إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايران تتسلم أول دفعه من أرصدتها المجمدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايران تتسلم أول دفعه من أرصدتها المجمدة

    ايران تتسلم أول دفعه من أرصدتها المجمدة






    أعلن عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني السبت أن بلاده تسلمت أول دفعة من أرصدتها المجمدة بقيمة 550 مليون دولار دفعت عبر حساب سويسري، وذلك في إطار الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في جنيف.

    وفي إطار الاتفاق أيضا، أعلن رئيس منظمة الطيران المدني علي رضا جهانغيريان أن إيران "ستتسلم بحلول أسبوعين" أولى قطع الغيار لأسطولها المدني. وتفرض الولايات المتحدة منذ سنوات عدة عقوبات تحول دون حصول طهران على قطع غيار لأسطول طائراتها المدنية.
    وفي السياق، قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الايرانية للأنباء اليوم إن إسحاق جهانجيري النائب الأول للرئيس الإيراني زار مجموعة من كبار رجال الدين المحافظين في مدينة قم وسط إيران لشرح الاتفاق النووي الأخير، في مسعى للحصول على تأييدهم في "قضايا سياسية خارجية معقدة".
    وقالت الوكالة إن رجال الدين أعلنوا تأييدهم للرئيس حسن روحاني "بالإجماع" في مواجهة "المتشددين" المعارضين للاتفاق.
    ومن المرجح أن يعزز دعم رجال الدين في قم موقف حكومة روحاني في جولة المحادثات النووية القادمة التي ستستأنف يوم 19 فبراير/شباط الجاري، لإيجاد حل نهائي لأزمة البرنامج النووي الإيراني الذي تشتبه الدول الغربية في أن طهران تسعى من خلاله لصنع سلاح نووي، بينما تقول الأخيرة إنه لأهداف مدنية.
    وينص اتفاق جنيف -الذي أبرم يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بين إيران ودول مجموعة "5+1" (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا)، ومدته ستة أشهر- على رفع جزئي للعقوبات الغربية، وخصوصا صرف 4.2 مليارات دولار من الأصول المجمدة لإيران على ثماني دفعات، مقابل تعليق جزء من الأنشطة النووية الإيرانية.
    وعلقت إيران -عملا بالاتفاق الذي دخل حيز التطبيق يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي- تخصيبها لليورانيوم بنسبة 20%، وبدأت تحويل مخزونها من اليورانيوم بنسبة 20% إلى وقود نووي أو إلى يورانيوم مخصب بنسبة 5%، وفي المقابل بدأت الدول الغربية تخفيف عقوباتها الاقتصادية المفروضة على طهران .





    المصدر : http://www.aljazeera.net/news/pages/...9-88ae988e0a02

  • #2
    رد: ايران تتسلم أول دفعه من أرصدتها المجمدة

    إيران ترفض التخلي عن أبحاث الطرد المركزي



    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X