوقعون ان الشيعة يعملون شغب مثل السنة الماضية يوم حرقوا الكفرات و الدخان الاسود خرب بعض الاجزاء من الاستعراض
                  RULE FOR A GUNFIGHT
                  Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


                  تعليق


                  • #10
                    رد: تغطية معرض البحرين للطيران

                    تستعد مملكة البحرين لانطلاق المعرض الدولي للطيران على أرض البحرين في الـ 16 من الشهر الجاري، والتي تبدو مختلفة في كثير من الجوانب مقارنة بالدورتين السابقتين، سيما بعد أن دخل المعرض ضمن أجندة الفعاليات العالمية المهمة في مجال صناعتي المعارض والطيران، ووفرت له الدولة كل ما يلزمه من موارد ومخصصات كي ينجح النجاح المنشود له، وذلك مثلما تحقق خلال النسختين الأخيرتين من المعرض..
                    ويضع المعرض البحرين ضمن الدول الناشئة ليس فقط في صناعة وتنظيم المعارض الدولية الكبيرة التي تسهم وحدها بنحو65 مليون دينار سنويا في الناتج المحلي، ويتوقع أن تزيد إلى أكثر من 107 ملايين دينار، وإنما وضعتها على رأس قائمة الدول "المحدودة" نسبيا التي تستضيف فعاليات صناعة الطيران المتخصصة، وهي أكثر الصناعات نموا وربحية وقيمة مضافة في الوقت الحاضر، وذلك حسب تقارير أشارت إلى تزايد قيمة هذه الصناعة عن 2.2 تريليون دولار ووفرت نحو 57 مليون فرصة عمل عالميا وتبلغ إجمالي عائداتها نحو 600 مليار دولار سنويا..
                    ولعل من بين أبرز السمات التي تميز الترتيبات الجارية لدورة العام الحالي ـ بحسب وكالة أنباء البحرين" ـ أن جهودا مضنية تُبذل من كافة الجهات المعنية لرفع مستوى الجاهزية المناسبة لاستضافة مثل هذه الفعاليات وتطوير النهج المتبع لأساليب مواجهة المستجدات خلالها، وذلك بغرض إخراج المعرض في أبهى صورة ممكنة ووضعه في المكانة المناسبة له كواحد من أكثر معارض الطيران الإقليمية والعالمية حضورا وقوة، ويأتي على رأس هذه الجهود الرعاية الكريمة التي توفرها القيادة الرشيدة للمعرض وفعالياته، إذ إن المعرض يقام تحت رعاية العاهل المفدى، كما أن سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى هو رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض..
                    في هذا السياق، لم يكن غريبا أن تشهد الدورة الثالثة من المعرض، كما هو منتظر، مشاركة واسعة وفاعلة من جانب المؤسسات العاملة والمتخصصة في مجالات صناعة الطيران المدني والعسكري سواء من داخل البحرين أو دول مجلس التعاون الخليجي أو العربي أو العالمي وصلت حتى الآن إلى أكثر من 70 عارضا، ويتوقع زيادتها، هذا قياسا بنحو 37 شركة و35 دولة و45 وفدا من الدول الصديقة والشقيقة للمملكة في دورة عام 2012..
                    وربما يرجع هذا الحضور الكبير المنتظر تحققه إلى أكثر من سبب تصب جميعها في تعزيز وضعية الدولة وترسيخ مكانتها، فإضافة إلى التعريف بالمملكة وبيئتها المحفزة للأعمال، حيث التشريعات المنفتحة والميسرة وانخفاض كلفة الأعمال والبنية التحتية المجهزة، فإن هذه المشاركة تعكس الثقة في الاقتصاد الوطني الذي ينمو بوتيرة منتظمة ومتسارعة، والذي حقق معدل يصل إلى 5% عام 2013 بالمقارنة بنحو 3.4 عام 2012، وهو ما سيتعزز خلال العام الحالي أيضا.
                    كما أن الإقبال على المشاركة في المعرض، حيث بلغ عدد الزوار في النسخة الثانية 7 آلاف زائر من المتخصصين فضلا عن 60ألفا من الجمهور، وهو ما يتوقع معه أن يزداد خلال دورة 2014، الأمر الذي يعكس جاذبية المناخ الاقتصادي والسياسي والأمني الذي تتمتع به المملكة ما يجعلها على قائمة الدول المختارة في المنطقة لاستضافة الفعاليات الكبرى وغيرها، وهو الوضع الذي تحقق بفضل توجيهات القيادة الرشيدة وفاعلية الخطط والإجراءات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر وجهود الدعم المستمرة التي رعاها صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء .
                    وإذا ما أُضيف إلى ما سبق الصفقات المتوقعة التي سيتمخض عنها المعرض، والتي قاربت حاجز المليار دولار في دورة عام 2012، فإنه يمكن القول بأن مثل هذه الفعاليات المنتظمة تعظم من دور البحرين التاريخي كنقطة وصول وبوابة لمنطقة الخليج برمتها، والمعروف هنا أن منطقة الخليج تتنافس عليها الدول الصناعية النامية والعظمى والشركات متعدية الجنسية لما بها من فوائض مالية وفيرة وفرص اقتصادية واسعة إذا ما تم التعاون معها اقتصاديا، حيث تقدر قيمة التبادلات السوقية فيها بنحو 1.5 تريليون دولار أمريكي..
                    يُشار كذلك إلى العوائد التي يمكن أن يجنيها قطاع النقل عامة والجوي خاصة في البحرين من المعرض، والذي يشهد طفرة نمو كبيرة في العالم أجمع وفي آسيا بشكل محدد، والمعروف أن هذا القطاع يسهم في المملكة وحدها بنسبة 7% من إجمالي الناتج المحلي عام 2012، وتعد الوظائف المرتبطة بهذا القطاع كالمراقبين الجويين وغيرهم الأكثر أجرا في المملكة..
                    وحسب تقرير أخير للاتحاد الدولي للنقل الجوي، فإن القطاع عموما يشهد نموا كبيرا تستطيع البحرين من خلال المعرض أن تحوز بعضا من مكاسبه، وذلك في إشارة إلى نمو حركة المسافرين عالميا بنسبة 5,3% عام 2013، وكذلك حركة الشحن الجوي التي نمت بنحو 1,4% في نفس العام، كما تشهد خطوط طيران دول الشرق الأوسط وآسيا المحيط الهادئ أعلى معدلات نمو بنسبة تصل إلى 6.3% في أعداد المسافرين مقارنة مع بقية أسواق الخطوط العالمية خلال السنوات الخمس القادمات.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تغطية معرض البحرين للطيران

