إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي




    أعرب حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن أمله في ألا يترشح وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها العام الجاري، مفضلاً أن يبقى في الجيش، وأن يترشح شخص آخر للرئاسة.

    واعتبر آل مكتوم أن مصر أصبحت أفضل حالاً بعد عزل الرئيس مرسي على يد الجيش في يوليو الماضي، مبيناً أنه قال قبل ذلك إن “الإخوان” لن يطول بقاؤهم في الحكم عن عامٍ واحد، وبعدها سيتحرك الجيش والشعب لإيجاد حلٍ لذلك.
    كما دعا حاكم دبي، خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بيس ي”، لرفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران، معتقداً أن طهران صادقة فيما تقوله عن الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي، متابعاً بالقول: “إيران جارتنا ولا نريد أي مشاكل، ارفعوا العقوبات وسوف ينتفع الجميع”.
    وفيما يتعلق بالنزاع الدائر في سوريا، توقَّع آل مكتوم أن يرحل الرئيس بشار الأسد، في نهاية المطاف عن المشهد في بلاده، رغم عدم استبعاده أن يستغرق ذلك وقتاً طويلاً، معلقاً بقوله: “إذا قتلت شعبك فليس بوسعك البقاء.. سترحل في نهاية المطاف”.
    من جهة أخرى، أشار آل مكتوم إلى أن بلاده مستعدة للتعامل مع إسرائيل في كافة المجالات، وأنها ستتاجر معهم سترحب بهم، بشرط أن توقع إسرائيل اتفاقية سلام مع فلسطين، وإنهاء الصراع بشكل نهائي.


