إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

    من دون صهيون .. بذتنا صهاينا
    تكفر بالاسلام وتركز كماينها
    الله يالانذال يقلع رمسكم عنا
    اطماعكم عندنا بانت بواينها
    مع منكرين الصنيع أمست محاسنا
    سيات تحكي به العدوان بألسنها






    تعليق


    • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج







      تعليق


      • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

        السياسة السليمة فى الرد على تصعيد الإمارات هى الشدة
        صدق الشاعر لما قال:

        صفحنا عن بني ذهل ... وقلنا: القوم إخوان
        عسى الأيام أن يرجع ... ن قوماً كالذي كانوا
        فلما صرّح الشر ... فأمسى وهو عريان
        ولم يبق سوى العدوا ... ن دنّاهم كما دانوا

        مشينا مشية الليث ... غدا والليث غضبان
        بضرب فيه توهين ... وتخضيع وإقران
        وطعن كفم الزقّ ... غدا والزقّ ملآن
        وبعض الحلم عند الجه ... ل للذلة إذعان!
        وفي الشر نجاة حي ... ن لا ينجيك إحسان

        تعليق


        • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

          لمن يبحث عن أصل الفتنة


          تعليق


          • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

            الخارجية المصرية بقت مسخرة
            وبكرة تشوفوا مصر لما يبقى رئيسها السيس ووزير خارجيتها بلبل السكران الهارب من التجنيد


            تعليق


            • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

              المشاركة الأصلية بواسطة salah_5999 مشاهدة المشاركة
              يترجم على كيفه
              طالما ان جهود الحكام تنجح في تضليل الشعوب ما بين شيخ يفت له فيفتي باسم العقيدة السليمة لشخص اراد الهداية وما بين راقصة ومغنية تسحر عقول من اراد الضلال
              تبقى الشعوب بعيدة عن الطريق الصحيح ... ويبقى الحكام في اماكنهم مطمئنين ...ويبقى اليهود واهل الصليب ينهشوا لحم الامة في كل مكان...وهذا هو الواقع ...
              ليس فقط اهل الصليب من ينهش لحم الامه

              بل هناك من ينهش لحم الامه بشكل اخس والعن واقذر من اليهود والصليبيين . بل من شدة قذارتهم يقتلون المسلمين بأسم الاسلام والحسين !
              {* } [البقرة].

              تعليق


              • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                أسأل الله ان يهلك كل من يحارب العلماء والمشايخ وكل من يحارب تطبيق شريعة الله في الارض

                تعليق


                • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                  المشاركة الأصلية بواسطة محمد الغوري مشاهدة المشاركة
                  أعتقد أنه من أسباب حقد الجامية المجرمين على سيد قطب (إضافة لأنه قض مضاجع الطواغيت ) هو تلك البرقية

                  http://www.saaid.net/Doat/alharfi/01.htm
                  كذبت أيها المفتري
                  بغضنا لسيد قطب - عليه من الله مايستحق - كان غضبا لدين الله جل وعلا
                  وغضبا لصحابة نبيه - صلى الله عليه وسلم - إنظر ماذا يقول هذا الخبيث في معاوية وعمرو بن العاص - رضي الله عنهما :

                  تعليق


                  • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                    سيد قطب يكفر الصحابي الجليل أبو سفيان - رضي الله عنه :


                    تعليق


                    • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                      المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                      كذبت أيها المفتري
                      بغضنا لسيد قطب - عليه من الله مايستحق - كان غضبا لدين الله جل وعلا
                      وغضبا لصحابة نبيه - صلى الله عليه وسلم - إنظر ماذا يقول هذا الخبيث في معاوية وعمرو بن العاص - رضي الله عنهما :


                      والله ما غضبت الا للجاميتك ولاغيرها
                      لو للشريعه الله لاكنت اتخذت اقوال العلماء فيما قالوا به من بعد!

