سلمت شركة إيرباص 626 طائرة (493 من عائلة A320، 108 من عائلة A330 و25 من عائلة A380) لـ 93 عميلا (منهم 15 عميل جديد) خلال العام 2013، وحققت رقماً قياسياً جديداً على مستوى صناعة الطيران في إجمالي الطلبيات والتي بلغت 1619 طلبية (377 من طراز A329ceo، و876 من طراز A320neo، و77 من طراز A330، و239 من طراز A350 XWB ذات الجسم العريض جداً، و50 من طراز A380).
وحصلت الشركة في عام 2013 على أكبر حجم طلبيات من حيث القيمة والتي بلغت قيمتها بحسب قائمة الأسعار 240.5 مليار دولار، وبحلول نهاية العام، وارتفع حجم التراكمات إلى 5559 طائرة بقيمة 809 مليارات دولار بحسب قائمة الأسعار أو ما يعادل إنتاج 8 سنوات، وهو رقم قياسي في صناعة الطيران.
وارتفع معدل تسليم طائرات «إيرباص» للعام الثاني عشر على التوالي، بحيث تجاوزت هدفها الرئيسي وتفوقت على الرقم القياسي السابق عام 2012 (588) بفارق 38 طائرة إضافية.
وأصبح إجمالي حصة إيرباص من السوق (طائرات أكثر من 100 مقعد) 51 في المئة، وحظيت الطائرات كبيرة الحجم من جميع الفئات مثل (A321، A330-300، A350-1000 وA380) بإقبال كبير من العملاء، الأمر الذي أتى بنتيجة إيجابية على الإيرادات، ما يظهر ريادة الشركة في سوق الطائرات عريضة الجسم وأحادية الممرات.2600
وتجاوزت طلبيات طائرة «A320neo» 2600 طلبية، بينما حافظت طائرة «A320ceo» على نسبة مبيعات قوية، إذ تم بيع أكثر من 1000 طائرة منذ إطلاق طائرات neo بخيار المحرك الجديد. من جهة أخرى،
وشهد العام 2013 نجاح «إيرباص» في تحولها لتصبح شركة أكثر مرونة، إذ تم إطلاق أول رحلة لطائرة «A350 XWB» ذات الجسم العريض جداً، وأحرزت الرحلات التجريبية تقدماً ملحوظاً إذ أنجزت طائرتان أكثر من 800 ساعة طيران.
ومن المقرر أن يتم تصديقها في الربع الثالث من العام 2014، ومن ثم دخولها الخدمة في الربع الرابع من العام نفسه.
وتم إطلاق طائرة «A330» الجديدة ذات مدى أكثر طولاً وخيارات عديدة بحسب الإقليم، وبلغ معدل إنتاج هذه الطائرة رقماً قياسياً جديداً بلغ 10 في المئة شهرياً، وحافظت الطائرات أحادية الممرات على معدلها نفسه بمعدل 42 في المئة.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة فابريس بيرجييه بجهود فريق «إيرباص»، الذي ساهم بتحقيق هذه الإنجازات المبهرة، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات تنعكس على أهداف الربحية.
وأضاف أن العام 2014، سيشهد تسيير الرحلة الأولى لـ «A320neo» بخيار المحرك الجديد، ودخول طائرة «A350 XWB» ذات الجسم العريض جداً الخدمة».
وحصلت الشركة في عام 2013 على أكبر حجم طلبيات من حيث القيمة والتي بلغت قيمتها بحسب قائمة الأسعار 240.5 مليار دولار، وبحلول نهاية العام، وارتفع حجم التراكمات إلى 5559 طائرة بقيمة 809 مليارات دولار بحسب قائمة الأسعار أو ما يعادل إنتاج 8 سنوات، وهو رقم قياسي في صناعة الطيران.
وارتفع معدل تسليم طائرات «إيرباص» للعام الثاني عشر على التوالي، بحيث تجاوزت هدفها الرئيسي وتفوقت على الرقم القياسي السابق عام 2012 (588) بفارق 38 طائرة إضافية.
وأصبح إجمالي حصة إيرباص من السوق (طائرات أكثر من 100 مقعد) 51 في المئة، وحظيت الطائرات كبيرة الحجم من جميع الفئات مثل (A321، A330-300، A350-1000 وA380) بإقبال كبير من العملاء، الأمر الذي أتى بنتيجة إيجابية على الإيرادات، ما يظهر ريادة الشركة في سوق الطائرات عريضة الجسم وأحادية الممرات.2600
وتجاوزت طلبيات طائرة «A320neo» 2600 طلبية، بينما حافظت طائرة «A320ceo» على نسبة مبيعات قوية، إذ تم بيع أكثر من 1000 طائرة منذ إطلاق طائرات neo بخيار المحرك الجديد. من جهة أخرى،
وشهد العام 2013 نجاح «إيرباص» في تحولها لتصبح شركة أكثر مرونة، إذ تم إطلاق أول رحلة لطائرة «A350 XWB» ذات الجسم العريض جداً، وأحرزت الرحلات التجريبية تقدماً ملحوظاً إذ أنجزت طائرتان أكثر من 800 ساعة طيران.
ومن المقرر أن يتم تصديقها في الربع الثالث من العام 2014، ومن ثم دخولها الخدمة في الربع الرابع من العام نفسه.
وتم إطلاق طائرة «A330» الجديدة ذات مدى أكثر طولاً وخيارات عديدة بحسب الإقليم، وبلغ معدل إنتاج هذه الطائرة رقماً قياسياً جديداً بلغ 10 في المئة شهرياً، وحافظت الطائرات أحادية الممرات على معدلها نفسه بمعدل 42 في المئة.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة فابريس بيرجييه بجهود فريق «إيرباص»، الذي ساهم بتحقيق هذه الإنجازات المبهرة، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات تنعكس على أهداف الربحية.
وأضاف أن العام 2014، سيشهد تسيير الرحلة الأولى لـ «A320neo» بخيار المحرك الجديد، ودخول طائرة «A350 XWB» ذات الجسم العريض جداً الخدمة».
تعليق