  • #2
    رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

    شروط الفريق السيسى للترشح لانتخابات الرئاسة





    كشف د.عبدالله المغازى, أستاذ القانون الدستورى, والبرلمانى السابق, عن كواليس لقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي, وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من رجال الدولة, خلال الندوة التثقيفية الثامنة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة والتى طالب خلالها العديد من الحضور الفريق السيسى الإعلان عن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية وهو ما رد عليه بقوله " المصريين لما يقولوا حاجة سننفذها وأنا لا أعطى ظهرى لمصر أبدا".
    وقال المغازى فى تصريحات صحفية " الندوة فى مجملها تلخصت فى ضرورة مشاركة الشعب المصرى فى الإستفتاء على مشروع الدستور, وأن لا يكون الشعب سبب فى إحراج جيشه أمام قوى العالم الخارجى التى تنتظر نتيجة الاستفتاء, ومشاركة المصريين فيه, مشيراً إلى أن الاستفتاء ستكون الكلمة الفاصلة فى خوض السيسى للسباق الرئاسى المنتظر.
    وروى المغازى مطالبات بعض الحضور للفريق السيسى للترشح للرئاسة والتى عقب عليها بأنه لا يستطيع حسم هذه الخطوة إلا بشرطين وهى الخاصة بتفويض القوات المسلحة له وقاداته, وهو الأمر الذى قابلوه القادة فى القاعة بالوقوف والهتاف له بكلمات:"فوضناك..فوضناك", مشيراً إلى أن جميع قادة المجلس العسكرى ورؤساء الأفرع وكبار الضباط كانوا من الحضور وبالتالى يكون الشرط الأول قد تم حسمه والانتهاء منه.
    وتابع المغازى:" عقب الانتهاء من هذا الشرط تحدث السيسى عن ضرورة تفويض الشعب له, بعد أن فوضته القوات المسلحة, مشيراً إلى أن النقاش دار بين الحضور والسيسى بشأن كيفية التفويض الشعبى وهو ما اتفق عليه الطرفان فى أنه سيتمثل فى الاستفتاء على مشروع الدستور, والخروج الكبير من الشارع المصرى لتأييد الدستور, وبالتالى ستكون شروط السيسى قد حسمت وتبدأ الخطوة الثانية من خروجه من القوات المسلحة وقيد نفسه فى بيانات الناخبين ومن ثم ترشيح نفسه للسباق الرئاسى المنتظر.
    ولفت المغازى إلى أن السيسى تحدث بصراحة, ووضوح مع الحضور فى إشارته فى أن خوضه للسباق الرئاسى أمر سهل وأنها مهمة بالنسبة له سهلة خاصة أنه متعود على العمل والشغل الدائم ولكن المهمة المتبقية والأصعب هو ماذا سُيقدم السياسيين لمصر ودورهم فى الفترة المقبلة قائلا:" السيسى قال بالحرف الواحد أنا كل يوم باستيقظ فى تمام الساعة الخامسة وأذهب إلى مقر عملى وبالتالى سأقوم بنفس دورى الذى أقوم به بشكل يومى فى إطار خدمة الشعب من أى موقع سأكون فيه".
    وأشار المغازى إلى السيسى أبدى تساؤلاته للحضور من السياسىين عن دورهم فى الفترة المقبلة وماذا سيؤدونه لخدمة مصر قائلا:" السيسى قال أنا هعمل اللى عليا ... وانتو هتعملوا إيه", مشيراً إلى أن هذا التفكير ينم عن شخص صاحب رؤية يسعى فى إطار التكامل لخدمة المصرييين والسعى نحو تحقيق أهدافه التى خرج به فى الثورة المصرية.
    فى السياق ذاته روى المغازى الحديث المطول الذى دار بين الفنان محمد صبحى, والفريق السيسى أمام الجميع فى أن السيسى عقب أيضا على مُطالبات الترشح بأن طلب القوى السياسية بالترشح له غير كافِ وأن الشعب المصرى هو من يأمر وليست القوى السياسية قائلا:" السيسى أبلغنا بأن الشعب هو من يأمر وليست القوى السياسية وإذا خرج الشعب المصرى لتفويضى للترشح للرئاسة سألبى هذا الأمر على وجه السرعة", مشيراً إلى أن الفنان محمد صبحى اتفق معه بشأن أن القوى السياسية لا تمثل الشعب ولكنها هى من تعبر عنها ومن ثم توصلوا فى إطار النقاش إلى أن خروج الشعب سيتمثل فى الاستفتاء وخروج المصريين والتى ستكون بمثابة تكليف السيسى وتحقيق الشرط الثانى بشأن ترشحه للرئاسة وهو ما اتفق معه السيسى.
    ولفت المغازى إلى أن الفنان صبحى تحدث نيابة عن الحضور بشأن الإجابة عن تساؤل السيسى بدور القوى السياسية فى حالة خوض السيسى السباق الرئاسى ودعمه له وذلك بتأكيد صبحى على أن الشعب المصرى وقواه السياسية ومختلف أطيافه المجتمعية متفقين, عليه وبالتالى لن يتخلوا عن دعمه فى أى خطوة سيشرع بها لخدمة المصريين والسعى نحو بناء مستقبل أفضل قائلا:" الشعب والسياسيين بمختلف توجهاتهم سيقفون ورائك لبناء مصر وسيسيرون الأمور من أجل مستقبل أفضل".

    وتابع المغازى:" السيسى أبلغنا أيضا بأنه لا يملك عصا سحرية لحل جميع المشكلات فى الشارع المصرى ولكن هو يرى أن الحكم وإدارة مصر عقد إجتماعى بين الحاكم والمحكوم وأنه سيقوم بدوره الطبيعى وينتظر دور الآخريين من أجل التكامل قائلا:" السيسى أبلغنا بأنه لا يملك عصا سحرية لحل مشكلات مصر".

    وعن كون الاستفتاء على مشروع الدستور هو مؤشر ثانى لخوض السيسى سباق الرئاسى وضعف المشاركة فى الاستفتاء فى الخارج قال المغازى:" استفتاء الخارج ليس مقياس وليس له أى قيمة بالنسبة للوضع فى مصر والحشد المنتظر للمشاركة يومى الثلاثاء والأربعاء".

    وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسى نائب أول رئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي قال ردا على مطالبات ترشحه إن الدستور يمثل ثلث الطريق في خارطة المستقبل وﻻ أريد أن يتحدث أحد نيابة عن المصريين فالحكم عقد بين الحاكم والمحكوم.
    وأضاف السيسى أن المسؤلية ستكون مضاعفة في المرحلة المقبلة وعندما طلبت من الشعب النزول وعندما أراد الشعب نزل بأعداد أذهلت العالم قائلا "الشعب ماحدش يقدر يوجهه وإذا ترشحت فيجب أن يكون بطلب من الشعب وبتفويض من جيشى ..فنحن نعمل بديمقراطية ..وهنا علت القاعة بالتصفيق مرددين كلنا معاك.
    جاء ذلك في الندوة التثقيفية الثامنة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، واستعدادات القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين الشعب المصري خلال عملية الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد .
    ومن ناحية أخري ، أوضحت صحيفة «نيويورك تايمز» في مقال لها أن التنافس الانتخابي على رئاسة مصر سيُحسم لصالح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي
    وأشارت إلى أن الكلمة التي ألقاها الفريق «السيسي»، السبت، في ندوة تثقيفية نظمتها إدارة الشؤون المعنوية التابعة للقوات المسلحة، اشتملت على أول إشارة صريحة إلى احتمالية ترشحه للرئاسة، وذلك عندما رهن قرار الترشح بنتائج التصويت على مسودة الدستور لعام 2013، وهو ما يعني أن التصويت على الدستور بـ«نعم» هو الخطوة التي ستمهد لترشح الفريق.
    وفسرت الصحيفة أن «نعم» للدستور تعني «نعم» للفريق نفسه، وتعد بالنسبة له بمثابة تفويض شعبي لخوض التنافس الانتخابي على مقعد الرئاسة.
    وأشارت إلى أنه على الرغم من أن المستقبل السياسي لـ«السيسي» بعد 3 يوليو ظل غامضًا بين احتمالات تنصيبه رئيسا لمصر أو بقائه في خلفية المشهد السياسي محتفظًا بسلطة ونفوذ خاصين، فإن كلمته بالندوة وإعلانه صراحة أن قرار خوضه المنافسة الانتخابية مرهون بالتصويت على مسودة دستور 2013، قد حسما القرار.
    وأوضحت أن هناك بالفعل العديد من الإشارات التي تدعم صورة «السيسي» وتدفعه إلى مقعد الرئاسة، أولها الصورة الذهنية للفريق لدى قطاع عريض من الشعب، والذي بات ينظر إليه باعتباره رجل الدولة الأقدر على صناعة القرار، بعد عزل مرسي، والكثيرون يرونه البطل الذي خلص البلاد من الفوضى التي ضربتها على مدار عامين ونصف العام نتيجة حالة التناحر بين مؤيدي مبارك ومؤيدي مرسي.
    ورأت أن ربط «السيسي» ترشحه بالاستفتاء يعد بمنزلة مراهنة مزدوجة سيتمكن الفريق من كسبها، مستندا إلى الشعبية التي يحظى بها، والتي ستدفع الشعب للتصويت بـ«نعم» على الدستور من ناحية، كما ستدفعهم من ناحية أخرى لدفع السيسي للترشح للرئاسة.
    ودللت على تفسيراتها، فيما يتعلق باعتماد السيسي على شعبيته، بما جاء على لسانه في مواضع عديدة من كلمته، أولها حين أوضح أن ترشحه للرئاسة سيأتي بناء على أمر وتفويض من الشعب والجيش، وأنه في تلك الحالة لا يمكنه سوى أن يلبي الأمر وألا يدير ظهره لمصر، وفي موضع آخر حين طالب الشعب ألا يحرجه أمام العالم في الاستفتاء، وسرعان ما عدل قوله أنه لا يقصد إحراجه هو وإنما إحراج الجيش، الذي هو على قلب رجل واحد، وفي موضع ثالث وهو يروج لوثيقة الدستور الجديدة موضحًا أنها تلزم الجيش بحماية الشعب وهو ما سيفعله الجيش تحت أي ظروف.
    وجزمت أن تمرير الدستور فى استفتاء يناير أمر محسوم، وأن ما يفعله «السيسي» والحكومة المؤقتة من اتخاذ الاحتياطات اللازمة وغير اللازمة هو «مجرد رغبة فى ألا يترك شيئا لقوانين الصدفة أو المفاجأة»، وبالتالي فالترشح «أكيد».
    وأشارت إلى البيئة التى خلقتها الحكومة لدعم التصويت بـ«نعم»، متمثلة في اللافتات والحملات الترويجية الموسعة التي تعتبر أن «نعم» للدستور حماية لثورة 25 يناير، هذا إلى جانب التسهيلات الانتخابية التي وفرتها الحكومة المؤقتة مقارنة بالفعاليات الانتخابية السابقة. واعتبرت أن «السيسي» الذي بات في نظر المصريين المخلّص الذي سيحمي أهداف ثورة يناير ويدفع العملية الديمقراطية، سيترشح بالفعل لمقعد الرئاسة، وطالما نتيجة الاستفتاء محسومة، فترشح الفريق وفوزه محسومان، بحسب الصحيفة.