                      شركة صناعات الفضاء التركية ( TAI) تعرض مروحية تي 129 اتاك في معرض بحرين دول لطيارين.



                      تشارك شركة التركية لصناعات الفضاء، (TAI) في معرض بحرين دول لطيارين تحت مظلة كيل وللصناعات الدفاع (SSM) التي ستعقد في الفترة من 16-18 يناير 2014.

                      خلال المعرض، وسوف تعرض شركة مروحية "اتاك T129" مروحية الهجوم المتقدم والاستطلاع
                      التكتيكي في عرض ثابت وكما سيتم عقد التجريبي طيران خلال فترة المعرض.


                      وقد بدأ اتاك العقد نتيجة لجهد لمواجهة متطلبات القوات المسلحة التركية

                      T129 هو نتيجة لدمج التكنولوجيا الفائقة ومعدات متعلقة بإلكترونيات الطيران ونظم الأسلحة المتقدمة وطنيا للقتال مثبتة علي هيكل الطائرة أغستاوستلاند A129 ، مع ترقية محركات والدوار ريش. المحسنة لبيئات "الساخنة والعالية"، T129 هي طائرات الهليكوبتر هجوم الأكثر كفاءة في فئتها.

                      Founded in 1973, TAI is a company that has a voice in the aviation and space industry, cooperating with multinational companies as well as producing original products.