                      تعليق


                      • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                        المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                        كذبت أيها المفتري
                        بغضنا لسيد قطب - عليه من الله مايستحق - كان غضبا لدين الله جل وعلا
                        وغضبا لصحابة نبيه - صلى الله عليه وسلم - إنظر ماذا يقول هذا الخبيث في معاوية وعمرو بن العاص - رضي الله عنهما :

                        أقسم بالله انك جاهل جهل مركب !!! وكل ما تقوم به لا يعدو النسخ واللصق بدون اي فهم او معرفة ..مثلك مثل اي فلاش ميموري ...

                        هذا توضيح للاعضاء بخصوص كتب سيد قطب اما انت فغاسل ايدي منك !!!

                        المشاركة الأصلية بواسطة typhon99
                        مشكلتك يا نمر لا تنظر للأمور بتجرد وتحري وإنصاف أنت ببساطة متعصب ضدالرجل ولأسباب أتفهمها وهي نفس أسباب أستشهاد الرجل ! وهذا حقيقة ما يفسر إٍستشهادك بأقوال القرضاوي في سيد قطب مع أنك من أشد الكارهين للقرضاوي وهذا شيء يعرفه كل أعضاء المنتدى المخضرمين !

                        كتاب ظلال القرأن لم يحمل أي تكفير صريح لأي كان ! الرجل أستفاض في الكلام عن ( العزلة الشعورية ) والكل فسرها بهواه فبعض فسرها بالعزلة عن المجتمعات والهجرة عن البلدان والتكفير وخلافه ! وبعضهم فسرها تفسير معقول .. الزبدة أن تفسير كلام الرجل في ظلال القرأن على أنه تكفير إما كان بسبب سوء فهم أو سوء نية !

                        سيد قطب فكره وكتاباته راقية وهذا ما أستشفيته عندما سألت أحد أساتذة المواد الإسلامية في الجامعة عنه رأيه في سيد قطب ( لأني بصراحة كنت أحمل نفس أفكارك عن الرجل خاصة في عام 2001 وهجوم إعلامنا خاصة الليبرالي على الرجل وأفكاره ) فكان رد الإستاذ الجليل بأن أفضل وسيلة لتكوين الرأي عن سيد قطب هي قراءة كتبه ,, وهذا فعلا ما فعلت وأستشفيت ان الرجل يحوي هم هائل على الإسلام بعض كتاباته عنيفة لكنها لا تصل للتكفير خاصة في ظلال القرأن لكنها تعطي فكرة عن مدى إحباط الرجل من العالم الإسلامي خاصة قياداته ومفكرينه وتحميلهم ما أل إليه أمر الإسلام والمسلمين ...

                        الرجل يملك أسلوب راقي وفكر مميز يغوص بك في منتصف الوجدان الإسلامي ومشاكله وهمومه بطريقة فريدة لكن مشكلة كتاباته أنها تحتمل التأويل وأنت تعرف تحذير العلماء من التأويل والتفصيل فيه ,,

                        لو قرأت كتاب في ظلال القرأن لسيد قطب لوجدت في أوله هذا النص

                        إنني لم أجد نفسي مرة واحدة - في مواجهة هذهالموضوعات الأساسية - في حاجة إلى نص واحد من خارج هذا القرآن [ فيما عدا قول رسولالله صلى الله عليه وسلم ، وهو من آثار هذه القرآن ] بل إن أي قول آخر ليبدو هزيلاً - حتى لو كان صحيحاً - إلى جانب ما يجده الباحث في هذا الكتاب العجيب ..

                        لاحظ كلام سيد قطب نفس كلام الشافعي حينما قال ( أي رأي لي يناقض حديث صحيح فأضربوا به عرض الحائط !!) وهذا يدل أن الرجل يمتلك فكر سليم وعقيدة صحيحة ,,

                        طبعا الرجل لديه أخطاء في ظلال القرأن مثل مسألة الإستواء وغيرها ,,,, لكن من ليس لديه أخطأء يا نمر جاوبني ؟؟؟ الإمامان النووي وإبن الأثير لهما أخطاء في مسائل الأسماء والصفات ليست أقل من سيد قطب ومع ذلك لم يتم تفسيقهم وتجاهل علمهم كما حصل مع سيد قطب ,, فأين الخلل يا ترى !



