إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسؤول في البنتاجون: الصين تهدد التفوق الامريكي في مجال التكنولوجيا العسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسؤول في البنتاجون: الصين تهدد التفوق الامريكي في مجال التكنولوجيا العسكرية




    قال مسؤول بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان الصين تهدد على نحو متزايد تفوق الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا العسكرية وان خفض ميزانيات الدفاع من أجل التنمية يعقد جهود الحفاظ على هذا التفوق.
    وأضاف فرانك كندال نائب وكيل وزارة الدفاع الامريكي لشؤون الاستحواذ والتكنولوجيا لنواب ان التفوق الامريكي في مجال التكنولوجيا العسكرية "مهدد بطريقة لم نشهدها منذ عقود وبخاصة في منطقة اسيا والمحيط الهادي"، حيث تسعى الصين الى تنفيذ برنامج تحديث سريع.
    وقال كندال أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب "التفوق التكنولوجي ليس راسخا.. هذه ليست مشكلة مستقبلية انها مشكلة حالية".
    ومع تحديث الصين وروسيا ودول أخرى جيوشها بوتيرة سريعة يعبر مسؤولو البنتاجون عن مخاوف متزايدة من امكانية فقد التفوق التكنولوجي الذي مكن الجيش الامريكي من الهيمنة على الساحة خلال الربع قرن الماضي.
    ولا يتوقع مسؤولو الدفاع صراعا مع الصين أو روسيا لكن من الممكن أن يباع قدر من التكنولوجيا التي تطورانها لدول أخرى وقد يواجه الجيش الامريكي هذه الانظمة في نهاية المطاف.
    وستخفض الميزانية الدفاعية في الولايات المتحدة الى أقل من 500 مليار دولار في 2014 بموجب اتفاق تم الانتهاء منه في يناير كانون الثاني بينما زادت ميزانية الدفاع في الصين الى 119 مليار دولار العام الماضي بعد زيادة كبيرة أخرى.






ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X