AN/FPS-118 Over-The-Horizon-Backscatter (OTH-B) Radar
ردار رصد الطائرات المنتشرة لأمريكي هو من بين أكبر ردارات الرصد في العالم . و يرصد من علو ستة ملايين واط و بموجات 5 الى 28 ميغاهيرتز على الايووسفير و ذلك على ارتفاع العادي لطبقة الأيونات تقريبا 200 كيلومتر فوق لأرض و قد طور في مدة 25 سنة بتكلفة 1.5 مليون دولار للانذار ضد هجمات الاتحاد السوفياتي عندما كانت الطائرات لازالت على علو الالأف الأميال في الجو .
في سنة 1970 المهندسون العاملون في المركز روما لتطوير القوات الجوية طوروا و شيدوا المكونات لموجات التردد المتغيرة و المستمرة لرصد و تتبع الوسائل على ارتفاع محدد ، فالتشييد و اختبار الردار أكمل في 15 سبتمبر ، في حين أن اختبارات الطيران لنضام الجص اتممت في 30 سبتمبر و في 30 أكتبر 1970 تم ادماج الردار و جهاز نظام التتبع كنظام واحد و للمرة أولى .
في أول خططت الوزارة لقطاع المركزي الجنوبي و أخر في ألاسكا موجها للشمال ، لتكمل الردار ( OTHB ) للشرق و الغرب لتتبع قنابل و الصواريخ الكروز للعدو مع النهاية الحرب الباردة . انتهى دور النظام المركزي للردار و أصبح دوره في المهام تتبع المخدرات و قد وجه الكونغرس أن هذا النظام يلعب دورا غير ضرورى لهذا الجهد .
سقف القيمة الاجمالية للعقود الأولى و الثانية كجزء من الردار المسمى بالنظام الألسكا يتجاوز 530.000.000 دولار ، النمو الغير المتوقع للمبلغ في الاستخدام القطاع الأول لنظام الألسكا ( OTHB ) لتأخير الامداد للقطاع الثاني حتى السنة 1991. السبب الرئيسي لذلك الارتفاع المبلغ هو بناء هذا النوع من الوسيلة في موقع محدد من القوات الجوية . كنتيجة تشغيل ( CONUS ) المركزي تأخر حتى السنة المالية 1992 مع أرضية غير مبكرة من السنة المالية 1991.
مع النهاية الحرب الباردة ، بعد شهور من استخدامهم للردرات الثلاث أفي الساحل الغربي توقف العمل بها و النظام الغير الكامل للألسكا توقف . و لكن تم التوجيه الردارات الثلاث للمراقبة المخدرات .
في 1994 وجه الكونغرس قوات الجوية لمتابعة العمل بردار OTHB بالساحل الشرقي لأقل من 40 ساعة في لأسبوع ، وتأكيد بأن كل معطيات المتابعة OTHB نقلت مباشرة الى (DOD ) و الوكالات المدنية المسؤولة عن توفير مراقبة المخدرات و دعم المراقبة لوكالات القانونية .
لاستعمال كل القدرات المراقبة الشاملة وجه الكونغرس (DOD ) لمساعدة القوات الجوية لربط الردار OTHB للساحل الشرقي مباشرة للمستعملين متضمنة و ليس فقط للجمارك الامريكية و الحراس الساحل ميامي . عمليات المساعدة القوة الجوية 4 الغربي ، مركز العمليات التحكم الغربي الجنوبي ببناما و بتعاون تام مع جهود الوكالات الحكومية لاستعمال القدرات المزدوجة لاستعمال لهذا النظام للبيئة و تحكم في المناخ و الأغراض أخرى .
