إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسؤول في البنتاجون: الصين تهدد تفوقنا في التكنولوجيا العسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسؤول في البنتاجون: الصين تهدد تفوقنا في التكنولوجيا العسكرية

    مسؤول في البنتاجون: الصين تهدد تفوقنا في التكنولوجيا العسكرية






    رويترز- واشنطن: قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن الصين تهدد على نحو متزايد تفوق الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا العسكرية، وإن خفض ميزانيات الدفاع من أجل التنمية يعقد جهود الحفاظ على هذا التفوق.


    وأضاف فرانك كندال، نائب وكيل وزارة الدفاع الأمريكي لشؤون الاستحواذ والتكنولوجيا، لنواب إن التفوق الأمريكي في مجال التكنولوجيا العسكرية "مهدد بطريقة لم نشهدها منذ عقود، وبخاصة في منطقة آسيا والمحيط الهادي"، حيث تسعى الصين إلى تنفيذ برنامج تحديث سريع.

    وقال "كندال" أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب: "التفوق التكنولوجي ليس راسخاً، هذه ليست مشكلة مستقبلية إنها مشكلة حالية".

    ومع تحديث الصين وروسيا ودول أخرى جيوشها بوتيرة سريعة يعبر مسؤولو "البنتاجون" عن مخاوف متزايدة من إمكانية فقد التفوق التكنولوجي الذي مكن الجيش الأمريكي من الهيمنة على الساحة خلال ربع القرن الماضي.


    ولا يتوقع مسؤولو الدفاع صراعاً مع الصين أو روسيا، لكن من الممكن أن يباع قدر من التكنولوجيا التي تطورانها لدول أخرى، وقد يواجه الجيش الأمريكي هذه الأنظمة في نهاية المطاف.

    وستخفض الميزانية الدفاعية في الولايات المتحدة إلى أقل من 500 مليار دولار في 2014 بموجب اتفاق تم الانتهاء منه في يناير، في حين زادت ميزانية الدفاع في الصين إلى 119 مليار دولار العام الماضي بعد زيادة كبيرة أخرى.
    55

  • #2
    رد: مسؤول في البنتاجون: الصين تهدد تفوقنا في التكنولوجيا العسكرية

    مازالت أمريكا متوفقه بمراحل فميزانيتها العسكريه تساوي حوالي خمسة أضعاف ميزانية الصين ولا تزال الصين تعتمد على روسيا في كثير من المجالات ولكن الأمريكان يخططون بعيدا والصين بلا شك تخطو خطوات جباره

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X