إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القاسمي: البحرين في طريقها إلى اكتشاف الفضاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القاسمي: البحرين في طريقها إلى اكتشاف الفضاء

    القاسمي: البحرين في طريقها إلى اكتشاف الفضاء



    أشاد قائد الفريق القطبي البحريني فرج القاسمي بإعلان حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى عن إنشاء هيئة تعنى بعلوم الفضاء، لإدخال البحرين مرحلة جديدة بالاستفادة من الفضاء الخارجي بشكل يلبي احتياجاتها التنموية ويعود عليها بالنفع في مختلف المجالات. وقال القاسمي أن الفريق القطبي البحريني يؤكد أن الوقت قد حان لاهتمام المملكة بالعلوم الفضائية التي تستدرج حالياً اهتمام كبريات الشركات العاملة في كافة المجالات ومنها الاتصالات والمواصلات، وما لهذا الاهتمام من تأثير مباشر في استقطاب المؤتمرات والفعاليات الدولية ذات العلاقة بعلوم الفضاء الخارجي. وأعرب القاسمي عن سعادته البالغة بتحقيق حلم الفريق بإنشاء وكالة فضائية بحرينية تهتم بالفضاء الخارجي وعلومه، عبر الاستفادة من الطاقات العربية والأجنبية العاملة في هذا المجال، مشيراً إلى أن موقع البحرين الجغرافي في قلب العالم القديم يجعل من البحرين الموقع المثالي لإقامة أي محطة فضائية مستقبلية. وأضاف القاسمي أن الفريق القطبي البحريني سيستعد خلال المرحلة المقبلة بتوفير كافة المشاريع والخطط التي عمل عليها الفريق خلال المرحلة السابقة، ليتم الاستفادة منها في هذه المبادرة الوطنية لخدمة الأهداف التي أعلن عنها جلالة الملك والمتمثلة في كون الفضاء الخارجي ميداناً تتسابق فيه العديد من الدول في سبيل الاستفادة منه عبر تنفيذ تطبيقات عديدة تخدم البشرية. ونوه القاسمي بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق من قبل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، مشيداً باسهامات سموه في هذا المجال ودعمه لبرامج وخطط الفريق القطبي البحريني الهادفة إلى وضع اسم مملكة البحرين ضمن قائمة الدول المعنية بعلوم الفضاء. واختتم القاسمي تصريحه بالإشارة أيضاً إلى التعاون الكبير الذي قدمه البروفسور مسلم شتوت خبير العلوم الفضائية بجمهورية مصر العربية لأعضاء الفريق القطبي البحريني، مؤكداً أن هذا التعاون من شأنه أن يضيف الكثير لمبادرة إنشاء هيئة علوم الفضاء.

    http://www.alayam.com/News/online/online_local/212840


  • #2
    الفريق القطبي البحريني: نمضى في طريقنا لاكتشاف الفضاء



    المنامة في 19 يناير / بنا / أشاد قائد الفريق القطبي البحريني فرج القاسمي بإعلان حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى عن إنشاء هيئة تعني بعلوم الفضاء، لإدخال البحرين الى مرحلة جديدة بالاستفادة من الفضاء الخارجي بشكل يلبي احتياجاتها التنموية ويعود عليها بالنفع في مختلف المجالات. وقال القاسمي أن الفريق القطبي البحريني يؤكد أن الوقت قد حان لاهتمام المملكة بالعلوم الفضائية التي تستدرج حالياً اهتمام كبريات الشركات العاملة في كافة المجالات ومنها الاتصالات والمواصلات، وما لهذا الاهتمام من تأثير مباشر في استقطاب المؤتمرات والفعاليات الدولية ذات العلاقة بعلوم الفضاء الخارجي. وأعرب القاسمي عن سعادته البالغة بتحقيق حلم الفريق بإنشاء وكالة فضائية بحرينية تهتم بالفضاء الخارجي وعلومه، عبر الاستفادة من الطاقات العربية والأجنبية العاملة في هذا المجال، مشيراً إلى أن موقع البحرين الجغرافي في قلب العالم القديم يجعل من البحرين الموقع المثالي لإقامة أي محطة فضائية مستقبلية. وأضاف القاسمي أن الفريق القطبي البحريني سيوفر خلال المرحلة المقبلة كافة المشاريع والخطط التي عمل عليها الفريق خلال المرحلة السابقة، ليتم الاستفادة منها في هذه المبادرة الوطنية لخدمة الأهداف التي أعلن عنها جلالة الملك المفدى والمتمثلة في كون الفضاء الخارجي ميداناً تتسابق فيه العديد من الدول في سبيل الاستفادة منه عبر تنفيذ تطبيقات عديدة تخدم البشرية. ونوه القاسمي بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق من قبل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، مشيداً باسهامات سموه في هذا المجال ودعمه لبرامج وخطط الفريق القطبي البحريني الهادفة إلى وضع اسم مملكة البحرين ضمن قائمة الدول المعنية بعلوم الفضاء.

    http://www.bna.bh/portal/news/598499


    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X