إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مؤتمر جنيف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة مؤتمر جنيف

    قلت وكالة "الأنباء السعودية" عن مصدر مسؤول قوله أن "السعودية تؤكد موقفها الثابت من دعم الشعب السوري لبلوغ أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية والتضحية التي تكبدها جراء حرب ضروس شنها نظامه عليه"، لافتا إلة أن "السعودية كانت تدعو للسلام وتلبية مطالب الشعب السوري العادلة إلا أن دعواتها ذهبت دون استجابة ولذلك أيدت انعقاد جنيف 2 على أساس أن دوره الأساسي هو تنفيذ قرارات جنيف واحد وهو ما صدر في الدعوات التي أرسلت للدول المشاركة في المؤتمر".
    وشدد المصدر على موقف السعودية من مؤتمر جنيف بأنها "تلتزم بما التزمت به الغالبية العظمى من دول العالم وبالتالي فأي دعوة أي فريق لحضور مؤتمر جنيف يجب أن تكون مربوطة بالموافقة العلنية على شروط الدعوة وهو أن يعلن رسمياً وعلنياً عن قبول هذه الشروط وأولها إنشاء حكومة انتقالية للسلطات، أما إيران فلم تعلن عن هذا الموقف مما لا يؤهلها للحضور خاصة وأن لها قوات عسكرية تحارب جنباً إلى جنب مع قوات النظام".



    نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول قوله أن السعودية تؤكد موقفها الثابت من دعم الشعب السوري لبلوغ أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية وال

    63

  • #2
    رد: متابعة مؤتمر جنيف

    عاجل/ الامم المتحدة تسحب دعوتها لايران للمشاركة في مؤتمر جنيف 2



    اعلن مارتن نسيركي المتحدث باسم الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون ان اجتماع جنيف 2 سيعقد دون مشاركة ايران.
    ولفت نسيركي في مؤتمر صحافي الى ان "على كافة الافرقاء العمل معا لتطبيق مقررات جنيف 1 التي ستكون أساس المفاوضات المقبلة بشأن سوريا"، لافتا الى ان كي مون سعى لحل الازمة واصيب بخيبة امل كبيرة من تصريحات ايران التي لم تسر بالاجماع ما دفعه لسحب الدعوة الموجهة لايران.

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة مؤتمر جنيف

      تعليق


      • #4
        رد: متابعة مؤتمر جنيف

        الأمم المتحدة تسحب دعوتها لإيران للمشاركة في جنيف 2.. والائتلاف السوري يؤكد مشاركته

        سحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوة إيران لحضور محادثات السلام السورية، بعد أن أعلنت طهران أنها لا تؤيد اتفاق الانتقال السياسي الذي تم التوصل إليه في جنيف 1، ويعتبر أساس المحادثات.

        وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم بان كي مون: "يواصل بان حث إيران على الانضمام إلى التوافق العالمي حول بيان جنيف". وأضاف إن "بان كي مون قرر أن يعقد اجتماع اليوم الواحد في مونترو (سويسرا)، من دون مشاركة إيران"، مبرراً هذا القرار بـ"رفض إيران دعم تأليف حكومة انتقالية في سورية".
        وقد حسمت الأمم المتحدة بذلك، الجدل الذي أثير طوال نهار الاثنين حول مشاركة إيران في مؤتمر جنيف 2، الذي يعقد في 22 كانون الثاني/يناير الجاري.


        وأعلن الائتلاف السوري المعارض مشاركته في مؤتمر جنيف 2 بعد إعلان الأمم المتحدة سحب الدعوة إلى إيران للمشاركة في محادثات السلام. ورداً على مشاركة الائتلاف أعلن المجلس الوطني السوري انسحابه من الائتلاف المعارض.

        وكان الائتلاف أكد في وقت سابق، أنه سينتظر إعلان بان كي مون قبل أن يقرر المشاركة في مؤتمر جنيف 2، بعد أن أعلن أنه "لن يحضر محادثات السلام المقرر إقامتها في سويسرا الأسبوع الحالي، إلا إذا سحبت الأمم المتحدة الدعوة لإيران بحلول الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش".


        فقد أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي، في وقت سابق يوم الاثنين، أن "بان كي مون يشعر بخيبة أمل حيال رفض إيران دعم عملية انتقالية في سورية، وهو يدرس خياراته".


