إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشعاع الحديدي.. منظومة صهيونية جديدة للتصدي للصواريخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشعاع الحديدي.. منظومة صهيونية جديدة للتصدي للصواريخ

    الشعاع الحديدي.. منظومة صهيونية جديدة للتصدي للصواريخ


    المجد- خاص
    تعتزم شركة الصناعات العسكرية الصهيونية "رفائيل" الكشف عن منظومة جديدة لمجابهة قذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع قصيرة المدى لتغطى أبرز عيوب القبة الحديدية.

    "الشعاع الحديدي" هو الاسم الجديد لمنظومة عسكرية مضادة للصواريخ والقذائف قصيرة المدى تعمل بنظام الاسقاط باستخدام الليزر وبطريقة محوسبة دون تدخل الجنود بعكس منظومة القبة الحديدية.

    ويأتي كشف "رفائيل" النقاب عن المنظومة للمرة الأولى من خلال معرض الصناعات الدفاعية في سنغافورة الذي يعقد في 11 -16 من فبراير المقبل.

    وستعرض الشركة الصهيونية التابعة للجيش الصهيوني قدرات المنظومة الجديدة نظرياً، وقالت إنها تعمل على أساس قاعدة ليزرية تتعقب الصواريخ قصيرة المدة والطائرة الصغيرة بشكل سريع.

    وأطلق على المنظومة الجديدة اسم IRON BEAM حيث يستند في تسويقها على ادعاء نجاحات القبة الحديدية مسبقاً والتي لقيت طلباً من الشركات التكنلوجية الكبيرة، وفق زعم المصادر العبرية.


    من جهته قال مدير تطوير البحوث والبنية التحتية والأسلحة في الشركة المهندس "مافات" إن الجيش يستثمر أموالاً كبيرة لتطوير الصناعات الليزرية في ظل تزايد التهديدات، على حد قوله.

    وبحسب "مافات" يسعى الجيش إلى تطوير المنظومة ودمجها ضمن طبقات الدفاع الجوي لجانب منظومات "ارو3" و"حيتس2" وباتريوت والعصا السحرية والقبة الحديدية.

    وتعمل الولايات المتحدة ودولة الكيان منذ على نظام مضاد للصواريخ يعتمد على الليزر يسمى "نوتيلوس"، إلا أن هذا المشروع تم تقليصه لحد كبير لصالح تطوير القبة الحديدية.

    وتستعرض الشركة خلال معرض سنغافورة عدد من صناعاتها وهي كالتالي :

    أولا // منظومات الدفاع الجوي:


    • الشعاع الحديدي- نظام ليزر مضاد للصواريخ وقذائف الهاون والهجمات التي تنفذها الطائرات الصغيرة بدون طيار.

    • القبة الحديدية: وهي مضادة للصواريخ قصيرة المدى.

    • سبايدر ريدر: وهو نظام دفاع مضاد للصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، ومتوفر في نسق الاطلاق العمودي وخيارات تثبيته على مركبات كصواريخ تقليدية.

    • Python 5 :هو صاروخ ذو تصوير بالأشعة تحت الحمراء ثنائي الموجة يعترض الصواريخ التي مداها أكثر من 35 كلم على ارتفاع 16 كلم، وعند كشف الهدف، يمكن للنظام فتح النار في غضون ثانيتين.

    •Derby : صاروخ لما وراء خط البصر (Beyond Visual Range) عامل بالرادار النشط.

    ثانياً : منظومات الصواريخ:


    SPICE 250 : وهي منظومة توجيه متطورة للغاية تمنح القنابل العادية "غير الذكية" قدرات فائقة ومتطورة وتحولها إلى قنابل ذكية موجهة ودقيقة الإصابة، تمتلك قدرات عالية في مجال تشخيص الأهداف وتحديدها.






ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X