                        لكن من باب الأمانة وكلنا لا يرضى على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ,, حصلت أخطاء من سيد قطب على بعض الصحابة وهذا في بداياته وأثناء قلة علمه الديني وقياسه الخاطئ للأمور خاصة في كتب العدالة الإجتماعية وكتاب ( كتب وشخصيات ) وكتابته لهذه الكتب كانت عقب عودته من أمريكا مباشرة وفي ظروف تأثر العالم الإسلامي بالإشتراكيين رغم أنه كان يحاول الدفاع عن الإسلام والرد عليهم لكنه أخطأ ,,, لكن الرجل تراجع عن كل هذا في كتاب ظلال القرأن وكتب كلام جميل عن الصحابة وترضى عنهم جميعا

                        لكن نقاده لم يعدلوا,, ربيع المدخلي في كتابه ( طعون سيد قطب في الصحابة ) أقتص كتابات سيد قطب في الكتابين السابقين ووصفه بالرافضي ولم يذكر تراجع سيد قطب وترضيه عن الصحابة في كتابه الأخير في ظلال القرأن !!!!

                        في ظلال القرأن كتاب جميل أنا من المعجبين به حقيقة خاصة أن سيد قطب تراجع فيه عن الكثير من اخطائه مثل تجاوزاته على بعض الصحابة مثل معاوية بن أبي سفيان ,,

                        ولأني لاحظت أن أتهاماتك لسيد قطب بسب الصحابة وأتهامات القصيمي ( المعتصم ) كانت تركز على هذه النقطة ,,سأركز على تراجع سيد قطب عن ما قاله في الصحابة في كتابه ( في ظلال القرأن) وسأذكر ما قاله

                        هذا ما كتبه سيد قطب عن معاوية في ظلال القرأن !!

                        ولقد ترك القرآن وسنة الرسول صلى اللهعليه وسلم في نفوس المسلمين أثرا قويا وطابعا عاما في هذه الناحية ، ظل هو طابعالتعامل الإسلامي الفردي والدولي المتميز . . روى أنه كان بين معاوية بن أبي سفيانوملك الروم أمد ، فسار إليهم في آخر الأجل . حتى إذا انقضى وهو قريب من بلادهم أغارعليهم وهم غارون لا يشعرون ، فقال له عمر بن عتبة : الله أكبر يا معاوية ، وفاء لاغدر ! سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من كان بينه وبين قوم أجل فلايحلن عقده حتى ينقضي أمدها " !

                        فرجع معاوية بالجيش .

                        والروايات عنحفظ العهود - مهما تكن المصلحة القريبة في نقضها - متواترة مشهورة !

                        وهذا ما كتبه سيد قطب عن الصحابة في تفسير قوله تعالى : { ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن } ، يقول سيد :

                        يقول الله هذا عن نساء النبي الطاهرات ، أمهات المؤمنين ،وعن رجال الصدر الأول من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ممن لا تتطاول إليهموإليهن الأعناق ..\

                        بعد هذه الرواية بالذات فأي حق يصف ربيع المدخلي وتلامذته خاصة السناني سيد قطب بالرافضي ! أعوذ بالله من الظلم ومن الفجور في الخصومة !

                        في النهاية أقتبس لسيد قطب تفسيره للأية ( قد رضي الله عن المؤمنين إذا يبعايونك تحت الشجرة ) الأية ,,

                        هذا الدرس كله حديث عن المؤمنين ، وحديث معالمؤمنين . مع تلك المجموعة الفريدة السعيدة التي بايعت رسول الله صلى الله عليهوسلم تحت الشجرة . والله حاضر البيعة وشاهدها وموثقها ، ويده فوق أيديهم فيها . تلكالمجموعة التي سمعت الله تعالى يقول عنها لرسوله صلى الله عليه وسلم : لقد رضي اللهعن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ، فعلم ما في قلوبهم ، فأنزل السكينة عليهموأثابهم فتحا قريبا . . وسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لها: أنتم اليومخير أهل الأرض . .


