إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنتاجون يبلغ الكونجرس بصفقة اسلحة للإمارات منها 30 f16 بلوك 61

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنتاجون يبلغ الكونجرس بصفقة اسلحة للإمارات منها 30 f16 بلوك 61

    واشنطن (رويترز) - أخطرت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) الكونجرس انها تعتزم بيع اسلحة ومعدات اخرى قيمتها 270 مليون دولار ستكون جزءا من إتفاق أكبر قيمته بضعة مليارات من الدولارات يشمل 30 مقاتلة إف-16 إضافية قيد النقاش بين شركة لوكهيد مارتن كورب ودولة الامارات العربية.

    وأبلغت وكالة التعاون الامني الدفاعي المشرعين أنها وافقت على بيع مدافع وأنظمة ملاحية وأجهزة للرؤية الليلية ومعدات اخرى في اطار نسخة "بلوك 61" لمقاتلات إف-16 إذا تم التوصل الي ذلك الاتفاق.

    وتواصل لوكهيد التفاوض مع دولة الامارات على بيع تجاري مباشر لمقاتلات إف-16 لكن موافقة الكونجرس ضرورية لبعض المعدات التي ستجهز بها المقاتلات.

    ولدى المشرعين 30 يوما لتعطيل الصفقة رغم ان مثل هذا الاجراء نادرا ما يتخذ.

    وامتنعت لوكهيد عن التعقيب على توقيت بيع محتمل لمقاتلات إف-16 اضافية الي الامارات العربية التي اشترت 80 مقاتلة ضمن نسختها الحالية "بلوك 60" في اوائل العقد الاول من القرن الواحد والعشرين. وشملت المحادثات الاولية 25 مقاتلة اضافية لكن العدد زاد الان إلي 30 وفقا لاخطار البنتاجون الذي ارسل الي الكونجرس الاسبوع الماضي.

    واخطار البنتاجون هو اول اشارة الي نسخة "بلوك 61" للمقاتلة إف-16.

    وامتنعت لوكهيد ايضا على تقديم اي تفاصيل عن النموذج الجديد او اوجه الاختلاف بينه وبين المقاتلات من نموذج "بلوك 60" التي لدى الامارات الان.

    وفي اخطاره الي الكونجرس قال البنتاجون ان الامارات العربية كانت ومازالت قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الاوسط.

    واضاف قائلا "البيع المقترح سيحسن قدرة الامارات العربية المتحدة على التصدي للتهديدات الاقليمية الحالية والمستقبلية" مشيرا الي ان الامارات تستضيف وتدعم قوات امريكية حيوية متمركزة في قاعدة الظفرة الجوية وتلعب دورا حيويا في دعم المصالح الامريكية في منطقة الخليج.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X