    تعليق


    • #3
      رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

      المشكله بعد.. الكل عارف ان السيسي رئيس مصر الفعلي

      تعليق


      • #4
        رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

        اجهضت الثوره الديمقراطيه المصريه بشكل ذكي وماهر جدا جدا... صراحه لم اعتقد ان المخططين لدينا ماهرين وعندهم القدره على حياكه خيوط السياسه القذره الى هذه الدرجه من العمليه والاتقان ,, الامر جيد ازاحت الاخوان عن مصر وجيد لنا لعوده الحكم العسكري المتفق معنا على الخطوط العريضه لقضايا المنطقه للحكم ولاكن الله اعلم هل سيكون كذالك بالنسبه للمصريين اولا .. انا شخصيا لا يهمني من يحكم مصر المهم هو ان يراعي الله في شعبه ويحاول توفير سبل تطوير مصر وتنميتها ومكافحه الفقر والمرض ,, لان هذه الشعب مقبل على كارثه بكل ما تعنيه الكلمه اذا لم يتدارك وضعه ويضع اسس صحيحه للتنميه والتطوير ومكافحه الفقر,, اسأل الله ان يحفظ مصر وشعبها






        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

          براي الافضل ان لايتدخل احد وليتركو الشعب المصري يقرر مصيره من دون تدخلات خارجيهه ف قد طال الامر ويجب انهائهه

          تعليق


          • #6
            رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

            ^^^

            يا ليت كل حاكم يهتم في بلده ويستخدم حنكته وذكائه في تنمية بلده بدلا من التدخل في شؤون الاخرين ..من المؤسف بلد عمر حضارته 7000 سنة يتدخل فيه القاصي والداني ...

            تعليق


            • #7
              رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

              مصر مش عايزة من حد حاجة
              مصر لاتريد التدخل في شأنها
              مصر عايزة دعم اقتصادي
              مصر عايزة دعم سياسي ايضا

              غير كده مالناش دعوه

              تعليق


              • #8
                رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                «الوزراء» بالإمارات: «بن راشد نصح السيسي أخويا بألا يترشح للرئاسة كعسكري»




                قال مصدر مسئول بمكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي، إن التصريحات المنسوبة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، حول أمله بعدّم ترشح السيسي لمنصب الرئاسة، كان القصد من ورائها "نصيحة أخوية" بألا يترشح السيسي للمنصب بصفته العسكرية، أما عن ترشّحه كمدني استجابة لمطالب شعبية – حسب قوله- فهو أمر شخصي يخص الفريق السيسي. جاء ذلك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عقب الحوار الذي أجراه "آل مكتوم" مع "بي بي سي" ونشره موقعها الإلكتروني صباح اليوم، وتحدث فيها عن عدد من الموضوعات بما فيها أمله ألا يترشح السيسي بانتخابات الرئاسة المٌقرر إجرائها في وقت لاحق من العام.