        وأعلنت دول غربية وعربية عدة أنها لا توافق على حضور إيران لمؤتمر السلام حول سورية.

        فقد أكدت المملكة العربية السعودية موقفها الثابت من "دعم الشعب السوري لبلوغ أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال، والوحدة الوطنية والتضحية، التي تكبدها جراء حرب ضروس شنها نظامه عليه".


        وشددت المملكة على موقفها من مؤتمر جنيف، بأنها "تلتزم بما التزمت به الغالبية العظمى من دول العالم، وبالتالي فأي دعوة لأي طرف لحضور مؤتمر جنيف يجب أن تكون مربوطة بالموافقة العلنية على شروط الدعوة، وهو أن يعلن رسمياً وعلنياً عن قبول هذه الشروط وأولها إنشاء حكومة انتقالية للسلطات". وأكدت أن "إيران لم تعلن هذا الموقف، ما لا يؤهلها، خصوصاً أن لها قوات عسكرية تحارب جنباً إلى جنب مع قوات النظام".



        واعتبرت فرنسا أنه "يجب ألاّ يتم السماح لإيران بحضور المؤتمر". وقال وزير الخارجية لوران فابيوس، في بيان إن "المشاركة في جنيف 2 هي القبول الصريح بهذا التفويض". وأكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من لاهاي، أن على كل الدول المدعوة إلى مؤتمر "جنيف 2" أن "تقبل ببرنامجه أي المرحلة السياسية الانتقالية" في سورية.


        في وقت أعلنت فيه إيران مشاركتها في مؤتمر "جنيف-2" حول سورية، لكنها رفضت الشرط المسبق بالموافقة على تشكيل حكومة انتقالية. كما رفضت "الإصرار على القبول بنتائج مؤتمر جنيف 1، كشرط للمشاركة في مؤتمر جنيف 2".


        إلا أنها نفت رسمياً المعلومات التي أفادت أنها "منعت الطائرة التي تقل الوفد السوري المتجه إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر جنيف 2، من عبور أجوائها".


        من جهتها، أعلنت واشنطن، على لسان السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سامنتا باور، أن "على إيران أن تؤيد صراحة وعلناً، تشكيل حكومة انتقالية في سورية، لدعوتها للمشاركة في مؤتمر جنيف-2".

        تعليق


        • #5
          رد: متابعة مؤتمر جنيف

          جنيف2 بعد ان كان طوق نجاه يبدو انه سيعلق مشانق كثيرة ستبدأ بالاسد

          يلوموني فيك يالحر القطام






          تعليق


          • #6
            رد: متابعة مؤتمر جنيف

            سعود الفيصل يصل إلى جنيف للمشاركة في «جنيف 2»


            وصل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إلى جنيف مساء اليوم (الثلاثاء) للمشاركة في مؤتمر «جنيف 2» الخاص بسورية، والذي سيعقد غداً (الأربعاء).

            وسبق أن أعلنت السعودية تأييدها لانعقاد مؤتمر «جنيف 2» دعماً للحل السلمي في سورية، وعلى أساس ما جاء في الدعوة الموجهة بأن مؤتمر «جنيف 2» يهدف إلى التطبيق الكامل لإعلان «جنيف 1».

            وكان في استقبال الفيصل عند وصوله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا حازم كركتلي والمندوب الدائم للمملكة في مقر الأمم المتحدة في جنيف فيصل طراد، كما كان في استقباله قنصل عام المملكة في جنيف الوزير مفوض صلاح المريقب.

            تعليق


            • #7
              رد: متابعة مؤتمر جنيف

              لافروف: غياب إيران عن "جنيف 2" خطأ ولكنه ليس كارثة

              أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان سحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إيران إلى حضور محادثات السلام السورية خطأ، لكنه استطرد أنه لا يعتبره كارثة.



              وقال لافروف في مؤتمر صحافي حول نتائج عمل الديبلوماسية الروسية في عام 2013، تعليقاً على بدء إيران أمس تطبيق اتفاق جنيف حول برنامجها النووي الذي جرى التوصل اليه في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، إنه "يجب رفع جميع العقوبات عن إيران بما فيها الدولية بعد التزام طهران بجميع بنود الاتفاق".



