إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العراق يدرس شراء الأسلحة من مصر وإيران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العراق يدرس شراء الأسلحة من مصر وإيران



    بغداد – نازك محمد خضير

    ألمح محمد العكيلي، عضو الإئتلاف الحاكم في العراق، في حديث لـ"أنباء موسكو"، أن الحكومة العراقية تسعى إلى إبرام صفقات لشراء السلاح والتعاون العسكري مع مصر، والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
    وذكر العيكلي، أن وفدا عراقيا يقابله مصري، سيتبادلان الزيارات في الفترة المقبلة، تمهيداً لإبرام الصفقة، وتحفظ عن فحواها أو طبيعتها لأسباب خاصة بالدولة.
    ونوه إلى أن "الصفقات مع البلدين المذكورين، تأتي لتلبية حاجة وزارة الدفاع العراقية، لاسيما وأن العراق في حرب مفتوحة ضد القاعدة وتنظيم "داعش".
    من جهته، كشف فؤاد الدوركي، النائب عن الإئتلاف الحاكم أيضاً، لـ"أنباء موسكو"، عن مباحثات تجريها الحكومة العراقية لتبحث عن عروض لشراء الأسلحة بينها " المدرعات ومروحيات" من سوق السلاح الدولي، والحصول عليها بالثمن المناسب من أي دولة كانت عدا إسرائيل، لتعزيز قدرات العراق القتالية.
    وأوضح الدوركي، أن العراق لديه إتفاقيات أمنية وعسكرية مبرمة مع الولايات المتحدة، وإن لم تفِ بها واشنطن، فإن الحكومة العراقية ستلجأ إلى بلدان عدة لشراء السراح.
    ويمتلك العراق، صفقات تسليح مع الولايات المتحدة، وروسيا، وكوريا، وأوكرانيا، إلا أنه يعتزم تنويع مصادر التسلح، على حد تصريح النائبين المذكورين، بسبب تأخر واشنطن بتزويد الحكومة العراقية بمروحيات الآباتشي، والتي أرسلت الصواريخ وبعض المعدات العسكرية قبل وقت قصير تزامناً مع الحملات التي تشنها القوات الأمنية ضد التنيظمات الإرهابية الوافدة من الجوار.

    وتجدر الإشارة إلى أن العراق استلم 28 مروحية من طراز "صياد الليل" من روسيا الاتحادية مطلع الشهر الجاري، ضمن الدفعة الثانية من صفقة سلاح بين البلدين، في وقت اشتدت فيه الحرب التي أطلقتها الحكومة العراقية ضد "القاعدة" والتنظيمات الإرهابية الأخرى مثل "جبهة النصرة"، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" ("داعش") التي اتخذت من صحراء غرب البلاد الفاصلة مع الحدود السورية، الأردنية، والسعودية أوكاراً لها حتى اقتحمت المدن الغربية في الأنبار وصولاً إلى الموصل ومحافظات قريبة منها.

    http://anbamoscow.com/aworld_politics/20140117/388754367.html

  • #2
    رد: العراق يدرس شراء الأسلحة من مصر وإيران

    الاسلحه التي تصنعها مصر وتستطيع ان تبيعها للدول
    هي
    1- مدرعة الفهد
    2- راجمة الصواريخ صقر
    3- قذائف RPG بمختلف أنواعها
    4- رشاشات ومسدسات
    5- مدافع
    6- منظومة امون


    اما ايران فقط تمتلك اسلحه خرده

    تعليق


    • #3
      رد: العراق يدرس شراء الأسلحة من مصر وإيران

      سبحان من جمعكم

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X