                        حديث عنها من الله سبحانه وتعالى إلى رسوله صلى اللهعليه وسلم وحديث معها من الله سبحانه وتعالى:يبشرها بما أعد لها من مغانم كثيرةوفتوح ؛ وما أحاطها به من رعاية وحماية في هذه الرحلة ، وفيما سيتلوها ؛ وفيما قدرلها من نصر موصول بسنته التي لا ينالها التبديل أبدا . ويندد بأعدائها الذين كفرواتنديدا شديدا . ويكشف لها عن حكمته في اختيار الصلح والمهادنة في هذا العام . ويؤكدلها صدق الرؤيا التي رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم عن دخول المسجد الحرام . وأن المسلمين سيدخلونه آمنين لا يخافون . وأن دينه سيظهر على الدين كله في الأرضجميعا .


                        ويختم الدرس والسورة بتلك الصورة الكريمة الوضيئة لهذه الجماعةالفريدة السعيدة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفتها في التوراة وصفتهافي الإنجيل ، ووعد الله لها بالمغفرة والأجر العظيم . .


                        {
                        لقد رضي اللهعن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ، فعلم ما في قلوبهم ، فأنزل السكينة عليهم ،وأثابهم فتحا قريبا ، ومغانم كثيرة يأخذونها ، وكان الله عزيزا حكيما . . }


                        وإنني لأحاول اليوم من وراء ألف واربعمائة عام أن أستشرف تلك اللحظةالقدسية التي شهد فيها الوجود كله ذلك التبليغ العلوي الكريم من الله العلي العظيمإلى رسوله الأمين عن جماعة المؤمنين . أحاول أن أستشرف صفحة الوجود في تلك اللحظةوضميره المكنون ؛ وهو يتجاوب جميعه بالقول الإلهي الكريم ، عن أولئك الرجالالقائمين إذ ذاك في بقعة معينة من هذا الوجود . . وأحاول أن أستشعر بالذات شيئا منحال أولئك السعداء الذين يسمعون بآذانهم ، أنهم هم ، بأشخاصهم وأعيانهم ، يقول اللهعنهم:لقد رضي عنهم . ويحدد المكان الذي كانوا فيه ، والهيئة التي كانوا عليها حيناستحقوا هذا الرضى: إذ يبايعونك تحت الشجرة . . يسمعون هذا من نبيهم الصادق المصدوق، على لسان ربه العظيم الجليل . .


                        يالله ! كيف تلقوا - أولئك السعداء - تلك اللحظة القدسية وذلك التبليغ الإلهي ؟ التبليغ الذي يشير إلى كل أحد ، في ذاتنفسه ، ويقول له:أنت . أنت بذاتك . يبلغك الله . لقد رضي عنك . وأنت تبايع . تحتالشجرة ! وعلم ما في نفسك . فأنزل السكينة عليك !


                        إن الواحد منا ليقرأأو يسمع: الله ولي الذين آمنوا . . فيسعد . يقول في نفسه:ألست أطمع أن أكون داخلافي هذا العموم ؟ ويقرأ أو يسمع: إن الله مع الصابرين . . فيطمئن . يقول فينفسه:ألست ارجو أن أكون من هؤلاء الصابرين ؟ وأولئك الرجال يسمعون ويبلغون . واحداواحدا . أن الله يقصده بعينه وبذاته . ويبلغه:لقد رضي عنه ! وعلم ما في نفسه . ورضيعما في نفسه !


                        يا لله ! إنه أمر مهول !


                        لقد رضي الله عنالمؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة . . فعلم ما في قلوبهم . فأنزل السكينة عليهموأثابهم فتحا قريبا . .


                        علم ما في قلوبهم من حمية لدينهم لا لأنفسهم . وعلم ما في قلوبهم من الصدق في بيعتهم . وعلم ما في قلوبهم من كظم لانفعالاتهم تجاهالاستفزاز ، وضبط لمشاعرهم ليقفوا خلف كلمة رسول الله صلى الله عليه وسلم طائعينمسلمين صابرين .


