إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رائدا فضاء روسيان يقومان بسير في الفضاء لوضع كاميرات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رائدا فضاء روسيان يقومان بسير في الفضاء لوضع كاميرات

    رائدا فضاء روسيان يقومان بسير في الفضاء لوضع كاميرات



    قام رائدا فضاء روسيان بسير في الفضاء اليوم الاثنين (27 يناير ) خارج المحطة الفضائية الدولية لوضع اللمسات الاخيرة لمهمة تتعلق بوضع كاميرات لم تكتمل الشهر الماضي. وخرج قائد المهمة 38 اوليج كوتوف ومهندس الرحلة سيرجي ريازانسكي -وهما من وكالة الفضاء الاتحادية الروسية- من محطة الفضاء الدولية لوضع زوج من الكاميرات على جسم وحدة زفيزدا لخدمة المحطة. وهذه ثاني محاولة لوضع الكاميرات التي تراقب الارض. وعلق الرجلان الكاميرات في أواخر ديسمبر كانون الاول بعد عيد الميلاد مباشرة لكن خللا يتعلق بالبيانات منع مركز السيطرة الارضي من استقبال الصور.

    http://www.shorouknews.com/news/view...e-24e977fbe93a





  • #2
    رواد الفضاء الروس ينهون خروجهم إلى الفضاء المفتوح في محطة الفضاء الدولية

    رواد الفضاء الروس ينهون خروجهم إلى الفضاء المفتوح



    تمكن رئيس المحطة الفضائية الدولية أوليغ كوتوف والمهندس الفضائي سيرغي ريازانسكي من تثبيت كاميرتي فيديو على السطح الخارجي لوحدة "زفيزدا" بنجاح، وعادا بسلامة إلى متن محطة الفضاء الدولية. وقال ممثل المركز الروسي لإدارة الطيران، في مطار كوروليوفو في ريف موسكو، للصحفيين إن رائدي الفضاء تمكنا في المحاولة الثانية من تثبيت وتشغيل كاميرتين، إحداهما ذات دقة عالية، والأخرى متوسطة، لإجراء تجربة سبر الأرض عن بعد. واستمر عمل رائدي الفضاء 8 ساعات و10 دقائق. وبهذا الشكل يكون رواد الفضاء الروس قد حققوا رقماً قياسياً للعمل في الفضاء المفتوح ببزات الفضاء الروسية. وتتضمن تجربة سبر الأرض عن بعد صياغة تكنولوجية لحل مسائل استخدام الطبيعة، والتحكم بالبيئة، ومسح الأوضاع الطارئة. هذا ويوجد على متن محطة الفضاء الدولية، إضافة إلى رواد الفضاء الروس كوتوف وريازانسكي وميخائيل تيورين، رائدا الفضاء الأمريكيان مايكل هوبكينس وريتشارد ماستراكيو، ورائد الفضاء الياباني كويتي فاكاتا.

    http://arabic.ruvr.ru/2014_01_28/127929890/


    تعليق


    • #3
      كاميرات عالية الدقة على المحطة الفضائية الدولية لرصد الأرض على مدار الـ24 ساعة

      كاميرات عالية الدقة على المحطة الفضائية الدولية لرصد الأرض على مدار الـ24 ساعة



      نصب رائدا الفضاء الروسيان أوليغ كوتوف وسيرغي ريازانسكي كاميرات فوتوغرافية وسينمائية خارج هيكل جناح "زفيزدا" الروسي للمحطة الفضائية الدولية أثناء عملهما في الفضاء المفتوح. وسيقوم مركز قيادة الرحلة بالتأكد من عمل الكاميرات في الأيام القريبة المقبلة حيث يجب أن تقوم الكاميرات بتصوير الأرض وأخذ مقاطع الفيديو على مدار 24 ساعة وترسلها إلى المركز. وأمضى رائدا الفضاء الروسيان 8 ساعات و10 دقائق في الفضاء المفتوح أثناء تركيب الكاميرات وهو رقم قياسي جديد لبقاء رواد الفضاء الروس خارج المحطة. وفي حال فشل الكاميرات في التقاط وإرسال الصور إلى الأرض سيضطر رواد الفضاء لرفعها وإعادتها إلى داخل المحطة لفحصها مجددا. أما إذا جرت الأمور على ما يرام فسنتمكن بمساعدة هذه العدسات العالية الدقة من رصد السيارات والطائرات والمباني وحتى الأشخاص عبر الإنترنت.

      http://arabic.rt.com/news/644819-%D8...4%D9%8A%D8%A9/

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X