إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن تستغني عن شراكة بريطانيا العسكرية دوليا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واشنطن تستغني عن شراكة بريطانيا العسكرية دوليا






    أعلن وزير الدفاع الاميركي الأسبق، روبرت غيتس، أن بريطانيا لن تكون شريكاً عسكرياً كاملاً لبلاده بعد تقليص قدراتها الدفاعية، وحذّر من أن تخفيض عدد قواتها المسلحة سيحد من قدراتها على أن تكون لاعباً رئيسياً على الساحة العالمية.

    وقال غيتس للمحطة الاذاعية الرابعة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس "إن بريطانيا لا تملك الآن حاملة طائرات عاملة، وأجرت تخفيضات كبيرة نسبياً في نفقات الدفاع وبشكل سيجعلها تفتقد إلى القدرات الكاملة لأن تكون شريكاً كاملاً للولايات المتحدة كما كانت في الماضي".

    وأضاف أن التخفيضات التي ادخلتها وزارة الدفاع البريطانية على سلاح البحرية الملكي "كانت مدمرة بشكل خاص، مما جعلها تفتقد إلى حاملة طائرات وللمرة الأولى منذ الحرب العالمية الأولى".

    وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية دافعت عن مستويات الانفاق العسكري وأصرّت في بيان على أن المملكة المتحدة "تمتلك واحدة من أفضل القوات المسلحة تدريباً وتجهيزاً في أي مكان خارج الولايات المتحدة، وتخطط لانفاق 160 مليار جنيه استرليني على مدى العقد المقبل على شراء المعدات العسكرية لضمان احتفاظ قواتها المسلحة بمجموعة هائلة من الامكانيات المتطورة والقدرة على ابراز القوة في جميع انحاء العالم".

    وكانت الحكومة الائتلافية البريطانية اعتمدت خططاً لتقليص عدد جيش بلادها من 102 ألف جندي إلى 82 ألف جندي بحلول العام 2020، وهو أصغر عدد له منذ 100 عام، والاستغناء عن خدمات 25 ألف موظف مدني يعملون بوزارة الدفاع لسد العجز البالغ 38 مليار جنيه استرليني في ميزانيتها.
    http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-194782.ht








  • #2
    رد: واشنطن تستغني عن شراكة بريطانيا العسكرية دوليا

    ​بريطانيا تتحول الى قوة جوفاء


    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X