إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«دبي سات 2» يجتاز بنجاح اختبارات وكالة الفضاء اليابانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «دبي سات 2» يجتاز بنجاح اختبارات وكالة الفضاء اليابانية

    «دبي سات 2» يجتاز بنجاح اختبارات وكالة الفضاء اليابانية



    وفد ياباني زار مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة
    نجح القمر الصناعي "دبي سات-2" في الاختبارات التي أجرتها "وكالة الفضاء اليابانية" (JAXA) بالاشتراك مع "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" على نظام الدفع المزود في القمر وذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى ضم خبراء الوكالة لمقر المؤسسة، وتخللت الزيارة إجراء عدد من الاختبارات على القمر للتأكد من سلامته وصحة أجهزته وتكللت جميعها بالنجاح. وكان في استقبال الوفد عدد من المهندسين العاملين في المؤسسة، الذين قدموا شرحاً مفصلاً عن نشاط القمر منذ إطلاقه في 21 نوفمبر الماضي والنتائج التي تحققت حتى الآن. ويستخدم نظام الدفع من أجل اسناد القمر وتثبيته في مداره، إذ يتولى مهمة التحكم بارتفاع القمر عن سطح الأرض وتعديل مساره بصورة أوتوماتيكية في حال حدوث أي انحراف عن المدار الفضائي وذلك من خلال أوامر محفوظة مسبقا في غرفة التحكم.
    تقنية ومعدات
    وقال محمد الحرمي، مدير إدارة الخدمات الأرضية في "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة": "تأتي هذه الاختبارات لتؤكد جهوزية القمر من الناحية التقنية وسلامة أجهزته ومعداته وما يتمتع به من خصائص فنية وتقنية عالية المستوى، كما يثبت النجاح في الاختبارات قدرات فرق عمل المؤسسة من المهندسين وتفوقهم والجهود التي بذلوها لإطلاق وتشغيل "دبي سات-2" الذي يمثل نقلة نوعية لدفع مسيرة تميز وريادة الإمارات في علوم الفضاء على المستويين الإقليمي والدولي." وأضاف : "نثمن في "إياست" زيارة وفد "وكالة الفضاء اليابانية" وتعاونه مع فريق عمل المؤسسة والجهود التي بذلها خلال إجراء الاختبارات على نظام الدفع في "دبي سات-2" والاختبارات الاخرى للتحقق من سلامته وعمل كافة أجهزته. كما كانت الزيارة فرصة لمهندسي "إياست" لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات والمعارف في مجال صناعة الفضاء."
    تقارير متخصصة
    ويشار إلى أن "دبي سات-2" مزود بكاميرا كهروبصرية خاصة توفر الصور الفضائية من جميع أنحاء العالم طوال مدة دوران القمر في الفضاء، إذ يتم توفير بيانات الصور الكهروبصرية بدقة تمييز مكاني عالية، ويمكن استخدامها في العديد من التطبيقات مثل المشروعات البيئية والتخطيط الحضري والبنية التحتية بالإضافة إلى توفير التقارير المتخصصة. كذلك، يتميّز "دبي سات-2" بقدرته على التقاط صور متعددة لنفس الموقع في اليوم الواحد وقدرته على استقبال وتحليل هذه الصور من أي مكان في العالم في يوم واحد. ويبلغ زمن دورة القمر حول الأرض 96 دقيقة، حيث يقضي 60% من وقت دورانه معرّضاً لأشعّة الشمس.

    http://www.albayan.ae/across-the-uae...1-29-1.2051052

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X