إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة باكستانية تكشف عن زيارة قريبة لخادم الحرمين لإسلام أباد.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة باكستانية تكشف عن زيارة قريبة لخادم الحرمين لإسلام أباد.

    ربيع الثاني 1435-2014-02-0202:24 PM

    لم تحدّد الموعد .. وسط توقعات تؤكّد أن "ولي العهد" سيقوم بها



    صحيفة باكستانية تكشف عن زيارة قريبة لخادم الحرمين لإسلام أباد



    بندر الدوشي- سبق: كشفت صحيفة الأوبريزفور الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية، عن زيارةٍ تاريخيةٍ سيقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، إلى باكستان قريباً, فيما يأتي ما نشرته الصحيفة بالتزامن مع توقعات تؤكّد أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، سيقوم بزيارة لباكستان قريباً.

    وبدورها قالت الصحيفة إن مصادر دبلوماسية باكستانية أبلغتها أنه لم يتم تحديد موعد زيارة خادم الحرمين بشكلٍ دقيقٍ، لكن مصدراً مطلعاً كشف للصحيفة عن أن الزيارة قبل منتصف شهر فبراير الجاري.

    وذكرت الصحيفة، بحسب مصادر باكستانية مطلعة، أن الرئيس الباكستاني ممنون حسين، سيؤجِّل زيارته إلى الصين لاستقبال الضيف الكبير والإشراف على مراسم حفل الاستقبال.

    وأضافت المصادر أن الرئيس الباكستاني، كان قد وجّه دعوة للملك عبد الله بن عبد العزيز في 17 أكتوبر 2013 لزيارة باكستان، وأن الملك قد قبل الدعوة ووعد بزيارة باكستان في وقتٍ قريب.

    وذكرت المصادر أن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، سيصل إلى باكستان الأسبوع المقبل؛ لإجراء محادثات مع وزير الداخلية الباكستاني شودري نزال علي خان، ومع مسؤولين أمنيين باكستانيين رفيعي المستوى، بحسب الصحيفة.

    وأشادت الصحيفة بعمق العلاقات بين البلدين ووصفت الزيارة المرتقبة للملك في هذا الوقت الحاسم، بأنها ستفتح فصلاً جديداً في العلاقات بين البلدين، ووصفت السعودية بأنها حليفٌ قوي ومهم وقف مع باكستان في كل الظروف.

    ونوّهت الصحيفة بأن آخر زيارة قام بها الملك عبد الله بن عبد العزيز لباكستان كانت في 1 فبراير عام 2006 وحظي الملك آنذاك باستقبال كبير.

    يُشار إلى أن وزير الخارجية سعود الفيصل، زار باكستان في 6 يناير 2014، تلتها زيارة لنائب وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز في الأسبوع الماضي.

    وكانت الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد قد منحت شهادة الدكتوراه الفخرية في "السياسة والعلاقات الدولية" لخادم الحرمين الشريفين، اعترافاً وتقديراً من الجامعة للدور الريادي الذي يقوم به على المستويين الدولي والإقليمي، وعلى مستوى الأمة الإسلامية، لتحقيق الأمن والاستقرار والوئام.




ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X