تتحكم القوة الجوية في شتى سواحل الشرقية و ردارات OTHB الساحل الغربي في حالة تسمى التخزين الدافئ و التي تحفظ التكامل الفيزيائي و الكهربائي للنظام و تسمح باستدعاء اذا دعت الحاجة . تحتاج لأفل من 24 شهرا لاخطار الجيل لأول من الردارات OTHB لوضع حالة الوكالة و حالة العمليات اذا تم القرار تكاليف التحسينات لأساسية بملايين الدولارات كانت أساسية لجعل التكنولوجيا القديمة خاضعة للمقاييس العصرية ، المبلغ الاضافي للعمليات النظام OTHB بالساحل الشرقي لأبحاث البيئة و الخدمات هو مليون دولار الى مليون و نصف مليون دولار للسنة . الخصائص البيئية للتحكم للانظمة الغير المنتظمة في المساواة للتغطية في الساحل الشرقي للمحيط الهادي بنفس التكلفة .
في عام 1991، (NOAA ) أرست الأثار العسكرية لهذه القرارات على الحرب الباردة لتحكم بالبيئة و طلبت من القوة الجوية السماح بمراقبة صدى الجانب من الردارت تخلت عنه القوات الجوية كركام في المحيط . اختبارات (NOAA ) أشارت أن هذا الركام يمكن أن يستخدم لاستخراج طاقة الريح على المساحات من المحيط واسيعة ، المعلومات الضرورية لتأثير على المناخ و دورات المحيط .
العواصف المدارية و الأعاصير تم تتبعها بنظام الرياح و الردارت للأعاصير التي تم تطويرها . التغطية المترابطة بستة ردارات OTHB هي حوالي 90 مليون كيلومتر من المساحة المحيط المفتوح في حين توجد أدوات مناخية . الاختبارات المعاصرة كشفت أيضا قدرات الردار OTHB على الرسم تخطيط للتيارات المحيط.
Specifications | |
Operator | U.S. Air Force, Air Combat Command, Newport News, VA / Lockheed Martin Co. |
Radar Type | FM/CW Bistatic Doppler |
Antenna Types | Horizontal Linear Phased Arrays |
Maximum CW Radiated Power | 1,000,000 W (12 transmitters) |
Effective Radiated Power | 80 dBW (100 MW) |
Transmit Array Design | Canted Dipoles, Vertical Backscreen |
Transmit Frequency | 5-28 MHz in 6 Bands |
Transmit Array Elements | 12 per band |
Subarray Apertures | 304, 224,167,123, 92, 68 m |
Transmit Azimuth Beamwidth (3 dB) | 7.5 deg |
Transmit Elevation Beam (3-dB points) | 8-33 deg @ 5 MHz, 5-15 deg @ 28 MHZ |
Transmit Azimuth Beam Steer �30 deg | |
Receive Array Design | 246 5.4-m Vertical Elements with 20-m Backscreen |
Receive Frequency | 5-28 MHz in 3 Bands |
Receive Array Aperture | 1519, 1013, 506 m |
Number of Active Receive Elements | 82 |
Receive Azimuth Beamwidth (3 dB) | 1.25 deg (no weighting), 2.5 deg (raised-cosine weighting) |
Receive Elevation Beam (3-dB points) | 8-33 deg @ 5 MHz, 5-15 deg @ 28 MHZ |
Receive Azimuth Beam Steer | �30 deg |
ECRS Receive Location | 44.79 N, 67.79 W |
ECRS Azimuth Limits (modified) | 31.5-91.5-151.5-211.5 deg East of North |
ECRS Transmitter-Receiver Separation | 160 km |
ECRS Operations Center | Bangor ANGB, ME |
WCRS Receive Location | 41.70 N, 121.18 W |
WCRS Azimuth Limits (3 segments) | 160-220-280-340 deg East of North |
WCRS Transmitter-Receiver Separation | 160 km |
WCRS Operations Center | Mountain Home AFB, ID |
Waveform Repetition Frequency | 10-60 Hz |
Waveform (chirp) Bandwidth | 5-40 kHz |
Coherent Integration Time | 0.7-20.5 s |
حصري لموسوعة الطيران العربي
لا اسمح بنقل الموضوع الى بذكر اسم الموقع ( موسوعة الطيران العربي )
اانتهى
تعليق