                        فانزل السكينة عليهم . . بهذا التعبير الذي يرسمالسكينة نازلة في هينة وهدوء ووقار ، تضفي على تلك القلوب الحارة المتحمسة المتأهبةالمنفعلة ، بردا وسلاما وطمأنينة وارتياحا .


                        وأثابهم فتحا قريبا . . هوهذا الصلح بظروفه التي جعلت منه فتحا ، وجعلته بدء فتوح كثيرة . قد يكون فتح خيبرواحدا منها . وهو الفتح الذي يذكره أغلب المفسرين على أنه هو هذا الفتح القريب الذيجعله الله للمسلمين . .


                        ومغانم كثيرة يأخذونها . . إما مع الفتح إن كانالمقصود هو فتح خيبر . وإما تاليا له ، إن كان الفتح هو هذا الصلح ، الذي تفرغ بهالمسلمون لفتوح شتى .


                        وكان الله عزيزا حكيما . . وهو تعقيب مناس بللآيات قبله . ففي الرضى والفتح والوعد بالغنائم تتجلى القوة والقدرة ، كما تتجلىالحكمة والتدبير . وبهما يتم تحقيق الوعد الإلهي الكريم .

                        إنتهى كلام الشهيد قطب رحمه الله تعالى .

                        تعليق


                        • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                          ياجاهل ويامفترى سيد قطب تبرأ من أغلب تلك الكتب بعد مرحلة إلتزامه وتمسك فقط بستة كتب
                          جامي جاهل لم يقرأ كتابا لسيد قطب وينصب من نفسه منظرا
                          هزلت والله

                          المشاركة الأصلية بواسطة المعتصم مشاهدة المشاركة
                          سيد قطب يكفر الصحابي الجليل أبو سفيان - رضي الله عنه :


                          تعليق


                          • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                            ^
                            سبقكم بهذا الكلام بكر أبو زيد - رحمه الله - حيث قال :

                            (أولا: رأيت الاعتماد في النقل من كتب سيد قطب – رحمه الله – من طبعات سابقة مثل (الظلال) و (العدالة الاجتماعية) مع علمكم كما في حاشية (ص 29)(1) وغيرها أن لها طبعات معدلة لاحقة ؛ والواجب حسب أصول النقد والأمانة العلمية تسليط النقد – إن كان – على النص من الطبعة الأخيرة لكل كتاب لأن ما فيها من تعديل ينسخ ما في سابقتها وهذا غير خاف – إن شاء الله – على معلوماتكم الأولية لكن لعلها غلطة طالب حضر لكم المعلومات ولما يعرف هذا)؟؟!.