                      تعليق


                      • #12
                        رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

                        تعكس مشاركة طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني في معرض البحرين الدولي للطيران والذي من المقرر افتتاحه يوم غد الخميس أهمية العلاقات بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين.

                        وتأتي هذه المشاركة بعد زيارة فريق الأسهم الحمراء للبحرين خلال جولته الخليجية.
                        وقال بيان صادر عن السفارة البريطانية في المنامة ان الحكومة البريطانية لديها مشاركة مميزة في معرض هذا العالم من خلال تواجد وزير الدفاع فيليب هاموند، يصاحبه قائد القوات الجوية المارشال السير أندرو بيلفورد، ورئيس هيئة الأركان الجوية والفريق سيمون ميل مستشار الدفاع لشؤون الشرق الأوسط، ريتشارد باناجويان رئيس الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار.
                        واشار البيان إلى أن منظمة الأمن والدفاع البريطانية لديها منصة عرض كبيرة في المعرض تدار من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني.
                        واكد وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند ان مشاركة هذا العدد الكبير من الشركات البريطانية في معرض البحرين الدولي للطيران هذا العام تعكس أولا أهمية العلاقات بين البلدين، وأيضا تظهر أهمية البحرين كسوق لهذه الشركات.
                        ومن جانبه اعرب رئيس الهيئة البريطانية للتجارة والإستثمار ريتشارد باناجويان عن سعادته للمشاركة الكبيرة للوفد البريطاني في معرض طيران مهم، كمعرض البحرين الدولي للطيران، الذي دعمناه منذ تأسيسه عام 2010.
                        وقال باناجويان ان حكومته سوف نستمر في حث الشركات البريطانية على المشاركة واكتشاف فرص العمل المشترك في مختلف الأصعدة التكنولوجية والصناعية في المنطقة وفي البحرين بالتحديد، تزامنا مع بداية القرن الثالث من علاقتنا العميقة والثابتة.






                        تعليق


                        • #13
                          رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

                          أعلن أحمد النعمة القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات عن تفاصيل جديدة تتعلق بالفعاليات التي ستتوفر للجمهور خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014، حيث ستشتمل على أربع ساعات من الاستعراضات الجوية المبهرة، وأجنحة عرض طائرات مدنية وعسكرية قديمة وحديثة، ومشاركات فرق استعراضات جوية عالمية. بالإضافة الى أنه تم إعداد مدرج رئيسي يتيح للجمهور فرصة مشاهدة العروض الجوية المختلفة. ونوه النعمة الى أن تذاكر المعرض قد تم توفيرها للجمهور في جميع فروع بتلكو وبأسعار مناسبة لجميع أفراد العائلة؛ إذ تتوفر التذاكر بفئتين الأولى 3 دنانير للصغار حتى سن 16 سنة، والثانية فئة 7 دنانير للكبار.
                          وحول فرق العروض الجوية التي ستشارك في المعرض أشار الى أنه قد تأكدت مشاركة فريق الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفريق صقور السعودية، وفريق الاستعراضات الجوي الشهير «بريتلنغ وينغ ووكرز»، بالإضافة إلى فريق سويب تويستر الذي سيشارك في الاستعراض الجوي الليلي، وفريق الشياطين الحمر «ريد ديفلز» الذين سيقدمون استعراضا بالقفز بالمظلات.
                          كما ستكون هناك مشاركة لطائرتي «ميراج 2000» والـ «إف16» من دولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة شحن بوينج 757 تابعة لشركة دي إتش إل 757، وطائرة طيران الخليج من طراز ايرباص 330، إلى جانب حضور متميز للطائرة الحربية النفاثة التاريخية «سبيت فايتر». وستقوم وزارة الداخلية بتقديم عرض لعدد من الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر في الساحة العامة.
                          وستشهد الساحة المخصصة للجمهور كذلك مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المشوقة لجميع أفراد العائلة، وذلك بعد أن تمت توسعة المساحة والقدرة الاستيعابية المخصصة لهم بنسبة 40%، كما تم تطوير كافة المرافق بما في ذلك غرف الاستراحة وغرف الصلاة، بالإضافة الى حوالي 20 كشكاً مختلفاً تم تخصيصها للمطاعم والشركات والجمعيات والأندية.
                          واوضح القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات أنه تم تشيد قرية حرفية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، سيتم من خلالها عرض منتجات يدوية وحرفية. كما ستكون هناك مشاركات لوزارات أخرى منها هيئة شؤون الإعلام والمؤسسة الخيرية الملكية ووزارة الثقافة والتي ستقوم بدورها بإعداد أنشطة وفعاليات للتعريف بالثقافة البحرينية وترويج لها.