                تعليق


                • #9
                  رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                  المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN مشاهدة المشاركة
                  «الوزراء» بالإمارات: «بن راشد نصح السيسي أخويا بألا يترشح للرئاسة كعسكري»




                  قال مصدر مسئول بمكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي، إن التصريحات المنسوبة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، حول أمله بعدّم ترشح السيسي لمنصب الرئاسة، كان القصد من ورائها "نصيحة أخوية" بألا يترشح السيسي للمنصب بصفته العسكرية، أما عن ترشّحه كمدني استجابة لمطالب شعبية – حسب قوله- فهو أمر شخصي يخص الفريق السيسي. جاء ذلك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عقب الحوار الذي أجراه "آل مكتوم" مع "بي بي سي" ونشره موقعها الإلكتروني صباح اليوم، وتحدث فيها عن عدد من الموضوعات بما فيها أمله ألا يترشح السيسي بانتخابات الرئاسة المٌقرر إجرائها في وقت لاحق من العام.
                  خخخخخخخخخخخخخخخخخ
                  خلاص وصلت الرسالة للسيسي
                  يرقعون شيئ لايترقع

                  تعليق


                  • #10
                    رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                    توضيح الامارات سخيف..

                    تعليق


                    • #11
                      رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                      السيسي بيقلب ظهر المجن على دول الخليج ..وتذكروا كلامي ....

                      تعليق


                      • #12
                        رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                        ^^يقلب او لا يقلب هذه امر يخصه دول الخليج لاتقف عند احد من اقوى دوله بالعالم "امريكا" الى اضعف دولة بالعالم هي مصالح مشتركه تخص الجميع ويستفيد منها الجميع

                        تعليق


                        • #13
                          رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                          المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
                          ^^يقلب او لا يقلب هذه امر يخصه دول الخليج لاتقف عند احد من اقوى دوله بالعالم "امريكا" الى اضعف دولة بالعالم هي مصالح مشتركه تخص الجميع ويستفيد منها الجميع
                          محمد بن راشد وحكومته دعموا سفاح محب للسلطة والان يقولون لا تترشح للرئاسة ..على الاقل المفروض يلتزم بالاعراف الدبلوماسية ويهاتفه بالهاتف بدلا من النصح على رؤوس الاشهاد ( تجنب نصحي في الجماعة فان نصحي في الجماعة توبيخ لا ارضى استماعه ) الامام الشافعي !!

                          تعليق


                          • #14
                            رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                            ^^الشيخ محمد بن راشد والامارات دعمو حكومة مصر وشعب مصر وليس السيسي!! اول من اعترف بالنظام المصري الجديد بعد مبارك نحن و اول من بارك لمرسي نحن و اول من بارك التغيرات الاخرى في مصر نحن! هم احرار في بلدهم نحن لانتدخل في الشؤون الداخلية لاحد مثل ماقال الشيخ محمد : )

                            تعليق


                            • #15
                              رد: محمد بن راشد : أتمنى أن لا يترشح السيسي للرئاسة .. ومصر أفضل حالاً بعد عزل مرسي

                              المشاركة الأصلية بواسطة x s x مشاهدة المشاركة
                              ^^الشيخ محمد بن راشد والامارات دعمو حكومة مصر وشعب مصر وليس السيسي!! اول من اعترف بالنظام المصري الجديد بعد مبارك نحن و اول من بارك لمرسي نحن و اول من بارك التغيرات الاخرى في مصر نحن! هم احرار في بلدهم نحن لانتدخل في الشؤون الداخلية لاحد مثل ماقال الشيخ محمد : )
                              بلدك لم يدعم الشعب المصري حبا فيه .... دعم السيسي ليقضي على الاخوان حماية للكراسي ...دعمتم الانقلاب والان تقولون يا سيسي لا تترشح ...وفوف كل هذا تقولون لا نتدخل في الشؤون الداخلية !! سياسة عجيبة !

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X