إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسلحة الليزر التكتيكية .. المنظومة الصينية JD-3 .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسلحة الليزر التكتيكية .. المنظومة الصينية JD-3 .

    أسلحة الليزر التكتيكية ..
    المنظومــــــــــة الصينيــــــة JD-3




    أسلحة الليزر التكتيكية هي منظومات عسكرية طورت من قبل عدة دول بقصد توفير سلاح غير قاتل ، قادر على شل قدرات الخصم وقابلياته الحركية .. بعض هذه الأسلحة محمول من قبل أفراد المشاة ، في حين بعضها الآخر محمول ومثبت على العربات المدرعة القتالية . أحد أبرز هذه الأنظمة ما تنتجه جمهورية الصين الشعبية التي طورت منظومة إجراءات مضادة حملت التعيين JD-3 للتشويش والإعماء البصري ، ثبتت على أسقف أبراج الدبابات من طراز Type 98 وType 99 . هذا التجهيز في الحقيقة يعتبر عملاً مميزاً وفريداً بالنسبة لدبابات المعركة الرئيسة الحالية . فعلى خلاف أنظمة الدفاع عن النفس النشيطة ، كتلك التي اختبرتها الدبابات الروسية على مدى الزمن مثل Drozd ، Drozd-2 ، Arena ، والتي تطلق ذخيرتها الفرعية لتعطيل أو إسقاط المقذوفات القادمة باتجاه الدبابات ، يستخدم النظام الصيني شعاع ليزر عالي الطاقة لمهاجمة بصريات ورماة سلاح العدو بشكل مباشر . النظام الصيني JD-3 يضم في تركيبه محدد مدى ليزري ، ومجس أو كاشف إشعاع ليزري radiation detector (أو ببساطة مستقبل تحذير ليزري LWR) ، وسلاح ليزري مع أداة تصويب تلقائية باتجاه أنظمة الإضاءة والتعيين المعادية الليزرية (بما في ذلك منصات توجيه الصواريخ المضادة للدبابات الموجهة ليزرياً) .


    مجس الإشعاع الليزري المعادي هو عبارة تجهيز على هيئة قبة dome-shaped مركب على قمة سقف البرج ، تحديداً إلى الخلف من فتحة قائد الدبابة ، يتركز دوره على اكتشاف الإضاءة الليزرية المعادية وتحذير الطاقم بأن دبابتهم عرضة للهجوم أو أن صاروخ موجه ليزرياً يقترب منها ، لتفعل الإجراءات المضادة بعد ذلك . أما بالنسبة لأداة التصويب التلقائية والتي تكون على هيئة علبة أو صندوق box shaped ، مثبته إلى الخلف من فتحة الرامي ، فهذه تستعين بسلاح ليزري للدفاع الذاتي LSDW . هذا السلاح يطلق شعاع ليزري موجه عالي الطاقة (يعتقد أنه بطاقة خرج من 100 ميغاجولز) نحو مصدر الإضاءة المعادية وذلك بهدف غمر التجهيزات البصرية الخاصة بالنظام أو إعماء المشغل البشري . أثناء الاستخدام العملياتي ، النظام يلجأ لنمطي عمل رئيسين ، الأول هو نمط الطاقة المنخفضة low power الذي يستعمل في الاتجاه العام للتهديد ، في أسلوب بحث مصمم لتحديد مكان بصريات الهدف المعادي . وعند رصد الهدف والإطباق عليه ، يتحول الليزر وينتقل إلى نمط الطاقة العالي high power ، المعد لهزيمة ودحر الهدف بإعماء المشغل أو التشويش على دوائر تجهيزه الكهروبصري electro-optical circuits وفق آلية الإشباع والإغراق بالإشعاع الليزري .. المدى القتالي العملياتي للنظام يمكن أن يبلغ 3000 م ، وفي حال استخدام مضخم كهربائي power amplifier ، فإن مدى التأثير العملي يمكن أن يزداد ليبلغ 5000 م ، أو حتى مدى 10,000 م عند العمل لإعماء مشغلي تجهيزات العدو . الصور المتوافرة للنظام JD-3 ترجح أيضاً قدرات على الارتفاع إلى زاوية أعلى من زاوية ارتفاع مدفع الدبابة الرئيس ، مما يشير إلى قابلية محتملة للاشتباك مع المروحيات الهجومية المعادية .

    مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
    http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae


  • #2
    رد: أسلحة الليزر التكتيكية .. المنظومة الصينية JD-3 .

    الصور اخي لا تظهر

    تعليق


    • #3
      رد: أسلحة الليزر التكتيكية .. المنظومة الصينية JD-3 .

      المشاركة الأصلية بواسطة ماهر مشاهدة المشاركة
      الصور اخي لا تظهر
      مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
      http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

      تعليق


      • #4
        رد: أسلحة الليزر التكتيكية .. المنظومة الصينية JD-3 .

        هل تمتلك المنظومة جهاز جيروسكوبي لابقاء شعاع الليزر المضاد مسلط في نقطة دقيقة ؟
        حسن البنا رحمه الله تعالى :
        (( إذا فتحت لكم السجون , و علقت لكم المشانق , فإعلموا أن دعوتكم بدأت تثمر ))



        قالت جولدا مائير(رئيسة وزراء الكيان الصهيوني ) بعد حرق المسجد الأقصى (لم انم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخلو العرب اسرائيل افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده)









        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X