                          تعليق


                          • #14
                            رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

                            شارك وفد اردني يضم وزير الداخلية حسين هزاع المجالي والسفير الاردني في المنامة محمد سراج اليوم الخميس بافتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2014 الذي يقام في قاعدة الصخير الجوية بالمنطقة الجنوبية في البحرين. وافتتح المعرض الذي تنظمه وزارة المواصلات وسلاح الجو الملكي البحريني ويستمر ثلاثة ايام ولي عهد مملكة البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة وتشارك فيه 120 شركة عالمية تعرض اكثر من 100 طائرة مدنية وعسكرية. وقام ولي عهد البحرين والحضور بجولة في المعرض وشاهدوا احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في صناعة الطائرات المدنية والعسكرية واستمعوا الى شرح من ممثلي الشركات حول مميزات الطائرات ومراحل تصنيعها. وشاهد الحضور عروضا جوية لسلاحي الجو الملكي البحريني والأميركي وسلاح الجو الإماراتي واستعراضات جوية لفرق الفرسان الإماراتي وصقور السعودية والفرسان الروسي واستعراضا اخر بالقفز بالمظلات. وينظم على هامش الفعاليات معرضاً خاصاً بالفضاء بالتنسيق مع المركز الوطني البريطاني لشؤون الفضاء، اضافة الى أنشطة تفاعلية تعليمية وتثقيفية لجميع الفئات العمرية تتيح فرصة تعلم قيادة الطائرات بالجهاز التمثيلي للطيران وورشات عمل علمية، اضافة الى مشاركة فرق محلية وخليجية وعالمية موسيقية استعراضية.






                            تعليق


                            • #15
                              رد: تغطية معرض البحرين الدولي للطيران

                              اكثر من 100طائرة فى معرض البحرين الدولي للطيران





                              قال وزير المواصلات، المهندس كمال بن أحمد محمد إن «فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2014 يتميز بالطابع التجاري، ساعين الى الترويج لمملكة البحرين كبيئة أعمال جاذبة وخصبة لمختلف المشاريع التنموية التي ستحقق نقلة نوعية وانتعاشا اقتصاديا كبيرا».وأكد على أن حجم المشاركة من قبل الشركات شهدت زيادة تقدر بأكثر من الضعف مقارنة مع حجم المشاركة في الدورة الأولى للمعرض في 2010، كما ارتفع عدد الوفود المدنية والعسكرية المشاركة من 28 في 2010 إلى 51 هذا العام. بالإضافة الى أنه ولأول مرة في تاريخ المعرض يصل عدد الطائرات المعروضة إلى أكثر من 100.وفيما يتعلق بحجم المشاركة قال: «يشارك في المعرض ممثلون عن 120 شركة، من بينها شركات رائدة في مجال تصنيع الطائرات، فضلا عن المشاركة التركية اللافتة في معرض هذا العام حيث سيشهد حضور ثمانية من الشركات التركية العاملة في قطاع الطيران، وحضور وفود وممثلين عن كل من مصر، وفرنسا، وإيطاليا، والأردن، والكويت، والمغرب، وعمان، وقطر، وروسيا، والسعودية، وتركيا، والإمارات، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، حسب موقع «أخبار الخليج».






                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X