إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصخرة "اللغز" على سطح المريخ تحير علماء ناسا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصخرة "اللغز" على سطح المريخ تحير علماء ناسا

    الصخرة "اللغز" على سطح المريخ تحير علماء ناسا



    أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصيب علماء ''ناسا''، بالحيرة حيال صخرة بيضاء ببقع حمراء داكنة بأسفلها شبيهة بكعكة الـ"الدونات" ظهرت فجأة، ودون مقدمات، أمام المسبار "أوبرتيونتي'' على سطح كوكب المريخ. وقال ستيف سكويرس، كبير العلماء بقسم بعثة استكشاف المريخ بوكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"" ظهرت حيث يتمركز المسبار." ويشار إلى أن "أوبرتيونتي" التقط عشرات الصور للمنطقة خلال مهمته لاستطلاع الكوكب الأحمر، والتقطت العدسات المثبتة على أعلي المسبار الفضائي صورة للمنطقة خلال يومه الـ 3540 على المريخ ظهرت فيها ''الصخرة " اللغز" التي لم تكن متواجدة في صورة ملتقطة لذات المنطقة قبل 12 يوما وأشار سكويرس، الذي اكتشف وجود الصخرة، إلى العديد من الاحتمالات قد تفسر سبب ظهورها المفاجئ منها الخروج من باطن الأرض بسبب تأثير نيزكي من نوع ما، أو ربما تكون قد علقت في عجلة المعمل الفضائي وسقطت أثناء حركته، وهو الاحتمال الأكثر ترجيحا. وتقوم "أوبرتيونتي" حاليا بدراسة معمقة للصخرة اللغز التي عجز العلماء عن تفسر أجزاء "هلامية" الشكل منها، وقال سكويرس إنها تحوي على نسب عالية للغاية من السلفر والمغنزيوم، مضيفاً: “نحن مرتبكون تماما فطاقم العمل بأكمله في حالة من الجدل والعراك ."

    http://arabic.cnn.com/scitech/2014/0...otted-mars#251


  • #2
    رد: الصخرة "اللغز" على سطح المريخ تحير علماء ناسا

    زين ليش عراك

    تعليق


    • #3
      صخرة على سطح المريخ تحيّر علماء الفضاء




      وفقاً لعلماء استطلاع كوكب المريخ في وكالة الفضاء "ناسا"، فإن صخرة غامضة ظهرت أمام بعثة الاستطلاع "روفر"، التابعة للوكالة، لا تشبه شيئاً شاهدوه من قبل.وقال الخبراء إنهم كانوا مشوشين للغاية فيما يتعلق بأصل وتركيبة الصخرة التي ظهرت فجأة في ذلك المكان، والتي يجري التحقيق حالياً فيها بواسطة أجهزة قياس مختلفة.تقرير وبياناتوأصدرت (ناسا) تقرير حالة، مبيناً ستيف سكوايرز، قائد البـعثة، إن الكوكب حرفياً "لا يلبث أن يظهر أشياء جديدة باستمرار". ولم تظهر صور سابقة تعود إلى بضعة أسابيع مضت أي أثر للصخرة.ولقد شاهد الفلكيون هذه الصخرة قابعة في مكانها، ومن سماتها أنها تبدو بيضاء عند حواف الوسط، وهنالك بقعة حمراء غامقة في الوسط، وكأنها قطعة (دونات) هلامية.وقد تم التقاط صور لأجزاء الصخرة، للحصول على البيانات الأولى عن تكوين مادتها أخيراً.وخلال التحليل، اكتشف الباحثون أن الصخرة تحتوي على نسبة عالية جداً من الكبريت والمغنيسيوم، حيث يوجد بها ضعف المغنيسيوم الذي سبق للباحثين رؤيته على سطح كوكب المريخ.طبيعة الاستكشافولايزال الباحثون في حيرة تـامة، وجميع من في الفريق يتجادل على ما تعنيه تلك الصخرة. ونقلاً عن صحيفة "إندبندنت" البريطانية، قال قائد مهمة "روفر" الاستطلاعية إن جمال هذه المهمة يكمن هنا. مدركاً أن هنالك أموراً لن تنتهي عند هذا الحد، وأخرى ستكون محيرة. موضحاً بشكل عام أن هنالك أموراً رائعة أبعد من متناول أيدينا، ولم نحصل تماماً عليها، وهذه هي طبيعة "الاستكشاف".






      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X