              واعتبر أن العقوبات الأحادية ضد إيران تضر بالعمل الجماعي، مرحباً بالاتفاق الذي يسمح بتخفيفها. وأضاف أن موسكو ستتابع مع السداسية الدولية وطهران العمل لحصول الأخيرة على حقها بتخصيب الطاقة النووية السلمية.



              وقال إن "مشاورات الجولة الثانية من التفاوض مع إيران سترمي إلى تسوية جميع القضايا العالقة".


              وذكر أن روسيا لا تقبل ظهور دول نووية جديدة في العالم.


              وكانت إيران بدأت أمس بتعلیق تخصیب الیورانیوم بنسبة 20 في المئة، تطبيقاً لاتفاق جنيف المبرم بينها و"مجموعة 5+1"، والذي ينص على وجوب " أن تلغی بعض العقوبات المفروضة ضد إیران، وأن تطبق طهران إجراءات طوعیة لإزالة قلق الطرف المقابل حول برنامجها النووي السلمي".



              وخفف الاتحاد الأوروبي وواشنطن العقوبات المفروضة على إيران تنفيذا للاتفاق.


              وأشار لافروف إلى أن روسيا تحاول تقوية علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي.


              وتحدث عن العلاقات مع واشنطن ومسألة الدرع الصاروخية، وقال إن "بعض الوقائع تثير قلقنا مثل الدرع الصاروخية ونحن منفتحون على التعاون مع واشنطن".



              وتطرق إلى الوضع في أوكرانيا، واعتبر أن "حل القضايا الداخلية لأوكرانيا يجب أن يتم عبر الحوار من دون أي تدخل خارجي"، محذراً من أن تخرج الأمور في هذا البلد عن السيطرة.


              تعليق


              • #8
                رد: متابعة مؤتمر جنيف

                للتوضيح: مؤتمر جنيف 2 يقام في مدينة مونترو بسويسرا

                بسبب النقص في الغرف الفارغة في فنادق جنيف التي تستضيف في نفس الموعد معرضا للساعات الفاخرة. والدول المشاركة في المؤتمر سيلقون كلماتهم في افتتاح المؤتمر يوم 22 يناير، ومن ثم سيقطع عمله ليستأنف بعد يومين 24 يناير في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

                ووجهت الدعوات إلى 32 دولة، لكن هذا العدد يمكن أن يرتفع، لأن كثيرين يبدون رغبةً في المشاركة، وهذا ما دفع بمنظمي المؤتمر إلى نقله لمدينة مونترو، حيث الفنادق أكثر قدرة على الاستيعاب

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة مؤتمر جنيف

                  وليد المعلم وزير خارجية طاغية الشام لدى وصوله جنيف:الجحش بشار خط أحمر
                  {* } [البقرة].

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة مؤتمر جنيف

                    وليد المعلم لدى وصوله إلى جنيف: الرئيس الأسد "خط أحمر"

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة مؤتمر جنيف

                      اممممممممممممممممم و انا طول المده احط اخبار جنيف في موضوع سوريا اثاري في موضوع يخص لاخبار جنيف ^____^


                      حنا جنود الله ثم بن ســــــعود...!!
                      حنا اهل السلـــف الصالح...!!!
                      حنا مطيعين لولاة الاـمـــر...!
                      ويا حاقد ويا غدار ابعد عن هالبلد لا نجي ونخليك تحفر قبرك بيدك...!!!!

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة مؤتمر جنيف

                        إيران تحذر بشار الأسد من "فخ" في مؤتمر جنيف 2

                        سارعت إيران إلى التفاعل مع قرار الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، سحب الدعوة الموجهة إليها من أجل المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" عبر التأكيد بأنها تعتبر قرارات المؤتمر الأول "فاقدة للشرعية وغير مقبولة"، بينما حذر ضابط رفيع المستوى في الجيش الإيراني الحكومة السورية من "فخ" ينصب لها بالمؤتمر.

                        وقال علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، إن إيران "ترفض تلبية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للمشاركة في مؤتمر جنيف 2 إذا كانت الدعوة مبنية على قبولها البيان الصادر عن جنيف 1، وتعتبره فاقداً للشرعية وغير مقبول مطلقاً لأنه يساوي بين الإرهابيين والحكومة السورية."


