إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

12 طيارا أمريكيا يقودون طائــــرات الاباتشــــي في باديـــة الانبـــار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 12 طيارا أمريكيا يقودون طائــــرات الاباتشــــي في باديـــة الانبـــار

    أدى تأخر حسم معركة الانبار واستعادة مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها المجلس العسكري، الذي يضم شيوخ عشائر وضباط سابقين وفصائل مقاومة، أدى الى استعانة بغداد بخبراء عسكرين وطيارين امريكان للتسريع في حسم معركة الانبار.

    وكشف مصدر عسكري عن ان دفعة من طائرات الاباتشي الامريكية ستصل إلى بغداد في غضون ايام، رفقة 12 طيارا و11 خبيرا فنيا أمريكيا، للمشاركة في معارك الأنبار.
    وقال المصدر الذي فضل عدم الافصاح عن هويته عن وصول 200 خبير عسكري أمريكي إلى العراق للإشراف على تدريب الطيارين العراقيين الذين من المفترض أن يتولوا قيادة طائرات الأباتشي متوقعا ان يمتد وجودهم الى ثلاث سنوات.
    وتزامنا مع هذه المعلومات فإن المجلس العسكري الذي يدير شؤون الفلوجة واجزاء من الانبار حذر الادارة الامريكية من التورط في معركة الانبار ومشاركة القوات العراقية في هجومها على المدينة.
    واكد في بيان له ان المالكي يريد استخدام السلاح الامريكي لتصفية معارضيه، وليس محاربة القاعدة، محذرا من التورط الامريكي في معركة الانبار على حد وصفه.
    وفتح العراق ابوابه لعودة الوجود الامريكي الى اراضيه من زاوية مكافحة الارهاب، عده مراقبون انه يندرج في اطار سعي المالكي لحسم معركة الانبار قبل الانتخابات.
    وعلى الرغم من تعليل الحكومة العراقية الاستعانة بالخبراء الامريكان لمكافحة الارهاب، الا ان معارضي المالكي اتهموه بتوريط امريكا في حرب يصفها ضد الارهاب، في حين يعتقد معارضوه انها لتصفية خصومه واستفراده بقيادة العراق والفوز بولاية ثالثة. وحسب المصدر ذاته فان العراق سيتسلم 10 طائرات خاصة بعمليات الاستطلاع بدون طيار، بالاضافة الى طائرات الهليكوبتر الاباتشي التي سيقودها طيارون امريكيون لحين تدريب طيارين عراقيين على قيادتها.
    واضاف ان 12 طيارا امريكيا و 11 خبيرا فنيا هم من سيقومون بقيادة الطائرات والاشراف على تحركاتها وفق المعطيات التي سيزودها بهم الجانب العراقي.
    المصدر كشف ايضا عن ان الجانب العراقي يتلقى معلومات غاية في الاهمية من أجهزة الاستخبارات ومكافحة الإرهاب الامريكية، التي ترصد الجماعات المسلحة في العراق، وتتبادل معها تلك المعلومات.
    وكانت واشنطن قد سلمت 75 صاروخ هيلفاير لبغداد في منتصف كانون الاول الماضي فيما سيتسلم العراق مئة صاروخ هيلفاير اضافية و10 طائرات بدون طيار من طراز سكان ايغل ستسلم لبغداد في الربيع.
    وتواجه الادارة الامريكية اعتراضات من الكونغرس لتسليح العراق باسلحة خوفا من استخدامها في الصراع الدائر على السلطة.
    وابلغت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون الكونغرس بمشروع بيع 24 مروحية قتالية من نوع اباتشي للعراق بقيمة 4,8 مليار دولار،وطلبت بغداد منذ اشهر من واشنطن تزويدها بهذه الطائرات، لكن عددا من البرلمانيين الامريكيين كان يعترض على الصفقة خشية ان يستعملها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لمهاجمة مجموعات اخرى غير القاعدة.
    ويتناول مشروع العقد 24 مروحية مع تجهيزاتها وقطع غيارها. وايضا بيع العراق 480 صاروخ هيلفاير وهو سلاح مضاد للدبابات يمكن ان يطلق من مروحيات او طائرات.ومشروع عقد منفصل لتأجير العراق ست مروحيات اباتشي اخرى بقيمة 1,37 مليار دولار.




  • #2
    رد: 12 طيارا أمريكيا يقودون طائــــرات الاباتشــــي في باديـــة الانبـــار

    موقت حتى يتمكن طياري الشيعة منها

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X