                            والحمدلله رد عليكم الشيخ ربيع قبل أكثر من 21 سنة حيث قال في ص 37-39 من كتاب الحد الفاصل بين الحق والباطل :
                            ياشيخ لقد اقحمت نفسك في ميدان تجهله غاية الجهل(2) فلا يمكن أن تجيد فيه الكر والفر ولا بد أن تكون الصريع الأول فيه فأنت لا تعرف فيما يبدو عقائد سيد قطب ولا أفكاره ولا طبعات كتبه ولا أي الطبعات اعتمدت، ولا هل حصل من سيد تعديل أو لا ؛ كل ذلك تجهله جهلا مطبقا يرثى لك فيه غاية الرثاء ومع كل ذلك لم تفكر في العواقب الوخيمة التي ستترتب على هذا الاقتحام المحفوف بالمخاطر ؛ فلم تأخذ أي أهبة لمعركة ربما كنت تعتقد أنـها حاسمة وفاصلة، بل تناولت القضايا والأمور الخطيرة بأطراف أناملك فكانت النتيجة ضد ما تخيلت فكنت أول صريع لهذا البغي، وعلى الباغي تدور الدوائر.
                            وأقول: الآن هل قرأت كتابي (الأضواء) قراءة جادة متأنية و رأيت الإحالات فيه فرجعت إلى طبعات كتب سيد القديمة والأخيرة(3) فتأكدت فعلا أنني تحريت مكرا وخيانة الطبعات القديمة المنسوخة وأعرضت عن الطبعات الأخيرة الناسخة لألصق بسيد عقائد وأفكار قد تاب منها ورجع عنها؟، إن كنت فعلت ذلك فإن أصول المنهج العلمي الذي تدعي أن كتابي يفتقدها يفرض عليك أن تدلل وتبرهن على ذلك ببيان النسخ التي اعتمدت عليها وبيان صفحاتـها وتاريخ طبعها وذكر الكلام الناسخ الذي تاب فيه سيد وأناب إلى الله في الطبعات المتأخرة من مثل طعنه في عثمان – رضي الله عنه – وإسقاط خلافته في كتاب (العدالة) ومثل تعطيل صفات الله تعالى في كتاب (الظلال) و (التصوير الفني في القرآن)، ومثل الاشتراكية في (العدالة الاجتماعية) و (معركة الإسلام والرأسمالية)، ومثل تكفير الأمة في (الظلال) و (العدالة الاجتماعية) و (الإسلام ومشكلات الحضارة)، ومثل وحدة الوجود في (الظلال)(4)... وهكذا سائر القضايا ؛ وإذ لم تفعل ولن تستطيعه لا أنت ولا الإخوان المسلمون ولا القطبيون جميعا بل ولا الطوائف الضالة جميعها التي تبجل سيد قطب وتدين فكره، لن تستطيعوا جميعا أن تثبتوا ما ادعيته من أنك رأيت الاعتماد في النقل من كتب سيد –رحمه الله تعالى – على طبعات سابقة منسوخة مثل (الظلال) و (العدالة الاجتماعية)، ولا أن تثبتوا رجوعه عن بدعه وضلالاته التي شَحَنَ بـها كتبه.

                            بيان بالطبعات التي اعتمدتُ عليها في نقل أقوال سيد قطب

                            وإليك البيان بالطبعات التي اعتمدتـها في نقل أقوال سيد قطب:
                            1- كتاب (الظلال) الطبعة الثالثة عشرة (1407 هـ) دار الشروق.

                            2- (التصوير الفني في القرآن) الطبعة العاشرة (1408 هـ) دار الشروق.3- (العدالة الاجتماعية) الطبعة الثانية عشرة (1409 هـ) دار الشروق.
                            4- (العدالة الاجتماعية) الطبعة الخامسة(1)، بدون.
                            5- (نحو مجتمع إسلامي)، الطبعة الثامنة (1408 هـ) دار الشروق.
                            6- (معركة الإسلام والرأسمالية)، الطبعة العاشرة (1408 هـ) دار الشروق.
                            7- (السلام العالمي والإسلام)، الطبعة الثامنة (1399هـ) دار الشروق.
                            8- (معالم في الطريق)، الطبعة الخامسة عشرة (1412هـ) دار الشروق.
                            هذه هي طبعات كتب سيد قطب التي اعتمدتـها في النصوص التي ضمنتها كتابي (أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره).
                            وهي طبعات متأخرة فإذا جارينا دعوى الشيخ بكر من أن ما في الطبعات المتأخرة من أقوال سيد ناسخ لما في الطبعات المتقدمة فإنني أكون قد اعتمدت أقوال سيد الناسخة التي وردت في الطبعات المتأخرة وأكون قد التزمت بأصول البحث العلمي وأخذت بأصول النقد.
                            فسلطت النقد على النصوص الواردة في الطبعات المتأخرة وأكون قد التزمت بأمانة النقل والعلم. وكل ذلك قد قمت به ولله الحمد والشكر والثناء الحسن.


                            تعليق


                            • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                              لي عودة ....

                              تعليق


                              • رد: استدعاء السفير القطري وتسليمه مذكرة احتجاج

                                ما الفرق بين السيسى وعبد الناصر
                                حسب معلوماتي الأول يجمع رزايا الأخير ويزيد عليها كثيرا


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 20. الأعضاء 0 والزوار 20.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X