                        ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن ولايتي قوله إن قبول إيران لما جاء فيه جنيف 1 يعني "أن نصف الحكومة الانتقالية سيكون داعما للإرهاب"

                        وفي سياق متصل، حذر مساعد هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري ، سوريا من الوقوع في ما وصفه بـ"فخ مؤتمر جنيف 2" الذي سيعقد الأربعاء قائلا: "على سوريا أن تكون حذرة كي لا تقع في فخ المؤتمر ، ويجب أن يفضي هذا المؤتمر إلى تخلّي أمريكا والرجعية في المنطقة عن دعم الإرهاب."



                        وحض جزائري، الذي تدعم بلاده سوريا سياسيا وعسكريا، ممثلي الحكومة السورية في المؤتمر إلى المشاركة "بيقظة تامة ومن دون الوثوق بالطرف الآخر" واعتبر أن القرارات الدولية السابقة حول سوريا "صبت كلها في مصلحة القوى الأجنبية.. ولا يمكن أن تكون أساساً ومبداً للمفاوضات القادمة" وفق تعبيره.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة مؤتمر جنيف

                          آلاف الصور المروعة قد تدين الأسد بـ"القتل الممنهج"

                          كشف فريق من المحققين بجرائم الحرب وخبراء الطب الشرعي عما أسموها "أدلة مباشرة" لعمليات "التعذيب والقتل الممهنج"، التي يقوم بها نظام الرئيس السوري، بشار الأسد. يُعتقد أنهم سقطوا داخل سجون تابعة للحكومة السورية، سوف يتم تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

                          أحد المحامين الثلاثة الذين شاركوا في إعداد التقرير، هو السير ديزموند دي سيلفا، والذي كان أحد محققي الادعاء بالمحكمة الخاصة لجرائم الحرب في سيراليون أيضاً، وصف الصور بأنها أقرب إلى صور الناجين من "الهولوكوست."

                          لمشاهدة الصور
                          من هــنـا

                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة مؤتمر جنيف

                            المشاركة الأصلية بواسطة أبو بسام مشاهدة المشاركة
                            آلاف الصور المروعة قد تدين الأسد بـ"القتل الممنهج"

                            كشف فريق من المحققين بجرائم الحرب وخبراء الطب الشرعي عما أسموها "أدلة مباشرة" لعمليات "التعذيب والقتل الممهنج"، التي يقوم بها نظام الرئيس السوري، بشار الأسد. يُعتقد أنهم سقطوا داخل سجون تابعة للحكومة السورية، سوف يتم تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

                            أحد المحامين الثلاثة الذين شاركوا في إعداد التقرير، هو السير ديزموند دي سيلفا، والذي كان أحد محققي الادعاء بالمحكمة الخاصة لجرائم الحرب في سيراليون أيضاً، وصف الصور بأنها أقرب إلى صور الناجين من "الهولوكوست."

                            لمشاهدة الصور
                            من هــنـا
                            هذا التقرير مع الصور قد يؤدي إلى ضغط دولي كبير على نظام الطاغية في جنيف 2 وسنرى تبرير الروس بأن توقيت نشر التقرير يهدف للتأثير على قرارات جنيف 2

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة مؤتمر جنيف

                              مراسل العربية من مونترو:

                              نقطة خلاف رئيسية بين روسيا والغرب هي نقل السلطة إلى هيئة حكم إنتقالي.

                              موسكو لا تريد تحديد جدول زمني لإنشاء الهيئة ولا للمفاوضات بين النظام والمعارضة وترى ترك هذا الموضوع إلى مرحلة لاحقة.

                              أمريكا لا تبدي أي تعليق (ضمنياً لا تعترض على هذه النقطة).

                              بريطانيا وفرنسا أكدتا أن الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر هو نقل السلطة إلى هيئة حكم إنتقالي، وهو ما نص عليه مؤتمر جنيف 1 وإذا لم يتحقق ذلك فما الهدف من عقد المؤتمر.

                              توضيح:
                              روسيا: يجب التركيز في المؤتمر على مكافحة الإرهاب أولاً.
                              نظام الأسد: أن هدف عقد المؤتمر هو مكافحة الإرهاب.

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X